نقاش:حشرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


المقال منسق بطريقة جميلة ويصلح أن يكون مقالا مختارا وشكرا ياعم الطيب والدك --أحمد محمد عوف 8 يوليو 2005 12:04 (UTC)

عفوا ولكن الشكر يوجه للأخ مساعد، فالفضل يرجع إليه في تنسيق المقال وإضافة الصور، وأنا بدوري أشكره وأوجه له التحية --فراس الطيب 8 يوليو 2005 15:43 (UTC)

=[عدل]

وأنا أيضا أوجه له الشكر والتقدير لحسن التنسيق. فلقد كان نعم المساعد وأنت أيضا ياطيب تستحق التقدير في متابعتك الأحداث الجارية والدكما --أحمد محمد عوف 8 يوليو 2005 16:48 (UTC)

عنوان الصفحة[عدل]

أقترح نقل الصفحة إلى حشرة. أليس من المفروض أن نستخدم المفرد قدر المستطاع؟ --Fjmustak 20:24, 23 مارس 2006 (UTC)

المقال عن التصنيف العلمي : صف الحشرات Class: Insecta --أبو محجن 06:26, 24 مارس 2006 (UTC)

وسم المختارة[عدل]

سوف يتم إزالة وسم المختارة بسبب عدم وجود مصادر كافية بالمقال (لامصادر بالمرة)، وقد تم إخطار المجتمع بذلك أنظر هنا. لذلك طالما المقال مترجمة شبه حرفي من النسخة الإنجليزية فالرجاء لمن لديه إلمام بالموضوع أن يدخل المصادر إلى النسخة العربية ويسترجع وسم المختار. ودمتم.. Muhends 13:29، 20 يوليو 2008 (UTC)

من سيحدد ما إذا كانت المقالة مطابقة للمعايير أم لا؟ أنت؟ عندما تزيل نجمة المقالة المختارة فأنت هنا تطبق رأيك الشخصي وأنت في هذا تتساوى مع الذي قام بترقية المقالة بدون نقاش عام 2006؛ السياسات لا تطبق أبدا بشكل رجعي، عندما تتغير معايير المقالات المختارة في ويكيبيديا الإنجليزية لا يقومون هناك بتغيير حالة المقالات المختارة القديمة أوتوماتيكيا؛ المقالات المختارة لا تزال حالتها إلا بعد نقاش؛ لو طبقنا السياسات بشكل رجعي فينبغي أن يتم عزل كل الإداريين القدامى الذين تمت ترقيتهم ب4 أو 5 أصوات لأن سياسة اختيار الإدارين الحالية تنص على ألا يقل عدد الأصوات عن 15؛ حاول أن تتصرف بطريقة منظمة؛ نجمة المقالة المختارة ليست لعبة كي يزيلها هذا ويضعها ذاك؛ طالما أن هذه المقالات أصبحت مختارة عام 2006 فلا ينبغي أن تزال نجمتها إلا بعد نقاش. --Meno25 (نقاشمساهماتويكيمانيا) 13:45، 20 يوليو 2008 (UTC)

لماذا لم يتم تنزيل المقال -وبدون نقاش- مادام الشخص الذي قام بترقية المقال بدون نقاش؟ ولماذا نقوم نحن بالنقاش لتنزيلها وهي بالأساس خالفت القوانين بشكل صارخ.. سؤال آخر لماذا هذي المزاجية بالتصرف؟؟ تستشهدون باللوائح الويكيبيديا الإنجليزية عندما توافق أهواكم. وعندما تخالف الأهواء تقولون: هنا الويكيبيديا العربية وليست الإنجليزية: انظر ماقاله الأخ العزيز النكتة تحت مع خالص الإحترام له:

«هل يجب أن نضع صورة عملاقة تقول "ويكيبيديا العربية ليست ويكيبيديا الإنجليزية" حتى تصل الفكرة؟»

— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Muhends (نقاشمساهمات)

أنا لست مسؤولا عن تصرفات الإداريين عام 2006؛ هم كانوا يتبعون نظاما خاطئا؛ لكن هكذا كانت تعمل الموسوعة أيامها؛ عبارتي صحيحة وعبارة النكتة صحيحة أيضا؛ هناك أمور نقلد فيها ويكيبيديا الإنجليزية (مثل نظام صفحات السنين على سبيل المثال)؛ وهناك أمور أخرى لا ينبغي أن نقلد فيها النسخة الإنجليزية (فنحن مثلا لدينا نظام أكثر تشددا لتراخيص الصور). --Meno25 (نقاشمساهماتويكيمانيا) 14:07، 20 يوليو 2008 (UTC)
  • ليس لأن الإداريين الذين رشحوا المقالات المختارة قديما فعلوا خطأ، ليس معنى ذلك أن نخطأ نحن.--محمد أحمد عبد الفتاح 17:25، 20 يوليو 2008 (UTC)
بالضبط لذا لا ينبغي أن نغير من حالة المقالة المختارة بدون نقاش مثلهم؛ وإنما ينبغي أن نناقش كل مقالة على حدة. --Meno25 (نقاشمساهماتويكيمانيا) 17:32، 20 يوليو 2008 (UTC)
ولماذا ينبغي أن نناقش؟ هل هناك قانون يمنعنا من مسح الوسم ويجبرنا على النقاش؟ أرني هذا القانون لو سمحت فربما عميت عيني عنه.. Muhends 18:40، 20 يوليو 2008 (UTC)

مقالة مفيدة[عدل]

مرحباً

حاولت إضافة هذه الوصلة الخارجية (مفيدة) ولم يتم السماح لي بذلك ، ربما يتصرف الإداريون إذا رأوها نافعة

كيف تكتشف إذا ما كانت الحشرات صالحة للأكل؟

تدقيق لغوي[عدل]

مقلة ممتازة. هنالك بعض الأخطاء اللغوية البسيطة، وبعض الاستخدامات غير الفصيحة للغة مثل: تعريف كلمة غير مثلا. كذلك في عبارة ( أم أربع وأربعين وأقرباؤها) هي بدل من كثيرات الأرجل لذلك ينبغي أن تكون مجرورة ( أقربائها) وكلمة رجل مؤنثة فنقول ست أرجل.... فقط وددت التنبيه حتى أوضح سبب إقدامي على تعديل بعض الأشياء بانتظار مراجعتها من شخص مخوّل.--معاذ طلفاح (نقاش) 10:14، 6 أغسطس 2012 (ت ع م)