نقاش:علم الحركة المجردة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Avicenno في الموضوع غير معنون


غير معنون[عدل]

يوجد مقال على الوسوعة الإنجليزية بإسم "Kinesiology" وهو ما يعنى بالعربية "علم الحركة" أما هذه المقالة الموجودة حاليا بإسم "علم الحركة" تشير إلى مقالة إنجليزية أخرى بإسم "Kinematics" وهذا خطأ حيث أن "Kinematics" تعنى "الكينماتيكا (علم الحركة المجردة)" أما "علم الحركة" تعنى "Kinesiology". وعليه يجب تعديل عنوان المقالة الموجودة حليا "علم الحركة" إلى "الكينماتيكا (علم الحركة المجردة)" تشير إلى "Kinematics" ليتثنى لنا إنشاء مقالة جديدة بإسم "علم الحركة" لتشير إلى "Kinesiology".

--Abasiony (نقاش) 13:29، 13 سبتمبر 2012 (ت ع م)

  • أعتقد أن هذه المقالة ذات تسمية صحيحة فهو العلم العام، وقوانينه تتطبق على جميع الفروع، وحركة الجسم فرع مشتق من علم الحركة أما مقالتك فيمكن ترجمتها بعلم حركات الجسم، أو علم الحركات حسب قاموس المعاني، أو مبحث الحركة حسب قاموس باسم. لكني أعتقد أنه من الأفضل اعتماد ترجمة القاموس الطبي الموحد في حالة اختلافها عن Kinematics Rami radwan (نقاش) 05:02، 15 سبتمبر 2012 (ت ع م)

هنا مصدر اخر، يسميه «الكينماتيكا» أو «علم الحركة المجرَّدة».--الدبونينقاش 15:40، 18 آذار 2014

@الدبوني: شكرا لطرحك. جرى الفصل بين المفاهيم الثلاثة وإنشاء مقالة علم الحركة وتصنيف علم الحركة وذلك بالاعتماد على قاموس المورد. تحياتي--Avicenno (نقاش) 21:40، 2 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

وجرى إنشاء صفحة توضيح علم الحركة (توضيح). تحياتي--Avicenno (نقاش) 10:45، 3 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ