نقاش:المنصورة (مصر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
  • شكرا للدكتور محمد عبد الغني على الاسلوب العلمى الذى تتبعه و انا شخصيا احد ابناء المنصورة و لا اعتقد ان احد من الذين ينتقدوك له الحق ..الوكيبيديا ليست مكان لكتابة المشاعر و الحنين و التفخيم فى الموطن..لا افهم على ماذا يعترض المعترضون ..لانك تنشر ارقام علمية موثقة ؟. لو سمحت اكتب لهم ان المنصورة ارض مقدسة و عاصمة الامبراطورية الرومانية حتى (يرتاحوا و يريحونا).محمود سالم (نقاشمساهمات)
  • الاستاذ الدكتور محمد عبد الغني بعد التحيه مدينة المنصورة يبلغ عدد سكانها2,500,000 نسمة بالفعل، و هي اكبر مدن الدلتا بالفعل حيث زاد العمران عيها مؤخرا بشكل كبير جدا و يمكنك التفضل بزيارتها لتشاهد بنفسك و يمكنك ان تشاهدها من جوجل ايرث تصوير 2005 و تقارن بينها و بين المحله الكبري تصوير2009, و ما اعتراضك عل ان المنصوره هي تسمي عروس النيل و انها اجمل مدينه تقع علي شاطيء دلتا النيل بعد القاهرة و انها اشبه مدن مصر بالاسكندريه ، و تفضلت بازاله جمله ان مدينة المنصورة تعتبر ذات أعلى نسبة للمتعلمين في مصر و قد انجبت اكبر عدد من عباقرة مصر بعد القاهرة فهي بحق عاصمة العباقرة و عاصمة الطب و عاصمة العلم و لا يسبقها في ذلك الا القاهرة. ما اعتراضك علي هذا و لم تتحيز للمحله الكبري بهذا الشكل - ديوان عام محافظه الدقهليه
لم أصبح بعد أستاذاً دكتوراً يا سيدي الذي يكتب تحت اسم "ديوان عام محافظة الدقهلية". علماً بأن ديوان عام محافظة الدقهلية يمتلك الأرقام الدقيقة لسكان المدينة، ويمكنه ـ ببساطة ـ أن يحيلنا إلى مرجع موثوق به هذه الأرقام التي يتحدث عنها من يتكلم متخفياً بهذا الاسم. ولكن هذا المصدر مثلاً (وهو بقلم أحد أبناء محافظة الدقهلية) يقول إن عدد سكان مركز المنصورة كله 1.252.415 نسمة، فكيف يكون عدد سكان مدينة المنصورة وحدها ضعف هذا العدد (2,500,000 نسمة)؟ محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:09، 7 أبريل 2010 (ت ع م)
  • صفحة المنصورة صفحه مثبته بالمعلومات نرجوا عدم العبث بها او احداث اي تغيير بها — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 41.238.8.178 (نقاشمساهمات) 16:25، 30 يناير 2010
  • كثير من التواريخ الموجودة في المقال خاطئة أو تعرضت للعبث؛ إذ لا يعقل مثلاً أن يكون الملك الصالح أيوب مولوداً في سنة 603 هـ / 1205 م ويؤسس مسجد الموافي سنة 583 هـ، ومسجد الصالح أيوب سنة 616 كما في المقال، بالإضافة إلى ما ذكر في المقال أن سنة 583 هـ توافق سنة 1998م (!!!)، وهي في الحقيقة توافق سنة 1193 م (ولكن المعلومة التي ذكرت فيها هذه السنة خاطئة من الأساس)، ولم يتم تعديل هذه المعلومة في كل المراجعات اللاحقة على وضعها. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 11:11، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  • لا اعتراض عندي إلا على المعلومات غير الموثقة. لقد وجدت مصادر تقول بأن تعداد مدينة المنصورة (بدون القرى التي تتبع مركزها) لا يزيد بأي حال من الأحوال عن نصف مليون نسمة، ووضعت أحد هذه المصادر كمرجع للمعلومة. أما إذا كانت لديك معلومات مختلفة يا سيد "أسد الدين" فضعها في المقال (مصحوبة بمصدرها) وسوف تثبت في المقال. لقد بحثت كثيرا عن أي مصدر موثوق يذكر أن تعداد المنصورة مليونان ونصف ولكني لم أجد. ولذلك وضعت المعلومة التي وجدت لها مصدرا. وبالمثل لم أجد أي مصدر يقول إن المحلة الكبرى من المدن المليونية فكتبت عدد السكان كما وجدته في المصادر المذكورة. أما عن حذف كلمات التفخيم والمباهاة، سواء في مقال المنصورة أو المحلة فهو شيء طبيعي لأن الموسوعة مكان للمعلومات المجردة وليس للتباهي. يكفي أن تذكر أن المنصورة أنجبت د. محمد غنيم وغيره وغيره، وستصل إلينا فكرتك مباشرة. وكذلك بالنسبة لقولك إن المنصورة بها أعلى نسبة متعلمين في مصر، فإذا دعمت هذه المعلومة بأرقام موثقة من مصدر معتمد فسوف تثبت هذه المعلومة في المقال؛ لأن الأرقام لا تعرف المجاملة ولا التحيز. تحياتي إليك. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 14:12، 3 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)
  • اخي الكريم المحترم دكتور محمد مع اعترافي بانك موسوعه غير مسبوقه ما شاء الله فلماذا تكسر عظامنا هل بحكم المهنه؟

و لكنك من الواضح انك محلاوي بشكل غير عادي كنا نتمني ان يتسع صدرك فقد تركت كلمات الاطراء علي مدينه المحله و حذفت كل كلمه اطراء لمدينه المنصوره فقط انظر الي عدد اعلام الدقهليه و هل يقصد بمدينه المنصوره المنصوره فقط لا يا اخي ان المنصوره تشمل مركز المنصوره كاملا و اذا كان عدد سكان الدقهليه خمسة ملايين فكم يبلغ عدد سكان مركز المنصوره كاملا و ما اعتراضك علي ان المنصوره هي عروس النيل هل في هذا جرح لمشاعر المحله نحن نعيش بالمنصوره و صدقني انها مدينه مليونيه و اكبر و هذا اقل ما نراه جميعا و كم اتمني ان يكون تعدادها كما يقولون 450 الف لا اله الا الله و لن ستبقي المنصوره هي اجمل مدن الدلتا و هذا حق هذه المدينه الجميله فمن ذا ينكر الجمال و العلم و العبقريه و العمران و الثقافه و من ذا يقدر ان يدمر مقاله بذلنا فيها جهدا كبيرا و رفعنا بها مجموعه كبيره من صور المنصوره عبر الزمن بارك الله فيك و لكني اعترض علي ما احدثته بمقال المنصوره فقد صادرت علينا حقنا في ابراز مدينتنا و لو انك اخذت جوله واحدة بمدينه المنصوره لعرفت حقا انها مدينه لا يمكن ان يكون عدد سكانها اقل من نصف مليون نسمه و هذا تقدير خاطيء للغايه هذا العدد يناسب مدينه دكرنس و المصادر كلها بالفعل غير منطقيه و لا تناسب الواقع و الي اللقاء في مؤتمر الموسوعه و شكرا لك ايها الطبيب العادل و هي مجرد وجهه نظر و اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه تحياتي د/أ م كمال

شكراً على المجاملة يا دكتور. ولكنني لست موسوعة، ولا أستطيع أن أدعي ذلك، فكل معلومة أعتمدها آخذها عن مصدر معروف وموثوق ولا أضع شيئاً من عند نفسي، ولا شيئاً بلا مصدر موثوق، وأبحث كثيراً حتى أصل إلى المعلومة الصحيحة. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:06، 7 أبريل 2010 (ت ع م)

سؤال منطقي[عدل]

كل الأحصائيات المعلنة في مصر عن تعداد المحافظات بتقول أن تعداد سكان محافظة الدقهلية كلها حوالي 5 مليون نسمة , وطبعاً حضرتك عارف أن محافظة الدقهلية فيها أكثر من 15 مركز عبارة عن مدن بيحيط بيهم عدد كبير من القرى ,ومدينة المنصورة واحدة من المدن دي , فأزاي حضرتك مقتنع أن نصف هذا التعداد أو أكثر يكون موجود في مدينة المنصورة فقط ؟!!! في حين أن مساحة المحافظة الشاسعة الباقية يكون بها النصف الآخر؟!!! بص بجوجل أيرث وقارن مساحة مدينة المنصورة بباقي مساحة محافظة الدقهلية وشوف بنفسك هل كلام حضرتك منطقي ولا لأ . وحضرتك لما تشوف صورة مدينة المنصورة بجوجل إيرث تذكر أيضاً أنك ماتحسبش مدينة طلخا لأنها مركز تاني ومدينة لوحدها غير مدينة المنصورة يفصلهم نهر النيل , وبعدين لو كلام حضرتك موثق بأي أحصائيات من مواقع مختصة فممكن حضرتك تحط الرابط .

الحكم و القاضي و ضابط الشرطه و .....[عدل]

شكرا لك لانك تصادر علينا حقنا و حق الموسوعه الحره و التي اصبحت بفضلك موسوعه مكبله و مقيده ....عار علي العداله و عار علي العلم ما يحدث هنا و رغما عن كل ذلك و رغما عن التحيز ضد اجمل مدن مصر المنصوره و لانها عروس النيل شاء من شاء و ابي من ابي لمن نشكوك ايها الطبيب الذي ائتمنتك الموسوعه علي فكر البشر و لماذا تصنع كل هذا تقول : مدينة المنصورة هي عاصمة محافظة الدقهلية بمصر، وتبعد 120 كم شمال شرق القاهرة. في سنة 2005 بلغ عدد سكانها 418,143 نسمة...هكذا ببساطه و من ناحيه اخري تقول: مدينة المحلة الكبرى هي كبرى مدن محافظة الغربية ودلتا مصر، وتعد إحدى أكبر مدن من حيث السكان والمساحة، وهي درة تاج صناعة الغزل والنسيج في مصر، حيث يوجد بها أقدم واعرق مصنع للغزل والنسيج في الشرق الاوسط وهو مصنع شركة مصر للغزل والنسيج، والتي يعمل بها حوالي 27 ألف عامل وموظف[2]. تبعد المحلة عن القاهرة حولي 90 كيلومتراً وعن الإسكندرية حوالي 120 كيلومتراً[3]. مدينه المحله التي تتحدث عنها هي ايضا مركز المحله كاملا بالقري المحيطه به و لكن المحله ليست هي اكبر مدن الدلتا و يكفيك فخرا انك تسببت في هذا التعليق الذي صار يصاحب موقع المنصوره علي الموسوعه:هذه المقالة بحاجة إلى إعادة كتابتها أو إعادة كتابة أجزاء منها بالكامل للأسباب المذكورة في صفحة النقاش. رجاءً أزل هذا الإخطار بعد أن تتم إعادة الكتابة. ان ما حدث لمقال المنصوره هو محض تخريب و تدمير من شخص يحمل في صدره شيء ما و هذا امر عجيب من شخص اختارته الموسوعه لكي يكون لحكم و القاضي فاصبح شيء اخر لا يمت للعداله بصله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يافندم حضرتك واضح أنك بتحب مدينة المنصورة بشكل مبالغ فيه يصل إلى حد التعصب في بعض الأحيان . يا فندم حضرتك لو كلامك موثق من أي موقع مختص ماحدش هايمنعه ولا حد هايتكلم لأن حضرتك بكدة هاتكون بتفيد الموسوعة بمعلومات صحيحة , إنما لما كل واحد يحب بلده يقول عليها أكبر مدينة هنلاقي كل المدن هنا بقت أكبر مدينة بدون أي دليل ومافيش حد هايعرف المعلومة الصحيحة .

رد من واحد متابع[عدل]

يا فندم جميل جداً أنك تحب بلدك ,بس الموقع هنا موسوعة لكل الناس مش لحضرتك لوحدك يعني أعتقد أن منع وضع معلومات غير صحيحة وغير مأيدة بأدلة ليس به أي تقييد لحضرتك , بالعكس ده حق لأي واحد بيدخل عايز يشوف معلومات صحيحة .

كل المواقع على مستوى العالم المختصة بعمل إحصائيات عن تعداد سكان المدن مجمعة على أن مدينة المحلة الكبرى هي أكبر مدن الدلتا , ومن أهم الأسباب في ذلك أن صناعة الغزل والنسيج تحتاج لأعداد كبيرة من العمال أكثر من أي صناعة أخرى , وكل الناس عارفة أن مدينة المحلة الكبرى بها عدد كبير جداً من مصانع الغزل والنسيج الحكومية والخاصة .

وبعدين الكلام ده أتأيد أكثر من مرة في بعض القنوات الفضائية في أكثر من مرة ,يعني حضرتك لو راجعت تقريرات قناة الجزيرة مثلاً أثناء الأضراب بتاع 6 إبريل الشهير في 2008 هتلاقيهم بيقولواالكلام ده .

يا فندم في الأخر علشان الموسوعة تكون فيها كلام يفيد الناس يبقى لازم يكون الكلام موثوق فيه وموثق وهي دي العدالة. (SallahElDeen (نقاش) 05:51، 6 أبريل 2010 (ت ع م)).

المصادر الموثوقة تنهي أي خلاف[عدل]

  • مع احترامي لكل ما سبق من كلامكم. الرجاء وضع مصادر للمعلومات، وخصوصاً ما يتعلق بالأعداد المليونية للسكان. إذا وضعت المصادر زال الخلاف. أما الكلام العاطفي الذي لا يقوم على أدلة فلا محل له في الموسوعات، مع كامل احترامي لحبكم لمدنكم، سواء كانت المحلة أو المنصورة. ثم إنني لا أعلم ما سر ربط أي تعديل في مقال المحلة الكبرى بالتعديلات في مقال المنصورة. ولا أدري لماذا يعتبر أبناء المنصورة أنني إذا عدلت في مقال المنصورة (تعديلات قائمة على مصادر) فأنا بالتالي من أبناء المدينة الأخرى. منطق غريب. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 23:35، 6 أبريل 2010 (ت ع م)
  • أرجو من الزملاء أصحاب الأرقام المليونية أن ينظروا في هذا الموقع الذي هو (كما هو واضح) تابع لجامعة المنصورة نفسها، والذي يذكر أن تعداد سكان "مدينة" المنصورة 420000 نسمة، وهذا الموقع الذي يقول إن تعداد سكان المنصورة سنة 2006 كان يقدر بـ 439348 نسمة. الأرقام تتفاوت من مصدر لآخر، ولكنها جميعاً تتفق على أن تعداد سكان "مدينة" المنصورة يزيد عن 400 ألف ويقل عن 500 ألف نسمة. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:06، 7 أبريل 2010 (ت ع م)


الكثير من الشخصيات الموجودة في المقال لا تنتمي إلى "مدينة" المنصورة[عدل]

  • الكثيرون يخلطون بين المنصورة (كمدينة) وبين محافظة الدقهلية ككل، فمثلاً في هذا المقال ورد أن من أبناء المنصورة الشيخ الشعراوي (مع أنه من دقادوس ميت غمر) وأم كلثوم (مع أنها من السنبلاوين) والشيخ جاد الحق علي جاد الحق (مع أنه من بطرة مركز طلخا) وأنيس منصور (مع أنه من شربين). وحتى الدكتور غنيم قاهري الأصل، ولكنه عاش واستقر في المنصورة فيما بعد. كل هذه معلومات خاطئة وضعت في المقال. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 00:06، 7 أبريل 2010 (ت ع م)

معلومات غير خاطئه[عدل]

اعترض فنحن لم نقل انهم من ابناء مدينه المنصوره بل قلنا اعلام المنصوره و المنصوره ان شئت ان تسمع هي العاصمه و ليس معني ميلاد احد هؤلاء العظماء بقريه قريبه من المنصوره انه لا يعتبر من اعلام المنصوره يا اخي لم تحاول ان تقلل من مدينه المنصوره بقدر ما تستطيع ام كلثوم نفسها كانت تقول انها من المنصوره و الشيخ جاد الحق من اعلام المنصوره و انيس منصور ايضا و تمثاله بمدينه المنصوره و عندما تسال الاستاذ انيس سيقول لك انا من المنصوره و دكتور غنيم عاش اغلب عمره بالمنصوره فهو علم من اعلام المنصوره لا شك و انا اعرف انك ستبادر عن قريب بالغاء كل اعلام المنصوره بدعوي انهم ولدوا في قري الدقهليه اعلم هداك الله و وسع مدارك فهمك ان ابناء اي محافظه ينتسبون لعاصمه المحافظه و ليس في هذا بدعه او خطا و اعلام مدينه المحله مثلا اغلبهم من قري مركز المحله و لن افندهم لك و انا اسف لكل جهد بذلته في اعداد هذه الصفحه في هذه الموسوعه التي اصبح يسيطر عليها اشخاص للاسف غير منصفين بل و عنصريون لابعد حدود و لا حول و لا قوة الا بالله

ملاحظة[عدل]

هذه الصفحة خاصة بمركز ومدينة المنصورة وهناك صفحةأخرى لمحافظة الدقهلية , هل تعلم حضرتك أن سعد زغلول مولود في قرية كانت وقت مولده تابعة لمحافظة الغربية ولكنها الأن أصبحت تابعة لمحافظة كفر الشيخ هل في رأي حضرتك سعد زغلول من مواليد الغربية ولا كفر الشيخ دلوقتي ؟

أؤيد هذا الكلام فعلا فمعظم الشخصيات المكتوب أسمائهم من أبناء الدقهلية وهي ليست معلومات مغلوطة أو شيئ من هذا القبيل فنعلم جميعا أن أبناء الدقهلية وعاصمتها المنصورة ينادون في أي مكان بأبناء المنصورة وهذا كلام مطبق فعليا بل ومع ذلك هناك أسماء وشخصيات عامة بالمحافظة ومن أبنائها لم تذكر وعلي سبيل المثال الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التعليم الاسبق فهو من أبناء المنصورة وقرية المقاطعة بمركز السنبلاوين وعين وزير للتربية والتعليم مرتين الاولي 2005 والثانية عقب ثورة 25 يناير المجيدة وكذا الدكتور محمد كمال هيكل فهو أيضا من أبناء المنصورة وخاصة قرية السمارة مركز تمي الامديد وهو دكتور بالقانون الدولي وسياسي معروف وكان من أعداء الحزب الوطني منذ عهود وترشح للأنتخابات في عهد مبارك وتم أسقاطة عن عمد علي الرغم من حصولة علي نسبة أصوات عالية ولكنة كان يهاجم من قبل أمن الدولة وهناك اشخاص اخري من ابناء المحافظة الاجلاء والذين لهم مواقف وثقل في قلب الشارع جميعا من ابناء المنصورة التي أشرف بأنتمائي اليها --D.zead (نقاش) 20:43، 11 فبراير 2012 (ت ع م)

لماذا هذا التحامل علي مدينه المنصوره[عدل]

ماذا هذا التحامل علي مدينه المنصوره من قبل شخص يكره مدينه المنصوره اسمه محمد عبد الغني الا يعلم هذا ان الشيخ الشعراوي من المنصوره و كذا ام كلثوم و انيس منصور .... ايه يا اخوانا هو محدش عارف يسكت البي ادم ده

المعلومات صحيحة أخي الكريم ولا أحد يكره المنصورة[عدل]

أعتقد أن حضرتك وكل الناس عارفين أن الشيخ الشعراوي من قرية تابعة لمركز ميت غمر وكذلك أم كلثوم من قرية تابعة للسنبلاوين وكل اللي حضرتك ذكرتهم لم يكونوا من مركز المنصورة حتى , وهذه الصفحة مخصصة لمعلومات عن مدينة المنصورة ويمكن وضع معلومات عن القرى التابعة لمركز المنصورة ككل , ولكن هناك صفحة أخرى لمحافظة الدقهلية يمكن كتابة هذه الشخصيات هناك فتكون المعلومات صحيحة .

هدف الموسوعة هي وضع المعلومات الصحيحة وتحري الدقة قدر المستطاع .

حان وقت العمل علي تطوير الصفحة و إعادة صياغتها لإزالة قالب إعادة الكتابة[عدل]

بدئت بالفعل في إعادة صياغة بعض الفقرات منها فقرة الجامعة بسبب الأسلوب التفاخمي الشديد من قبل المستخدم الذي كتبها سابقاً وفقرة القضاء أضفت لها حصول محاكم المنصورة علي أفضل أداء محكمي من وزارة العدل عام 2010 وقمت بترتيب أهم مناطق المنصورة حسب الترتيب الجغرافي وأطلب من محبي المدينة بدلاً من الخلافات المساعدة في إنهاء إصلاح الصفحة و معالجة نقاط الضعف بحياد و دون إفراط أو تفريط عمرو المؤذن (نقاش) 15:18، 27 يناير 2011 (ت ع م)