نقاش:الجزائر/أرشيف 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 2

المقال مفتوح للمصادر

من يريد مصدرا لشيء؟ سأضع المطلوب قدر المستطاع. شكرا. --Stayfi 01:26، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

مقال الكويت الجزائر حتى الارجنتين كلها مقالات ويكيبيديا هذا المقال ليس ملكا لك تضع ارائك وافكارك فيه يجب عليك ان تفهم ماهو العمل التعاوني او اصنع مدونه خاصه بك بعيدا عن ويكيبيديا الباحث 13:32، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

--

  • مشكور يا باحث، لكنني أود فعلا أن تقول ما تريد تغييره قبل التعديل، أن تضيف شيئا فأنت المرحب بك جدا.
  • أنا لم أقل أن المقال مقالي، أنا قلت، أنا الشرطي عليه الآن، إذا أعجبتك مهنتي، يمكنك المشاركة :-)

--Stayfi 15:05، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

اوكي تمتع بمقالك السيء الذي لا يساعد احدا على محاولة قرأته كنت افكر بالمساعده لكن الان انسى ان اعدل شيئا او حتى ان اضيف شيئا... هنيئا لك بمقالك القبيح!!! الباحث 15:22، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

-- كنت أظن أنك لن تفهمها ! :-) شكرا. --Stayfi 15:33، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

خالد حسني

  • لا تحذف كم كلمتر مربع متنازع عليه مع ليبيا و المغرب، أطلب مصادرا و أشر لذلك. ستضاف لاحقا.
  • أشر دائما لما تفعل أو تريد فعله.
شكرا
لم أحذف هذا، أنا حذفت العبارة الإنشائية حول غرض فرنسا من وضع الحدود هكذا، شيء لا يمكن إثباته إلا إذا كانت لديك المكاتبات والوثائق الفرنسية الداخلية الخاصة بفترة الاحتلال. --خالد حسني 20:29، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

-- أفضل لو طلبت المصادر، يمكنك دائما وضع: بحاجة لمصدر. قبل الحذف. سأضعها. --Stayfi 20:36، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

حول التدقيق في ترجمة الخرائط

-- يجب التعبير عما يوجد في الخرائط بدقة

-- مثلا؟

-- لقد قمت بتعديل جعل المثال الذي لاحضته يضمحل - إن وجدت مثالا آخر سأعدله و شكرا باشوندة محمد 18:10، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

-- صحيت محمد، مافهمتش عليك؟ لو سمحت، قولي من الأول. --Stayfi 18:50، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

-- أضفت الصحراء الغربية -- بما أنها محددة في الخريطة من المنطقي ذكرها باشوندة محمد 20:00، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

-- لازم :-) صحا فطورك --Stayfi 20:02، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

فقرةالديانات مبعثرة

الفقرة تاع الديانات الترتيب تاعها راه مليح علاه بعثرتو ؟؟ كون غير خليتو مرتب كيما راه كان على المقاس Particip 22:23، 7 أكتوبر 2007 (UTC) --

ها، مانيش أنا! باشنودة. :-) شوف معاه. --Stayfi 22:28، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

-- قمت بترتيب فقرة الديانات من الكبرى الكبرى للصغرى - منطقيا هذا هو الترتين الأمثل أما بخصوص البروتستانت لدي تعليق كيف أن نجزم أن نصفهم موجود في منطقة القبائل في غياب إحصائيات دقيقة؟ . باشوندة محمد 23:53، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

-- صراحة، ترتيبك عجبني، لكن شوف مع الأخ Particip، وتفاهمو.Stayfi 00:09، 8 أكتوبر 2007 (UTC) -- على كل سانتظر جواب Particip،إن كان يوافقني الرأي . باشوندة محمد 00:18، 8 أكتوبر 2007 (UTC)

البروتستانت

سامحوني على التاخير كنت غايب بالنسبة للبروتستانت لقد قرأت في أحدى المقالات منذ فترة أن نصفهم من تلك المنطقة لكن في الوقت الحالي ليس لدي مرجع وسأحضره فور حصولي عليه

بالنسبة لترتيبك يا أخي : انا رتبتهم وبديت بالديانات الرئيسية ومبعد اسسع وليت مع المذاهب لكن أنت بعثرتهم وصارو ديانات ومبعد مذاهب ومبعد رجعو من جديد للديانات فياريت تعاود تركز مليح مع الترتيب اللي راك درتو وراح تلاحط عدم التناسق في العناوين

والله يوفقكم جميعا Particip 15:01، 9 أكتوبر 2007 (UTC)

--

الشيء الأكيد هو النسبة السنية العالية.

ما كاش احصائيات كيما في أوروبا، بامتناع و كذا وكذا. نحن ننتظر مصادرك Particip

--Stayfi 15:41، 9 أكتوبر 2007 (UTC)

هاو المرجع

هاهو مرجع آخر غير الذي أخذت منه من قبل لانه يبدو أني أخذت المعلومة السابقة من جريدة وطنية

والان هاهو مرجع آخر يؤكد ماأقوله على كل حال الرقم غير مكتوب لكن لو تاخد آلة حاسة وتحسب في الاخير راح تحصل على نسبة 48.62 في المئة من الإنجيليين Evangelique هم من القبائل البربر و 51.38 بالمئة باقي الوطن

يمكنك استخدام Excel وذلك بعد تحميل ملف ال Excel المرفق في الصفحة

إذا لقيت متسع من الوقت راح اشرحلك باكثر تفصيل كيف حصلت على هذه النسبة

http://www.joshuaproject.net/countries.php

والسلام عليكم

نقد--

قد اطلعت على المصدر، و هذا ما وجدت (الجدول)، مع العلم انه يصف عرب الجزائر، بالبربر المعربين أو عرب مصريين. و الذي تبلغ نسبة المسيحة بينهم 0.19%

بربر قبائل
Population % Evangel % Adherent
3,194,000 1.34 % 1.70 %

المصدر أيضا مسيحي، ورغم انه حديث، (متوافق مع سكان الجزائر) إلا أنه غير رسمي، و تبقى مشكلة المصادر الرسمية.

اللادينيون بنسبة 3.5% كما لاداعي لفتح في إكسل، يكفي اختيار Algeria من قائمة البلدان.

--Stayfi

فهمت عليك أخ Particip - لكن ما أردت فعله هو وضع المذاهب الإسلامية مع الإسلام في الأوّل ثم تليها المسيحية بمذاهبها و مع أن الإسلام يمثل الأغلبية أكثر من 95 بالمائة فالتركيز عليه أولى - ألاحظ أنه كتب نصف سطر للإسلام سطرين للمسيحية و ثلاثة لليهودية فماذا هو رأيكم ؟

المصدر أرى أنّه غير معبر و مبهم عن التركيبة الجزائرية للأسباب الآتية

  • تسميات مغالطة أعتبرها خطيرة - من هم البربر المعربون أنا شخصيا لا أعتبر نفسي من البربر و الكثيير الكثير، أين هم ذوي الأصول التركية و هم موجودون من الحكم العثماني للجزائر. على كل مصادر أخرى لدراسات قام بها جزائريون مرحّب بها و شكرا باشوندة 20:51، 9 أكتوبر 2007 (UTC)

شرح لكيفية الحساب

فعلا أنا أيضا لا يمكنني بأي حال أن أصدق كل ماهو موجود في الموقع لكن ليس كل مافيه خاطئ فأنا موافق أن فيه تضخيم لنسبة المسيحيين خاصة إذا تأكدت أنه موقع مسيحي لكن حتى أنا لم أثق في النسبة المذكورة وهي 0.4 في المئة مسيحيين وهي نسبة مبالغ فيها بل قلت أن عدد البروتستانت عند القبائل هو نصف عددهم في كامل البلاد وهذه المعلومة ليس للموقع مصلحة في التفريق بين القبائل وغير القبائل ولهذا قامو وضخمو الارقام بالتساوي ثم يا اخي خاصة في الإحصائيات لا تستطيع أن تجد موقعا واحدا يعطي أرقاما حيادية خاصة في مسالة الأديان فكل يقول ان الدين الذي يتبعه هو السائد وهو الغالب.

المعلومة التي تحصلت عليها كانت عن طريق الحساب وهي ليست مكتوبة مباشرة

فقم بضرب كل خانة من العمود " Evangel في الخانة المقابلة لها في العمود population وضع النتيجة في خانة ثالثة مقابلة في عمود جديد طبعا باستعمال Excel وفي الاخير قم بجمع جميع القيم المحصل عليهاا في العمود الجديد فستحصل على عدد : 88588 وهو العدد الاجمالبي الوطني للإنجيليين ومن جهة أخرى قم بضرب 1.34 في 3194000 وهو مجموع عدد القبائل فتحصل على 42930 وهو عدد الإنجيليين في منطقة القبائل فاحسب ستجد تقريبا أن عدد البروتستانت القبائل هو نصف العدد الإجمالي الذي هو 88588

Particip 20:39، 9 أكتوبر 2007 (UTC)

-- فاهم عليك، نصف الانجلييين. واش رايك؟ نحطو هذا المصدر أو لا؟

  • أيضا أرجو أن لا تظغط زر + حين يكون هذا في نفس الموضوع، و هذا لتعميم الفائدة.

--Stayfi

اوكي راني موافق حط المصدر. انا شوية مش قاعد اليوم مع السلامة Particip 23:56، 9 أكتوبر 2007 (UTC)

Light green check.svg تم --Stayfi 01:08، 10 أكتوبر 2007 (UTC)

تجزئة المقال

  • أحد الاداريين، مينو! يريد بتر المقال.
  • لأنني لا أريد غريبا كمغير للمقال أطلب نصيحتكم في كيفية تقسيمه.
  • كان هدفي الأول حشو المقال، و ليس اطالته، أيضا، صراحة، لا أحب أن أتنقل بين صفحات ويكي...كالقرد!

Symbol support vote.svg مع اخ Stayfi أنا مع إعادة تهذيب المقال تأشارك في عدة فقرات - ممكن تحويل الفقرات الكبيرة إلى صفحات جديدة مع ترك ملخص قصير باشوندة 18:35، 10 أكتوبر 2007 (UTC)

Symbol support vote.svg مع عزيزي صطيفي يجب ان تفهم ان هذه موسوعة كل شخص يعدل فيها ليس بالضروره ان يكون جزائري بل يستطيع اليهودي ان يعدل بمقال النبي محمد!!! الامر الاخر ان حينما اقرء عن الجزائر اريد ان اقرء لمحة عن البلد وليس كل هذه التفاصيل مثلا الاديان تستطيع ان تقول في 5 أسطر ان اغلبية البلد مسلمون سنه مع وجود مسيح بنسبة 2%(مثلا) يتواجدون في كذا وكذا وجلهم من اكاثلويك... هذا فقط يكفي ثم تفتح صفحة كاملة تتكلم عن الاديان وتشرحها بإسهاب بفعلك هذا انت تضر المقال حاليا أكثر مما تنفعه الباحث 19:20، 10 أكتوبر 2007 (UTC)
ها، أخ باحث، مرحبا بك، و شكرا لأنك تعرف أن التاء في اسمي هي ط. لم اكن أريد غريبا عن تاريخ البلد، و ليس غريبا بنية العنصرية، انت تعلم. على كل حال، فقرة الديانات قصيرة، ما هو طويل، تكون المجتمع، و المناخ السياسي. لكم أن تقصوا المقال إذا أردتم. --Stayfi 19:28، 10 أكتوبر 2007 (UTC)

--

أنا أعرف أنه المقال طويل، لكن أنظر لصفحة فرنسا في ويكي الفرنسية، كما أن Option تحرير موجودة في كل مكان، على كل حال، يمكنك أن تقسم المقال أخ باشوندة، و سأرى أنا كيف يتم. إذا أردت أن أفعلها أنا، سأفعل.

--Stayfi 18:15، 10 أكتوبر 2007 (UTC)

ما رأي الاخوة؟

سأضع قالب بذرة فوق مقال الجزائر!!

☺

--Stayfi 19:43، 11 أكتوبر 2007 (UTC)

حط ربي يكون في عونك Particip 11:16، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

عيدكم مبارك وبعد

عيدكم مبارك وبعد .. لا تستطيع أن تعتبر يا أخ سطايفي أي مستخدم غير جزائري أنه غريب عن صفحة الجزائر فالجزائر هي بلدك لكن الصفحة هي ملك للموقع فربما أستطيع أن أعدل في معلومة أضافها في صفحة الكويت خاصة إذا كنت متابعا للشأن الكويتي أكثر منه وكذلك قد يعرف أشياءا عن الجزائر لا أعرفها أنا وهكذا... فلا أحد يحتكر المعلومة الصحيحة بل نتعاون جميعا ومثلما قال الأخ فقد يكتب ويصحح اليهودي في صفحة الرسول محمد وقد يزيل عبارة "رسول الله" وهو محق حسب معتقده كما أنك محق حسب معتقدك ولهذا علينا أن نضع مادة موضوعية خالية من الذاتية ونصف الأمور كما هي بدون إدخال عواطفنا وميولاتنا لأن هذه موسوعة ونحن مسؤولون عن كل معلومة نكتبها فكل العالم يقرأ في ويكيبيدياولايمكن لشخص واحد من بين 6 مليار ونصف نسمة أن يوجه كل العالم لترى الأمور على طريقته

بالنسبة للأخ باحث فأنا من وضع فقرة الأديان وإذا رأيتم أن تنقل الفقرة إلى صفحة خاصة فليس لدي مانع . رغم أني لا أجد إشكالا في بقائها بهذا الطول

والله المستعان Particip 11:11، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

فقرة الإديان ضربتها كمثال ليس إلا المقصد ان توضع الفقرات هنا في هذه الصفحة بختصار وبعدها نفتح صفحة جديدة تشرح الوضع بإسهاب وتفصيل وان لم تكفي نفتح صفحات اكثر واكثر وهكذا مثلا يمكنك ان تقول ان الديانة العظمى في الجزائر الاسلامية ويوجد مسيحية بنسبة كذا وكذا ثم تفتح صفحة تتكلم بتفصيل عن الديانات والمذاهب ثم تفتح صفحة جديدة تتكلم عن تاريخ الديانة المسيحية مثلا في الجزائر وهكذا وبالتوفيق الباحث 14:34، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

على العموم، تم نقل فقرة تكون المجتمع، كذلك التاريخ السياسي. فقرة الأديان لا تحتاج نقلا.

Stayfi 18:49، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

ومالمانع من انشاء مقال كامل يتكلم عن الدين في الجزائر وتاريخ الديانات بشكل مفصل هنا فقط منتكلم عن الموضوع بختصار بفقرة فقط ذلك يخفف من حجم الصفحة الباحث 19:09، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

--

أصلا أخ باحث، هي فقرة صغيرة.
مع هذا، يمكنني أن أتكلم ( في مقال آخر) عن يهود الجزائر و تكونهم، و المسيحية كذلك (موضوع شيق) لكن ليس قبل نزع قالب مقال طويل، ووضع قالبي الخاص!! في صفحة النقاش.

☺ Stayfi 19:21، 13 أكتوبر 2007 (UTC)

هذا المقال للجزائريين

  • من يريد أن يقرأ سيقرأ، العكس أيضا صحيح.
  • أنظروا لمقالات البلدان العربية الأخرى المقرفة في قصرها و سطحيتها.
  • من يريد أن يقرأ سيقرأ، العكس أيضا صحيح.
  • ليس كل اداري انشتاين للأسف، مثلا:

سياسة الجزائر

   أنظر سياسة الجزائر!!!! 

الثقافة

   أنظر: الثقافة والإعلام في الجزائر!!!!!


  • ربما يكون لزاما، نشر غسيلنا العربي مع ايداري فرنسي أو انجليزي !!

--Stayfi 01:20، 14 أكتوبر 2007 (UTC)


-- عيدكم مبارك - أنا جزائري و لم أفهم ما تعنيه من أن هذا المقال للجزائريين - -- انا أقدّر مجهوداتك في اثراء مقالة الجزائر لكن هلا ساعدت الموسوعة في اثراء كل مقالاتها ام أنت محصور في هذه المقالة فقط. باشوندة 01:38، 14 أكتوبر 2007 (UTC)

كما قلت لك في صفحة الاخطار..توقف عن الهجوم الشخصي وناقش بهدوء..أولا: المقال ليس للجزائريين ، المقال ملك الجميع وأنت توافق على ذلك عند تعديلك..إذا لم ترد لكتاباتك أن تعدل لا تضعها هنا..المقال كان طويلا جدا..المقالة ليست كتاب..عند كبر الحجم إلى هذا الحد وجب تقسيمها إلى عدة مقالات ووضع وصلات وملخصات لكل مقالة في قسمها..الرجاء التفاهم وعدم تحويل المسألة لحرب..يجب أن تتقبل العمل الجماعي هنا..شكرا لمساهمتك في ويكيبيديا ..تحياتي..--Alnokta 01:46، 14 أكتوبر 2007 (UTC)

--

  • يا الله أنوبيس، امنحني القدرة على فهمك! (أرجو أن تحافظ على ما بقي صالحا من دماغي)
  • هذا ليس تهجما شخصيا، أنا لم أقل جورج بوش أو توني !
  • لقد كتبنا أعلاه، و رددنا 237 مرة...أننا نتناقش. لكن الله انوبيس، مسح حتى مقدمة الفقرات!
  • شهيتي مفتوحة على مقال الجزائر و ستفتح على غيرها (لكن مع ما صار...)
  • عيب أن يجيء هذا من ايداري، و الله سخافة. كان يمكنه على الأقل قراءة نقاش الصفحة!

--Stayfi 20:11، 14 أكتوبر 2007 (UTC)

السلام عليكم هناك مخرب يقوم بالاساءة الى الجزائر لاعرف السبب بل ويتفنن تمجيد الاستعمار الفرنسى والارهاب ويقزم التاريخ الجزائر و ثورة التحرير وهذا الشخص جنسيته معروفة من الاسلوب الضعيف والحاقد

تجاهل

أنا رديت عليك في صفحتي حول ملاحظتك حول ترتيب اللغات لكن رغم هذا رحت تجاهلت كلامي وأرجعت الترتيب السابق فأريد أن أعرف تفسيرا لهذا ؟؟؟ Particip 20:52، 15 أكتوبر 2007 (UTC)

آه سامحني، ماشفت، المهم، لو رتبناهم على حساب الأبجدية، وين نحطو الهندية أو الصينية؟
  • هم من؟ اداريو ويكي العربية؟ اللغات هذه حتى يسهل النتقال فقط.

Stayfi 21:38، 15 أكتوبر 2007 (UTC)

  • بالنسبة للهندية والصينية أنت تعلم أن في ويكيبيديا راهم عاملين لكل لغة رمز من حرفين أو ثلاثة

والترتيب الأبجدي اللي قلتلك عليه يكون على أساس هذه الرموز مثلا العربية ar والفرنسية fr والهندية أظن hi والصينية مش عارف لكن تكون هي تاني مركبة من حرفين إنجليزيين وطبعا كيما قلت اللغات هادو داروهم فقط من أجل سهولة الانتقال لكن داروهم مرتبين حتى يسهل إيجاد اللغة التي تريدها وكل الصفحات اللي شفتها في ويكيبيديا كامل اللغات مرتبين خاصة لما يكونو اللغات بزاف ماتلقاش اللغة اللي راك تحوس عليها كون ماشي الترتيب الأبجدي Particip 21:43، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

--

المهم، أظن انك تعرف مقصدي. ممنون. --Stayfi 21:55، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

لم تعجبك صورة الأمير؟ باشوندة؟

باشوندة، صورة الأمير السابقة أحسن، أبيض أسود.

كل صوره تعجبني ،أنا من أبناء الأمير 29 باشوندة 23:14، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

--Stayfi 22:58، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

أبناء الأمير! حسنا، سأرجع السابقة، إذا ما كان عندك مانع؟ --Stayfi 23:16، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

لدي موانع لكن - أفعل ماشئت باشوندة 23:22، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

Light green check.svg تم ! --Stayfi 23:29، 16 أكتوبر 2007 (UTC)

تقسيم

مرحبا يا Stayfi،

كيف الصحة،

أرجو ان تتفهم إنني لم أقم بحذف أي شيء، بل فقط بنقل المعلومات الطويلة (التي لا حاجة لها في المقالة الرئيسية للجزائر لأنها موضوع فرعي) إلى صفحات جديدة.

هذا الشيء معتاد عليه في ويكيبيديا، فمثلاً، لا نضع كل تفاصيل حلقات مسلسل ما تحت المقال الرئيسي.

على كل حال، أرجو ان لا تتخذ موقف سلبي مني، لأنني أحرر بروح الويكي، وليس إضطهاداً أو تمرداً أو عداءاً.

تحياتي لك

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  18:35، 23 أكتوبر 2007 (UTC)

--

أقدر مجهودك الذي تبذله في دعم ويكي العربية ☺

سامحني ان كنت أخطأت. --Stayfi 22:59، 23 أكتوبر 2007 (UTC)

أي اضافات لكل قسم

سوبيبال؟ ضع التاريخ في قسم التاريخ، السياسة في قسمها، كما أحبث ان تنمي الفروع، تتعتبر المقالة الرئيسية كبيرة. --Stayfi 18:11، 21 نوفمبر 2007 (UTC)

من أصل أندلسى بمصر

! ليس هنا ! --Stayfi 18:46، 21 نوفمبر 2007 (UTC)

اعادة تنظيم صفحة الجزائر

يجب اعادة تنظيم صفحة الجزائر لانها تحمل عدة اخطاء والدعوة للجميع الجزائريين فقط.

---

مرحبا، التنسيق جيد، التاريخ يترك آخر شيء، في طريقة الموسوعات الكبيرة. أنظر بريتانيكا و انكارتا.
المهم المشاركة، وليس شرطا أن تكون جزائري ☺.
تفحص كتاباتك قبل حفظها. و لا تمسح المصادر أخ سوبيبال. --Stayfi 22:10، 21 نوفمبر 2007 (UTC)
السلام عليكم، أشاطركم الرأي في ضرورة إعادة هيكلة الجزائر (أعني المقالة و البوابة أيضا ☺ ). وإنشاء الله سأبذل جهدي لذلك حتى تكون المقالة من أحسن المقالة صياغة وحيادية. 08:18، 22 نوفمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم اخى السطايفى هناك اخطاء كثيرة ومنها النزاعات الحدودية مثلا تتكلم عن لهجة سكان شرق الجزائر يتكلمون اللهجة التونسية ............. ؟؟؟؟؟؟ ياخى نصف الكبير من سكان حدود الشرقية يتكلمون اللغة الامازيغية باللهجة الشاوية اما عن الجهة الغربية راك تعرف بل سكان الناظور والسعيدية (الجهة الشرقية للملكة المغربية)يتكلمون الامازيغية وسكان الجهة الغربية للجزائر يتكلمون اللغة العربية

ومازال الكثير من الاخطاء

---

سوبيلال، التوانسة يتكلموا كيما العنانبة (أقصى الشرق) أهل سعيدة مثل المغاربة. أو شوف تلمسان. الحدود في وقت الاتراك كانت بالتيطري، الصحراء لم تكن أصلا مرسومة، قلت أنا أنها فرنسية، لأنها أصبحت حدودا رسمية في عهدها (كتاب صراعات الحدود واف جدا جدا). الأمازيغية موجودة في المغرب أيضا.
أنا أحب ترك التاريخ آخر شيء في المقالة (مثل الموسوعات الكبيرة) . أظن أن الترتيب الحالي كاف، أما بوابة الجزائر فهذا صحيح.
قل أين الأخطاء سوبيلال؟

--- سلام عليكم أولا و قبل كل شيئ أهنئ الجماعة على أنهم أخيرا فهمو أن التعاون على التحرير أحسن من التشاجر و بما أنكم كلكم جزائريون لا اقترح عليكم شيئا الآن سوى شيئ واجد هو التفاهم على مكان يمكننا أن نلتقي فيه و نتفاهم في IRC wikipedia مثلا الدعوة موجهة لكم جميعا wikipedia-ar# باشوندة 14:59، 23 نوفمبر 2007 (UTC) أضغد هنا لمزيد من العلومات

الجزائر

أصن أن هدا الموضوع يحتاج الى تحسين أكثر من حيث الأسلوب،كما يحتاج أيصا الى تنظيم المحتويات بطريقة أفصل من هده

طلب

ارجو من كاتب الصفحة احداث تغيير بشان عنوان الارض فهي معلومات خاطئة و تثير الحساسيات ارجو الرد و الاستجابة --Numidia 14:31، 4 ديسمبر 2007 (UTC)العضوnumidia

لا حساسيات بوجود مصادر --Stayfi 21:59، 4 ديسمبر 2007 (UTC)

لكن أليست جملة "الشعب الجزائري يعلم هذا، كذلك قيادته. لكن إغراء السلطة، جعلها الأناشيد الوطنية التي تمجد بلدا و حدودا صنعها الأجانب" زائدة عن اللازم بعض الشيء؟ تبدو لي جملة إنشائية غير ضرورية من الناحية العلمية وربما مزعجة للقارئ. أنا أرى حذف هذه الجملة على الأقل.

أمر آخر: أحد المصادر المسردة هي "معجم البلدان للإدريسي". هناك معجم البلدان لياقوت الحموي، وهناك نزهة المشتاق للإدريسي، فأيهما المقصود هنا؟ -- Slacker 17:42، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

الشعب (ليس كل أفراد الشعب) يعلم هذا، تأكيدا لمن يتجاهل التاريخ، مركزا على القطر المصطنع.
الكتاب طبعا، معجم البلدان، هناك نسخة حرة في المصادر. --Stayfi 17:48، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
هل لديك إحصائية مثلاً أم تتكلم باسمهم؟ أنا لن أركّز على هذه النقطة كثيراً أو أجادلك فيها وإنما مجرّد تعبير عن رأي. -- Slacker 18:03، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

الرابط في قسم المصادر يوصل إلى مقالة "معجم البلدان" هنا وليس نسخة حرّة. لم أجد نسخة حرة في ويكي مصدر، لكن هناك نسخة في موقع الوراق إن أردت الإيصال إليها. -- Slacker 18:08، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

إحصائية عن ماذا؟
ربما تم مسح الكتاب، كان موجودا، يمكنك إضافة رابط مكتبة الوراق أو وضعه كي أضيفه، ممنون يا مؤرخ. --Stayfi 18:21، 6 ديسمبر 2007 (UTC)


وزارة الطاقة

الصورة هي لوزارة الطاقة و ليست وزارة المالية، وزارة المالية تقع في قلي العاصمة ليس بعيدا عن شارع حسيبة --جهاد - Djihed 21:22، 5 يناير 2008 (UTC)


إذا كنت متأكدا أخي، فلك تغيرها، لأنني أختها من ويكي الفرنسية. مشكور أخي. --Stayfi 21:33، 5 يناير 2008 (UTC)

السيد جهاد المحترم ، الصورة الموجودة في المقالة الخاصة بالجزائر هي لوزارة المالية وليست الطاقة ولذلك فقد غيرت الكلمة من الطاقة إلى المالية ، سألت عنها وتبين لي أنها لوزارة المالية ، كما أرفق لك بهذه الصفحة والتي تحتوي على بعض من صور الجزائر ومن بينها الوزارة المعنية http://jmph.blog.lemonde.fr/2007/07/15/promenades-algeriennes-1-alger/ Riadismet اكتب لي رسالة 21:55، 17 يناير 2008 (UTC)

الموضوعية

أرجو من الإخوة التحلي بالموضوعية وتسمية الأشياء بما هو شائع تسميته وعدم إستخدام التسميات الذاتية.

الصحراء الغربية هي التسمية الشائعة في العالم. بينما "الصحراء المغربية" هي التسمية التي يعتمدها النظام المغربي.

و " الجمهورية العربية الصحراوية" هي التسمية التي تتبناها جبهة البوليزاريو وبعض الدول التي اعترفت باستقلال الصحراء

نحن هنا في موسوعة ولسنا في صدد الدفاع عن طموحاتنا وآرائنا الذاتية ولهذا فالأقرب أن نقول " الصحراء الغربية " وهي التسمية الطبيعية التي تخلو من أي وصف سياسي سواءا من هذه الجهة أو من الأخرى. --Particip 23:22، 17 مارس 2008 (UTC)

دزيري فل المروك

أكتبوا النص في صفحة النقاش و اتفقوا عيه

ok ;):)

عرب نحن

المعلوماتية في الجزائر تحتكرها الدولة، كما أنها أعتبرت ريعا (مصدرا للمال السهل) زمن الحزب الواحد، باب خصخصتها، تسهيلا لتنوع التقنية و تحديثها، وفتحا لباب المنافسة في تراجع من الحكومات

شنو هاد الهدرة--Rachad100 20:42، 23 مارس 2008 (UTC)

الأسلوب

ليست المقالة لأحد يا خالد حسني، لكن أسلوبك في الكتابة عقيم، جاف (لست متكبرا)، و كدليل، لماا مسحت صفحتك الشخصية، لتضع المتنبي! (عقدة؟)

لو رأى غيري أن أسلوبك راق، فلي أن أتقبل. --سطايفي 16:49، 4 مايو 2008 (UTC)
أرجو أن لا تهتم كثيرا لما أكتب، لأنني لا أهتم لما تكتب، حقيقة.
توقف عن الإهانة الشخصية. ثم لا تتحدث عن الإسلوب فالمقالة أشبه بالطلاسم أو بكلام عيي، جمل غير مفهومة، مبتورة، لا يفهمها أحد، وليس هذا رأيي وحدي. ناهيك عن الأخطاء النحوية والبلاغية. لا تهمني أنت ولا ما تكتب؛ تهمني الموسوعة. --خالد حسني 17:03، 4 مايو 2008 (UTC)
اقرأ التعليقات بأعلى، كم واحد اشتكى من الأسلوب الإنشائي غير المفهوم؟ --خالد حسني 18:56، 4 مايو 2008 (UTC)
جميل، جميل جدا، يعني أنا أرسطو المعلم، وانت ابن رشد الشارح. لا بأس، فخر لي.
هل يمكن أن تشرح للأخ أعلاه:

المعلوماتية في الجزائر تحتكرها الدولة، كما أنها أعتبرت ريعا (مصدرا للمال السهل) زمن الحزب الواحد، باب خصخصتها، تسهيلا لتنوع التقنية و تحديثها، وفتحا لباب المنافسة في تراجع من الحكومات

أرسطو السطايفي يشكرك

ما دمت تصر على التحامق، فهذا آخر نقاش لي معك. وسأفعل ما أراه صوابا دون اعتبار لك. --خالد حسني 20:17، 5 مايو 2008 (UTC)

اللّون الأحمر

متأسّف كلّ الأسف عن تغيير اللّون السؤال هل نصبو للأحسن ؟ و بدون تعليق . الا نعلم بالدّور الذي يلعبه هذا اللّون في التّنبيه و خاصّة في الاشارات المرورية و الميدان التّربوي. ترجمان05 17:40، 5 ماي 2008 (ت ع م)

اللون الأحمر فاقع كخلفية (ماهوش حلو) لقد رأيته يا ترجمان، المهم فقط أن يرى القالب أغلب من يدخل ليناقش. ممنون. --سطايفي 17:50، 5 مايو 2008 (UTC)

إعادة الكتابة

المقال مليء بالجمل المبتورة غير المفهومة، والأساليب الإنشائية الساذجة غير واضحة المعنى والمراد، بالإضافة إلى المغالطات التاريخية المذكور بعضها بأعلى. هذا غير الكلام العاطفي الذي لا يعبر سوى عن رأي كاتبه ولا يتسلح بأي سند أو دليل من الحقيقة. لهذا أرى أن المقال بحالته الحالية شديد السوء بل وإهانة لبلد عربي مهم مثل الجزائر. أرجو من المهتمين المساعدة في إصلاح المقال. --خالد حسني 20:22، 5 مايو 2008 (UTC)

--

خالد حسني، لو اطلعت على صفحات الجزائر من الكونغرس، لوجدت أن نزاعات الحدود، ضمن جغرافيا الأرض، لأن هذه بديهية، ولن تجدها في فصل المناخ.
لا تقل بأنك غيور أكثر مني على البلد (أكرر، اهتم بمبارك حسني) (أو بمصر)
ضع قالب مطلوب مصدر على أي شيء تشك فيه، أو سأشكوك لمن يفهم أحسن منك طبعا.
بالنسبة للجمل الساذجة، أنت هو ابن رشد، ولا يفهمني غيرك ☺، واصل شرحك، وشكرا --سطايفي 05:03، 6 مايو 2008 (UTC)
بالمناسبة، ويكيبيديا لا تصلح كمصدر، راجع مرة أخرى وب:مصدر#المصادر المجهولة. شكرا!--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:16، 6 مايو 2008 (UTC)
المقالة ليست ملك الجزائريين. اقرأ السياسات والإرشادات قبل التعليق هنا. Санта Клаус 19:52، 10 مايو 2008 (UTC)
  • يبدو لي أن المعلومات زائفة في خانة التربية والتعليم، أقترح حذف فقرة ألغي التفريق بين الطلبة الفرنسيين و الجزائريين سنة 1949، و أيضا كان للتعليم الفرنسي أو المفرنس، الفضل في إعادة العلوم التطبيقية أيعقل هذا الكلام؟ البلد آنذاك كانت في فقر وجهل إلا من رحم ربي والكاتب يكتب عكس هذا؟--Riadismet اكتب لي رسالة 16:41، 12 مايو 2008 (UTC)
هذا ما نقوله منذ شهور، أحدهم يكتب وفقا لأجندته الطائفية الضد-جزائر-عرب-إسلامية ولا يريد أحد تصحيح شيء، انظر مثلا للكاتب الذي يستدل به في فقرة تسمسة الجزائر؛ شخص يفيض كرها وتعصبا ضد العرب والعروبة والإسلام والمسلمين (كل كتبه تتتحدث عن الاحتلال الإسلامي العربي للجزائر الذي هو أسوأ من الاحتلال الفرنسي)، لكن انتظر هذا متفرنس فهو محايد أما غيره فمكانهم جوانتانامو. --صوتك معي لموسوعة أرقى -- خالد حسني 16:54، 12 مايو 2008 (UTC)
  • للأسف يوجد في المقالة معلومات غير صحيحة بالمرة وزائفة لا أفهم من كتبها فعلا، فضلا على أن المقالة بحاجة إلى إعادة ترميم--Riadismet اكتب لي رسالة 16:57، 12 مايو 2008 (UTC)

النزاع الحدودي

  • لقد قمت بتغيير العبارات التي تشير إلى تونس وليبيا وإبدالها بعبارات الجمهورية التونسية أو الجماهيرية الليبية لأن هناك خطأ ونحن نكرره دائما ولا ننتبه له وهو أن تونس على سبيل المثال تمثل البلد بكل مافيه من شعب وحكومة وأراضي وجبال وأشجار ... إلخ . وهؤلاء لاعلاقة لهم باي نزاع حدودي أما الجمهورية فهي تمثل النظام القائم وهو من يشارك في النزاعات والحروب وغيرها
  • ثانيا لقد حذفت المصادر التي تشير إلى صفحات الويكيبيديا التي لايمكن اعتبارها مصدرا فهي بدورها تحتاج إلى مصدر وشكرا --Particip 17:15، 24 مايو 2008 (UTC)

علاقة اللغة بالدولة

  • أيها الاخوة، ما رأيكم أن تمسح كلمة الجزائر دولة عربية، فلو كان هكذا، لكتبنا فرنسا دولة فرنسية، سويسرا، دولة ألمانية، فرنسية، ايطالية!!! لكن - أحدهم - - وهو إداري بقدرة قادر - - لا أفهم عبقريته - يظننا نتحامل على جزائرنا، كأنني أفرنسها، علما أن الجزائر بها نسبة أمازيغ أيضا.
  • أخ رياض، الصحافة لم تعرفها الجزائر إلا في عهد فرنسا، وطالب الابراهيمي، طبيب، خريج معاهد فرنسا. زمن الأتراك، ازداد الطاعون والجراد، والدراويش طلالب الصوفية. قد وضعت قالب حقيقة على طلبة الهندسة والفلك، بانتظار إزالتها.

عندما قلت أن هذه المقالة للجزائريين، لم...أكن...أمزح مع المصريين.

شكرا...--سطايفي 21:54، 6 يونيو 2008 (UTC)

مرحبا، أنت هنا في ويكيبيديا. نحن لا نغير أسماء دول ولا نقر إذا ماكانت عربية أو هندية.. هذا يتم في أماكن أخرى.. نحن هنا نجمع ما قيل في مصادر موثوقة من المعلومات عن دولة الجزائر لننشيء مقالة محايدة مميزة تعطي المعلومات بدون تحيز لأحد.. هذه المقالة ليست للجزائرين سطايفي..هل تفهم هذا؟ هذه ملك لويكيبيديا وليست ملك لجزائريين ولا لك ولا خالد حسني... صفحة النقاش هذه لتطوير المقالة عن الجزائر وليست لتنفيس ما تفكر به عن الإداري كذا أو كذا أو المستخدم هذا وذاك.. توجد منصات كثيرة تسمح لك بإنشاء مدونات مجانية، سجل واحدة منها وعبر عن رأيك بكل حرية هناك..إذا كان لديك ماتضيفه بخصوص تطوير المقالة أضفه بدون أي كلام عديم الفائدة.. شكرا وأرجو تقرأ ما كتبته. --Alnokta 16:43، 7 يونيو 2008 (UTC)

أهلا نكتة، أنا عدلت تهكمي السابق 😁، أما بخصوص الدولة واللغة، فيرد في الموسوعات الكبيرة والمحترمة، كالآتي: فرنسا، دولة تقع غرب أوربا، الجزائر، دولة في شمال افريقيا، وهلم جرا. شكرا جزيلا. --سطايفي 19:57، 7 يونيو 2008 (UTC)

الفلك و الهندسة

La tradition rapporte que l'Imam de la mosquée de Sidi Ramdan à Alger, derrière l'actuel boulevard de Verdun, enseignait les successions, la géométrie et l'astronomie

أرجو من خالد حسني، ترجمة هذه الفقرة للعربية، لتعم الفائدة، مدركيين كلنا كم هي موسوعية، وقد تفيدنا كمصدر، في غيرها، سنطلب تحكيما خارجيا، ممن يمكنه فهم الفرنسية... --سطايفي 21:10، 7 يونيو 2008 (UTC)

أليس هذا مصدرك؟ أم لم يعد موسوعيا الآن؟ --خالد حسني 22:58، 7 يونيو 2008 (UTC)

هذا المصدر لتوضيح التدريس الديني، الذي كان سائدا -وحده- أيام العثمانيين، وليس دليلا على العلوم التطبيقية، بل هو يشير إلى تدريس الهندسة والفلك من قبل إمام - مجهول و درويش- أرجو عدم مسح قالب حقيقة.

--سطايفي 11:59، 8 يونيو 2008 (UTC)
إمام مجهول ودرويش هذه من عندياتك ولا شيء منها في المصدر، وسأزيل قالب حقيقة لوجود مصدر على ما هو مكتوب. لا ننتقي من المصادر ما يعجبك ونترك ما لا يعجبك. ولا أعرف ماذا سنجد إذا راجعنا باقي مصادرك. --خالد حسني 13:41، 8 يونيو 2008 (UTC)
  • أجل، المصدر لا يحدد اسم العالم (هذا إذا كان) بل الأحسن، وهو ما كان قصدي حين وضعت المصدر، أن العلوم التطبيقية، صارت ممارستها للأئمة والرقاة (الذين يشفون الاديز أيضا!) (دراويش) وليس هذا اعتزازا بالغرب كما قد تظن، فلم تكتشف البنيسيلسن إلا مؤخرا، لكنها الحقيقة، أن العالم الإسلامي كان في احتضار (لا يزال). لا تدفعني لتحكيم آخر. --سطايفي 18:35، 8 يونيو 2008 (UTC)
تحكيم آخر تحكيم أخرى لا أهتم، ورأيك احتفظ به لنفسك فهو لا يهمني، أعكني حقائق لها مصادر وليس انطباعات وآراء شخصية فهذه مكانها المدونات والصحف الصفراء. --خالد حسني 18:49، 8 يونيو 2008 (UTC)

اريد ان اضيف ان نسبة المياه في الجزائر تقدر ب 19.2 مليار متر مكعب

الى .......

السلام عليكم .اما بعد شكرا اخي الكريم على ما بدلته لكتابة هذا المقال الممتاز لكن اريد اضافة معلومات اخرى كأهم الثروات الطبيعية في الجزائر و مميزات الموارد الطبيعية في الجزائر هذا بعد اذنك طبعا. وتسلم على هذا الموضوع --S.khaoula 11:52، 8 يوليو 2008 (UTC)

عروبة أو لا

الجزائر عربية؟ من يقول، أرجو توضيح و تحديد أوضح. وشكرا

أنتم تحركون المقالة، الجزائر عربية وأمازيغية وافريقية، أرجو أن تكتبوا هذا. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Ighil (نقاشمساهمات)

  • الجزائر دولة فقط، الباقي في الخصائص للدولة (تعلموا من الويكي الفرنسية على الأقل) --طبيعي... 22:21، 3 أغسطس 2008 (UTC)
  • بالطبع يا من ذهبت تبحث عن أصل تسمية بلدك في الويكي الفرنسية...الجزائر دولة و فقط لا عربية و لا مسلمة و لا إفريقية...لا طعم و لا رائحة...نفس أسلوب المستخدم المدعو سطايفي...لماذا لا تملك الجرأة للدخول باسمك ؟

الجزائر دولة عربية رغما عن أنفك...عند الحديث عن المساحة هناك فقرة تذكر أن الجزائر ثاني بلد عربي و إفريقي من حيث المساحة بعد السودان...جميع أهل الأرض يعلم أن الجزائر دولة عربية و جميع البربر في الجزائر يقرون بهذا إلا بعض تلاميذ الآباء البيض...و الفاهم يفهم. و لعلمك سأقوم بتغيير فقرة أصل التسمية جذريا — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Farid.Mabrouki (نقاشمساهمات)

  • فريد، عبارات مثل (رغم أنفك، الفاهم يفهم...تدل على مستواك) (أنا على علم بخلافك مع سطايفي) كما لا أنكر مساهاماتي في ويكي الفرنسية، واعتقد جازما انها أكثر دقة، حيادية، ومرتبة من أختها هنا.
أنا عربي أبا عن جد، لكنني لا أحب التخلاط، هذا ما أثر على أعمال الأخ زكريا55، سطايفي، أو الأمازيغي ايغيل، وغيرهم أنت قرأت في صفحة النقاش حول شكواهم.
قضية بلا طعم، أنظر فقط لمقالة مصر (لا تقول أن مصر دولة عربية، ربما لأنها ليست أصلا) (ولأنك لا تعرف ربما، لم تكن قبلها عربية) (تماما مثل الجزائر، التي دخلها العرب)
كن محترفا، Professional، ولا تدفع بأهوائك (بالنسبة لي، فإني أحب وضعها عربية مسلمة سنية، دون تردد، لكنني لا أحب التخلاط ثانية) (تحياتي للأقباط ومسيحي الجزائر) --طبيعي... 10:37، 4 أغسطس 2008 (UTC)
  • أهلا السيد المحترم نورمال.
تدعي أن مصر دولة ليست عربية مع العلم أن إسمها : جمهورية مصر العربية....هل من تعليق ؟؟؟ كيف يسميها أهلها عربية إذا لم تكن كذلك ؟؟؟
  • الدستور العراقي أخ فريد، يقول بأن العراق بلد اتحادي، ولن تجد فيه بتاتا، اطلاقا، مستحيلا، بأنه بلد عربي، مع أنه بلد سيبويه؟ مصر، الجزائر، وحتى سورية كذلك، لو كان لها دستور بحق
أنا لاأشاكس، فقط، أريد أن نكون أكثر انفتاحا شكرا --طبيعي... 23:33، 4 أغسطس 2008 (UTC)
  • الدستور العراقي الذي تضرب به الأمثال تم وضعه تحت الإحتلال فالنتيجة إذن معروفة. أنت حلال عليك أن تكتب أن الجزائر كانت فرنسية عندما وقعت تحت الإحتلال الغاشم 132 سنة أما نحن فحرام علينا أن نكتب أنها عربية لأنها كذلك. ثم لعلمك (أو لجهلك) طالع إستطلاعات الرأي في سوريا و مصر و نسبة الإجابة بنعم عن السؤال التالي : هل نحن عرب.

ثم لعلمك، لايجب أن نتنكر لثوابتنا بسبب هوى أذناب فرنسا...

ثم أكرر للمرة الثالثة : سيتم إجراء تغيير جذري لفقرة أصل التسمية.

لقد قمت بنزع قالب الحيادية، و روح إشتكي للإداريين. فريد 00:05، 5 أغسطس 2008 (UTC)

  • أخ فريد، قالب الحيادية واضح، لاداعي لمسحه، مادام هنالك اختلاف.
العراقيون ودستورهم والاحتلال!! اعترف على الأقل أنه أفضل من دستور بلدك.
التسمية، أنت حر، لكن انتبه، كن حياديا، نحن هنا...--طبيعي... 00:14، 5 أغسطس 2008 (UTC)
  • ثم ماذا بعد التهديد ؟ ألا تستحي و الله عيب ما يحدث....

الدستور العراقي أفضل من دستور بلدي ؟؟؟ أنا على الأقل بلدي ليست تحت الإحتلال أم أنت تريد أن تحتلها بلدك الأم فرنسا لتضع لها دستور ديمقراطي ؟؟؟ ما وقع ليس بخلاف إذن لا يجب تثبيت قالب الحيادية بسبب الخلاف مع نكرة فريد 00:21، 5 أغسطس 2008 (UTC)

  • بل هنالك اختلاف واضح حول التسمية.
بلدك في 20 سنة ومازال في الارهاب، اليوم فقط، وتسخر من العراق؟ أمريكا قضت على 90مئة من الهمج.
--طبيعي... 00:26، 5 أغسطس 2008 (UTC)
  • صفحة الدستور العراقي في ويكي مصدر مصنفة تحت تصنيف "دساتير الدول العربية".هناك مصطلح اسمه الدول العربية، ومن هذه الدول الجزائر. أيضا لدينا "عالم عربي".--محمد أحمد عبد الفتاح 00:31، 5 أغسطس 2008 (UTC)
  • المادة (1):

(جمهورية العراق دولة اتحادية واحدة مستقلة، ذات سياده كاملة، نظام الحكم فيها جمهوري نيابي (برلماني) ديمقراطي، وهذا الدستور ضامن لوحدة العراق).

المادة الأولى أحمد...الأولى، أين كلمة عربي؟ ثم يمكنك اكمال القراءة --82.101.143.210 00:40، 5 أغسطس 2008 (UTC)
  • أليس لديك حساب هنا؟ الدول العربية معروفة يا العزيز. العراق دولة تحت الاحتلال، فما الحاجة للدستور مع وجود قوى أجنبية متعددة تذهب هنا وهناك بدون محاسبة.--محمد أحمد عبد الفتاح 00:44، 5 أغسطس 2008 (UTC)

رجاء توقفوا عن مهاجمة بعضكم، نورمال ماذا تريد باختصار؟ --MD Syria نقاشي؟ 01:00، 5 أغسطس 2008 (UTC)

  • باختصار، آغا، أريد أن تصبح المقالة علمية موسوعية، ليست على الهوى، الجزائر بلد في شمال افريقيا، ينتمي لجامعة الدول العربية، و...و --طبيعي... 10:00، 5 أغسطس 2008 (UTC)

ما تعريف الدولة العربية لديك؟ --MD Syria نقاشي؟ 10:03، 5 أغسطس 2008 (UTC)

الجزائر

السلام عليكم


الجزائر هي مشكلة من سكان أمازيغ و عرب وفقا للدستور الجزائري الجديد 2005

الجزائر ثاني أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة بعد السودان: هذا مقبول لان الدولة تعتبر دولة عربية .

شكرا لك --Great11 19:06، 5 أغسطس 2008 (UTC)

ماذا عن يوم إجازة؛ أو التوقف عن الاسترجاع المتكرر لكلا الطرفين؛ أو التمتع بكوب شاي؟ مقالة الجزائر تظهر مؤخرا في أعلى قائمة مراقبتي نظرا للتحرير الكثيف.--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:59، 6 أغسطس 2008 (UTC)

أعذرني على القيام باسترجاع وحيد. من يريد إضافة عربية فليضع المصدر. Санта Клаус 14:07، 6 أغسطس 2008 (UTC)

لا توجد مشكلة

شكرا لك --Great11 03:38، 9 أغسطس 2008 (UTC)

  • ياأخي بدل أن تكتب كلمة بربرية مسلمة وتُصر عليها أعد صياغة مقالة الجزائر بما يناسبها ويدعها مقالة جيدة ومفهومة لغويا، هذا هو الأصلح لنا ككل.--Riadismet اكتب لي رسالة 07:47، 10 أغسطس 2008 (UTC) نعم ياأخي ، هذا مقبول.--Great11 19:02، 10 أغسطس 2008 (UTC)



عذرا يا اخي --Great11 19:14، 10 أغسطس 2008 (UTC)


انا اوافق على اقتراحك --Great11 19:14، 10 أغسطس 2008 (UTC)


ويمكن ان يضاف لمقالة

ويحدد الدستور الجزائري "الاسلام ، عربية و أمازيغية " العناصر الاساسية" للهوية الشعب الجزائري والبلد "ارض الاسلام ، شكرا لك --Great11 19:29، 10 أغسطس 2008 (UTC) ما هو رأيك؟ --Great11 03:03، 13 أغسطس 2008 (UTC)--Great11 15:35، 13 أغسطس 2008 (UTC)



مقالة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية دولة عربية دستــــور 28 نوفمبر 2002 ديـباجـــة [1] تقع شمال القارة الأفريقية، يحدها شمالا البحر الأبيض المتوسط وغربا المغرب والصحراء الغربية ومن الجنوب الغربي موريتانيا ومالي وفي الجنوب الشرقي النيجر وشرقا ليبيا وفي الشمال الشرقي تونس.

الجزائر عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي سنة 1988، وعضو في جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها، وعضو في منظمة الوحدة الأفريقية والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية.

الجزائر ثاني أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة بعد السودان، والحادي عشر عالميا.

ويحدد الدستور الجزائري " الإسلام و العروبة و الامازيغية " العناصر الاساسية" للهوية الشعب الجزائري دستــــور 28 نوفمبر 2002 ديـباجـــة [2] --Great11 06:13، 21 أغسطس 2008 (UTC)


ما هو رأيك؟ --Great11 06:51، 22 أغسطس 2008 (UTC)

شرح

إن الجزائر، أرض الإسلام، وجزء لا يتجزأ من المغرب العربي الكبير، وأرض عربية ،

والمكوّنات الأساسية لهوّيّتها، وهي الإسلام والعروبة والأمازيغية.

دستــــور 28 نوفمبر 2002 ديـباجـــة

الترجمة الفرنسية

L’Algérie, terre d’Islam, partie intégrante du Grand Maghreb, pays Arabe. دولة عربية pays Arabe

les composantes fondamentales de son identité que sont l’Islam, l’Arabité et l’Amazighité

CONSTITUION ALGÉRIENNE PRÉAMBULE 2002 --Great11 07:17، 21 أغسطس 2008 (UTC)

مساحة الجزائر

السلام عليكم، ان الجزائر مساحتها 2381741 و ليس 2381740 و الدليل عن ذلك في قائمة الدول حسب المساحة (العربية و الانجليزية)... (""الله يهديكم كل جزائري يعرف ذلك"") أطلب من فضلكم تصحيح الخطأ، مع السلام و أمني لكم المتابعة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ألا تلاحظون أن هناك فرق بين الجزائر وبين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لماذا نخلط مفهوم "البلد" بمفهوم "النظام القائم" وهذا الأمر لاحظته في العديد من صفحات البلدان وليس فقط في صفحة الجزائر ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة

أوافقك تماما في هذه النقطة، المقال لايتحدث عن الجمهورية أو المملكة الفلانية بل يتحدث عن بلد بشكل تاريخي وليس كما ذكرت "نظاما قائما".--Elmondo21st 17:50، 2 سبتمبر 2008 (UTC)

الجزائر

الموقع الفلكي للجزائر:

الجزائر بلد إفريقي تقع بين خط عرض58.18°(19°)الذي يمر بأقصى نقطةبجنوب الجزائروخط عرض05.37°أو     (37°)الذي يمر بأقصى نقطة من الشمال وبين خطي طول58.11°أو(12°)شرقاوخط طول40.8°أو(9°)غربا.

أهميته: تكمن أهمية هذا الموقعفي: 1.المتداد بين العروض الحارة والعروض المعتدلةولهذا الامتدادتاثير على المناخ . 2.يمر مدار السرطان جنوب الجزائر الذي تتعامد عليه أشعة الشمس في فصل الصيف مما يأثر عى درجة الحرارة 3.يمر بالجزائر خط غرينيتش وهو خط الطول(0°)الذي يستعل كمرجع للتوقيت العالمي الموحد.

التبويب

ينبغي ان يتم اعادة ترتيب الابواب فمن غيرالمعقل ان يتم التطرق لباب التاريخ في اخر المقال, و ما عليكم الا مقارنة هذا للترتيب مع باقي مقالات الويكي والمقالات الاكادمية. و شكرا41.201.33.141 20:34، 12 أكتوبر 2008 (UTC)سمير

الجبال و التضاريس

مفهوم التضاريس هي مجموعة من الاشكال المتباينة لسطح الارض ومتمثلة في الجبال-السهول-الهضاب-الانهار.

ويكيبييا ليست ملكا لكم

من طلب إزالة الحماية عن مقالة الجزائر...؟ فلقد أزيلت الحماية عن مقالة الجزائر تحت ذريعة لا تغتفر (محمي منذ فترة طويلة). لا توجد سياسة في ويكيبيديا تشير إلى ذلك أليس كذلك...؟ نفعل ما نريد نحمي و نزيل الحماية لغاية في نفس يعقوب.... ألا يرجى أخذ رأي المستخدمين الجزائريين المسجلين في ويكيبيدياترجمان05 (نقاش)

في الحقيقة، ملكية مقالة الجزائر لا تعود للجزائر والجزائرين وبالتأكيد ليست للإداريين، (تصور لو افترضنا ملكية للمقالات يهود أو سعودية أو قاهرة). من فضلك ترجمان، لنعمل بروح حسن ظن. مهمتي كإداري، هي ببساطة العمل على التأكد من أن الأمور التنظيمية تسير بشكل جيد. لا أعرف إن كان هذا سيقنعك، لكن الأصل في مقالات ويكيبيديا كلها أنها مفتوحة للجميع، إذا كان تعديل من كل خمسة مفيد، ينبغي التفكير بجدية قبل رد ذلك التعديل المفيد. لهذا السبب قمت بإزالة الحماية في يوليو الماضي، ولنفس السبب قام بذلك مينو قبل أيام. إن كنت تفترض وجود عصابة، فهذا اختيارك، لكن من فضلك لا تعكر الجو العام بافتراض وجود عصابة جدية في كل نقاش.--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:44، 16 فبراير 2009 (UTC)


]]== التاريخ المحفوظ ==

ملف:كتابة تاريخ الثورة الجزائري--41.200.227.53 (نقاش) 21:45، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م) من المعروف لدى مختلف الثقافات و المجتمعات أن التاريخ هو قرائة في ماضي الامم البعيد والقريب وما تزخر به تلك الفتراة من أحداث و مراحل متباينة و منفصلة ،فالحقبة الزمنية يشهد عليها من عايشوها بالدرجة الاولى لا لشيئ الا لأنهم جزئ من تلك الفترة فادا ما انتضرنا حتى أفل نجم الشاهدين على تلك الحقبة الزمنية ثم جئنا بالكهنة و المنضرين لكتابة تاريخ الثورة و الشعب فاننا لن نجد الا الترهات و الاكاديب و التوقعات , ربما يسأل سائل : أليس تاريخ الثورة الجزائري بمدون؟ أقول و بصراحة أبناء الثورة و أحفادها بلا هو كدلك , لكن ينقصه الكثير و ادا لم يسرع المعنيون بالامر والمسؤولون على ختم التاريخ المجيد للثورة فسيبقى المجتمع الجزائري بما يحتويه من مزيج عرقي مجهول الهوية غير كامل الشخصية , مهدد في كل وقت وزمان في استقراره وأمنه فلا ينبغي علينا النضر أمام أرجلنا فقط بل لننضر للغد البعيد غد تكثر فيه الحسابات و التوسعات المرئية و التحت مرئية و بطرق سياسوية و أخرى دموية فالمجتمع الغير محصن بمضادات حيوية فعالة من كل النواحي سينحل و يدوب في المجتمعات الاقوى و ينصهر في بوتقة ما يعرف الان بالعولمة فيداس كما تداس الارض و العرض .هدا من جة ومن جهة أخرى نرى التهاون من طرف السلطة التي لا هم لها سوى التنصيب واعادة التنصيب و الترقية و التابيدة لاصحاب اليمينهم فهم مشغولون بامور أهم من حفظ استقرارهم في السلطة و محاربة المشوشين على سرقاتهم وأفعالهم المخلة بالحياء الوطني و الاداب العامة الخاصة فرغم أن بعض من في السلطة ثوريون الا انهم لا يلقون بال لتاريخهم بالطبع انعيش اليوم و غدو يرحم ربي , هكدا ياملون و لا يرون أنهم سيالمون يوم يسبون و ينعلون وم في قبورهم يعدبون و يقولون ربنا خفف عنا ان محرومون .هدا رأي البسيط في القضية و لمن له فالياتي بالمزيد و السلام.لصاحبه رويبي

الجزائر عربية اسلامية

حول عروبة الجزائر

من فضلكم الجزائر عربية اسلامية وهدا لا يمكن نكره اخوكم لخضر من الجزائر ارجوا ان تقبلوا تعليقي هدا شكرا