نقاش:قصف الصالة الكبرى (صنعاء)/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


العنوان غیر محاید

@باسم:@Ebrahim:@بدارين:@محمد أحمد عبد الفتاح:عنوان المقالة یعبر عن وجهة نظر أحد الطرفین فقط ولیس محایداً؛ کثیر من الدول و الأعلام یخالفونه کما واضح فی نص المقال.Roze h.gh (نقاش) 15:39، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)

مرحبا، الصراحة رأيي هو الإبقاء على العنوان الحالي كونه أشيع في وسائل الأعلام ولدى اليمنيين .--سولذرنقاشي 16:16، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)
كثير من المصادر الأجنبيَّة مُسايرة لإيران. التسمية هي فقط ما يراه اليمنيُّون ووسائل الإعلام العربيَّة (غير المُؤيِّدة لهذا أو ذاك)--باسمراسلني (☎)--: 18:10، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@باسم: الأعلام العربي جَميعه طائفي او أغلبهَ من الأعلام المُحايد ؟ الجزيرة والعربية وسكاي نيوز مثلاً؟ أم NRT? أم RT? أرى أن المصادر الأجنبية أفضل وأكثر حيادية لكن يجب علينا أستعمال تسمية اليمنيين أو التسمية الأكثر شيوعاً عند اليمنيين والعرب--سولذرنقاشي 18:14، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@Solider 16IQ: الإعلام العالمي وأوله الإيراني أكثر طائفيَّة وعُنصريَّة من الإعلام العربي مهما كانت الجهة الواقفة وراءه. الفيصل ومن يُحدد هو الرائج في وسائل الإعلام العربيَّة وما يعتمده اليمنيُّون تحديدًا--باسمراسلني (☎)--: 18:18، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)

@Ebrahim:@مصعب:@بدارين:@محمد أحمد عبد الفتاح: کلمة "انفجار" من الجهة اللغویة یمکن أن تدل علی القصف و القنبلة معا ولکن من جهة عرف الإستعمال تکون مترادفة للقنبلة. أنا شخصیا أوافق عنوانین 1- (هجوم الصالة الكبرى (صنعاء) 2- حادثة الصالة الكبرى (صنعاء). @باسم:هذه التعابیر غیر متوقع من إداری مثل حضرتک، ما بک فی هذه الأیام؟؟؟ حذفت خبر هذه المقالة التی شاعت فی العالم، فبرأیک هذه الأقوال و الأفعال تتصف بالحیادیة؟ والله لا. وإلی الله ترجع الأمور.

وذکرت قضیة القصف فی الوسائل الإعلامیة العربیة والعالمية مثل: مرکز أنباء الأمم المتحدة، arabic.cnn، بی بی سی العربیة، یمن 24،[[ http://arabic.euronews.com/2016/10/09/more-than-140-killed-in-airstrike-on-yemen-funeral%7Cیورو نیوز]]، الحرة، فرانس24، انغاردن، sputniknews، دی ایندنبندنت، رأی الیوم، الوفد، الوطن و... Roze h.gh (نقاش) 23:37، 12 أكتوبر 2016 (ت ع م)

  •  تعليق: من الممكن استخدام تسمية ثالثة محايدة لا تتحيز لاي طرف وهو (حادثة الصالة الكبرى (صنعاء)) أو (هجوم الصالة الكبرى (صنعاء)) فبالتأكيد هذا الشيء كان هجوم سواء ضرب جوي او قنبلة --إبراهيـمـ (نقاش) 21:03، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)
  • كلام ابراهيم صحيح. وايضا تعبير انفجار يشمل اي انفجار سواء نجم عن قنبلة او عن ضربة جوية--Avicenno (نقاش) 11:47، 12 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@Roze h.gh: عندما يكون المُستخدمون الإيرانيُّون مُحايدون فعلًا في المقالات السياسيَّة المُتعلقة بِإيران وبِعُملاء إيران في العالم العربي والجهات المُتحالفة مع إيران سترين تصرفًا آخرًا (تعاونت مع مُستخدمين إيرانيين في سبيل إخراج مقالات بشكل مُلائم إلى العلن قبلًا)، لكن عندما يتستر فلان وفلان بالحياديَّة لِتمرير وإشاعة أمر هم يؤمنون بصحته أو يميلون إليه سواء عن طريق معلومات مُضافة في المقالة أو عن طريق قالب الأخبار فأنا شخصيًّا لن أسكت عنها ولن أسمح بها. نصحيتي أن تلتزموا الحياد الفعلي وليس التظاهر فيه. وإن كان أي شخص لا يستطيع ذلك فأنصحه أن يبتعد عن هذه الفئة من المقالات ويتهم بِفئة أُخرى. عُمومًا هذا المنطق عن التسميات يدفعني إلى نقل (أو إنشاء) جميع المقالات عن القصف اليومي الذي يُعانيه المساكين في سوريا تحت عنوان «مجزرة كذا» و«مجزرة هؤلاء بهؤلاء». احترسوا لما تكتبونه فأنتم تدعون الأطراف الأُخرى إلى انتهاج نهجكم--باسمراسلني (☎)--: 05:36، 13 أكتوبر 2016 (ت ع م)
أنا صراحة كنت أنوي كتابة المقالة تحت عنوان "قصف الصالة الكبرى" كما فعلت في قصف مخيم المرزق وقصف الظهرة بتعز لكن عندما بدأ كل طرف يلقي التهمة على الآخر رأيت أنه من المناسب أختيار انفجار كون الانفجار ينتج عن قصف جوي أو أرضي أو تفجير داعشي أو انتحاري أو غيره. --إبراهيم قاسمراسلني 10:55، 13 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ
@باسم: ما فهمت مصداقیة قولك بالتحديد، حسب سياسات وارشادات ويكيبيديا: زيد يضيف معلومات x و عمرو يضيف معلومات y والإداري يحافظ علي حق كليهما في تبيين آراء الطرفين، ولكنك تحذف معلومات x لأن معلومات y غير موجودة. Roze h.gh (نقاش) 22:18، 13 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ
@Roze h.gh: لا، بل لأن زيد أضاف الموضوع لِلتركيز على موضوعٍ فيه يتلائم مع توجهاته، وهو ما يحصل بكُل وُضوح--باسمراسلني (☎)--: 05:26، 14 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ
@باسم: وعمرو یستطیع أن یضیف موضوعا جدیدا یتلائم مع الجهات الأخری، حسب سیاسات ویکیبیدیا أظن أن المهم هو موسوعیه المعلومات واستنادها بالمصادر موثوقه. والامر الیک.Roze h.gh (نقاش) 12:01، 14 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

منفذو انفجار الصالة الكبرى بصعناء

مرحبا اخواني الكرام بخصوص مقالة إنفجار الصالة الكبرى (صنعاء) اعتقد ان هناك شي مغلوط في هذه الحادثة اعنى ان الحوثيين يقولون ان التحالف هو من شن هذا الهجوم ولكن الحقيقة ان التحالف لم يفعل شيئا كهذا بل داعش هو من فعلها انظروا هذا الخبر داعش يتبنى تفجير القاعة الكبرى بصنعاء وهناك موقع كثيرة تداولت الخبر اقترح ان يتم تغيير منفذو العملية من التحالف العربي الى داعش وشكرا... Adil2015adil (نقاش) 20:11، 12 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ
أقترح وضع الأثنيين وذكر جميع الأراء حيث أن المتهميين او المنفذيين هم التحالف العربي على حسب ما تقول جماعة الحوثي، وأن يتم ذَكر أن داعش هي من نفدت التفجير أو الحادث (ملاحظة:داعش في هذه الأيام تقوم بتبني تفجيرات أو أشياء هي لم تقم بها!)--سولذرنقاشي 20:18، 12 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ