نقاش:الدواسر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي قطر (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي قطر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بقطر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي السعودية (مقيّمة بذات صنف بداية، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

المقالة فيها مغالطه تاريخية الدواسر لم يتحالو من آل جعيد[عدل]

نرجو حذف المقالة فيها مغالطات تاريخية آل جعيد من قبيلة دهم ونزحت إلى الجزيرة العربية قبل ٦٠ سنة وبعضهم قاصر الدواسر وتسما بهم عشان الجنسية وبعضهم قاصر يام وتسما بهم هذه هي الحقيقة لا تحط آل جعيد قسم من الدواسر هذا غير صحيح--Ff77ff7 (نقاش) 05:56، 22 يونيو 2018 (ت ع م)

كلامك صحيح ال جعيد ماهب حلف مع الدواسر. والدواسر هم ال زايد فقط نايف محمد الخضران (نقاش) 03:25، 14 فبراير 2020 (ت ع م)

نقاش طلب النقل[عدل]

الدواسر (قبيلة)الدواسر[عدل]

وضع الطلب: تم قبول الطلب. شكرا لك!

لا داع للتخصيص --فيصل (راسلني) 01:14، 28 يناير 2017 (ت ع م)

 'تم'--علاء راسلني 06:48، 1 فبراير 2017 (ت ع م)

ال ذوي ابناء محمد بن زايد الملطوم[عدل]

ذكر في هذا المقال بأن ال ذوي من ال جعيد وهذا خطا فادح فان قبيلة ال ذوي هم ابناء محمد بن زايد الملطوم اخ سالم وصهيب وقول المستشرق الأماني ماكس فرايهير في كتابة البدو فون أوبنهايم في كتابة البدو (3/177) نقلاً عن جلاسـرز(2) ما نصه: ((يعيد الدواسر أصلهم إلى أخين ، سالم وصهيب ، جاء أبوهما زايد الملطوم من اليمن . وبالفعل توجد هناك قبيلة دوسرية تنتسب إلى أخ ثالث هو محمد "بن ملطوم(يقصد زايد الملطوم) " . تسمى هذه القبيلة الذويّ وتسكن في رغوان قرب مأرب ، وفي الافلاج والخرج بالمملكة وأيضاً والبعض بدولة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً قطر . Saif Salem 502 (نقاش) 00:08، 8 سبتمبر 2019 (ت ع م)

طلب تعديل صفحة محمية في 14 فبراير 2020[عدل]

الدواسر ليسو حلف بل هو لقب لجد الدواسر ال زايد فقط اما باقي من دخلو في القبيله من تغلب وال جعيد والجميلات ليسو دواسر بل دخلو في القبيله