نقاش:شمر (قبيلة)/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

السلام عليكم .... من يشكك في موضوع إمارة شمر ... مع إحترامي له فهو يشكك في تاريخ أمّه .... أستغرب من البعض وللأسف أن يتبع طريق الحسد أو البغض .. أخي الكريم إمارة شمر حكم تكلم عنه العديد من المستشرقين الغربيين وبإمكانك البحث في المكتبة العثمانية والمكتبة اللندنية للحصول على جميع الوثائق التي تثبت ذلك ومع هذا أتمنى أن تقبل إهدائي هذا الكتاب والمعروض في معرض الكتاب الأخير في الرياض للباحث خليف صغير الشمري بعنوان المستودع والمستحضر في أسباب النزاع بين مبارك الصباح ويوسف آل إبراهيم 1896 – 1906 تقبل تقديري ... فايز نافع الشمري

من وجهة نظري اعتبر تلك الصفحة من أفضل الصفحات التي كتبت عن القبائل، وإن كان بها كثرة بعض الشيء بالوصلات الحمر.. وارجو من كل من يكتب عن القبائل أن يقتبس الطريقة المثلى وبشكل موسوعي من هذه الصفحة، وشكرا مرة أخرى لكاتب هذه الصفحة الموسوعية.. Muhends (نقاش) 03:25، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

عزيزي المشرف : إبحث في جوجل عم دولة شمر ، مملكة شمر ، مملكة آل علي الخ .. يأخي والله لم توجد ولا في الخيال دولة باسم شمر لا مملكة ولا إمارة . إذا ومن وجهة نظري : فهذه الصفحة تلفيق خيالي من شخص متعصب جاهل بتناول الأحداث التأريخية ، والأخ الذي يشيد بهذه الصفحة ومع كل أسف هو نفس الشخص الذي كتبها أو شخص أكثر جهلا وتعصبا من كاتب الصفحة .212.138.113.4 (نقاش) 23:57، 10 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

تغيير عنوان الصفحة :

وأرى في حال الإبقاء على هذه الصفحة أن يغير عنوانها إلى : حكام وأمراء من شمر أو في جبال شمر ، هنا يمكن لأخينا الكاتب تبرير بعض ما ذهب إليه مع ضرورة استبعاد العناوين المزيفة ، فآل علي وآل رشيد لم يحكموا باسم شمر ولاهم شمر الذين أو صلوهم للحكم ولا في يوم تزعموا قبيلة شمر ولشمر شيوخها التي تمثلها وليس آل علي وآل رشيد منهم حتى ولو ادعى ابن علي أنه شيخ فرع عبدة لا احد من عبدة يقر بهذا وابن علي من الضياغم وليس من عبدة والشيخ لا يكون في الأصل حضريا فالشيخة قبيلية والقبلية تعلي من شأن الترحال وتحتقر الاستقرار ، ومعروف أن هؤلاء أمراء نصبهم ابن سعود ما لشمر رأي ولم يتبعوهم يوما ما كشيوخ وإنما كأمراء أخص الرشيد أما آل علي فلم يكن لهم دورا يذكر ومدتهم قليلة وقد أعقبوا سقوط النظام العرفي فلم يكن الولاء لهم قويا .212.138.113.4 (نقاش) 23:57، 10 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ولم يتزعم عموم شمر كمشيخة قبلية سوى أسرة آل بقار ، ثم أعقبتها اسرة الجربا ولكن لمدة قصيرة ، حيث هزم الجربا في معركة العدوة وهاجر ومن معه إلى العراق ، وهو الأن رئيس شمر ، شيخ شيوخ شمر . وما فيه أي دولة تتعلق بشمر مباشرة !!كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 00:11، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

امراء وشيوخ شمر ((آل رشيد)) Nyaaf alshmmari (نقاش) 06:33، 1 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ

ملاحظات عابرة :

لا توجد دولة بهذا الإسم والكلام هنا لا داعي له ويبدو أنه مدون من قبل أشخاص عابثين أو جهلاء ، يجب شطب هذه الصفحة كاملة ، لأن هذا من التزييف والعبث بالتاريخ . اقسام قبيلة شمر وحكم الجبل : ما هذا الخلط بين قبيلة شمر وبين ما يتحدث عنه هذا الملفق من مملكة شمر المزعومة ؟!حكام امارة آل علي]] حدد ما هي إمارة أم مملكة حدد ؟! ثم لا داعي للتكرار هذا الكلام مكتوب في قبيلة شمر وفي منطقة حائل وفي صفحة آل علي وفي صفحة آل رشيد وغيرها هذا عبث وكلام فاضي لا لزوم له .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 00:11، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

محمد بن عبدالمحسن .. ما قبل هذا الشخص ، لم تكن لهم أي صفة ولا ذكر لهم لأنهم قبل وصول الدعوة الوهابية إلى المنطقة حيث كانت السلطة في جبال شمر يتزعمها شيوخ آل بقار في ظل نظام قبلي عرفي مع ظهور زعامة الجربا قبل تنصيب محمد بن علي.كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 00:11، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ولو كان لإبن علي زعامة شرعية على شمر ما تركوا الأتراك يصلون إليه وهو مختبئا في بيت ابن داحس ، ولكن لأن الإمام بن سعود قد سقط في الدرعية وابن علي تابعا له، وهذا لا علاقة له بتقدير شمر لكل الأسر الطيبة بما فيهم آل جعفر عنوما ، ولكن مع عدم التطاول على حدود الآخرين أو إدعاء شرفا زائفا وإذا كان جهال ال علي يمكنهم الضحك على مصنعة حائل الذين جلبوهم من العراق فإنه لا يمكنهم الضحك على سلالة الشرف والمجد في كل طيء قبل أن يرفعوا راية شمر كزعامة موحدة .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 00:11، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

عموما تم تغيير العنوان إلى إمارة، ولكن يبقى شيء مهم وهو أن قبيلة شمر بالجزيرة العربية حكمها بن علي ثم ابن رشيد، واشتم فيك رائحة التعصب للجربا, فهم حكموا بادية الموصل والجزيرة . ثم لاداعي التطاول والتهجم على الآخرين، إن كان لك رأي فقله بدون تعصب أو احتقار الآخرين، فالموضوع بأكمله عن إمارة شمر بحائل وليس عن قبيلة أصول شمر ولا عن شمر بالجزيرة. ثم رجاء خاص التزم بأدب الحوار.. والسلام ختام.. Muhends (نقاش) 08:14، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

لا يوجد شي اسمه امارة شمر او دولة شمر.. يوجد امارة أل رشيد نعم ..وغيرها من الإمارات لحكام من شمر.. لكن مصطلح امارة شمر "إصطناعي" في ويكيبيديا ولا يجب إصطناع أشياء في ويكيبيديا وإلا كتبنا عن دولة عنزة في 3 دول...!! وربما دولة معافر في أسبانيا ودولة تميم في تونس..!! ويمكنك القياس على ذلك الكثير.. و وضع الدولة الشمرية الأولى والدولة الشمرية الثانية بحث أصلي بمتياز فضلا عن إنه تزييف وغير واقعي لكن دولة جبل شمر يختلف عن دولة شمر حيث جبل شمر منطقة جغرافية حكمها آل رشيد لا القبيلة وان كان هو يرجع لكن لا ترجع القبيلة إليه.. المهم قمت باالنقل --عزيز (نقاش) 08:28، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

الأخ عزيز لقد وضعت الفصل في مادار من نقاش نعم إذا كنا نقبل بمثل هذه العناوين الملفقة فالتلفيق سهل وسوف يخلط الأوراق ، نعم هنالك فرق بين يخص أسر أو رحالات من قبيلة معينة ولكن ما يخصهم لا ينسحب على قبائلهم ، إمارة آل رشيد لم تكن يوما ما باسم شمر ، وابن علي لم ينصب باسم شمر وإنما والي معين من العاصمة وهي الدرعية وقتها .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

إذا العنوان يكون : حكام جبال شمر ، أو حكام من شمر وهذا العنوان واسع يعني حتى الكام في سوريا والعراق وغيرها .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ولاحظوا لو جاء باسم حائل إمارة حائل فسوف تتغير المعطيات ولو جاء مثلا إمارة الجبل بإلغاء اسم شمر كما فعل ابن علي عند تنصيبة حيث كان يسمى : شيخ الجبل ؛ بدون إضافة شمر ؛ هنا أيضا تتغير المعطيات وسوف تكون الاعتراضات قوية جدا .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

فلا يجوز لأحد من آل علي أو ال رشيد أن يتحدثوا باسم قبيلة شمر لكونهم لم يمثلوهم يوما ما عبر التأريخ ، نعم هم استفادوا من قوة شمر ونفوذهم وجيروه لصالحهم كنوع من الضحك على الذقون ، ولكن هذا غير ممكن اليوم ولا الغد!!كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ولمن يريد أن يفهم ما نرمي إليه أضرب لكم مثلا : في أفغانستان ، فالقبيلة القوية هي البشتو ، وعندما اسقطت أمريكا حكومة طالبان لم يكن في مقدورها تجاهل قبيلة البشتو ، هنا لازم أن يكون الحاكم من أبنائهم ، هل عينت أحد قادة القبيلة في أفغانستان أم أنها وضعت من تثق به وهو حامد كرزاي ، وهو من البشتو ولكن هل عين باسم البشتو أو أن قبيلة البشتو هي التي أو صلته كرسي الرئاسة . هل تعتبر حكومة أفغانستان ((دولة البشتو)) ؟؟!! طبعا لا وأول من يحاربها الآن هم البشتو أنفسهم , كونها ليست دولتهم !!كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هكذا كانت إمارة العلي والرشيد ، لم يشعر شمري عاقل بأنها كانت تخصه ؛ مع الاحترام والتقدير لأشخاصهم وأفعالهم الطيبة التي هي مفخرة لكل شمر ، وهم منها وفيها ولكن لكل وضع حدود ومعايير لا يمكن تجاوزها .كن مع الإصلاح والمصلحين ضد الإفساد والمفسدين 19:16، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا كلامك منطقي جدا، لذا نريد منك التحرير لتلك المقالة بشكل جميل وراقي، وإن كان عندك مصادر فأدخلها ولك جزيل الشكر.. Muhends (نقاش) 21:36، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

طلب تعديل محمي في 14 يوليو 2017

يوجد معلومات اضافيه ومهمة --عرب الشمري (نقاش) 19:36، 14 يوليو 2017 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 2 نوفمبر 2017

السادة الكرام .. لايوجد مصادر في هذه المقالة

مطلوب تعديل على المقالة

في بداية المقالة ذكر ان فخذ عبدة من قبيلة شمر هي مذحجية الرجاء حذفه ان لم يذكر مصدر

وشكرا

قبيله شمر

اخوان قبيله شمر قبيله كبيرة ولااسف تم حذف الكثير من تاريخها بعد التعديل ارجو وضع دول انتشار شمر اضافه الى تقسيماتها ونسبها كاملا الى طيء وشكرا --سماحه (نقاش) 22:04، 17 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 7 مارس 2018

قبيلة شمر ، والنسبة إليها الشمري هي قبيلة عربية صريحة النسب موطنها الأصلي حائل في المملكة العربية السعودية ويعود نسبها لشمر بن عبدالله بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث من طيء . حيث نزل عليهم امرؤ القيس الكندي في الجاهلية فقال : هل أنا ماش بين شوط وحية ..وهل أنا لاق حي قيس بن شمرا .

طلب تعديل صفحة محمية في 6 أبريل 2018

شمّر قبيلة عربية صريحة النسب ، والنسبة إليها الشمري موطنها الأصلي حائل في شبه الجزيرة العربية وهي بطن من بطون طيء القبيلة القحطانية العربية المعروفة . {{كتاب جمهرة أنساب الاسر المتحضرة في نجد للجاسر ، وعنوان المجد في تاريخ نجد لابن بشر ،وتاريخ ابن لعبون لحمد ابن لعبون الوائلي ، مجلة العرب للجاسر ج ١١٣، المنتخب في ذكر أنساب العرب لعبدالرحمن المغيري الطائي ، والدرر المفاخر في ذكر اخبار العرب الاواخر لابن بسام التميمي }} المراجع

طلب تعديل صفحة محمية في 6 أبريل 2018

هذا النسب غير صحيح

طلب تعديل صفحة محمية في 6 أبريل 2018

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و قبيلة شمر لها امتداد في فلسطين أيضا يرجى مراسلتي على هذا الايميل لارفاق بعض المستندات alaa.manssor@hotmail.com--37.75.210.250 (نقاش) 14:24، 6 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 26 أبريل 2018

هذه قبيلة عربية عريقة وتم اقتصاص جزء من تاريخها--Abdullah1alosheq (نقاش) 22:02، 26 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 7 مايو 2018

شمر قبيلة عربية أصيلة صريحة النسب من بطون طيء القحطانية مساكنها الأصلية حائل في إقليم نجد في شبه الجزيرة العربية كما أن لها امتداد في خارج نجد كالكويت وقطر والبحرين والإمارات وخارج شبه الجزيرة كالعراق والأردن وفلسطين وسوريا والأحواز . }} المصادر : كتاب جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد لحمد الجاسر {{ }} مجلة العرب : ج 13 صفحة 392 للعلامة حمد الجاسر {{ }} معجم قبائل المملكة للجاسر {{ }} كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد لابن بشر {{ }} كتاب المنتخب في ذكر نسب قبائل العرب {{

طلب تعديل صفحة محمية في 7 مايو 2018

شمر قبيلة عربية اصيلة طائية قحطانية صريحة النسب والنسبة اليها (الشمري ) يعود نسب القبيلة الى شمر بن عبدالله بن زهير بن ثعلبه بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طيء مساكنها الاصلية حائل في إقليم نجد في شبه الجزيرة العربية كما لها امتداد خارج نجد كالكويت و الامارات وقطر والبحرين وخارج شبه الجزيرة العربية كالاردن والعراق وسوريا وفلسطين والاحواز . المصادر كتاب جمهرة انساب الاسر المتحضرة في نجد عن قبيلة طيء كتاب مجلة العرب ج 13 صفحة 392 كتاب معجم قبائل المملكة صفحة 13 كتاب علماء نجد خلال ثمانية قرون صفحة 6 كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد لابن بشر كتاب تاريخ ابن لعبون لشيخ مورخي نجد حمد بن لعبون كتاب الدرر المفاخر في ذكر اخبار العرب الاواخر كتاب المنتخب في ذكر نسب قبائل العرب

طلب تعديل صفحة محمية في 12 مايو 2018

فروع شمر في المملكه العربيه السعوديه سوريا العراق الكويت الإمارات

طلب تعديل صفحة محمية في 12 مايو 2018

و موجودة في قطر أيضاً 🇶🇦

طلب تعديل صفحة محمية في 25 مايو 2018

هذه القبيلة توجد أعداد كبيرة في الكويت و في قطر، ارجوا منكم اضافة هذه الدولتين.--95.218.254.36 (نقاش) 15:54، 25 مايو 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 6 يونيو 2018

شمر في السعوديه فقط

غير صحيح لابتي ما له تضاريس وزوايا وين مل تاقف تحصله رصيد هارون الرشيد العربي (نقاش) 09:40، 6 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 12 يونيو 2018

شيوخ قبيلة شمر هم عائلة الجربا

طلب تعديل صفحة محمية في 12 يونيو 2018

شيوخ شمر كثر من ضمنهم الجربا فالمشيخة ليست حكراً للجربا شيوخ قبيلة شمر هم الجربا

طلب تعديل صفحة محمية في 21 يونيو 2018

ذكر بالمقال أن شمر حلف من خمسة قرون في أي مصدر ذكرت هذه المعلومة كذلك ذكر أن عبدة من مذحج كلام عاري تماماً عن الصحة فمعلوم لدى الجميع أن شمر ليست حلف وترجع كافة فروع شمر لطي ومن الخطأ ربط المورث الشعبي وتغلبيه على الواقع فشمر ليست حلف وعبده من طي مثلها مثل الفروع الأخرى

طلب تعديل صفحة محمية في 27 يونيو 2018

شمّر و النسبة إليها الشمري يعود اصله الاصلي من الهواز ايران هو موطن شمر الصلي قبل الهجراة الى شمال المملكة و قبيلة عربية من جماجم العرب أصيلة موطنها ارينبت في شمال نجد كما تنتشر حاضرتها في جميع أرجاء نجد كسدير و القصيم الخ وباديتها لها امتداد في خارج شبه الجزيرة كالشام و العراق في هجرات متتابعة معروفة تاريخياً ( انظر كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد لابن بشر ) و (كتاب تاريخ ابن لعبون لشيخ مؤرخي نجد حمد ابن لعبون)(جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد للجاسر و مجلة العرب ج.

طلب تعديل صفحة محمية في 3 يوليو 2018

نسب القبيلة لشمر بن عبدالله بن جذيمة بن سلامان بن ثعلبه بن الغوث بن طيء . حيث نزل عليهم امرؤ القيس الكندي في الجاهلية :

و هل أنا لاق قيس بن شمر 

ذكر هذا التسلسل النسبي الجاسر في جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد و ابن لعبون في تاريخ ابن لعبون و ابن بسام و المغيري الطائي .

يبلغ تعداد قبيلة شمر 18 مليون نسمة موزعين بلوطن العربي بحيث في عربستان يوجد 300-450 الف Gogo1999x (نقاش) 11:30، 4 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

الجربا شيوخ قبيلة شمر شمري جر (نقاش) 10:08، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 25 أغسطس 2018

شمر قبيلة شجاعه وقد حكمو شبه الجزيره وحكامهم هم الرشدان وابن رشيد

طلب تعديل صفحة محمية في 1 أكتوبر 2018

قطر و الكويت--37.211.33.70 (نقاش) 13:26، 1 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ

كيف اعدل عنوان وكبيديا في صفحتي ؟؟؟

.. McnccncMcnc (نقاش) 23:24، 31 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 21 نوفمبر 2018

شمر اصولها من العراق وليس مت باقي الدول وتتواجد شمر في العراق اكثر من 4 مليون نسمه نعم صحيح اكبر قبيله موجوده في العراق هي شمر وتتوزع في الشمال والجنوب مابين سنه وشيعه عبد الرحمن الجربا (نقاش) 08:45، 5 يناير 2019 (ت ع م)ردّ

شمر قبيلة عربية أصولها من حائل في نجد، وشمر العراق هم شمر المناطق الغربية فقط، وشمر الجنوب هم «شمر طوقة» وهم ليسوا من شمر أصلا! --الرشيد (نقاش) 02:24، 17 فبراير 2019 (ت ع م)ردّ

اوافقك شمر قبيلة عربية من حايل Aldhamadi (نقاش) 12:09، 16 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 5 يناير 2019

العلم ليس علم اماره جبل شمر بل علم اماره آل رشيد

هذا علم قبيلة شمر منذ زمن بعيد، راية آل رشيد اسمها «طليفيح» وعليها عبارة "لا إله إلا الله محمدا رسول الله". --الرشيد (نقاش) 02:26، 17 فبراير 2019 (ت ع م)ردّ

اوفقك كلامك صحيح سيف بن عبدالعزيز (نقاش) 16:46، 10 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

قبيله شمر

العلم علم آماره ال رشيد وليس جبل شمر عبد الرحمن الجربا (نقاش) 08:49، 5 يناير 2019 (ت ع م) وشمر مساكنها الاصليه العراق كيث بلغ عدهم اكثر من 7 مليون شخص ومركزهم ناحيه ربيعه وقضاء سنجار عبد الرحمن الجربا (نقاش) 11:47، 31 يناير 2019 (ت ع م)ردّ

هذا علم قبيلة شمر منذ زمن بعيد، راية آل رشيد اسمها «طليفيح» وعليها عبارة "لا إله إلا الله محمدا رسول الله". وشمر أصلها من حائل ولا يوجد شمري يقول غير ذلك، وأما شمر العراق والأردن وسوريا فجميعهم أصولهم وأجدادهم من حائل وهجراتهم موثقة بكتب التاريخ. --الرشيد (نقاش) 02:28، 17 فبراير 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 22 يناير 2019

الشهرة : الطنايا ، السناعيس

شمر قبيلة كبيرة ولها أكثر من لقب. --الرشيد (نقاش) 02:29، 17 فبراير 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 16 مارس 2019

شمر موجوده في عمان وقطر والسعوديه واليمن والبحرين والكويت والعراق وسوريا والاردن وتركيا وفلسطين وعربستان وايران

طلب تعديل صفحة محمية في 25 مارس 2019

الديانه الاسلام الشيعه شمر اهل سنة وجماعة Aldhamadi (نقاش) 12:08، 16 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 5 سبتمبر 2019

شيوخ قبيلة شمر هم الجربا و مسكنهم في العراق والاردن و سوريا

غير صحيح Sirsalem1 (نقاش) 21:37، 7 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ

قبيلة طائية

قبيلة طائية وليست قحطانية MOIWD465333 (نقاش) 11:19، 24 مارس 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 17 أبريل 2020

اهلاً بما وجدته موجود هنا ان لقب الغلباء لشمر وهذا غير صحيح مئة بالمئة وهو لقبيلة سبيع دونها من القبائل

لقب الغلباء معروف و مشهور لشمر صحيح مئة بالمئة منذ مئاات السنين

الشاهد قول الشاعر قبل تاسيس السعودية بكثير :

من فوق هاللي ينتخون القبيلة *** من شمر الغلباء مع اولاد وايل

لقب الغلبالسبيع لم يظهر الا في منتديات الانترنت في السنين الاخيرة ومن اختراع صغارالسن في قبيلة سبيع مع احترامنا لقبيلة سبيع، ولا يوجد اي شيء تاريخي يدل او يثبت على ان سبيع غلباء باللقب او بالاحداث التاريخية.

الله يهديك الغلبا بكره بنشوف شمر الهيلا عبدالعزيز الفضلي (نقاش) 14:13، 20 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 4 يونيو 2020

الجربا شيخ مشايخ شمر عامة82.199.220.73 (نقاش) 16:44، 4 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 10 يوليو 2020

ومن ابرز عوائله الواوان و الطواله الذي اشتهرو ب الشاهمه و القوى و الكرم

طلب تعديل صفحة محمية في 12 يوليو 2020

تتواجد فروع للقبيلة في فلسطين ة بعض بلدان المغرب العربي. في فلسطين يتواجد عرب القديرات الذين ينتمون الى شمر..--24.155.202.252 (نقاش) 21:05، 12 يوليو 2020 (ت ع م).--24.155.202.252 (نقاش) 21:05، 12 يوليو 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل

طلب تعديل طلال بن محمد آلبراهيم الشمري (نقاش) 09:34، 24 يوليو 2020 (ت ع م)ردّ

شمر ارضيها بنجد

شمر اصلها من نجد في المملكة العربية السعودية اما قول البعض ان قبيلة شمر من العراق فهذا غير صحيح الموجود من شمر في العراق هم في الاصل نزحو الى العراق قبل 300 سنة و عددهم في العراق ليس 3 مليون عددهم لا يتجاوز 100 الى 150 الف فقط وجميعهم من السنة اما الباقي فهم مدعي نسب وجلهم شيعة مثل العراقي غازي النفاشي وقائد حركة نجبا في مليشيا الحشد الشعبي الشيعي نصر محسن

Sirsalem1 (نقاش) 21:35، 7 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ

حايل مب من نجد حايل هي بوابة نجد من الشمال مثل رنية بوابة نجد من الحجاز عبدالعزيز الفضلي (نقاش) 14:11، 20 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 8 أغسطس 2020

وفيصل الشمري احد موسسي قبيله شمر العريقه .--178.80.96.141 (نقاش) 01:38، 8 أغسطس 2020 (ت ع م).--178.80.96.141 (نقاش) 01:38، 8 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ

خطا ويجب تعديله

تكونت قبيلة شمر من حلف قبلي غير دقيق وغير صحيح والصحيح ان القبيله تنتمي لجد واحد وهو عدي بن إمرئ القيس وهو جد قبيلة شمر سيف بن عبدالعزيز (نقاش) 20:06، 29 سبتمبر 2020 (ت ع م)ردّ

وكذلك هي قبيله طائيه وليست قحطانيه سيف بن عبدالعزيز (نقاش) 20:14، 29 سبتمبر 2020 (ت ع م)ردّ

بخصوص العلم الأحمر المنسوب لشمر أرجو التحصيح

هذا العلم لم يكن يوما لشمر وعلم شمر معروف عند الجميع من المؤرخين وكبار السن والعقلاء ويسمى البيرق بـ( طليفيح) ولونه أخضر وأطرافه بيضاء ويتوسطه " لا إله إلا الله محمدا رسول الله " ولدي صورة له ، أما هذا العلم الذي يشبه علم الأتراك العثمانيين ليس لشمر بل كانت تستخدمه الصحف الأجنبية حتى تصف البلاد العربية التي تحتذ حكم العثمانيين وهناك صورة موثقة لصحيفة أمريكية تستعرض أعلام البلاد وعرضت هذا العلم وكتبت تحته (Arabia) ولم تشير إلى شمر أو حائل أو ابن رشيد أبدا وقد وضع هذا العلم استنتاجا من أحدهم أنه علم لأمارة حائل وهذا غير صحيح إطلاقا هو وصف للبلاد العربية التي كانت تحت حكم العثمانيين كالحجاز والأحساء واليمن ، ولم تكن نجد من ضمن ماسيطر عليها العثمانيون أبدا بل كانت عصية عليهم دائما ،ولو بحثت عن طليفيح ستجد طليفيح الحقيقي. خالد الويباري العبدي الشمري (نقاش) 03:52، 16 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 22 نوفمبر 2020

اخوي الغلباء لسبيع مهيب لشمر ارجو التعديل وشكرا `````

طلب تعديل صفحة محمية في 9 فبراير 2021

لدولة =  السعودية ( البقيق ) ( الرياض ) ( حايل ) ( الشرقيه ) ( العراق ) (ايران ) ( فخوذ بيضاء مهب عبده ).--94.99.225.8 (نقاش) 18:50، 9 فبراير 2021 (ت ع م).--94.99.225.8 (نقاش) 18:50، 9 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ

انا اشهد اتمنى التعديل فوراً 94.99.225.8 (نقاش) 18:55، 9 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ
نعم اتفق معك اخي 94.99.225.8 (نقاش) 18:56، 9 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 6 مايو 2021

سبيع الغلبا وليست شمر.--Abdullah Altamimi 11 (نقاش) 16:37، 6 مايو 2021 (ت ع م).--Abdullah Altamimi 11 (نقاش) 16:37، 6 مايو 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 4 يوليو 2021

شمر حلف سياسي عبده من مذحج الأسلم من طي وبعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي دخل معهم الذرفان من الفضول و اللويش من حرب

طلب تعديل صفحة محمية في 4 يوليو 2021

شمر حلف سياسي عبده من مذحج الأسلم من طي وبعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب

تعديل صفحة شمر في 4 يوليو 2021

شمر حلف سياسي عبده الضياغم من مذحج الأسلم من طي وبعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب 93.169.224.225 (نقاش) 23:27، 4 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 4 يوليو 2021

شمر حلف سياسي عبده من مذحج الأسلم من طي بعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي دخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب 93.169.224.225 (نقاش) 23:47، 4 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 4 يوليو 2021

تأسست شمرقبل٣٠٠عام شمر حلف سياسي عبده من مذحج الأسلم من طي بعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي دخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب

طلب تعديل صفحة محمية في 5 يوليو 2021

{{معلومات قبيلة |اسم القبيلة = شمّر |الصورة = Flag of the Emirate of Ha'il.svg |حجم الصورة = |التعليق = علم إمارة جبل شمر |الأسم الكامل = قبيلة شمّر |الدولة =  السعودية،  الأردن،  الكويت،  العراق قطر،  الإمارات العربية المتحدة،  سوريا،  البحرين  فلسطين |الموقع = المشرق العربي |العرقية = عرب |نسباً لـ = [[حلف من عدت قبائل}} |الدين = الإسلام، أهل السنة والجماعة |اشتهرت ب = الطنايا، السناعيس، أهل اللحيسة، الغلباء، زينين المحازم. }} شـمّـر قبيلة عربية أصلها من حائل في نجد. تنتشر القبيلة أيضاً في عدة أقطار مثل الكويت والعراق وسوريا والأردن وسلطنة عمان وقطر والإمارات [1][2] تكونت قبيلة شمر من حلف قبلي قبل خمسة قرون شمل قبائل وبعض زوبع ابناء زيد الخبر النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول و اللويش من حرب والأسلم من طي وأما وعبدة من مذحج[3]، تنحدر القبيلة من طيء التي كانت تسكن في حائل، أما قبيلة طيء المتواجدة في العراق وسوريا فهي قبيلة مستقلة عن شمر والرابط هو النسب فقط.

طلب تعديل صفحة محمية في 5 يوليو 2021

شمّر

معلومات القبيلة
البلد  السعودية،  الأردن،  الكويت،  العراق،  قطر،  الإمارات العربية المتحدة،  سوريا،  البحرين،  فلسطين،
المكان المشرق العربي
العرقية عرب
الديانة الإسلام، أهل السنة والجماعة
النسبة [حلف ]
الشهرة الطنايا، السناعيس، أهل اللحيسة، الغلباء، زينين المحازم.

شـمّـر قبيلة عربية أصلها من حائل في نجد. تنتشر القبيلة أيضاً في عدة أقطار مثل الكويت والعراق وسوريا والأردن وسلطنة عمان وقطر والإمارات، إضافة إلى أقطار أخرى.[4][5] تكونت قبيلة شمر من حلف قبلي قبل خمسة قرون شمل بعض زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب والأسلم من طي وعبدة من الضياغم من مذحج][6]، تنحدر القبيلة من احلاف من عدت قبايل التي كانت تسكن في حائل

طلب تعديل صفحة محمية في 5 يوليو 2021

شمّر

معلومات القبيلة
البلد  السعودية،  الأردن،  الكويت،  العراق،  قطر،  الإمارات العربية المتحدة،  سوريا،  البحرين،
المكان المشرق العربي
العرقية عرب
الديانة الإسلام، أهل السنة والجماعة
النسبة حلف من عدت قبائل
الشهرة الطنايا، السناعيس، أهل اللحيسة، الغلباء، زينين المحازم.

شـمّـر قبيلة عربية أصلها من حائل في نجد. تنتشر القبيلة أيضاً في عدة أقطار مثل الكويت والعراق وسوريا والأردن وسلطنة عمان وقطر والإمارات، [7][8] تكونت قبيلة شمر من حلف قبلي قبل خمسة قرون شمل قبائل زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب والأسلم من طي وعبدةالضياغم من مذحج][9]، تنحدر القبيلة من [[حلف من عدت قبائل التي كانت تسكن في حائل، أما قبيلة طيء المتواجدة في العراق وسوريا فهي قبيلة مستقلة عن شمر الاحلاف

طلب تعديل صفحة محمية في 5 يوليو 2021

شمر حلف سياسي تأسس على يد عبده الضيغميه المذحجيه وزوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب والأسلم من طي والغرير ابناء عدي حاتم الطائي وفيه غيرهم من عدت قبائل ولايوجد جد جامع للقبيله

نسب حلف شمر

شمر حلف سياسي عبده الضياغم من مذحج الأسلم من طي زوبع ابناء زيد الخير النبهاني الطائي ودخل معهم الذرفان من الفضول واللويش من حرب وفيه غيرهم ويمكن العوده الى كل فخذ وسؤالهم عن اجدادهم

تعديل شمر لاتوجد بتركيا وليبيا

معلومات خاطئه شمر لا توجد بتركيا وليبيا خطا فادح ويجب تعديله

طلب تعديل صفحة محمية في 16 يوليو 2021

شمر لا توجد بتركيا وليبيا ويجب حذفها

الدول التي يوجد فيها شمر والتي لا يوجد

البلد

السعودية🇸🇦 Yes،  الأردن Yas،  الكويتYas،العراقYas   ،  قطرYas،  سورياYas  البحرينYas  تركياNo،  ليبياNo

151.255.142.137 (نقاش)

بيرق طليفيح

بيرق اماره شمر هو طليفيح اما العلم الاحمر فهو علم الدوله العثمانيه2001:16A2:C144:DEAE:2:2:977C:888C (نقاش)

طلب تعديل صفحة محمية في 18 يوليو 2021

في القرن السابع الهجري كانت تسمى المنطقة جبال طيء ويحكمها الامير بهيج بن ذيبان الزبيدي الطائي , وتم التحالف القبلي المعروف بـ اسم شمر بين القبائل الثلاث 1- قبيلة عبدة آل ضياغم 2زوبع 3الاسلم وتمت ازاحة الامير بهيج وطرده خارج البلاد مع قبيلته واستقر الامر لقبائل شمر وسمي الجبل بـ جبل شمر واستمرت القبائل بحكم مشيخات بدوية الى ان تم تأسيس اول حكم مركزي حضري بزعامة آل علي .

شمر

الروايه: وهي مؤكدة كما يقول المؤلف ورجحها الرواة والنسابة، وهي أن[ اسم شمر ما هو إلا لقب] أطلق على الأحلاف أثناء الهجرة والاستقرار عندما تحالفوا وشمروا سواعدهم وبنوا كيان هذه القبيلة الذي أطلق عليها اسم (شمر)2001:16A2:C070:2672:1:1:18C1:29D7 (نقاش)

طلب تعديل صفحة محمية

من الاخطا الموجوده في هذه الصفحه تركيا +ليبيا لا يوجد بها شمر اطلاقا ويجب حذف هذه المعلومه الخاطئه2001:16A2:C1C7:886:DBCE:B81A:AD1D:81D7 (نقاش)

قبيله شمر لا توجد بتركيا🇹🇷 نهائيا

قبيله شمر لاتوجد بدوله تُرْكِيَا نهائيا واما شعب تركيا 🇹🇷هم (بالتركية: Türkiye) الاِسم الرسمِيّ الجُمْهُورِيَّة التُّرْكِيَّة (بالتركية: Türkiye Cumhuriyeti) عن هذا الملف استمع (؟·معلومات) هي دولة عابرة للقارات يقع أغلبها في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا، والجزء الأصغر في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا. تراقيا الشرقية، وهي الجزء الأوروبي من تركيا، مفصولة عن الأناضول ببحر مرمرة، ومضيقي البوسفور والدردنيل.[14] إسطنبول، التي تمتد بين أوروبا وآسيا، هي أكبر مدينة في البلاد، بينما أنقرة هي العاصمة. وتحد تركيا من الشمال الغربي اليونان وبلغاريا،. ومن الشمال البحر الأسود؛ ومن الشمال الشرقي جورجيا؛ وشرقا أرمينيا، والمستحاطة الأذربيجانية نخجوان وإيران؛ ومن الجنوب الشرقي العراق؛ ومن الجنوب سوريا والبحر الأبيض المتوسط؛ ويطل الغرب على بحر إيجه. ما يقرب من 70 إلى 80 في المائة من مواطني الدولة يُعرفون أنفسهم بأنهم أتراك،[15][16] في حين أن الأكراد هم أكبر أقلية، ويمثلون ما بين 15 إلى 20 في المائة من السكان

طلب تعديل صفحة

شمر تتواجد بدول مجلس التعاون الخليجي والأردن وسوريا والعراق95.187.77.151 (نقاش)

شمر

قامت شمر في الأساس كراية تحالف (حلف) بين عدد من أفرع قبيلة طيء ( وحلفائهم )من غير طيء ، وهي التي كانت لا تزال باقية في بلاد طيء في نجد ؛ وذلك ضد باقي الأفرع التي لم تدخل ضمن هذا التحالف . وقد جاء هذا التحالف تقريبا فيما قبل القرن الثالث عشر الميلادي 5.156.129.115 (نقاش)

نرجو حذف تركيا و ليبيا

شمر تتواجد بدول مجلس التعاون الخليجي والأردن وسوريا والعراق ونرجو حذف تركيا وليبيا لانه تواجد شمر في هذه الدولتين غير صحيح 5.41.89.169 (نقاش)

تكونت قبيلة شمر من (حلف) قبلي قبل خمسة قرون واما بخصوص تركيا وليبيا غير صحيح تواجد القبيله في هذه الدول 151.255.139.173 (نقاش)

  1. ^ Williamson، John Frederich (1974). The History of Shmmar (Arabic).
  2. ^ Gregg, Heather; Rothstein, Hy S.; Arquilla, John (2010). The Three Circles of War: Understanding the Dynamics of Conflict in Iraq (بالإنجليزية). Potomac Books, Inc. p. 13.
  3. ^ أنساب العرب، سمير عبد الرزاق قطب،منشورات مكتبة دار البيان، صفحة 148
  4. ^ Williamson، John Frederich (1974). The History of Shmmar (Arabic).
  5. ^ Gregg, Heather; Rothstein, Hy S.; Arquilla, John (2010). The Three Circles of War: Understanding the Dynamics of Conflict in Iraq (بالإنجليزية). Potomac Books, Inc. p. 13.
  6. ^ أنساب العرب، سمير عبد الرزاق قطب، منشورات مكتبة دار البيان، صفحة 148
  7. ^ Williamson، John Frederich (1974). The History of Shmmar (Arabic).
  8. ^ Gregg, Heather; Rothstein, Hy S.; Arquilla, John (2010). The Three Circles of War: Understanding the Dynamics of Conflict in Iraq (بالإنجليزية). Potomac Books, Inc. p. 13.
  9. ^ أنساب العرب، سمير عبد الرزاق قطب، منشورات مكتبة دار البيان، صفحة 148