نقاش المستخدم:ابوعمار 2011

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من ابوعمار 2011 في الموضوع مركز الجوة / سراة عبيدة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --علاء راسلني 08:37، 13 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

مركز الجوة / سراة عبيدة[عدل]

مركز الجوة هو مركز يقع جنوب شرق محافظة سراة عبيدة ب٢٢ كيلو متر وإدارياً يتبع لها وهو من أقدم الإمارات بالمنطقة الجنوبية حيث أنشأ قبل أكثر من سبعون عاما وتم تعيين عدد من الأمراء بداية بالأمير علي الشايع وانتهاء بالامير حسين إبن عامر إلى أن تحولت الإمارات الى مراكز بأمر من المقام السامي وهو مركز له تاريخ عريق ويسكنه في الأصل قبائل آل حيان السري سنحان التي تنحدر أصولهم من راحة سنحان حيث سكن جدهم سري راحة سنحان واستوطن بها ثم انتقل بعد ذلك وتوزعو على عدة أماكن ولكن حاضرتهم هي الجوة وفيها مشيختهم عند آل كردم وكانت الجوة من أفضل المناطق الزراعية والتجارية وكانت مقصد لكثير من القبائل المجاورة والقرى المجاورة لما فيها من الخدمات المتوفرة آنذاك من الدوائر الحكومية والمراكز التجارية... ابوعمار 2011 (نقاش) 06:34، 24 أكتوبر 2022 (ت ع م)ردّ