نقاش:هجمات منشآت أرامكو السعودية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Mbazri في الموضوع مقدمة


قالب تُحرّر![عدل]

@محمد عصام: هناك قالب أعلى المقالة، رجاءً! -- صالح (نقاش) 20:55، 14 سبتمبر 2019 (ت ع م)ردّ

@صالح: عذرا لو تسبب ذلك في تضارب، لم ألاحظ القالب، تحياتي محمدراسلني 21:07، 14 سبتمبر 2019 (ت ع م)ردّ

التوازن[عدل]

المقالة مكتوبة من وجهة نظر سعودية رسمية. أمثلة على ذلك:

  1. المقدمة: تتحدث المقدمة عن وصف العملية بال"إرهابية"، لكنها لا تذكر من الذي وصفها كذلك. كما أن المقدمة تتحدث عن مكالمة لترمب مع بن سلمان.
  2. قسم المنفذون والمتهمون: استهلال الفقرة ب"لم تحدد وزارة الداخلية السعودية مصدر الهجوم ، لكنها بدأت التحقيق."، وكأن وزارة الداخلية السعودية هي المصدر الأول والأخير للمعلومة.
  3. قسم ردود الفعل: تفصيل الردود "محليا" و"عربيا" و"إسلاميا"، إلخ... مرة أخرى، كلمة محليا تدل على محل الهجمات، لكنها توحي بأن هذا شأن سعودي داخلي، وهو ليس كذلك.

لقد حاولت إضافة بعض التوازن بإضافة تصريحات الجيش التابع لأنصار الله ورد فعل إيران، لكن بشكل عام لا زالت المقالة تمثل وجهة النظر السعودية. --Fjmustak (نقاش) 13:14، 17 سبتمبر 2019 (ت ع م)

أتفق فيما يتعلق بأن المقالة يجب أن تذكر الجهات التي تسمي هذا الهجوم عملًا إرهابيًّا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:36، 17 سبتمبر 2019 (ت ع م)

مقدمة[عدل]

أتفق مع مستخدم:Fjmustak. @محمد أحمد عبد الفتاح وصالح: تقول المقدمة «هجمتان شُنّتا بطائرات مُسيّرة إيرانية...» و«وكانت الطائرات المجنحة الإيرانية ...» كحقيقة، في حين أنّ هذا الرأي خلافي وهناك آراء مخالفة له لا ترى أن الهجوم شنّ بطائرات إيرانية. لكن تم درجه في مقدمة المقالة كحقيقة وهذا خطأ. يجب أن تنسب هذا الإدعاء إلى صاحبه يعني السعودية؛ كما يجب ذكر رأي الطرف الآخر لتحقيق الحياد وهكذا سيصبح الجملة حيادية. --محمد (☎) 06:07، 19 سبتمبر 2019 (ت ع م)ردّ