نقاش المستخدم:هارون الرشيد العربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

النقاشات السابقة تمت أرشفتها في نقاش المستخدم:هارون الرشيد العربي/أرشيف النقاشات الهيكلية 2 بتاريخ 2018-08-02.





مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا بنسختها العربية. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- أحمد ناجي راسِلني 19:24، 14 مايو 2018 (ت ع م)

حذف سريع لـ بدو أبو خشيبه[عدل]

وصلة=%D9%85%D9%84%D9%81:Ambox_warning_pn.svg

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة بدو أبو خشيبه التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 08:06، 27 يونيو 2018 (ت ع م)

رد: استفسار[عدل]

آسف لم أنتبه. استرجعت لك التعديل وقبلته، وهو يظهر الآن لِلمُتصفحين. أرجو منك فقط إدراج أي وصلة إلكترونيَّة في قالب {{مرجع ويب}} أو أن تعتمد الطريقة الأبسط: [https://ar.wikipedia.org ويكيبيديا العربية: تفاصيل إضافية] فيظهر لك على الشكل التالي: ويكيبيديا العربية: تفاصيل إضافية، في سبيل تنسيق شكل المراجع فقط. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 05:56، 28 يونيو 2018 (ت ع م)

لا تحذف النقاشات[عدل]

مرحبا، النقاشات لا يتم حذفها، بل أرشفتها.

  • منعتك من تحرير صفحة نقاشك بعد تعليقك "غير المقبول" على منعك.
  • غيرت المنع لكي أسمح لك بحقك في طلب إزالة المنع.
  • لكنك مع الأسف قمت بحذف معظم النقاشات!

أرجو ألا تعود لذلك مجددا، فتكراره قد يؤدي إلى منعك. شكرا لتفهمك. --Dr-Taher (نقاش) 12:56، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

مرحبا اخي هارون، نعم هناك اهتمام بمقالات الأردن بشكل عام وقد قمت بعمل ما في وسعي لتطويرها فانك لم ترها كيف كانت قبل سنوات وكانت باكورتها تطوير مقالة الأردن لمختارة. بالنسبة لتعاون ساعمل بما يسمح له وقتي فما طبيعة هذا التعاون. بالنسبة للبوابة أنظر بوابة:القوات المسلحة الأردنية فهي جاهزة منذ ثلاث سنوات كما تم العمل على بوابات محافظات الأردن. جهدك جميل وومتاز وانا اقوم بعمل قبول التعديلات المعلقة الجيدة بين فينة واخرى. بالنسبة لرفض بعض المراجعات فانااذكر السبب وتستطيع ايجاده في تاريخ الصفحة. بشكل عام ستكون المراجع قليلة جدا خاصة العربية منها في هذا المجال. --Khaled (نقاش) 22:07، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

بخصوص إضافة الوصلة الداخلية[عدل]

السلام عليكم أخي هارون. يُرجى متابعة هذا النقاش. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:47، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا، يبدو أنك لم تنتبه لهذه الرسالة. يُرجى متابعة هذا النقاش، فقد طلبت من الزميل جار الله أن يقوم البوت بإضافة الوصلة الداخلية التي تقوم بإضافتها، حتى لا تُصبح المقالات بها "تعديلات مُعلقة"، وقد طلب أن تتوقف عن مثل هذا التعديلات ليسمح للبوت بإجرائها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 14:41، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

تنبيه 3[عدل]

Gnome-emblem-important.svg
مرحبًا هارون الرشيد العربي.:
الرجاء التوقف فورًا عن تخريب محتوى ويكيبيديا وَبخلاف ذلك، سيتم منعك من تعديل جميع الصفحات.
أرسلت لك رسالتين أعلاه، وافترضت أنك لم ترى الأولى فأرسلت الثانية. لكنك واصلت تلك التعديلات ىالطفيفة التي تُزيد من عدد المقالات المُعلقة "بدون داعٍ". توقف فورا عن هذه التعديلات. ()آخر مقالة قمت الآن بتعديلها هي 584 ق م). شكرا لتفهمك.  --Dr-Taher (نقاش) 15:07، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
أي تخريب ؟!--الرشيد (نقاش) 15:09، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
أخيرا انتبهت!.... إقرأ الرسائل أعلاه والنقاش المُشار إليه لتعلم. --Dr-Taher (نقاش) 15:11، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
أنا لم أخرب شيء، وسأستمر في أي تعديل أراه في مصلحة الموسوعة.. وأظنك تعرف جيدا معنى التخريب يا ثائر. الرشيد (نقاش) 15:12، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
هل تعلم "كم المعاناة" التي تُقابلنا لمراجعة التعديلات المُعلقة؟ لو علمت ذلك فستفهم ما هو التخريب الذي أعنيه. لذا توقف عن هذه التعديلات ولا تضطرني لمنعك. (ملحوظة جانبية: يُرجى التزام أدب النقاش). --Dr-Taher (نقاش) 15:14، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
وهل تعلم أنت يا ثائر كم الغبن الذي أشعر به بسبب تصرفات بعض الإداريين يا ثائر.. أقدم طلبا لأجل الحصول على مراجع تلقائي ولم يقبل أو يرفض للآن مع العلم أن غيري يُوافق على طلبه يا ثائر بنفس اليوم!!

ثم تعديلاتي لا تشكل أي تخريب ولو كانت معي الصلاحية لكنت في غنى عن رسائلك هذه.الرشيد (نقاش) 15:20، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

((ملحوظة هامشية: ثم أني لم أتكلم معك إلا بأدب ولم أشتمك أو ما شابه وأخاطبك باسمك يا ثائر دائماً)) انتهى. الرشيد (نقاش) 15:29، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

لا دخل لطلبي هذا بطلبك للصلاحية. أنا أتحدث معك عن إغراق الموسوعة بكم هائل (حتى الآن 590 مقالة) من التعديلات الطفيفة التي يُزيد عدد المقالات ذات التعديلات المُعلقة. وتحدثت مع الزميل جار الله ليقوم البوت بذلك -حتى لا تُصبح المقالات مُعلقة- فطلب أن تتوقف عن تعديلاتك، وراسلتك المرة بعد المرة مُفترضا حُسن النية، لكنك واصلت تعديلاتك مُتجاهلا الرسائل. عموما أشكرك على توقفك الآن، وأسامحك على أسلوبك الحاد في ردودك أعلاه (اسمي طاهر وليس ثائر!)، فربما ما زلت غاضب مني بسبب منعك السابق، لكن للأسف هذه ضريبة يدفعها الإداري عند تطبيق السياسات. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 15:31، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
كما أخبرتك سابقا لن أتوقف عن أي تعديل في صالح الموسوعة، كما أود أن أعلمك أن تزيل ما كنت وضعته على صفحتي الخاصة من قوالب.

وبالنسبة للاسم فالمعذرة منك فثقافتي العربية لا تسعفني كثيرا لقراءة أسماء بالحروف اللاتينية في موسوعة لغتها هي العربية. الرشيد (نقاش) 15:40، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

هل قرأت النقاش على صفحة الزميل جار الله؟ هل بعد قراءتك له ما زلت تكرر «لن أتوقف عن أي تعديل في صالح الموسوعة»؟ هل ترى أن هذا التعديل -حقا- في صالح الموسوعة؟ أم إهدار لوقتك ووقت الزملاء في المراجعة. (وبالنسبة للاسم فكما يقولون: "حصل خير") وأخيرا أرجو ألا تبني أعمالك على حدث مضى وانتهى. --Dr-Taher (نقاش) 15:47، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
نعم أي شيء يخدم المعرفة سأقوم به وفسره كما تشاء فلا يهمني،

ثانيا أنت الذي لم يزل يبني أعماله على ما حدث وليل ذلك وجود قالب للحذف في صفحتي للآن وعدم البت في طلب صلاحية مع العلم أنني مستوف للشروط .. كما أنصحك أن تتوقف عن تهديد غيرك بالمنع فقد كررتها معي ومع غيري. الرشيد (نقاش) 15:53، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

أنا لا أهددك، لا أنت ولا غيرك، إنما أُنبهكم للالتزام بقواعد الموسوعة، والتي من بينها "منع المخالف" إلا إذا توقف عن مخالفاته. لا أريد المزيد من الجدال دون فائدة. ما يهمني الآن هو أنك طالعت النقاش بصفحة الزميل جار الله، وعلمت أنه طلب توقفك ليمكن للبوت البدء في المهمة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 16:02، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

مراجع تلقائي[عدل]

مرحبا، قام الزميل جار الله بالرد على طلبك للصلاحية، ويمكنك الآن مواصلة التعديلات. بالتوفيق. --Dr-Taher (نقاش) 16:10، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

مراجع تلقائي جديد[عدل]

Wikipedia Autoconfirmed.svg

مرحبا هارون الرشيد العربي، نظراً لمساهماتك الموسوعية فقد منحك مجتمع ويكيبيديا صلاحية "مستخدم مراجع تلقائياً". وبذلك، ستصبح مساهماتك ومقالاتك مفحوصة تلقائياً، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

أتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر:

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائي}} في صفحتك الشخصية، وبالتوفيق.

مرحبا هارون، في البداية يجب احترام الآخرين والألتزام بأدب الحوار مع الجميع وفي حال حصلت على تنبيه يجب عليك التعاون وليس العناد ونقاش ولا تهاجم. بخصوص طلبك لنيل صلاحية مراجع تلقائي بعد مراجعتي للمقالات الأخيرة نعم أنت مستوفي للشروط ولكن بخصوص صلاحية المحرر تحتاج لمزيد من الوقت لتتعلم المزيد عن التحرير. من الأخطاء التي تقوم بها حالياً إضافة بوابات ليست ذات علاقة بالمقالة كمثال: إضافة بوابة حرب في مقالة مداهمات السلط 2018، إضافة بوابة أعلام لكتاب هذا ما حدث، يرجى الانتباه لهذه المسألة. التصانيف كذلك أنت تقوم بإضافة تصانيف عامة كما هو الحال في الثقافة البكسونية. على العموم هذه الأمور ستتعلمها مع الوقت والتحرير في الموسوعة وتذكر أي دخول في حرب تحريرية أو نشر معلومات غير صحيحة ربما تفقدك الصلاحية، ويمكنك التقديم على صلاحية محرر بعد فترة وبعد التأكد من أنك أصبحت ملم بأمور التحرير. ملاحظة جانبية: عند القيام بتعديلات طفيفة وأنت لا تملك صلاحية قم بوسم التعديل على أنه طفيف كي لا يبقى معلق ولكن لا تقوم بوسم تعديل غير طفيف على أنه طفيف لأن هذا الأمر يعتبر فعل تخريبي، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:18، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

حذف سريع لـ مسلمة بن الخرشب الأنماري[عدل]

Ambox warning pn.svg

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة مسلمة بن الخرشب الأنماري التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 16:30، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

مرحبا "هارون الرشيد العربي"، تعديلك في مقالة بهائية غير صحيح، وتعديلك في قالب:أنبياء وردت أسماؤهم في القرآن أيضاً غير صحيح، عنوان القالب واضح فلا تضيف اسم نبي لم يذكر في القرآن. هناك طلب لسحب الصلاحية منك ومصير الصلاحية الآن في يدك، إن أحببت المساهمة حسب ما هو متفق عليه دون الدخول في حروب تحرير أو كتابة أمور خلافية يمكنك الاحتفاظ بالصلاحية وفي حال قمت بنشر معلومات غير صحيحة أو دخلت في حروب تحرير سيتم سحب الصلاحية منك.

  • ملاحظة:هذه الرسالة لا تحتاج رد، ليكون الرد من خلال مساهمات الجديدة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 02:17، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)
أهلاً أخ جار الله بالنسبة لمقال بهائية أرجو تطلع على مقال المرأة في الإسلام.
كما أني لا أعلم ما الخطأ في أن يقال أن المسلمين يؤمنون أنهم موحدون.

أما موضوع القالب فشكرا للتنبيه، لأني لم أنتبه أنه لأنبياء القرآن الكريم فقط. وردي هو للتوضيح. الرشيد (نقاش) 02:49، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)

Glossy 3d blue conversation.png
أهلا هارون الرشيد العربي. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش جار الله.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
هذا المستخدم صاحب طلب المنع، كانت بيني وبينه مشكلة قديمة، إضافة إلى أنني لم أرق له لسبب يخصه.. كما أن السبب الرئيس هو طلبه مني التعاون على ترجمة مقالات تخص اللغات ولم أجبه لذلك وتستطيع التأكد من خلال نقاشاتي. (فقط لتعلم)
الرشيد (نقاش) 02:55، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد[عدل]

أهلاً، لقد راسلتك مرتين أدعوك فيها للمشاركة في ترجمة مقالات عن اللغات لملاحظتي اهتمامك بها والابتعاد عن الأمور الجدلية ولكن يبدو أنك تجاهلت رسالتي وتنبيهاتي وتنبيهات الزملاء الآخرين في التوقف عن ما تقوم به وما زلت تراوح وتعدل على المقالات الجدلية سياسياً ودينياً. مجدداً أدعوك لتسخير جهدك في ترجمة محتوى معرفي علمي مفيد وفقاً لاهتماماتك والابتعاد نهائياً عن الأمور السياسية والدينية الجدلية فما قمت به بتعديل على مقالات داعش بحجة الحيادية غير مقبول بتاتاً، داعش منظمة إرهابية وتبديل الاسم بحجة أنه لا ينبغي أن يشعر أعضائها بالإهانة واللمز غير مقبولة في الموسوعة. تحيَّاتي. --Exmak (نقاش) 07:18، 19 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد: مُشكلة[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. Light green check.svg صححت العبارة في مقالة نبيذ تونسي. المقالة الأُخرى تستحق برأيي أن تكون مقالة مُنفصلة كونها تتحدث عن موضوعٍ مُعين بتفصيلٍ لا يجعلها مُلائمة لتكون جُزء من مقالة أُخرى. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 10:11، 19 أغسطس 2018 (ت ع م)

شكراً أخي باسم على جهدك. --الرشيد (نقاش) 10:40، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ33 2018
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
هارون الرشيد العربي
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:04، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

تحذير أخير[عدل]

أهلاً، يبدو أنك لا تريد الرد على رسائلي أو تحذيراتي وتحذيرات جميع الأخوة الزملاء بالتوقف عن العبث المستمر في الصفحات الجدلية فما زلت مستمر كلَّ الاستمرار في التعديل في صفحات الجدليات الدينية والسياسية والآن انتقلت للتعديل في صفحات الإرهابيين مثل داعش بحجة الحياد (لم أسمع في حياتي عن حياد يكون الإرهابيين طرفاً به) وهي جميعها مقالات يجب أن تكون جميعها حيادية وبعيدة كل البعد عن هذه التجاذبات التخريبية غير الأكاديمية. إن لم تتوقف اليوم عن هذا وتبدي استعداداً جدياً لمساهمات معرفية فعالة وإيجابية في الموسوعة كباقي المستخدمين فسأقدم طلب بسحب صلاحيتك ومنعك. تحيَّاتي. --Exmak (نقاش) 10:03، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)


أهلاً أخي
Glossy 3d blue conversation.png
أهلا هارون الرشيد العربي. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش Exmak.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
حللت أهلاً ووطئت سهلاً، أولاً أنا بعثت لك رسالة لأقول لك أن لا شيء بيننا وإنما هي اختلافات في وجهات النظر ليس إلا وبالنسبة لمشروع اللغات الذي أخبرتني عنه فأنا أكتب فيه هذه الأيام بشكل يدوي مستفيداً في ذلك من المقالات الإنجليزية والإسبانية إضافة لبعض المراجع الورقية التي أملكها بفضل الله،

ثانياً وأتمنى أن تعتبره طلباً من أخيك الصغير، دع الأمور ودية أكثر فصدقني أنا لا أحمل أي ضغينة تجاهك أنت خصوصاً. ثالثاً بالنسبة لقضية داعش أو تنظيم الدولة هو أمر خلافي ولكل وجهة نظر ولا يعني أني أسميهم ب "تنظيم الدولة" أني أؤيدهم؛ فهذه القنوات العربية الكبرى مثل قناة الجزيرة تسميهم بـ"تنظيم الدولة" مع أنها لا تؤيدهم وتستطيع أن تتأكد من ذلك إذا علمت أن كثير من موظفي القناة هم من العلمانيين مثلاً كما أنك تعلم أخي الحبيب أن تسمية داعش، وهذه وجهة نظر، قد جائت لتعريب الاختصار الإنجليزي ISIS وبما أني مختص في مجال اللغويات واللغويات التاريخية فإني أعلم أن اللغة العربية لا توجد بها اختصارات للحروف الأولية مثل الإنجليزية؛ إذ أنّ طريقة نطق الحروف في لغاتنا العربية والسريانية وغيرهما يختلف اختلافاً متبايناً عنه في اللغات الجرمانية بل وحت الرومانسية. هذا هو تعليلي وهي وجهة نظر. --الرشيد (نقاش) 11:12، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد: مشكلة أخرى[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. رأيي الشخصي أنَّ تصرف النظر عن تلك المقالات وما شابهها لسببين: أشك بنجاح أي مُحاولة لِتحييد تلك المقالات على يد أي مُستخدم، بدايةً من عناوينها وأسماء وألقاب الأطراف، لِكثرة الجدالات المُتعلقة فيها ولِرغبة الكثيرين استخدامها منصَّة إمَّا لِلدفاع عن بعض الآراء أو للادعاء بأنهم يحرصون على الحياد ويميلون إلى الإنسانيَّة ويبغضون الطائفيَّة، وما إلى ذلك ما كلامٍ مُملٍ شبعناه من كافَّة وسائل الإعلام، والخوض في تلك المقالات من المؤكد تمامًا أنه سيُتعب المُستخدمين المعنيين. لو كُنت مُهتمًا بمواضيع السياسة والأحداث المُعاصرة حاول التركيز على مواضيع مرَّت عليها فترة من الزمن وانكشفت بشأنها بعض الحقائق والوقائع بحيث لا تدخل في جدالات بسببها، وبطبيعة الحال خذ المُلاحظات المُوجهة لك بعين الاعتبار وتعاون مع المُستخدمين الذين تتوافق معهم أو تميل إليهم أو يُشاركونك ذات الاهتمامات، فحينها ستنتجون مقالات أكثر اكتمالًا وشمولًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 13:51، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

Glossy 3d blue conversation.png
أهلا هارون الرشيد العربي. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش باسم.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
شكراً لك أخي على كل ما تُقدمه، وبإذن الله ستكون توجيهاتك هذه نُصب عيني دائما، أتمنى لك عيداً مباركاً--الرشيد (نقاش) 14:59، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد[عدل]

الكرة في ملعبك وهي أن تطبّق أبسط معايير الموسوعة وتبتعد عن هذه المواضيع السياسية والدينية الداخلة في فلك الجدليات، وتتجه بدلاً من ذلك صوب المشاركة الفعّالة والمثمرة للموسوعة بدلاً من البلبلة والقلاقل التحريرية المستمرة وهذا لن يُظهر عزمك على الالتزام به إلّا في مساهماتك، لقد رأيتُ رسالتك للأخ باسم: ومحاولتك لاجتذابه في الكلام المعسول وإرسال وسام لا أستحقه لي كمحاباة، ولكن لا تقلق فهو إداري وهذه الحيل بالطبع لا تنطلي عليه أو على غيره من الأخوة الزملاء، كما أنك تحاول تصوير الأمر على أنه حول مصطلح داعش فقط وهذا النقاش اللغوي شيء آخر: لكنك في ملخصات التعديل كلها تدافع عن مصطلح تنظيم الدولة بحجة أنه لا يجب توجيه لمز لأعضاء هذه المنظمة الإرهابية وأنصارها وهذا غير مقبول أبداً. يا زميلي تعلم جيداً أن الأمر ليس محصوراً حول هذا أبداً فلا تحاول تصوير الأمر سجلك مليء بعشرات التعديلات السياسية والدينية الجدلية التي لا طائل للدخول بها ناهيك على الإصرار عن بعضها كما انتقلت في مقالات داعش وأتمنى أن تدرك أن هذا سلوك لا يساعد ويكيبيديا وضرره يفوق أي نفع له. مجدداً للمرة الأخيرة مساهماتك ستظهر نيتك وعزمك عن الابتعاد عن هذا السلوك المضر بروح المجتمع فيمكنك الآن المباشرة بالمساهمة بطريقة إيجابية مثمرة وفعّالة في موضوع اللغات أو أي موضوع يثير اهتمامك ويمكننا التعاون سويةً إن أحببت وتشارك المصادر المتاحة في التعريب (نحتاج لأي مصادر عربية لغوية فهي قليلة). أتمنى أن تكون مستجيباً ومتعاوناً وتبتعد عن هذه المقالات. وسيظهر هذا ظهوراً جلياً من مساهماتك في الأيام القادمة. تحيَّاتي.☺ --Exmak (نقاش) 14:44، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا يوجد مشكلة حول استخدام "تنظيم الدولة الإسلامية" بدلا من داعش، الاسم موجود في عنوان المقالة وهناك نقاش واختلاف بين المحررين في نقاش المقالة حول التسمية الأصح، أرجو ألا يكون الأمر تصيد لكل صغيرة وكبيرة للمستخدم، فهذا الأمر بالذات لا مشكلة فيه.--إسلامنقاش 14:50، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)
أهلاً
Glossy 3d blue conversation.png
أهلا هارون الرشيد العربي. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش Exmak.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
عيدك مبارك، وعليك أن تحسن الظن فأنا عندما أرسلت الوسام فبلفعل أنت ويكيبيدي جاد ومجتهد وما حدث بيننا لا يمنعي من قبول الحق والاعتراف به وإن كان من أسباب منحك الوسام هو كذلك محاولة لتلطيف الأجواء بيننا، أنا هكذا تربيت، أما أنني أستميل الأخ باسم بالكلام المعسول فأنا لا أعتقد أن ويكيبيدياً وإدارياً بحجم باسم يُمكن أن يُستمال بالكلام المعسول، وأنا لا أريدك أخي العزيز أن تظن بالآخرين ظن السوء، فكما تقول السياسات افترض حسن النية، أليس كذلك؟!

ثُمَّ إن كانت داعش أو غيره فالإساءة مرفوضة باتجاه الجميع، وأنا أبديت رأياً قد يحتمل الصواب أو الخطأ، وأما قضية ما تسميها "الجدليات" فلا أظن أنا أنها محرمة علي وحلال لغيري أن يُعدل ويكتب ويضع وجهات نظره القومية والمعادية في بعض الأحيان، هذه نقطة، إضافة إلى أن وجهة نظرك قد تكون كما سطرتُ آنفا صحيحة أو خاطئة. في النهاية أتمنى لك عيدا مباركاً وأن تعود لعملك الويكيبيدي الجيد. عيدك مبارك. السلام. --الرشيد (نقاش) 14:56، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

هارون الرشيد العربي: وعيد ميارك عليك وعلى الأهل والأصدقاء جميعاً، وعلى كلِ حال شكراً على الوسام ولكن رجاءً تذكر دوماً أن أي شكل من أشكال محاولة استمالة الزملاء ممنوعة في ويكيبيديا وكان الأحرى بك تلطيف الجو من خلال أفعالك ومساهمتك ولكن أظن أنك بدأت بداية إيجابية في مقالة المسجد الأسترالي وهي ما أتحدث من مقالات إيجابية وأحثك على أن تولي اللغات بعض الاهتمام فمحتواها شحيح جداً باللغة العربية فقد أشرت أنه اختصاصك وهذا سيكون إضافة جيدة للموسوعة في هذا المجال الضخم.☺ أنا لم أقل أنه ممنوع عليك الدخول في أي مقالات ولكن معظم ما قمت به من تعديلات في هذه المقالات السياسية والدينية ليست سوى إضافات جدلية لاصطلاحات وتعابير دون أي إضافة معرفية فعلية بمصادر وهذا ليس مقبول بتاتاً. الإضافات البنّائة تنبع من الرغبة في إغناء المعلومات ومحاولة جمع المعلومات واستقاء المعرفة ما يمكننا من نقل جميع وجهات النظر والحياد بتوازن ودقة ومصادر وغير ذلك فقد أضحى تخريباً. المهم هذه فرصتك الأخيرة زميلي وأتمنى أن تعمل بالتوجيات مني ومن الزملاء الآخرين. أطيب تحيَّاتي لك.--Exmak (نقاش) 15:21، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

رأيك وأحترمه وأنا عندما أكتب أي مقال أو أقوم بأي تعديل، أفعل ذلك وفق ما أراه مناسباً لا وفق رأي فلان أو علان وعلى الإنسان دوماً أن ينظر في أفعاله قبل أن ينقد الآخرين خصوصاً إن كانت مقالات وأشياء مكتوبة فهي تكون ظاهرة للعيان وكل ذي لب يقدر أن يطلق حكمه الخاص عليها. إضافةً إلى أني نصحتك أخي الكريم أن تخفض من نبرتك الآمرة، فنحن لسنا في معسكر ☺ بل في موسوعة تشاركية وما تراه أنت صواباً (مثل ما أسميته الفتح الروماني) يراه الآخرون غير ذلك. تحياتي لك ☺ الرشيد (نقاش) 19:53، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد: عبد العزيز آل سعود[عدل]

أهلاً بك، أتفق معك في وجود عبارات عامة لاتدلل على الحيادية دون تحديد بالتفاصيل مثل "تطهيرها" و"الماسونية" و"الصهيونية". المقالة سياسية تاريخية حساسة فوحب طرح ما ستعدله في الفقرة في صفحة النقاش الخاصة ويمكن مثلاً وضع عبارات أكثر حيادية "والقضاء على خصومه.."، كما ويُفضل اللجوء لبعض المصادر الموضوعية في هذا الشأن في حال أردت التفصيل أكثر. تحيَّاتي. --Exmak (نقاش) 19:01، 23 أغسطس 2018 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

مرحبا، ابلغك بأنه تم استرجاع تعديلاتك الغير صائبة في صفحة الحسين بن علي شريف مكة وقيامك بتغيير اسمه من حسين إلى الحسين، حيث أن اسمه الحقيقي عند الولادة هو حسين، والحسين هو لقب استخدم عند استلامه شرافة مكة. أرجو منك في المرات القادمة عند وضع أي تعديلات أن توثقها بمصدر موثوق.--سامي الرحيلي (تواصل) 11:04، 24 أغسطس 2018 (ت ع م)

أهلاً،
Glossy 3d blue conversation.png
أهلا هارون الرشيد العربي. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش سامي الرحيلي.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
وأنا أود أن أبلغك، أن الحسين بن علي ولد واسمه هكذا "الحسين" وأود أن أبلغك كذلك أنه لدى الكثيرين تعنت في المحافظة على المقالات بشكلها المترجم لا أكثر. كما أبلغك كذلك أن المقالة لم تكن تذكر له سوى اسم واحد "حسين" ؟!!

سأعدل المقال مرة أخرى وأضع المصادر مع كل تعديل، شكراً لك. الرشيد (نقاش) 18:31، 24 أغسطس 2018 (ت ع م)

التواصل عبر الهاتف[عدل]

مرحبا تحية اخ هارون - ارجو التواصل معي عب رالهاتف وشكرا 0776914416 - --م.ز ناجح ناجي حسن ابو الامير (نقاش) 20:07، 8 سبتمبر 2018 (ت ع م)

أهلاً أخي، إن كان أمراً ضرورياً، فيمكنك التواصل معي عبر هذا البريد : (alshammarialshariff16@gmail.com) وسأرد عليك مباشرةً اليوم. الرشيـــــد (نقاش) 10:34، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)

محررا جديدا[عدل]

Patroller gold.png مرحبا هارون الرشيد العربي!

تم رفع مستوى صلاحياتك إلى محرر والتي تعد أعلى درجة تحريرية للمستخدمين في ويكيبيديا العربية، بهذه الصلاحية أضيفت لك الصلاحيات التالية:

تمنح هذه الصلاحية من قبل مجتمع ويكيبيديا للمستخدمين الذين اكتسبوا خبرة، وأصبح لديهم اطلاع كاف على أسلوب التحرير في ويكيبيديا العربية. أي أن تعديلاتهم لا تستوجب المراجعة من قبل المحررين الآخرين. الرجاء تسجيل اسمك للمشاركة في مهام الصيانة إن أحببت أو يمكنك أيضا المشاركة في مراجعة التعديلات الجديدة لكونك محرراً. يمكنك أيضا إضافة قالب {{مستخدم محرر}} وقالب {{أعمال تحريرية}} لصفحتك الشخصية، حظا موفقا.

--Dr-Taher (نقاش) 06:26، 21 سبتمبر 2018 (ت ع م)