نقاش:المنصورة (مصر)

Page contents not supported in other languages.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي تاريخ (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تاريخ، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتاريخ في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بذات صنف بداية، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
  • شكرا للدكتور محمد عبد الغني على الاسلوب العلمى الذى تتبعه و انا شخصيا احد ابناء المنصورة و لا اعتقد ان احد من الذين ينتقدوك له الحق ..الوكيبيديا ليست مكان لكتابة المشاعر و الحنين و التفخيم فى الموطن..لا افهم على ماذا يعترض المعترضون ..لانك تنشر ارقام علمية موثقة ؟. لو سمحت اكتب لهم ان المنصورة ارض مقدسة و عاصمة الامبراطورية الرومانية حتى (يرتاحوا و يريحونا).محمود سالم (نقاشمساهمات)
  • الاستاذ الدكتور محمد عبد الغني بعد التحيه مدينة المنصورة يبلغ عدد سكانها2,500,000 نسمة بالفعل، و هي اكبر مدن الدلتا بالفعل حيث زاد العمران عيها مؤخرا بشكل كبير جدا و يمكنك التفضل بزيارتها لتشاهد بنفسك و يمكنك ان تشاهدها من جوجل ايرث تصوير 2005 و تقارن بينها و بين المحله الكبري تصوير2009, و ما اعتراضك عل ان المنصوره هي تسمي عروس النيل و انها اجمل مدينه تقع علي شاطيء دلتا النيل بعد القاهرة و انها اشبه مدن مصر بالاسكندريه ، و تفضلت بازاله جمله ان مدينة المنصورة تعتبر ذات أعلى نسبة للمتعلمين في مصر و قد انجبت اكبر عدد من عباقرة مصر بعد القاهرة فهي بحق عاصمة العباقرة و عاصمة الطب و عاصمة العلم و لا يسبقها في ذلك الا القاهرة. ما اعتراضك علي هذا و لم تتحيز للمحله الكبري بهذا الشكل - ديوان عام محافظه الدقهليه
لم أصبح بعد أستاذاً دكتوراً يا سيدي الذي يكتب تحت اسم "ديوان عام محافظة الدقهلية". علماً بأن ديوان عام محافظة الدقهلية يمتلك الأرقام الدقيقة لسكان المدينة، ويمكنه ـ ببساطة ـ أن يحيلنا إلى مرجع موثوق به هذه الأرقام التي يتحدث عنها من يتكلم متخفياً بهذا الاسم. ولكن هذا المصدر مثلاً (وهو بقلم أحد أبناء محافظة الدقهلية) يقول إن عدد سكان مركز المنصورة كله 1.252.415 نسمة، فكيف يكون عدد سكان مدينة المنصورة وحدها ضعف هذا العدد (2,500,000 نسمة)؟ محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:09، 7 أبريل 2010 (ت ع م)
  • صفحة المنصورة صفحه مثبته بالمعلومات نرجوا عدم العبث بها او احداث اي تغيير بها — كتب 41.238.8.178 (نقاشمساهمات) 16:25، 30 يناير 2010 هذا التعليق غير المُوقَّع.
  • يوجد خلط في بعض مواضع المقال بين مدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية. أي معلومات عن الدقهلية ـ بصفة عامة ـ سيتم نقلها إلى الصفحة الخاصة بها. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 08:56، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  • كثير من التواريخ الموجودة في المقال خاطئة أو تعرضت للعبث؛ إذ لا يعقل مثلاً أن يكون الملك الصالح أيوب مولوداً في سنة 603 هـ / 1205 م ويؤسس مسجد الموافي سنة 583 هـ، ومسجد الصالح أيوب سنة 616 كما في المقال، بالإضافة إلى ما ذكر في المقال أن سنة 583 هـ توافق سنة 1998م (!!!)، وهي في الحقيقة توافق سنة 1193 م (ولكن المعلومة التي ذكرت فيها هذه السنة خاطئة من الأساس)، ولم يتم تعديل هذه المعلومة في كل المراجعات اللاحقة على وضعها. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 11:11، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  • لا اعتراض عندي إلا على المعلومات غير الموثقة. لقد وجدت مصادر تقول بأن تعداد مدينة المنصورة (بدون القرى التي تتبع مركزها) لا يزيد بأي حال من الأحوال عن نصف مليون نسمة، ووضعت أحد هذه المصادر كمرجع للمعلومة. أما إذا كانت لديك معلومات مختلفة يا سيد "أسد الدين" فضعها في المقال (مصحوبة بمصدرها) وسوف تثبت في المقال. لقد بحثت كثيرا عن أي مصدر موثوق يذكر أن تعداد المنصورة مليونان ونصف ولكني لم أجد. ولذلك وضعت المعلومة التي وجدت لها مصدرا. وبالمثل لم أجد أي مصدر يقول إن المحلة الكبرى من المدن المليونية فكتبت عدد السكان كما وجدته في المصادر المذكورة. أما عن حذف كلمات التفخيم والمباهاة، سواء في مقال المنصورة أو المحلة فهو شيء طبيعي لأن الموسوعة مكان للمعلومات المجردة وليس للتباهي. يكفي أن تذكر أن المنصورة أنجبت د. محمد غنيم وغيره وغيره، وستصل إلينا فكرتك مباشرة. وكذلك بالنسبة لقولك إن المنصورة بها أعلى نسبة متعلمين في مصر، فإذا دعمت هذه المعلومة بأرقام موثقة من مصدر معتمد فسوف تثبت هذه المعلومة في المقال؛ لأن الأرقام لا تعرف المجاملة ولا التحيز. تحياتي إليك. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 14:12، 3 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)
  • اخي الكريم المحترم دكتور محمد مع اعترافي بانك موسوعه غير مسبوقه ما شاء الله فلماذا تكسر عظامنا هل بحكم المهنه؟

و لكنك من الواضح انك محلاوي بشكل غير عادي كنا نتمني ان يتسع صدرك فقد تركت كلمات الاطراء علي مدينه المحله و حذفت كل كلمه اطراء لمدينه المنصوره فقط انظر الي عدد اعلام الدقهليه و هل يقصد بمدينه المنصوره المنصوره فقط لا يا اخي ان المنصوره تشمل مركز المنصوره كاملا و اذا كان عدد سكان الدقهليه خمسة ملايين فكم يبلغ عدد سكان مركز المنصوره كاملا و ما اعتراضك علي ان المنصوره هي عروس النيل هل في هذا جرح لمشاعر المحله نحن نعيش بالمنصوره و صدقني انها مدينه مليونيه و اكبر و هذا اقل ما نراه جميعا و كم اتمني ان يكون تعدادها كما يقولون 450 الف لا اله الا الله و لن ستبقي المنصوره هي اجمل مدن الدلتا و هذا حق هذه المدينه الجميله فمن ذا ينكر الجمال و العلم و العبقريه و العمران و الثقافه و من ذا يقدر ان يدمر مقاله بذلنا فيها جهدا كبيرا و رفعنا بها مجموعه كبيره من صور المنصوره عبر الزمن بارك الله فيك و لكني اعترض علي ما احدثته بمقال المنصوره فقد صادرت علينا حقنا في ابراز مدينتنا و لو انك اخذت جوله واحدة بمدينه المنصوره لعرفت حقا انها مدينه لا يمكن ان يكون عدد سكانها اقل من نصف مليون نسمه و هذا تقدير خاطيء للغايه هذا العدد يناسب مدينه دكرنس و المصادر كلها بالفعل غير منطقيه و لا تناسب الواقع و الي اللقاء في مؤتمر الموسوعه و شكرا لك ايها الطبيب العادل و هي مجرد وجهه نظر و اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه تحياتي د/أ م كمال

شكراً على المجاملة يا دكتور. ولكنني لست موسوعة، ولا أستطيع أن أدعي ذلك، فكل معلومة أعتمدها آخذها عن مصدر معروف وموثوق ولا أضع شيئاً من عند نفسي، ولا شيئاً بلا مصدر موثوق، وأبحث كثيراً حتى أصل إلى المعلومة الصحيحة. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:06، 7 أبريل 2010 (ت ع م)

البدء في نقاش حول المنصورة (مصر)

بَدْء نقاش