نقاش:علي خامنئي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
People icon not.svg
هذه الصفحة ليست منتدى للمناقشة العامة في موضوع علي خامنئي، وأي من هذه النقاشات سوف تحذف.

إنهاء الخلافات حول كلمة سيد[عدل]

هناك نقطة خلافية وهي إضافة وإزالة كلمة "سيد" فوجدتها في تاريخ المقالة أضافها أحد وحذفها شخص آخر فبدل هذا التعديل بإعمال الرؤية الشخصية فأريد من الإداريين والمشاركين في المقالة باسم: وElph: وبلال الدويك: وأسامة الساعدي: و1339861mzb: وKuwaity26: وMbazri: أن يبدوا رأيهم حول الموضوع لإنتهاء الخلافات. فالتوضيحات الضرورية كالتالي:

  • اسمه في بطاقة هويته: انتشر موقعه الرسمي صورة بطاقة هويته هنا وبعض وكالات الأنباء مثل هنا وهنا. حسب الصور المنتشرة اسمه كان "سيدعلي حسيني خامنه".
  • الشهرة: الشهرة تعد عاملا هاما في تسمية الشخصيات الويكية، كما نرى في مقالة "ابوبكر الصديق" المختارة، فذكر لقب مثل "صديق" عادتا يسمى تفخيما و تحيزا ولكن شهرة الشخصية به، نفت التحيز؛ وهذه الشخصية شهيرة ب"سيدعلي" في ايران.
  • المقالات المشابهة: استعملت كلمة "سيد" في المقالة المختارة المشابهة مثل عمر المختار؛ و مقالات أخرى مثل: مصطفى جمال الدين، وعبد الهادي الحسيني الشيرازي.
  • نسبه: حسب النص المذكور في المقالة هو يعد سيدا.

--Roze h.gh (نقاش) 12:38، 17 يوليو 2015 (ت ع م)

لا مُشكلة إن كان ضمن المُقدِّمة، لكن ليس ضمن العنوان--باسمراسلني (☎)--: 12:42، 17 يوليو 2015 (ت ع م)
باسم:شكراً لإجابتك السريعة. فيمكن لك اضافة الكلمة ضمن المقدمة؟--Roze h.gh (نقاش) 07:41، 19 يوليو 2015 (ت ع م)

النسب[عدل]

النسب فيه شك وهذا لا يمكن أن يكون من نسب علي بن طالب  

الرجاء من المؤرخين والسياسين توضيح نسب الخامنئي كاملا و بعضا من ماضيه الصحيح ! ارجو ادارة الويكبيديا التدخل وتصحيح الحقائق

مقالة متحيزة[عدل]

من المقالة: "وشهد لحظات السقوط المذل لنظام بهلوي المستبد والشرير وبزوغ شمس الإسلام على ربوع إيران."

المقال متحيز جدا. --فرغل 19:29، 4 مايو 2008 (UTC)

المقال متحيز جداً ولايعتبر من القاده الروحانين Ta-un 15:10، 10 سبتمبر 2008 (UTC)

تحيز[عدل]

فى المقالة :عن حرب ايران مع العراق (وقد تكررت زياراته إلى جبهات الحق ضد الباطل حيث كان حضوره يضفي حيوية ونشاطاًً على المقاتلين.)

المقال متحيز جدا--77.30.137.142 (نقاش) 06:24، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


  • لا أرى داعي أن تغير عبارة مرجعية شيعية في إيران والعالم الإسلامي إلى في ايران والشيعة في كل مكان فالشيعة محسوبون على العالم الإسلامي ولن يتبعه في الغالب إلا شيعة العالم الإسلامي فجملة (والشيعة في كل مكان) توحي أن الشيعة وكأنهم خارج العالم الإسلامي(غـــــــــلام الأسمـــــــــــر (نقاش) 00:10، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م))

تمت إزالة معلومات غير منحازة لذا قمت بالرجوع عنها..خاصية الرجوع لا تبرز ملخص التعديل وهذا شيء معروف لدينا في ويكيبيديا!، وبما أنك T.tyrael حديث العهد بويكبيديا فواصل براحتك العمل على تحسين المقالة هذا اليوم، لكن ضع في بالك أن كل ما تقوم به سيتم مراجعته وتقيمه مثلما ما راجعتُ أنا تعديلك السابق واسترجعت معلومات سليمة، وأرجو ألا يتكرر حذف معلومات غير منحازة مثلما فعلت قبل قليل--غلام الأسمر (نقاش) 13:10، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • بما أن المقالة موسومة بقالب مصدر فلا أرى حاجة إلى وضع قالب حقيقة أمام فقرات عديدة، لذا أرى أن يقوم أحد ما بإزالة قوالب الحقيقة والإبقاء عليها فقط في الفقرات المشكوك بصحتها--غلام الأسمر (نقاش) 09:24، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هذه حسينية ينقصها اللطمية وليست ويكيبديا[عدل]

الألفاظ كلها "آية الله" "قدس سره" "الإمام" "السيد"...الخ أين الحياد وقد تم الاتفاق على إزالة هذه الالفاظ والرموز الشيعية..!!!؟؟

أين النسب نريد نسبه وأسمه كاملاً

تحيز كامل[عدل]

نحن نطالب كاتب الموضوع الشيعي العودة عن كتابته فلا يجب أبدا استعمال أي ألفاظ شيعية في المقال مقدس سره وغيره لان هذا المقال تعريفي يدفع للحقيقة وأيضاً نسب علي خامنئي نشئ غير معروف ونطالب ويكيبيديا بالتدخل لعمل مقال حيادي جداً بعيد تماماً عن كلام الشیعه

موضوع متحيز لشخص مجرم[عدل]

انا احترم هذا الموقع ومن متابعيه ولكن هذا المقال مسئ جدا وفيه من الاخطاء التاريخة الفادحة التي جعلت من مجرم و هذا الشخص نبيل وشخص يقول انه لايخطأ ويدخل الى غرفة ليكلم الامام الغائب ويكلم الله وانه مرسل من السماء لا اعلم لماذا لا تذكر كل هذه الامور بالاضافة الى قوله ان الذي يحدث في سوريا مجرد عصابات والاطفال يوميا يقتلون بالالف اين حياديتكم واين صحت كلامكم واذا اردت ان اسرد كل شئ عن هذا المجرم الذي امر بقتل مدير امن المعلومات في بيروت قبل يومين لم تكفي مئات الصفحات وشكرا

صياد شيرازي[عدل]

علي صياد شيرازي لم يقتل في الحرب العراقي الايراني بل قتل علی يد منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة عندما کان ذاهبا إلی محل عمله.

نعم هو قتل کما تفضل الأخ. حسب هذا المصدر[1]--عباس 10:35، 13 يناير 2013 (ت ع م)

Light green check.svg تم التصحيح--عباس 10:39، 13 يناير 2013 (ت ع م)

هذا المقال غير موضوعي[عدل]

المقال شخصي جدا و يعبر عن وجهة نظر كاتبه تجاه الموضوع بالاضافة لاحتوائه على الفاظ كراهية تجاه دول و شخصيات و هذا ما يتنافى مع منهج البحث العلمي بل و ينتقص من مصداقيته و بالتالي فان المعلومات الواردة في هذا المقال قد يكون فيها اضافات و نواقص تضلل القارئ و تخفي حقائق معينة راجعت المقال الموجود باللغة الانكليزية طبعا لا يوجد مقال موضوعي بشكل كامل لكنه غير مضلل سأحاول ترجمته و ارساله الى الويكيبيديا العربية قريبا

طبعا المقالة لها فترة طويلة لم يتم التعديل فيها

ارجو من وكيبديا ان تعدل هذه المقاله في اسرع وقت

انحيازية واضحة لتبعية الخامنئي[عدل]

في محاولة قدر الامكان في البقاء على الحياد لتقديم المعلومة من دون انحيازات وبالاخص بمواضيع مثيرة للجدل في منطقة الشرق الاوسط اتمنى ازالة بعض الصفات المذكورة كإدعاء ان تعاليم الخامنئي بالنيرة والاسلام الصحيح وبعض الفاظ التعظيم والتبجيل التي توضح انحيازية المقال

ما هو دليل الاسترجاع[عدل]

  • باسم: السيد باسم المحترم لماذا قمت بإسترجاع تعديلاتي علماً انني قد اضفت عدة عناوین و تعديلات تعود الی مصادر موثوقة فارجوا اعادة النظر في ذلك وشکرا.--ن.عامری (نقاش) 17:26، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
أنا آسف لم أسترجع تعديلك حصرًا. كان هُناك الكثير من التعديلات المُعلَّقة من مُستخدمين مجهولين وتعديلك جاء ضمنها، وكان من غير المُمكن رفض تلك التعديلات وحدها دون أن يكون تعديلك معها. عُمومًا يُمكنك إعادته الآن طالما حُلَّت مُشكلة التعديلات العالقة. أرجو منك أن تُعلمني أو تُعلم أي إداري آخر عندما تُريد تثبيت تعديلك كي نتفادى مثل هذه المُشكلة مُستقبلًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 17:34، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  • باسم: سلام عليکم،أرجو منک أن تراجع تعديلاتي و شکراً.--ن.عامری (نقاش) 09:44، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg تم--باسمراسلني (☎)--: 10:01، 26 فبراير 2015 (ت ع م)

تسريبات حول مبايعته[عدل]

لم يعقد اجتماع سري ومغلق لمجلس خبراء القيادة الإيراني في يناير 2018 ولم يذكر هذا أصلًا في المصدر. استغرب من إضافة هكذا محتويات.--محمد (نقاش) 06:31، 13 يناير 2018 (ت ع م)

جار الله: أي من هذه المصادر تقول: تم اجتماع سري ومغلق لمجلس خبراء القيادة الإيراني، في يناير 2018 بعد المظاهرات التي اندلعت في عدد من المدن الإيرانية، وعشية الذكرى الأولى لوفاة هاشمي رفسنجاني؟ كما ترى وكما ذكرت المصادر، الاجتماع عُقد عام 1989 وليس 2018 والفيديو صُدر آنذاك. تحياتي.--محمد (نقاش) 09:39، 13 يناير 2018 (ت ع م)
Mbazri: النص كان واضح ويشير إلى تم تسريب ولم أقول تم عقد جلسة، على العموم قمت بإضافة وصلة إلى الجلسة التي نشرت بالكامل لأول مرة، راجع الجلسة ستجدها سرية وغير علانية وفي نهايتها قال رفسنجاني لن نعلن بأنه مؤقت وهذا يظهر بأنها ليست علانية.--جار الله (نقاش) 10:12، 13 يناير 2018 (ت ع م)