نقاش:الجزائر/أرشيف 3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 3

يوجد أخطاء في الصفحة

أسامي ملوك الجزائر الامازيغ خاطئة وبعض المعلومات التاريخية عن الامازيغ خاطئة النسخة العربية لويكبيديا أصبحت مزبلة كان عليكم أن تتجرموا صفحة الجزائر من ويكيبيديا الإنجليزية للتعلموا الموضوعية و البحث العلمي بدل الترهات التي ترتكبونها هنا.

نريد الجزائريون من هم يكتبو مقال عن بلدهم وليس المصريون أو الخليجيون3.5تقارب4**ونستطيع قول 3.5=4

  • == يوجد أخطاء في الصفحة ==
  • نعم هناك اخطاء كثيرة انتجها من لا صلة لهم بتاريخنا . فكيف لخليجي ان يحذف ما تعرفه انت و هو نفسه لا يعرف تاريخ بلاده . هذا الاستغلال البشع منهم لا بد ان يجد من يوقفه والا ضاع تراث لنا ود خيرون كتابته .Aboulouei1 (نقاش) 23:30، 8 يناير 2016 (ت ع م)

يا للأسف

- ماهو هذا الشعار.. ولما وضع وسط الكلام --кувейтец (نقاش) 21:31، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • استميحك عذرا لا يمكنني الدخول في مناقشة مع انسان يبدأ كلامه بكلمة ماهو... و لما ... ؟. افعل ما تريد انت الذي يقود الدّابة يا أخاه. ترجمان05 (نقاش) 21:37، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أحسن الظن فلا هم لي الا تحسين هذا المقال --кувейтец (نقاش) 00:05، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

الجزائر ليست دولة عربية حسب دستورها بل دولة أمازيغية

للاسف الشديد يحرص القوميون العرب على اقحام الاراضي و الدول على انها عربية ..ولكن الدساتير تنفي دالك فمثال الجمهورية الجزائرية المملكة المغربية و تونس.. ويتم الخلط بين امور شتا.. من قال لا فليقل البرازيل دولة برتغالية.... هناك اقصاء واظح للتاريخ و مكونات الشعب الجزاءيري..


هذا يعني انها دولة عربية ضمن جامعة الدول العربية إذا دخلت الجزائر إلى الاتحاد الأوروبي ستتحول إلى دولة أوروبية! وربما مع الوقت فرنسية الله اعلم --кувейтец (نقاش) 01:13، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

أيضا الجزائر تكتب بهذا الشكل الجزائر لا الجزاءر فهذا له معنى مختلف جدا تعني العقوبة راء!!! --кувейтец (نقاش) 01:16، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


و لما لا تكون دولة فرنكفونية و افريقية مادامت تنتمي ال هده المنظمات . اظن انكم تحرصون على وضع كيانات عرقية و دينية في المقام الاول ناكرين بدلك الاعراق الاخرى كاالامازيغ والتواريغ ومسيحيوا و يهود الجزائر. ادا كانت وكيبيديا موسوعة حرة فمن الافظل ان تحرص على المصادر فالدستور الجزائري لا يقول ان الجزائر دولة عربية بقدر ما يقول لغتها الرسمية عربية تماما كما البرازيل و السينغال.. من الغباء ان تقول متلا ارض عربية عرقية و هي افريقية جغرافية. اتمنى ان يكون هناك نوح من المصداقية و الحياد... تحياتي .... --dalinanir (نقاش) 13:46، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)Dalinanir


على حد علمي الجزائر لم تنضم لمنظمة الدول الفرنكوفونية. وما المانع في قول أن الجزائر دولة عربية طالما أن العربية هي اللغة الرسمية والشعبية. الجزائر دول أفريقية وهذا واقع حتى لو تنضم للإتحاد الأوروبي. الجزائريون ذوي أصول أمازيغية ويعتزون بها، فما المشكل وما التعارض مع الموضوعية إذا كان الجزائريون هم من يقولون ذلك. الغباء هو فرض الرأي على الأغلبية وتغطية الشمس بالغربال. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:11، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

--- المشكلة ليست بالمقال انت تتحسس من كلمة دولة عربية وإلا أزالة كلمة دولة عربية او ابقائها لا يشكل أي فرق المعنى ان الجزائر عضوا في جامعة الدول العربية خذها بهذه البساطة --кувейтец (نقاش) 14:26، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


حسنا عدلت بانها عضو في جامعة الدول العربية وانها عضو من منظمة المؤتمر الاسلامي للدول الاسلامية ولو ان هذا عمليا لا يغير شيء الا لتفادي الجدال --кувейтец (نقاش) 14:45، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

--- على فكرة وهراني "Dalinanir" ليس جزائري بل مغربي من الدار البيضاء من الأيبي --кувейтец (نقاش) 15:11، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


لست من طرح الموضوع للنقاش ولكن تدخلت لان هده الاشياء تمنع البعض من العطاء ولا تشجع على الاجتهاد. فحدف واستبدال و عودة للحدف اشياء غير مرغوبة في وكيبيديا العربية. وما دمت انا و انت محايدين وما يميزنا عن الا خرين ان لا ناقة ولا جمل لنا لدى القوميين العرب وغيرهم و لا لدا واضعي القوانين و الدساتير..احببت ان نحتكم للجغرافية فهي حقيقة تابة. و مادامت تحل المشكل لما لا نسحب السجاد من تحت اقدام المتلاعبين بالافاظ و لا مصلحت لهم في ويكيبيديا او غيرها بل مصلحتهم ان ان ينسفوا كل ما تبنيه انت و انا .. احيي الاخوة على غيرتهم و حبهم للنقاش البناء..تحياتي اليك عزيز.. --dalinanir (نقاش) 19:47، 6 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


أحاول أن أتمالك نفسي وأنا أكتب هذه الكلمات، كيف لا ونحن نرى أشخاصا همهم الوحيد التخريب بداعي الموضوعية وخلق الحروب التحريرية بدواعي الحيادية. المعني هو المستخدم:dalinanir. لم أجد في مشاركاتك الشيء الكثير. أرجو أن تغير من سلوك وتصبح بناءا لا معول هدم. وإذا كان لك دليل على إدعائك فأت به. لكن لا تشطب مشاركات الأكثر موضوعية والمدعومة بدلائل. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:59، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

طيب ..اننا نتحدث عن تعريف البلد

ادا كانت كدالك فالسينغال دولة فرنسية و البرازيل دولة برتغالية و كوبا دولة اسبانية .المشكل انكم لا تفرقون بين "بلد جغرافي" بحدوده ومكانته و اللغة الرسمية ولنفرض ان اللغةالرسمية تصنع اوتوماتيكيا من البلد الدي من المفروض ان يكون (المكان+ التاريخ + التراث + الانسان +الطبيعة.....) ستكون لدينا دولة عرقية تقصي المكونات الجزاءرية الاخرى او دير او مسجد للتعبد باللغة العربية.

تعريف البلد انما يناقش هنا العريف بالبلد الرجاء زيارة صفحة المانيا و فرنسا على سبيل المثال لتتاكد ان ال مشكل لا يوجد هناك رغم ان البلدين يتكلمان لغاتهما الاصلية و منضؤون في منضمات شتى..

اللغة الرسمية اللغة الرسمية شيء و البلد المكان الجغرافي شيء اخر.. ساعطي مثال البرازيل لغته الرسمية هي البرتغالية رغم دلك فهو ليس برتغالي. كوبا لغتها الرسمية اسبانية ومع دالك فهي ليست اسبانية. السينغال لغتها الرسمية فرنسية و فرنسية ومع دالك فهي ليست عربية و لا فرنسية ادن من المضحك ان نقول ايضا ان دول امريكا دول اسبانية و برتغالية لا لشيء الا لان لغاتها الرسمية اسبانية او برتغالية..

العضوية في المنضمات الدولية المغرب عضو في المنظمة الدولية للفرانكوفونية ولا يختصر تعريفه في المغرب بلد فرنسي.

الاقصاء الممنهج فمن العار ان تغتزل الجزءر العظيمة في " دولة عربية" مقصية بدالك تراثا و امجادا و بطولات و شعوبا اصيلة و اقليات دينية ولغوية نساهم في هده الصفحة لعيون ويكيبيديا الموسوعة الحرة وليس للنعرات العنصرية و القبلية و الدينية.. خسارة و اسف للجزاءر الدولة الحرة المستقلة وخسارة لبلد الحضارات المتعددة و تعزية للمسيحيين واليهود و الافارقة.

الخلاصة

تستطيع ان تفعل ما شءت لك القرار والسلام. --dalinanir (نقاش) 13:30، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


أرى أنك لا تدرك الفرق بين العربية كلغة والعربية كقومية. الفرنسية ليست قومية وانما لغة (وما ينجر عنها). القومية هي لغة وثقافة وعادات وتاريخ وتراث وأعراق...
العضوية لا تغير من هوية البلد في شيء. والجزائر ليست عضوا في منظمة الفرانكوفونية.
أنت الوحيد القائل بأن هوية الدولة مقصية لتراث وأمجاد ... الأقليات الدينية واللغوية ... أسرد مثالين : لبنان بلد عربي وهو شيء يتفق عليه كل اللبنانيين باختلاف أعراقهم ودياناتهم ومذاهبهم. المثال الثاني : اليهود أنفسهم يشيدون بعهد الدولة الإسلامية في الأندلس ويعتبرونه من العهود الذهبية لهم.
عندما تختار دولة رسميا هويتها فلا مجال للمناقشة أصلا. أهل مكة أدرى بشعابها.
أتمنى أنت تقتنع بما سبق و أن تكف عن عصبيتك غير المبررة. آراؤك ليست بالضرورة هي الحيادية والموضوعية. اطرح الأمر للنقاش دوما. قد تقنع الآخرين أو يقنعوك. الكل هنا يتعلم.
--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:43، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

--- ياعزيزي

انا لا افهم ما هي ان يختار بلد ما العربية كهوية اظنك قومي عربي لا تستطيع ان ترى ما اعني و يمنعك من التسليم بالحقيقة تبريراتك لا اساس لها من الصحة فالجزءر هويته متعددة عربية امازيغية افريقيا متوسطية. وتاريخه يمتد الى ما قبل التاريخ بكثير و الارض تشهد بشهامة سكانها الاصليين و الحاليين ومن العار ان يقتصر في 1400 سنة.

الاخطر انك تتدعي ان الشعب يستطيع ان يختار هويته او يشتريها او يستاجرها . ومن السخافة ان تختزل في سنوات غزو و ان تقاس بحرو ف ارامية.. تدعوني للميز بين اللغة العربية و القومية . سيدي انت الدي تخلط المفاهيم اللغة للتواصل و القومية مصتلح عرقي عنصري اعمى.الجزائر بلد تكرة مصر والمصريين . وهم لا اشقاء ولا اخوة بل اعداء والدليل علي ذلك ما حدث في مباراة امس حيث تهجم الجزائريين علي فريق الاهلي وقاموا برشق الاحجار في الملعب وقاموا برمي المفرقعات عندما قام لاعب من عندهم بتسديد كرة باتجاة حارس مرمي الاهلي حتي لايركز . القزائر بدلا من الجزائر

المادة الأولى : الجزائر جمهوريّة ديمقراطيّة شعبيّة. وهي وحدة لا تتجزّأ.

المادة 2 : الإسلام دين الدّولة.

المادة 3 : اللّغة العربية هي اللّغة الوطنيّة والرّسميّة.

المادة 4 : عاصمة الجمهوريّة مدينة الجزائر.

المادة 5 : العلم الوطنيّ، وخاتم الدّولة، والنّشيد الوطنيّ، يحدّدها القانون.

الجزائر جزء من التراب العربي الأسلامية.. كل الدول العربية لديها لغة ثانية كا الفرنسية والإنجليزية بسبب الإستمار " لذا أدعوا من هذا المنبر اتعزيز اللغة العربية لغة القرآن الكريم ".

تحياتي الخالصة و شكرا حلى الحوار..

--dalinanir (نقاش) 17:27، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م) الجزائر دولة عربية رغم انف كل واحد قول غير هذا الكلام الدولة التي لغتها العربية هي دولة عربية واللغة الرسمية للجزائر هي الغة العربية صحيح انه توجد لغة اخرى يتعامل بها بعط المناطق بالجزائر كالامازغية مثلا الا انهم يتكلمون العربية بطلاقة تامة الجزائر عربية (شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب)


الجزائر تنتمي إلى العالم العربي و العالم البربري و العالم الإفريقي و العالم و المتوسّطي و العالم بصفة عامة. فمِن ناحية اللغة، اللغة الرسمية هي العربية و من ناحية الهوية نحن مزيج ينتمي إلى الثقافة العربية الإسلامية.--موريسكو (نقاش) 15:53، 29 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الجزائر دولة عربية رغم انف كل واحد قول غير هذا الكلام الدولة التي لغتها العربية هي دولة عربية واللغة الرسمية للجزائر هي الغة العربية صحيح انه توجد لغة اخرى يتعامل بها بعط المناطق بالجزائر كالامازغية مثلا الا انهم يتكلمون العربية بطلاقة تامة الجزائر عربية (شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب)

إخواني أخواتي،مادام الشعب الجزائري ينطق باللغة العربية الفصحى والعربية هي اللغة المقررة في المنهاج الدراسي لكل المتمدرسين في كل الأطوار(الإبتدائي،المتوسط،الثانوي،الجامعي) فالجزائر إذن عربية**** Yassamine djouamaâ (نقاش) 12:48، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

ديباجة الدستور الجزائري

هذا نص ديباجة الدستور الجزائري الذي ينص على أن الجزائر دولة عربية...و هو منقول من موقع الرئاسة الجزائرية يا سي Dalinanir فوق من هذا واش تزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المرة القادمة لا تكذب بالقول أن الجزائر ليست عربية حسب دستورها...ثم واش دخلك في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟ فريد (نقاش) 14:16، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

http://www.el-mouradia.dz/arabe/symbole/textes/constitution96.htm#PREAMBULE

ديــبــاجـــة

احسنت ادا اطلب من يشرح لك هدا:

المادة الأولى : الجزائر جمهوريّة ديمقراطيّة شعبيّة. وهي وحدة لا تتجزّأ.

المادة 2 : الإسلام دين الدّولة.

المادة 3 : اللّغة العربية هي اللّغة الوطنيّة والرّسميّة.

المادة 4 : عاصمة الجمهوريّة مدينة الجزائر.

المادة 5 : العلم الوطنيّ، وخاتم الدّولة، والنّشيد الوطنيّ، يحدّدها القانون.

اجدك حقا لا تستحيي.. --dalinanir (نقاش) 17:21، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م) --dalinanir (نقاش) 17:31، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

حدود الجزائر مع الصحراء الغربية

  • قمت بالاعتماد على ثلاثة مصادر باعتماد نسخة تقول أن للجزائر حدود مع الصحراء الغربية تبلغ 42 كم وقام المستخدم Farid.Mabrouki (نم) باسترجاع النسخة وطلب حماية المقال ، فقمت برفض الطلب هنا و أعتبر أن رفضي للطلب صحيح ، فأرجو من المهتمين الاطلاع على المصادر
[1] [2] [3] و الاتفاق قبل التعديل تجنبا لحروب التحرير --Antime (نقاش) 10:32، 18 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)


Algerie pays arabe

J’ ai lu la plus part des comments ..bcp de gents ne vous demande que de réctifier la difinition de pays..parce q' il atteint à leur dignité.. en tant que humain ... tout le monde sait que l' algerie est un pays africain.. c’est une terre africain..ça n’ exclue personne... --196.217.219.91 (نقاش) 10:42، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


--Salah- 56789 (نقاش) 16:29، 3 سبتمبر 2012 (ت ع م)

اذا كانت دولتك دولة عربية فلماذا تتحدث الفرنسية يا اخ Mery gad 12:31، 31 مارس 2016 (ت ع م)

أصل التسمية

المقطع الخاص بأصل التسمية يحمل مغالطات تاريخية مفضوحة سيتم التطرق لها بالتفصيل TheSword (نقاش) 02:38، 25 مايو 2010 (ت ع م)

هذا هو نص الفقرة قبل التعديل:

يُختلف في المرجعية التاريخية للتسمية، إلا أن المؤكد هو أن اسم البلد مستمد من اسم العاصمة، أطلق أنتوان فيرجيل شنيدر -أيام الفرنسيين سنة 1839 - رسميا اسم الْجَزَائِر على البلد ككل [2].

بعض المصادر التاريخية تقول بأن بلكين بن زيري (بولوغين) مؤسس الدولة الزيرية، حين وضع أسس عاصمته عام 960 على أنقاض المدينة الرومانية إكوسيوم (Icosium) أطلق عليها هذا الاسم، جزائر بني مزغنة [3]. وجود 4 جزر صغيرة جدا قرب المدينة جعلها تسمى هكذا (صارت الآن قطعة واحدة، بعد أن هيئها العثمانيون)

المصادر الأقدم، تنسب التسمية للجغرافيين المسلمين قبلها (ياقوت الحموي [4] والإدريسي) لوصفهم البلد تابعا لبني مزغنة.

نفس المصادر العربية تنسبها أيضا لجزر الحياة، جزائر السعديّات (تنجيم) مع شريطها الساحلي الخصب، مقابل الصحراء القاحلة.


تحمل الجملة الثانية في هذه الفقرة جريمة في حق التاريخ: بعد أن بدأ كاتبها بجملة تنص أن اسم البلد مستمد من اسم العاصمة و هو أمر صحيح و معلوم، ثنى بالقول أن وزير الدفاع الفرنسي هو من أطلق اسم الجزائر على البلد. هذا الأمر خاطئ من عدة وجوه:

هذه الفقرة مترجمة بصفة آلية من الفرنسية، المستخدم الذي ترجمها لم يكلف نفسه عناء التفكير عدى عن البحث. قبل الإحتلال الفرنسي كانت الجزائر تعرف بمملكة الجزائر أو إيالة الجزائر. كانت المصادر الفرنسية في ذلك العهد تشير إلى الجزائر بعبارات مثل: La régence d'Alger أو Le royaume d'Alger. الكلمة الفرنسية Alger مستوحاة من الكلمة الإسبانية Alguere و هو النطق الإسباني لكلمة الجزائر. إذن فالحيز الجغرافي المعروف سابقا بالمغرب الأوسط أصبح معروفا خلال العهد العثماني بمملكة الجزائر فكيف أطلق الفرنسيون اسم الجزائر على بلد كان معروفا باسم الجزائر؟؟؟ الجواب أن بعض الفرنسيين في القرن 17 نحت كلمة Algérie من كلمة Alger. و بعدها بقرون كما هو مشار إليه في الفقرة أعلاها تم تبني الكلمة الفرنسية Algérie عوض Le royaume d'Alger أو La régence d'Alger التي لم تعد صالحة بعد سقوط هذه الكيانات السياسية بسبب الإحتلال. و الغريب في الأمر أن كاتب الفقرة لم يشر إلى هذا أي إلى تبني الإحتلال لمصطلح Algérie بل الستعمل اللفظة العربية (الجزائر) عوضا عنها بل كان يصر في نقاشاته على عدم وجود أي كيان سياسي يمثل الجزائر قبل الإحتلال الفرنسي. و مما زاد الطين بلة أن المستخدم صاحب هذه المشاركة وص"ع مصدرا لادعائه (رقم 3) فإذا نطرت إلى المصدر لن تجد كتابا أو مقالا بل ستجد الجملة التالية:

2 ^ فرجيل شنيدر ء الذي كان وقتها وزيرا للحرب ء، يصدر قانونا لتسمية الجزائر في 14 أكتوبر 1839

و فقط و مما يثير الغثيان إستعمال المستخدم عبارة (أيام الفرنسيين) عوض (الإستعمار الفرنسي)...كأن الفرنسيين في الجزائر كانوا في نزهة.

بعد هذا أشار كاتب الفقرة إلى أصل التسمية المتعارف عليه و هو أنه على عهد بلكين بن زيري بن مناد تم إطلاق إسم جزائر بني مزغنة على المدينة التي كانت معروفة ب ICOSIUM منذ العهد الفينيقي...ثم ثنّى بكارثة أخرى و هو نسبة التسمية لجغرافيين مثل الإدريسي أو ياقوت الحموي مع العلم أن كل ما فعله الإدريسي أو ياقوت الحموي هو الحديث عن الجزائر في كتبهم. و بناء ا على ما ذكر أعلاه سيتم الشروع في تنظيف الفقرة ووضع معلومات صحيحة و متعارف عليها بطريقة منطقية لا تستخف بعقول القراء TheSword (نقاش) 00:49، 26 مايو 2010 (ت ع م)

كون الجزائر عربية أمر لم أحسب أن النقاش يقع عليه و لي هذا توسعا بسبب العرق فقط - على اعتبار نسبة لابأس بها من السكان عربا- وإنما هي نسبة إلة الثقافة ففرنسا التي لجأ إليها المستنكر تنتمي إلى الدول اللاتينة مع أن الاعراق بين الفرنج و اليونان مختلفة و لا تلتقي الجزائر عربية منذ 10 قرنا و لم يكن لأبائنا الامازيغ أي مشكلة مع اللغة و الثقافة العربية و نحن على دربهم.

معلومات صحيحة Khadoj (نقاش) 17:44، 25 فبراير 2016 (ت ع م)

الشريط

السلام عليكم ورحمة الله ،،، الشريط الساحلي الجزائري الواضح في الخرائط تقريباً 1200 كم وليس 1600 كم، الرجاء تفسير ذلك أو وضع مصدر موثقاً باعتبار هذه المعلومة معلومة مهمة --Libya (نقاش) 08:09، 30 ديسمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم، طول الساحل الجزائري 1600 كلم وليس 1200 [4].--موريسكو (نقاش) 01:19، 3 يناير 2011 (ت ع م)

عفوا يا إخواني ويا أخواتي أنا جزائرية وأعلم تماما ان طول الشريط الساحلي الجزائري الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط طوله 1200km . Yassamine djouamaâ (نقاش) 12:36، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

تصيحيح بعض المعلومات الواردة عن الجزائر

و أنا أطالع الموضوع الخاص بالجزائر، فوجئت بالكم الكبير من الأخطاء الواردة فيه و التي لايمكن السكوت عنها و التي تشوه الحقيقة و تعطي معلومات خاطئة للمتلقي من موقعكم المحترم . و سأحاول أن أصحح بعضا منها.

_ هذا هو شعار الدولة الجزائرية الذي لم أجده في الموقع - لا أعرف كيف أظهر صورة الشعار و تستطيعون نسخه من موقع الرئاسة الجزائرية و الذي نشرتم رابطه

_ في الحياة البرية يوجد طائر الحبار الذي تشتهر به الجزائر و يصطاده الخليجيون و أمراءهم بانتظام

_ حديقة التجارب بالحامة تعتبر الوحيدتين في العالم رفقة حديقة النيويورك الغنيتين بأنواع نادرة من نباتات و حيوانات برية

_ عيسى الجرموني غنى في الأبرا في باريس سنة 1924 و ليس في الأربعينات و يعتبر أول عربي يغني فيها و هو شاوي بالمناسبة.

_ تحدثتم عن الراب بأنه معروف في وهران و الصواب هو أنه معروف في الشرق الجزائري و في مدينة عنابة بالخصوص.

_ تكلمتم عن الصناعة التقليدية و عن الزرابي بالخصوص دون أن تلاحظوا أن غرداية تعتبر مركز صناعة الزرابي لشهرتها بها، و يقام صالون وطني في كل سنة بهذه المدينة و ذلك منذ سبعينات القرن الماضي.

_ أخطأتم بكتابتكم [ الزربية القبائلية ] تحت صورة الزربية المرفقة بمقالكم و الصحيح أن تلك الزربية هي الزربية الميزابية.

_ جاء في الموقع في الركن الخاص بالمطبخ الجزائري [ولايوجد أي طبق جزائري من الحبوب. ] و الصحيح هو أن يقال [ولايوجد أي طبق جزائري يخلو من الحبوب. ] بزيادة كلمة يخلو.

_ عند ذكركم لتاريخ الجزائر و بالضبط فيما يخص الدولة الرستمية تجاهلتم كليا ذكر المذهب الإباضي و هو المذهب الرسمي لتلك الدولة، كما أن حكامها يسمون بالأئمة جمع إمام و ليسو أمراء كما كتبتم.

شكرا باكلي الحسين

السلام عليكم، هل لديك مراجع؟ يمكنك فتح حساب على ويكيبيديا للمساهمة كمسجّل على الموقع.--موريسكو (نقاش) 01:19، 3 يناير 2011 (ت ع م)

سبحان الله حتي مدونه عن بلادكم انتم همجين فيها اين دور مصر في تحرير الجزائر؟ هل نسيتم ان مصر جاء اليها العدوان الثلاثي وشاركت فيه فرنسا بسبب مساعدتنا للجزائر؟

الجزائر

الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهيد ورجاله ابطالب ورئيسه قوي وشعب متمسك بدينه ووطنه

تصحيح حول مرتبة الجزائر

الاخ الوهراني الجزائر اصبحت في المرتبة الاولى عربيا وافريقيا منذ عام وبضعة ايام لذلك ارجوا عدم ذكر انفصال السودان فقد اصبح معروفا عند العامة والخاصة --Azza3im88 (نقاش) 11:13، 16 يوليو 2012 (ت ع م)--Azza3im88 (نقاش) 11:13، 16 يوليو 2012 (ت ع م)

سنة واحدة في عمر الدول والأمم لا تمثل مدة زمنية كبيرة. كما أنه لا بأس من ذكر مسألة تقسيم السودان طالما ان المقالة موسوعية تحتوي على المعلوم وغير المعلوم وهذا دورها. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:54، 16 يوليو 2012 (ت ع م)

من فضلك يا عزيزي الكاتب اريد ان اعرف لمادا تقولون ان الجزائر بلد (الميكي) رغم انها البلد الدي اواكم اوليست فرنسا احتلتها من اجل خيراتها فهي بلد غني بالنسبة اليهم اما نحن فالبنسبة الينا هي امنا الاولى الم تكبر من خيراتها وكانها ارضعتك الم تسهر على راحتك و للاسف من يملك السلطة تدهب وتتلاشى طيبته من اجل هدا كرهتم بلادم لدا يا اخي او اختي يجب ان تظلوا تحبوا وتدافعوا عن بلادكم مهما كان الزمن --اروى123 (نقاش) 14:47، 3 سبتمبر 2012 (ت ع م)

من فضلك

من فضلك يا عزيزي الكاتب اريد ان اعرف لمادا تقولون ان الجزائر بلد (الميكي) رغم انها البلد الدي اواكم اوليست فرنسا احتلتها من اجل خيراتها فهي بلد غني بالنسبة اليهم اما نحن فالبنسبة الينا هي امنا الاولى الم تكبر من خيراتها وكانها ارضعتك الم تسهر على راحتك و للاسف من يملك السلطة تدهب وتتلاشى طيبته من اجل هدا كرهتم بلادم لدا يا اخي او اختي يجب ان تظلوا تحبوا وتدافعوا عن بلادكم مهما كان الزمن --اروى123 (نقاش) 14:52، 3 سبتمبر 2012 (ت ع م)

rania

اريد الولايات المجاورة لولاية الجزائر

الولايات المجاورة لولاية الجزائر هي: من الشرق:ولاية بومرداس من الغرب:ولاية شرشال من الجنوب:ولاية البليدة أما من الشمال :يحدها ب.أ.م. Yassamine djouamaâ (نقاش) 12:27، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

19 mais 1956 de zeralda

donne les population du mondat de l'algérie slv avans 17.30

تعديل نقاش:الجزائر (قسم جديد)

l'algerie est un pays du troisieme monde malheureusement car les jent ne travaille gère sauf les peu car la moyène du travaille en algerie est de 5 min c'est le petrole qui fait vivre l'algerie sans petrole en saurait 0 = povre alor apres le petrole on doit faire travailler les jeunes les vagabon les volleur meme, pour des resultat de travaille mieux je m'appelle fethi aidouni j'ai 14 .oran.algerie

chaima

تحيا الجزائر بلد المليون و نصف مليون شهيد

الثلاثية الذهبية: الإسلام ديننا* العربية لغتنا* الجزائر وطننا* Yassamine djouamaâ (نقاش) 12:39، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

الجيش الشعبي الوطني الجزائري

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أود أن أطرح موضوع الجيش الشعبي الجزائري للنقاش كرمز لقوة الدولة الجزائرية ،تأسيسه و بداياته....نقاط قوته ..تعداده...وإمكانياته...خبراته ... مهماته ... وأكثر حول جيشنا

قوات الجيش الشعبي الوطني الجزائري بصفة عامة ينقسم إلى ثلاثة أقسام هي:القوات البرية ،البحرية والجوية بحيث كل الحدود الجزائرية المطلة على مختلف بلدانها المجاورة منها تونس،المغرب،مالي،النيجر إضافة إلى إطلالها على ب.أ.م بطول 1200km فكل هذه الحدود تكون مغلقة بحراسة من طرف الجيش الشعبي الجزائري المسلح والصامد امام العدو .

Yassamine djouamaâ (نقاش) 12:17، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

هذا النشيد الوطني الجزائري جميل جدا آية (نقاش) 09:40، 11 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اغلبية ما قيل مغلوط ولاأساس له من الصحة

الى من يهمه الامر

الموضوع / مراجعة تصحيحة لما ذكر الجزائر

الجرائر عثمانية الاصل حيث بعد التقسيم المتقدم واختلاطات السكان و الهجرات المتكررة و الاحتلالات الجارية انقسم سكانها الى انواع متعددةوهي الامازيغ البربريون والعرب المسلمون وكذا السياح الاجنبيون كما انها تعد من بين البلدان السلمية المسلمة رغم انها بطيئة التطور لكنها ستبقى وستكون ابدا ودائما وطني العزيز *****وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر******

انا أوافقك في هاته المعلومات وشكري لك(ي) لحسن كلامك(ي) على بلادنا الحبيبة Yassamine djouamaâ (نقاش) 11:46، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)

الجزائر

ان الجزائر تعد من الدول الديكتاتورية ليست بدولة ديمقراطية فهي تنتهك حقوق الانسان كما نرى في البولساريو Mery gad 12:25، 31 مارس 2016 (ت ع م)

و كذلك فهي تبقى تحت المغرب دائما وبالاضافة الى ان الجزائر لها نسبة السرقة مرتفعة جدا من قبل الوزراء وكذلك الريس ابو التفاقل المرجوا اضافة هذا في المقال Mery gad 12:28، 31 مارس 2016 (ت ع م)

المخرب المملكة

مرحباً، لدي استفسار حول عبارة بمحتوى قسم "التأسيس والسيادة" بقالب "صندوق معلومات دولة" المستعمل في أعلى المقالة لتعريف شامل ملخص حول دولة الجزائر، سؤالي هو حول تاريخ سيادة دولة "المخرب المملكة"، إذ أنني لم أسمع يوماً بمملكة سميت بالمخرب؟ .. هل هي المغرب وحدث خطأ إملائي، أنا لست مطلعاً كثيراً على تاريخ الجزائر لكنني سألت للتأكد فقط من صحة المعلومة--Anass lamaiz (نقاش) 14:13، 16 مايو 2016 (ت ع م)

أهـلا أخي Anass lamaiz: أجل أرى ذلك أمرا غريبا ولا يخص تاريخ الجزائر، لقد قمت بإزالة ذلك من القالب رغم أني لست متيقنا 100%، الزميل وهراني: هو الذي أنشأ القالب، ما رأيك أخي وهراني أتمنى أني لست مخطئا في تعديلي --Momas (نقاش) 01:01، 18 مايو 2016 (ت ع م)