نقاش:خلافة إسلامية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من 41.142.59.207 في الموضوع خريطة المغرب المبتورة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


خلافة إسلامي

في فترة من الفترات دان لابن الزبير كل الولايات الإسلامية باستثناء ولاية الأردن التي تمسك بها المروانيون. -- Slacker 15:41، 14 مارس 2008 (UTC)

يا خي عيب عليك تقول انه معاوية احسن من علي بن أبي طالب.. سنان ... 20:57، 8 أبريل 2008 (UTC)

الى الاخ Histolo2

بل حزب التحرير اهم حزب يعمل للخلافة

اخي تقول الاخوان

من المعروف انه اذا ذكرت الخلافة ذكر حزب التحرير واذا ذكر حزب التحرير ذكرت الخلافة

اما عن الاخوان فلو ذكرت الاخلاق ذكروا، فهم وضعوا اصلاح الفرد والدعوة الى الاخلاق هدفهم الرئيسي

فلا يخطر ببالك ابدا عند ذكر الخلافة جماعة الاخوان بل يخطر ببالك حزب التحرير

وفي السنوات الاخيرة دخل تنظيم القاعدة بقوة على اهم العاملين في الساحة العالمية لاقامة الخلافة

اما على مستوى اقليمي

فهناك جماعة العدل والاحسان -المغرب

تنظيم دولة الخلافة - تركيا

مجلس الخلافة - بنغلادش

انصار الحوثي - اليمن

حركة الجهاد الاسلامي - فلسطين

....

مع كل الاحترام

اخوك

ّّّمحمد علي كلاي 10:26، 14 أبريل 2008 (UTC)

أحذفوا الخلافة العبيدية(فاطمية)

لماذا وضعتم الخلافة العبيدية في قائمة الخلافة الإسلامية غير معترفة لدى أنظمة الخلافة الإسلامية وقد أفتى العلماء بكفرها وأنها لا تنسب إلى فاطمة بن محمد، وهي دولة خبيثة تقتل العلماء السنة وتتحالف مع الصلبيين ضد المسلمين السنة لذلك أشطرت حذفها من قائمة الخلافة الإسلامية وتنصيفها في قائمة الخلافة غير رسمية أو الخلافة غير معترف بها رسميا وتسميتها الدولة العبيدية،نسبة إلى جدهم عبيدالله.
مع--Shαɖow KnįɠhŢ (نقاش) 00:02، 28 ديسمبر 2011 (ت ع م) هذه الدولة كانت موجودة في وجود الدولة العباسية أي أنه لن توجد خلافتان في وقت واحد.


هذه المقالة متحيزة لأفكار سياسية إسلامية و متأثرة بفكرة الإسلام السياسي الحديث, الذي يهدف إلى السيطرة على العالم تحت غطاء الدين الإسلامي. --mahmudmasri (نقاش) 10:22، 23 ديسمبر 2008 (UTC)

  • --تصنيف:سياسة شرعية-- أقترح للحيادية, تغيير هذا التصنيف إلى >>> "سياسة دينية". كفانا تسييس للدين! --mahmudmasri (نقاش) 10:45، 28 ديسمبر 2008 (UTC)

على زمن الدولة الإسلامية ، قامت الخلافة الراشدية من بعد موت الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام. بداية من سيدنا أبو بكر الصديق إلى سيدنا علي رضي الله عنهما. ومن ثم بدأت الخلافة الأموية ومن ثم الخلافة العباسية. وقد إنتهى نظام الخلافة الرسمي بنهاية الدولة العباسية على يد المغول. أما بالنسبة للدولة العثمانية ، فكان يلقب السلطان بلقب (صاحب مقام الخليفة) أي الذي يحل محل الخليفة ، وذلك لعدم إعتراف المسلمين بأي خليفة إلا أن يكون إما من سلالة الرسول صلى الله عليه وسلم أو من أشراف مكة (قبيلة قريش). بالإضافة إلى الخلافة الفاطمية التي لم بدأت وإنتهت في زمن الخلافة العباسية (أي أن الخلافة العباسية بدأت قبل الخلافة الفاطمية وإنتهت بعد الخلافة الفاطمية) فلم يعترف بالخلافة الفاطمية إلا من الطائفة الشيعية. وأما بالنسبة إلى الخلافة الأموية بالأندلس فقد بدأت في عهد الأمويين بحاكم يعتبر والي وتم تنصيب خليفة أموي عليها بعد إسقاط الخلافة الأموية من قبل الخلفاء العباسيين. وكان العامة بنادون الخليفة بالأندلس تحت اسم (خليفة المسلمين في بلاد الأندلس) وذلك يعود إلى رفض المسلمين إلى مناداة خليفة المسلمين لأكثر من شخص واحد، حتى لا يدل ذلك على إنقسام المسلمين بل إنقسام دول المسلمين. وفي أثنا حكم العباسيين قامت عدة دول أخرى تحت ظل العباسيين من ضمنها السلاجقة والدولة القرمطية وعدة دول أخرى ... والله أعلم.

الاخوان المسلمون

اسست جماعة الاخوان المسلمين لاعادة الخلافة التي ضيعها العميل اتاتورك ,, هذا مبدا اساسي من مبادىء جماعة الاخوان المسلمين التي اسست عام 1928 وتعتبر اول جماعة تنادي بعودة الخلافة بعد سقوطها

حذف الدولة العثمانية

أرجو حذف الدولة العثمانية من الخلافة لا اقول ذلك كرها للدولة ولا شيئ من ذلك القبيل بل أن من أفضل الدول الدولة العثمانية التي قدمت للإسلام أفضل الخدمات الجليلة ولكنها لم توافي شروط الخلافة وهي أن يكون عربي قرشي وشكرا --عزام خليفة (نقاش) 20:04، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

نعم للخلافة الإسلامية !

نعم يجب أن يتم الإعتراف بالخلافة الإسلامية وتحديداً "العثمانية"... فبالرغم من مظالم الأتراك والمماليك الفاجرة ،فإنهم كانوا أشرف حالاً من مقلدون "تويني" !! فعلى الأقل دافعوا على الديار وهزموا الصليبيين والتتار ! أما هم ومن يقدسونهم من الطواغيت فقد ضيعوا الدار والجار إلى سابع جار وما القدس وسيناء والجولان وفلسطين إلا شواهد عار تصك الأسماع والأبصار  !!

اين الدعوة السلفية

حزب النور المصرى الخ

== الخلأفة التى اعترف بها الخلأفة الأسلأمية الراشدة ==(الخلفاء الراشدين)

الخلأفة الأسلأمية هى خلأفة ابوبكر رضى الله عنه وعمر رضى الله عنه وعثمان رضى الله عنه وعلى رضى الله عنه

قسم السعودية

أؤيد اعتراض من طلب التعديل الأخير وأرى حذف الاسم - موافقين؟ --«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 16:36، 2 فبراير 2013 (ت ع م)

خلافة حالية

السلام عليكم و رحمة الله من المفترض ان يذكر قيامالدولة الاسلامية بخلافة اسلامية فى ارض العراق و الشام و التحكم للكتاب و السنة على منهاج النبوة لانها فعليا مسيطرة على اراضى واسعة تتعدى ال 300الف ك.م و يعيش بها ملايين المسلمين و يحكم بها بشرع الله و تقام بها الحدود وهنا لا يُنتظر اعتراف دولى !

حتماً ستعود الخلافة من جديد

اسأل الله ان يجعلني جنديا من جنودها شعبان حسن (نقاش) 14:27، 7 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

تحيز

القالب المناسب ليس تحيز، ولكن لم أجد قالبا يعكس غياب الموضوعية، اللغة والترتيب والبناء كلهم ينقصهم الموضوعية، هناك تغييب كامل للخلافة كلقب للحاكم، بل لعل مقال خليفة يفضل دمجه في هذا، حيث أنه لا يتحدث عن الخلافة إلا في سياقها الإسلامي (في مقابل الخليفة بمعناه اللغوي العام)، وهناك تسطيح للصراع على ذلك اللقب عبر سرد "تاريخ الخلافة" دون توضيح للصراعات لإنتزاع هذا اللقب، في المقابل ينغمس المقال في النصوص الدينية والأحاديث ومُلك قريش دون مواربة أن يبدأ بجملة من قبيل "دلت الأحاديث الواردة في الكتب السنية" لينتقل بعدها لنقاش الموقف الشيعي، وذلك كله قبل أن يتحدث عن "تاريخ الخلافة"، وهو مركز الخلاف السياسي السني الشيعي! ثم قسم "الداعون إلى نظام الخلافة"، لغة لا يشوبها اي موضوعية.--ميسرة (نقاش) 23:49، 30 أبريل 2016 (ت ع م)ردّ

خريطة المغرب المبتورة

هل تم بتر جزء من التراب الوطني للمغرب عن دلائل أم فقط في نظر الكاتب. اقدم احتجاجي على هذا الأمر غير العلمي وغير الأكاديمي، ويخل بمصداقية ويكيبيديا....--41.142.59.207 (نقاش) 16:41، 15 ديسمبر 2018 (ت ع م)ردّ