انتقل إلى المحتوى

نقاش التصنيف:رسامو كاريكاتير فلسطينيون

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف تصنيف)
أيقونة مشروع الويكيالتصنيف من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تصنيف تصنيف  التصنيف لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي فلسطين (مقيّمة بذات صنف تصنيف)
أيقونة مشروع الويكيالتصنيف من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسطين، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسطين في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تصنيف تصنيف  التصنيف لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

سيرة ذاتية : الاسم : موسى عجاوي .

تاريخ الميلاد :                19/6/1966 .
اضطر والداه الى النزوح عن قريتهم " كوكب الهوي / بيسان "  الى الاردن كما نزح الاف الفلسطينيين بعد نكبة عام 1948 تحت ضغط القمع الصهيوني ، حيث نشأ في مخيم اربد و تلقى تعليمه الإبتدائي في مدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين ، وأكمل المراحل التعليمية اللاحقة في الاردن وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الجزيرة في السودان .

المعارض الفنية : باختصار : 1. مشاركات ما يقارب ال 25 معرضاً للفن التشكيلي في مرحلة الإنتفاضة الأولى ، بمناسبات وطنية متعددة ، ومعرضاً شخصياً ً في جامعة اليرموك عام 1989. 2. مشاركات دولية عدة في مسابقات الكاريكاتير . 3. له مقالات صحفية عدة وبعض المحاولات الروائية الغير مطبوعة. • مجال العمل : عمل كرسام كاريكاتير مساهم في العديد من الصحف والمواقع الإخبارية الالكترونية. يعمل حالياً في موقع الجزيرة نت مع مجموعة من الزملاء الرسامين . عمل في صحيفة المشرق الاسبوعية التي تصدر في ولاية اريزونا . عمل في موقع قناة المنار من عام 2009حتى عام 2014 ./لبنان . وتم فصله بشكل تعسفي للإختلاف في وجهات النظر حول موضوع الازمة السورية . عمل في موقع نسيج الإخباري السعودي. عمل كرسام كاريكاتير متعاون لصحيفة رأي اليوم الالكترونية / لندن ./ عبد الباري عطوان . مجلة سراج الاحرار التي تصدر في غزة . تعرض رسوماته على موقع الكاريكاتير السوري . تعرض رسوماته على موقع بيت الكرتون .

تعرض رسوماته على موقع بيت الكرتون البرازيلي احياناً.

• حصل على جائزة تقدير من موقع سوريا صوت الحق الإخباري عن المقال السياسي الساخر "حمالة الحطب " وهي أعلى جائزة تمنح من الموقع. • حصل على جائزة تقدير عن مسابقة الثقافة السورية الدولية الرابعة للكاريكاتير 2008 . • حصل مؤخراً على جائزة العودة المرتبة الثانية عام 2012 التي يصدرها مركز بديل / رام الله ./ فلسطين . • جائزة تقدير عن المعرض الذي اقيم في القنصلية الايرانية 2007/ دمشق .

• عضو فرقة جفرا للتراث الوطني الفلسطيني / الجانب الثقافي من عام 1987_ 1989 قبل إغلاقها . " نادي الجليل " . • عضو رابطة رسامون من أجل الحرية والقدس ./ فلسطين . • العنوان البريدي: الأردن _ إربد . هاتف محمول :00962799196716 هاتف منزل : 7408475/2/00962 البريد الالكتروني : Mosa_cart@yahoo.com