نقاش:شفط فوق العانة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من ايه البشابشه في الموضوع شفط فوق العانة

شفط فوق العانة[عدل]

الشفط فوق العانة هو إجراء لأخذ عينة من البول. إنه ينطوي على وضع إبرة عبر الجلد فوق عظمة العانة مباشرة في المثانة. وعادة ما يتم استخدامه كطريقة لجمع البول عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين والذين لم يصبحوا بعد المرحاض مدربة في محاولة لتشخيص التهاب المسالك البولية عند الرضع أو الأطفال الصغار المصابين بالحمى ، يلزم إجراء تحليل مخبري لبول الطفل لتشخيص عدوى المسالك البولية. وغالباً ما يكون الأطفال بدون أعراض غير الحمى ، أو لا يستطيعون وصف الأعراض النموذجية للألم أو الاحتراق بالتبول. غالبًا ما يتم استخدام قسطرة المثانة عبر الإحليل. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة بها معدلات عالية من تلوث العينة. الشفط فوق العانة له أدنى معدلات التلوث ، ولكن غالبًا ما ينظر إليه على أنه ممارس غزائي من قبل الممارسين والآباء. في الأولاد غير المختونين الذين يعانون من تجلط ضيق أو فتيات يعانون من الالتصاقات الشفوية ، يكون الشفط فوق العانة آمنًا وسريعًا ومن المحتمل أن ينتج عنه عينة بول غير ملوثة. الإجراء : نظرًا لأن الشفط فوق العانه أكثر غزوًا من القسطرة عبر الإحليل ، يستخدم بعض المهنيين الطبيين الطموح فوق العانة بعد أن تظهر عينة البول التي تم الحصول عليها عن طريق القسطرة عبر الإحليل نموًا جرثوميًا وهناك قلق من التلوث.

من الأفضل تنفيذ الشفط فوق العانة[١] إذا كان الطفل لم يتبول مؤخرًا ، وبالتالي لديه مثانة كاملة [2]. عند الرضع ، يمكن ضمان ذلك عن طريق التحقق من أن حفاضاتهم جافة. في جميع الأطفال ، يمكن قياس حجم المثانة بالموجات فوق الصوتية [3]. في المستشفيات أو العيادات دون الوصول إلى الموجات فوق الصوتية ، يمكن لمس المثانة أو إجهادها للتحقق من الموقع وتقدير الحجم.

يتم تطهير المنطقة التي يتراوح ارتفاعها ما بين 2 إلى 1 سم فوق الارتفاق العاني بمحلول مطهر ، مثل البيتادين أو الكحول. [2] يمكن إعطاء التخدير الموضعي لموقع البزل المخطط إما كتسلل لليدوكائين (أو ما شابه ذلك) ، أو تطبيق التخدير الموضعي.

يبقى المريض ثابتًا بضبط النفس اللطيف. حيث يتم تحفيز العديد من الأطفال على التبول عندما تدخل الإبرة إلى المثانة ، أو يتم إحليل مجرى البول ، إما عن طريق وضع طرف القضيب بلطف عند الأولاد ، أو الضغط على فتحة مجرى البول عند الفتيات. .تقدم إبرة رفيعة (تشبه المقياس لتلك المستخدمة في ثقب الوريد الروتيني) مع حقنة حتى يتم سحب البول. بعد جمع البول الكافي ، تتم إزالة الإبرة ويتم إيقاف أي نزيف خفيف في موقع البزل بضغط لطيف. ثم يتم إرسال عينة البول إلى المختبر لتحليل البول وثقافة البول.

المضاعفات :

في الأطفال الذين يعانون من المثانة الكاملة التي يتم التحقق منها بواسطة الموجات فوق الصوتية ، تكون المضاعفات نادرة. كميات صغيرة من الدم في البول بعد العملية شائعة وتتحلل بسرعة.

من النادر حدوث كميات كبيرة من الدم في البول أو إصابة موقع ثقب جدار البطن. يمكن أن يحدث ثقب في الأمعاء مع الإبرة إذا كانت هناك حلقة من الأمعاء تغلف المثانة ، لكن التهاب الصفاق نادر الحدوث مع حدوث ثقب صغير. مع استخدام الموجات فوق الصوتية. المراجع ^ a b Bhat، RG؛ Katy، TA؛ Place، FC (Aug 2011). "التهابات المسالك البولية عند الأطفال". عيادات طب الطوارئ في أمريكا الشمالية. 29 (3): 637–53.doi: 10.1016 / j.emc. 2011.04.004.PMID 21782079. ^ a b Nelson، JD؛ Peters، PC (July 1965). "SPIRAPUBIC OF UULINE في PREMATURE و TERM INFANTS" .Pediatrics.36: 132–134.ISSN 0031-4005.PMID 14313356. ^ جولدبيرج ، باري ب. ؛ بولاك ، هوارد م. (يناير 1973). "طموح الكيس الكلوي الموجهة بالموجات فوق الصوتية". Journal of Urology.109 (1): 5–7.doi: 10.1016 / s0022-5347 (17) 60332- x.ISSN 0022-5347.

surgery هذه مقالة الجراحة عبارة عن كعب. يمكنك مساعدة ويكيبيديا من خلال توسيعه ايه البشابشه (نقاش) 16:23، 17 مارس 2019 (ت ع م)ردّ