انتقل إلى المحتوى

نقاش:معركة الموصل 2014/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Haytham Morsy في الموضوع تضمين وتغيير الاسم
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تغيير العنوان

غيرت العنوان من معركة الموصل إلى اشتباكات شمال العراق لتتفق مع الواقع وتتطابق مع نظيرتها الانكليزية --Mahmoudalrawi (نقاش) 13:15، 14 يونيو 2014 (ت ع م)

@Mahmoudalrawi: أعتقد أنه كان عليك استشارة المجتمع أولا. --جيمس ماكاهوي (نقاش) 15:20، 14 يونيو 2014 (ت ع م)
الموضوع المشهور اعلاميا هو "سقوط الموصل" وهو الاسم الافضل حيث يبدو عنوان "اشتباكات شمال العراق" مبهماً لي تماما، اما اسم المقالة الانكليزية فهو غير مهم لانا نتكلم عن الاسم شائع عندنا عربياً.--Haider90 (نقاش) 15:38، 14 يونيو 2014 (ت ع م)
لا أظن أن أي مستخدم عربي سيبحث في محركات البحث عن "اشتباكات شمال العراق"، سأطلب تغيير الإسم. --جيمس ماكاهوي (نقاش) 09:18، 15 يونيو 2014 (ت ع م)
العنوان الحالي لا يعكس حقيقة الأحداث. الموصل سقطت وانتهت معركتها خلال يوم واحد، ما يحدث حاليا هو انتقال المعارك لمدن تبعد عنها مئات الكيلمترات. إما أن نبقي العنوان كما هو ونحصر نطاق المقالة بالموصل أو أن نغير الاسم كما هو الحال عليه ببقية اللغات.--Kathovo راسلني 19:51، 16 يونيو 2014 (ت ع م)

إعادة كتابة

قمت بحذف إضافات Abass ben fernas (ن) بانتظار إضافة محتوى موسوعي محايد.--Kathovo راسلني 12:03، 12 يونيو 2014 (ت ع م)

الجملة الاولى

بداية المقالة تذكر داعش فقط، في حين ان النسخة الانكليزية تذكر داعش والقوات المتحالفة معها، وأظن أن هذا أدق. حسب ما يقال في الأخبار، فإن داعش هم جماعة صغيرة بحدود ١٥٠٠ نفر. على الغالب هناك مجموعات اخرى متحالفة مع داعش.--الدبونينقاش 22:16، 16 حزيران 2014

بحسب هذه المدونة فداعش تسيطر على الوضع بشكل شبه كامل. هناك مجموعات أخرى ولكنها تعمل تحت جلباب داعش على الأقل في الوقت الحاضر. طبعا المدونة ليست مصدر موثق بحسب معايير ويكيبيديا، ولكنها بحسب رأيي أفضل ما لدينا حاليا.--Kathovo راسلني 10:42، 26 يونيو 2014 (ت ع م)

.

أعتقد من الأفضل إنشاء مقالة أخرى عن الإشتباكات في شمال العراق وتكون من ضمنها هذه المقالة معركة الموصل , وأما بخصوص التنظيمات المشاركة في القتال فالتنظيمات ليست فقط داعش فقد أعلن علي حاتم سليمان أن هذه ثورة عشاير وإن هؤلاء المقاتلين تابعين لمجلس ثوار العشائر في المحافظات الست وهناك تنظيمات أخرى دخلت القتال ضد الحكومة منها ميليشيا حزب البعث العربي الاشتراكي وكان هذا إعلان صريح من رئيسه عزت إبراهيم الدوري وكذلك جيش رجال الطريقة النقشبندية ويقال أن جبهة النصرة دخلت إلى القتال في مدينة القائم (توضيح) غرب العراق وأما ميليشيات عصائب أهل الحق وواثق البطاط و حزب الله دخلت إلى القتال بجانب الحكومة. --muhibo 13:18، 20 يونيو 2014 (ت ع م)

تضمين وتغيير الاسم