انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:بشير اليمن/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من مهند عمار في الموضوع قطة!
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


الحوثيين

أهلا بك، لماذا تعتبرها غير محايدة؟ أنا نقلت ماهو مذكور بالمصدر انهم كيان فضفاض وغير متماسك، وكسبوا سمعة كأعداء ماكرين من خلال قتالهم.. كيف يمكنني ان اجعل ماهو مذكور بالمرجع اكثر حيادية برأيك؟--يوسف (نقاش) 00:01، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

المصدر هو وثيقة ويكيلكس وليس الوحيد الذي يصفهم بذلك، نعم ليس "قرآنا منزلا" ولكنها مصادر معتبرة. عبارة "أعداء ماكرين" ليست صادرة عن أعدائهم بل وصف من صحيفة اميركية، وان فكرت فيها قليلا فالمكر في القتال ليس صفة سيئة أخي. على العكس اعدائهم يصفونهم بالجبن والغدر وانهم تنظيم قوي يمتلك اسلحة تملكها دول ومهدد لامن واستقرار المنطقة ويتلقى الدعم من خمس دول :ايران والسعودية وقطر واميركا وليبيا!! مايقوله اعدائهم مذكور في قسم الاعلام. اعتذر عن قبول طلبك فلم تقدم سببا منطقياً، ان كنت تريد أن تبدي رأيك أكثر بخصوص هذه المشكلة فهناك صفحة النقاش اكتب فيها رأيك وسأقدم وجهة نظري وربما يمكن لطرف ثالث ان يحكم فيها. وشكرا لك.--يوسف (نقاش) 00:35، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

وأرجوك أن تخبرني عندما تكتب شيئا في صفحة النقاش لإنني لا أتفقدها كثيراً حتى أرد عليك ..--يوسف (نقاش) 00:48، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

بامكانك ان تعتبر الولايات المتحدة ماشئت ولكن حاليا هناك ثقة اعلى بمصادرهم اكثر من المصادر اليمنية، يعني انا صراحة استغرب لموقفكم، لولا الاميركان لابادكم علي عبد الله صالح للمعلومية فقط، لولا الاميركان لما كان هناك يمن موحد، لولا الاميركان لما استطعت الكتابة هنا اليوم. اخي رأيك هو ملكك ومن حقك اعتقاد ماتريد ولكن ارجوك لا تلجأ لهذا المنطق معي. لست صديقا لـ"عمار اليماني" واتشرف بصداقة اي احد ولكنني لا اعرفه شخصيا.--يوسف (نقاش) 01:03، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

شف يااخ بشير، جزء كبير من وجودي هنا كان لضيقي من البروباغندا والتعبئة الممارسة ضدكم، انا شخصيا لست متعاطفا معكم فكريا ولكنني لا احب اسلوب التعبئة والتحريض ونشر الأكاذيب وهدر الدم ضد مواطنين يمنيين. مااكتبه في المقالة يستند على دراسة علمية عميقة ومفصلة للاسف الشديد لم اجد مثلها بالعربية. المؤلف الذي انقل عنه ليس طرف صاحب مصلحة مباشرة في النزاع، لذلك استشهد به لحياديته. مثلما اعترضت على الاستشهاد بمصادر حزب الاصلاح في التعريف عن نفسه ومشروعه، سافعل الامر ذاته معكم. --يوسف (نقاش) 01:26، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

ترحيب

اهلا بك في ويكيبيديا اتمنى ان تكون عنصرا فعالا في اثرائها، وبما انك مازلت في بداية الطريق في التحرير هنا فتجنب تهديد المستخدمين "بالشكوى" ضدهم هذا يتسبب بتازيم الموقف واستفزاز الاخرين وهذا مالايريده احد، لاتتردد ابداً في طلب المساعدة لما تحتاجها--Haider90 (نقاش) 08:04، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

بخصوص النقل

مرحبا ، بخصوص المقالة نحن هنا في ويكيبيديا نستخدم الأسم المباشر المختصر الذي يدل جليا عن محتوى المقالة كما هو منصوص عليه في سياسة التسميات ، بينما الأسم الذي وضعته هو عبارة عن أسم مبهم لمن يقرأه لا يفهم المقصود منه إلا اذا اضطر الي قراءة المقالة ، هذا النوع من العناوين المثيرة قد تصلح في الصحف او المنتديات لكن لا تصلح في ويكيبيديا عموما ، وعلى سبيل المثال : لا تجد هنا مقالة أسمها : «أول غروة في الإسلام» .. بل أسمها غزوة بدر ، او «الرد على محاولة اليهود لإغتيال رسول الله» .. بل اسمها غزوة بني النضير ... وهكذا ، لذلك يؤسفني عدم تلبية طلبك ولك خالص تحياتي ،، --إبراهيـمـ (نقاش) 01:12، 18 أبريل 2014 (ت ع م)

لا تقلق تماما من هذه النقطة ، فهناك مقالات مفصلة عن عمليات اغتيال مثل : اغتيال جون كينيدي و اغتيال السادات و اغتيال بينظير بوتو وكل هذه الشخصيات لها مقالات خاصة ، ثانيا مقالتك - والتي أثني على مجهودك فيها - مفصلة جيدا وبها تفاصيل شاملة وموثقة بمصادر ، نحن لا نقوم بدمج المقالات إلا اذا كانت مقالات قصيرة جدا لا تصلح ان تكون منفصلة ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 01:37، 18 أبريل 2014 (ت ع م)

رد

افتح مقالة معصوم، ستقوم بتحويلك إلى عصمة وستجد في أعلى الصفحة تحت العنوان "بالتحويل من معصوم"، اضغط على معصوم وستنقلك للصفحة واضغط على اعرض التاريخ.--Sayom (نقاش) 00:43، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

لأنها نفس مقالة عصمة، والتي يمكنك توسيعها كما تريد لكن عليك إضافة المصادر والبعد عن الآراء الشخصية.--Sayom (نقاش) 01:18، 19 أبريل 2014 (ت ع م)
عزيزي توقف عن الاتهامات، بإمكانك إضافة ما تريد في مقالة عصمة واذكر المصادر، ولكن لا تنشئ مقالة جديدة عن نفس الموضوع.--Sayom (نقاش) 01:37، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

توضيح بخصوص المقالة

مرحبا أخي ، بخصوص شطب المقالة المذكورة فقد تم إلغاءه مع تحويله الي نقاش حذف ، هناك سنستطيع ان ننقاش المسألة بهدوء وتأكد بنسبة 1000% بانه لن تحذف مقالة وفقا لأهواء شخصية لأي شخص ،، او نتيجة لأي تحيز مذهبي او عقائدي ، نحن دائما نسير علي المعايير والأسباب العلمية فقط ... لذلك ما أرجوه منك بشكل شخصي هو :

  1. حاول ان تتعامل مع المسألة بهدوء وبدون عصبية وبدون اتهامات لأحد ، تذكر دائما ان ويكبيديا بها قاعدة اساسية تسمى : افترض حسن النية ، لا داعي لأن تفترض سوء النية على اي شخص او تعتقد انه متربص بك ، اي شخص هنا بالموسوعة اذا كان سيء النوايا فسيكشف نفسه بنفسه ويحصل علي عقاب رادع ... لأن هناك حكمة تقول : كل إناء ينضح بما فيه .. للذك ارجوا منك الأ تغضب او تثور او تتهم أحد وافترض انه شخص حسن النية..
  2. حاول ان تنظر الي ما طرحه الأخ Sayom بشيء من التمعن والموضوعية فربما يكون محقا في بعض النقاط ، وحاول أيضا ان تعالج العيوب بحيث تغلق الطريق علي الأخرين ، علي سبيل المثال كان لدي مقالة قديمة حول دخول الإسلام الي مصر ، فاتهمني شخص ما ان المقالة متحيزة لأن المصادر كلها إسلامية ، فكل ما فعلته هو انني بحثت واستعنت بمصادر رومانية ومصادر قبطية مسيحية أيضا + غيرت صياغة بعض العبارات لكي تكون معتدلة ومحايدة ، فما كان من هذا الشخص إلا ان اقر بسلامة المقالة وانتهى النقاش ..
  3. نقاش الحذف لا يعني انه يكون هناك حذف أكيد ... اذا ثبت انك قمت بعلاج الأخطاء وجعلت المقالة أفضل هذا سيجعل الاخرون يقيمون لصالح بقاء المقالة وبالتالي لن تحذف ، اما اذا أهملت المقالة وظللت تتجادل وتتحدث عن نقاط اخرى سيجعل من وضع المقالة سيئا وربما قد يتم حذفها وللأسف لن أستطيع مساعدتك ...

يمكن الأن ان تتوجه الي صفحة نقاش الحذف وتطرح وجهة نظرك ومستعينا بالأدلة ، ثم توجه الي المقالة وحاول ان تحسنها وتزيل اي عبارات متحيزة او مثيرة + قم بإضافة العديد من المصادر التي تدعم كلامك ، واذا احتجت اي مساعدة لا تتردد في مراسلتي ، وشكرا لك .. --إبراهيـمـ (نقاش) 02:02، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

انا قمت بإرسال رسالتي في نفس الوقت الذي راسلتني فيه بخصوص مقالة معصوم ، فعذرا علي هذا التداخل انا أعلم جيدا ان الاثنين لا علاقة لهما ببعض ولذلك انا فضلت ان أؤجل مراسلتك بخصوص مقالة معصوم لحين نهاية حديثنا حول المقالة الأولى ، مبدئيا يمكنك ألا تقوم بالرد والأكتفاء بان تقول في النقاش: ساقوم علي تحسين المقالة والنظر في الأسباب التي قدمها العضو المذكور ، هذه العبارة ستشعر الجميع أنك شخص متعاون وسيتعاونون معك بما فيهم الاخ Sayom ، بصراحة بلا مجاملة هذا الشخص انسان خلوق ومحترم ومثقف ومتفهم جيدا وليسوا من مثيري الشغب والجدال ولذلك انا واثق انه يريد المصلحة العامة وليس التربص بك ، لذلك يمكنك ان تقوم بالعمل علي تحسين المقالة كما تشاء ويمكنك ان تحصل علي مهلة 10 أيام او حتى اسبوعين لا تقلق من الوقت ، وكما قلت المقالات ل تحذف إلا اذا ثبت بشكل قاطع ان الشخص الاخر لن يقوم بتطويرها او تحسينها وفي هذه الحالة نضطر الي حذفها --إبراهيـمـ (نقاش) 03:00، 19 أبريل 2014 (ت ع م)
أؤكد على كلام إبراهيم، فأنا لا أريد إلا صالح الموسوعة ولا يهمني حذف المقالة يا بشير، ما يهمني أن المذكور بالمقالة يكون له مصادر موثوقة ومحايدة لكي يستطيع قارئ الموسوعة أن يقرأ المقالة بدون أن يسيء إلى الموسوعة وحياديتها. قم بترتيب المقالة وإيجاد مصادر من كتب التاريخ يعتبر رواة أسانيدها موثوقين وابتعد عن الآراء الشخصية أو الآراء المنحازة، وإذا فعلت كل هذا فلن يتكلم أحد عن المقالة.--Sayom (نقاش) 03:15، 19 أبريل 2014 (ت ع م)
شكرا أخ @Sayom: علي روحك الطيبة ، وثق أخي بشير ان الغالبية هنا مثلي بل وافضل ، لأننا نعمل في موسوعة تطوعية لنشر المعرفة للأخرين بلا مقابل ، وعلى اي حال كما قلت سلفا اذا احتجت اي مساعدة او تحتاج الي اي استشارة لا تتردد في مراسلتي او مراسلة اي عضو اخر بالموسوعة ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 04:19، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

تعديلاتك

تعديلاتك حذفها @يوسف حسين:، واستحسناها في نقاش الحذف وطلبنا منه إكمال تعديلاته فلا تسترجعها.--سايوم راسلني 23:03، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

ما فعلته أنت مراوغة، فقد استرجعت نفس الكلام المحذوف ولكن تحت عنوان جديد، وعلى العموم لن أسترجع تعديلاتك فأنت هدمت النقاش بأكمله.--سايوم راسلني 23:22، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

ما هذا الكلام!

مرَّة أُخرى لا تُكرر كلامًا مثل «لو نزل جبريل...»! هل هذا كلام يُقال؟؟ هذا أشبه بالكُفر وهو غير مسموح بأي جهة من جهات الموسوعة. أيضًا فهو يُفيد بأنَّك هُنا لتُروّج لمقالة مُحددة فقط دون غيرها، وهذا ممنوع أيضًا، كونه سيصب في خانة حساب الغرض وحيد. أرجو التفهم وعدم تكرار هذا الكلام الجاهلي مرَّة أُخرى. عيب عليك--باسمراسلني (☎)--: 15:49، 27 أبريل 2014 (ت ع م)

سعد بن عبادة

انا ذكرت كل الوارد بخصوص الموضوع ولست أنا من يقرر اي رواية يؤخذ بها أو لا.. نصيحة أزل المكتوب في صفحتك التعريفية، فهي تسيئ لأي موقف نحمله إتجاه ابن سعود..--يوسف (نقاش) 00:29، 28 أبريل 2014 (ت ع م)

بامكانك مراجعة تعديلاتي والاستفادة منها لتطوير المقالة بنفسك.. انا حاليا مشغول بمقالة الحوثيين.--يوسف (نقاش) 00:35، 28 أبريل 2014 (ت ع م)

حافظ على هدوئك!

السلام عليكم يا بشير، أرجو منك المحافظة على الهدوء وافتراض حسن النية في تعديلات أو استرجاعات المحررين الآخرين، كما قلت لكما بأنني أراقب النقاش بدقة، وسأتدخل للبتّ في موضوعها، لذلك أرجو أن تلتزم الهدوء في نقاشك مع بقية أخوانك وزملائك. تحياتي.  أسامة الساعدي  ناقش        13:25، 28 نيسان 2014 (ت.ع.م)

بخصوص المقالة

مرحبا ، مبدئيا اعتذر عن التأخير في الرد والذي يكن بسبب تجاهلك او تعمد مني ولكن بسبب دواعي السفر فارجوا المعذرة ، الصراحة انا صدمت حينما اعدت قراءة المقالة فقد أصبحت أسوء من ذي قبل .. مبدئيا انا لاعلاقة لي بالعضو سايوم ... سبب مراسلتي له أولا هو انني قررت اغلاق نقاش الحذف الذي فتحه ولذلك كان من الأولى اخباره بالامر ... ثانيا لا تأخذ الأمر علي أنه تحدي مثلما وجدت في رسالتك الاخيرة له ..

هناك نقطة يجب ان تعلمها وهي : ان المقالات التاريخية يجب ان تحتوي علي حقائق فقط ... وهذه الحقيقة تستمد من مصادر رئيسية وليست ثانوية .. بمعني انه لا يجوز ان يكون المصدر باحث معاصر (مهما كان أهميته او دوره ) ... بل نقوم نحن بالبحث عن المصادر الذي اعتمد عليها هذا الباحث ثم نستمد منها المعلومة مباشرة ... فاذا كان هذا الباحث ليس لديه مصادر فيعتبر هذا هذه المعلومات هي اجتهاد شخصي لا يجوز ان نعتمد عليه مطلقا ... للأسف أيضا هناك العديد من المصادر هي عبارة عن مصادر معادية للإسلام ويتضح هذا من أسلوبها في السرد وبالتالي تعتبر مصدر فاسد لا يجوز الاعتماد عليه ..
فقرة أراء وأقوال حديثة تزيد الطين بلة ... فما علاقة الشخصيات الحديثة او المعاصرة بواقعة مر عليها 1400 عام ؟ هل لا يصح مطلقا مع المقالات التاريخية وكما شرحت في النقطة الأولى ..

لذلك المقالة الأن اصبحت وضعها سيء ويشعر من يقراها انها تروج لأفكار تتبع طرف ما وهذا لا يليق بمقالة علي ويكيبيديا .. لذلك اذا اردت ان تكون المقالة مقبولة ومستقرة احرص علي ان تكتبها بشكل متوازن بصرف النظر عن معتقداتك او انتمائك .. لا بأس من ان تشرح وجهة النظر الشيعية في هذا الأمر ولكن لا تعمل علي استفزاز اي اطراف اخري او ان تضع معلومات قد يكون بها تورية او يساء فهمها او تسبب لبس .. احرص ايضا علي انتقاء المصادر ( والتي قمت بها فعلا) حينما اعتمدت علي امهات الكتب وهذا هو افضل .. وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 15:39، 6 مايو 2014 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة معصوم

يتيمة مرحبا، بشير اليمن! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة معصوم التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:59، 8 مايو 2014 (ت ع م)

مرة أُخرى

أيضًا لا تُضيف أي مُحتوى تهجُمي مُهين كما فعلت في تلك القصيدة على صفحتك--باسمراسلني (☎)--: 15:49، 9 مايو 2014 (ت ع م)

توقف فورًا عن استرجاع ذلك التصنيف في مقالة الحوثيون، المسألة أصبحت تأخذ طابع التخريب، وإن استمر الوضع هكذا سأحمي المقالة من أي تعديل--باسمراسلني (☎)--: 11:15، 27 مايو 2014 (ت ع م)
لن أتوقف وسوف أفعل ما يلزم لحماية أي مقالة من التخريب والحروب التحريريَّة. تصنيفهم كإرهابيين من قبل بعض الجماعات هو نفس السبب الذي يجعل جماعات أُخرى تُصنّف تنظيم القاعدة كإرهابي على سبيل المثال، وكما تقول بأي حق يُصنفون هكذا سيقول أحدهم لك بأي حق تُصنفون غيرهم. أنصحك مرَّة أُخرى أن تبتعد على الجدال غير المُفيد والحروب التحريريَّة والأسلوب المُقيت الذي استعملته أكثر من مرَّة في النقاشات، فلا أحد يرغب به ولا أحد يُريد قراءته--باسمراسلني (☎)--: 11:31، 27 مايو 2014 (ت ع م)
لا يا سيدي أنت مُخطئ تمامًا ولا تعرف عني شيئًا فلا تفترض من عندك ، ثانيًا لا يهمني ما قالته الحكومة اليمنية ولا أي طرف، التصنيف موجود ولو كان موجود لجماعة من أهل السُنة لأبقيت عليه لو أزاله أحد، ولو شئت إزالته كان الأحرى بك مُناقشة من أضافه، أمَّا هكذا فسوف أسترجعه مرارًا وتكرارًا، ثالثًا الطائفية تفوح منك أنت مُنذ أن سجلت في الموسوعة ودفاعك عن مقالة اغتيال سعد بن عبادة وتعابيرك التي لا تمت بصلة للإسلام ككل (وليس لطائفة دون أُخرى) بل لأي دين (عن قتالك جبريل والملائكة) ، رابعًا سوف تتعلم معنى الاحترام والنقاش بأدب، خامسًا افترض حسن النية ولا تتحدث بالطائفيَّة مرَّة أُخرى، اعتبر هذا تنبيهك الثاني. بالمُناسبة سوف أشطب مقالة معصوم لأنها مُكررة عن مقالة عصمة--باسمراسلني (☎)--: 11:46، 27 مايو 2014 (ت ع م)

توقف عن وضع العبارات الاستفزازية في صفحتك لسنا في ساحة حرب اذا قمت بأعدتها مرة اخرى فأقسم اني سوف اقوم بأغلاق جهاز المودم واذهب الى النوم --عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 03:04، 29 مايو 2014 (ت ع م)

انا حلفت لك يمين وانت اخبر، سير شوف المبادرة وانسى بقية الامور المبادرة جميلة جدا جدا --عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 03:13، 29 مايو 2014 (ت ع م)

توضيح

مرحبا ، مبدئيا أشكرك علي الوسام وعلى إطراءك ، مبدئيا دعني أحدثك عن واقعة قديمة لي : منذ سنوات بعيدة حدث خلاف بيني وبين محرر قديم هنا بسبب أنني حينما أضفت مساهمة فوجئت أنه قام باسترجاعها بشكل مستفز وشككت في ميوله العنصرية وأتمهمته بهذا الأمر صراحة ولكن أكتشفت بعدها انه كان يقصد تنظيم المقالة ليس أكثر وشعرت بعدها بالخجل مما قلته وأعتذرت عنه! أكتشفت بعدها ان الصورة الضبابية تجعلنا لا نرى الحقيقة وحينما ينقشع الضباب نرى صورة مختلفة ، ولذلك أدركت حقيقة مبدأ : أفترض حسن النية ، لأنني حينما طبقته وجدت تعاون وتفاهم من الأخرين بنسبة 90% ... فتخيل لو كنت أسأت الظن من البداية ؟ بالتأكيد كانت حياتي في ويكيبيديا ستصبح جحيما ،
ثانيا :اذا كنت تظن ان أغلب الإداريون هنا لديهم انتماء واحد ويجاملون بعضهم البعض ، فمالا تعرفه هو أن أغلبية الإداريون هنا من جنسيات مختلفة ومن مذاهب وأديان مختلفة ، وان لدينا هنا إداريون ليبراليون ومن الشيعة أيضا ! انا شخصيا فوجئت بهذه المعلومة لأنهم لم يبدوا عليهم ولا مرة اي نزعه طائفية او اي نوع من التعصب ! لذلك حقيقية ولا مجاملة الأشخاص المتعصبون لن تجد لهم مكانا في الأوساط الويكبيدية لأن الباقيين سيلفظوهم خارجا ، فهل تتخيل ان شخصيا متعصبا قد ينتخبه الجميع هنا بالإجماع ويصبح إداريا ؟! بالطبع لا يمكن لأن لا يعقل ان يتفق الجميع علي حيادية وانصاف شخص وهو ليس كذلك، إلا اذا كان ساحرا ! لذلك حاول ان توسع دائرة الثقة وحاول ان تفترض حسن النية ، وستكتشف بنفسك أن أنطباعاتك كانت خاطئة ! خاصة وان الزملاء الذين تحدثت عنهم انا شخصيا تعاملت معهم وهم في منتهى الرقي ، لذلك ما حدث هو مجرد سوء فهم ولو تناقشت معهم بهدوء ستكشف حقيقة الصورة الضبابية التي تحدثت عنها من قبل .
ثالثا: لا تظن مجرد الظن ان هناك شخصا يكمن الضغائن لك ، لان هذا لن يحدث إلا اذا كان ألتقي معك وجها لوجه ويعرفك منذ زمن بعيد وهو بالتأكيد لم يحدث ، أيضا لا يعقل ان يوجد هناك شخصا يضحي بوقته من أجل ان يساهم في ويكيبيديا تطوعا بلا مقابل من أجل إذلال الأخرين او فرض السيطرة عليهم ! هذا بالطبع غير منطقي ..

لذلك كل هذه النقاط السابقة تجعل ضرورة ان تتمسك بمبدأ افترض حسن النية ، لأنه لا يوجد صراع ولا عداوة من الأساس ، حاول أنك تتعامل مع الأمور بهدوء بلا عصبية وستجدها سهلة ، مثل أن تلجأ الي النقاش أولا واذا لم يفلح حاول ان تتواصل الأطراف المحايدة وستجد لها حلا أيضا ، لكن صدقني مفهوم تصعيد المشاكل وتحويلها الي صراع وهذا يناصرني وهذا يعاديني هو قمة الخطأ ولن تجني من وراءه اي مكاسب بل ستكون نار مشتعله تصيب كل من حولها .. أنظر الي مشكلة مقالة الحوثيون ، العملية تم علاجها بمبادرة بسيطة بعد صراع مرير لم يصل إلى نتيجة --إبراهيـمـ (نقاش) 04:10، 1 يونيو 2014 (ت ع م)

رد:وسام

اشكرك على الثناء وانا لم اقم الا بما تمليه علي مبادئي وصراحتي وهذا تقريبا واجبي كمحرر في الموسوعة. تحياتي--Haider90 (نقاش) 18:44، 1 يونيو 2014 (ت ع م)

تعقيب

افتراض ان هناك أشخاص يتعقبون المساهمات لإثارة الخلافات والمشاكل يضرب افتراض حسن النية في مقتل ، لأنه لا يقوم بهذا الفعل إلا شخصا تافها او متفرغا او معروف عنه الشغب دائما ، ومن خلال خبرتي الطويلة في التعامل مع الاشخاص بالموسوعة أستطيع ان أستدل على سلوكهم وتفكيرهم وهو مالم أراه في هؤلاء الاشخاص ، وكلامي هذا ليس علي سبيل المجاملة او التهوين انما هي حقيقة يحاسبني عليها المولى عز وجل ، صدقني كل ما يجرى هو سوء فهم وافتراض سوء النية والدليل علي ذلك هو انك متأثر من وصف البعض للرابط الذي أرفقته على أنه مدونة وتعتبره تدليس ، الموقع بالفعل ليس مدونة ولكن الصفحة التي استشهدت بها هي عبارة عن قسم للأراء والمقالات الشخصية لبعض الكتاب وبالتالي تعتبر مقالة تعبر عن رأي الكاتب ولا تعد مصدرا موثوقا يصح الاستشهاد به ، العملية صدقني هي سوء فهم من الدرجة الأولى ولو افترضت حسن النية ستجد الأمور أصبحت أسهل ، وكما قال الإمام جعفر بن محمد (إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا واحدا إلى سبعين عذرا، فإن أصبته، وإلا، قل لعل له عذرا لا أعرفه).
انا مثلا أتعامل مع الكثير من الأشخاص يرتكبون اخطاء جسيمة وأمور تبدو سيئة من الوهلة الأولى ، لولا افتراض حسن النية لصرت انا أيضا فظا يكرهني الجميع ، وأبسط دليل علي ذلك هو افتراض أبو هايدي للبعض ومنهم أنت أنكم متحيزون (يفترض سوء النية) ، لكن هل الحقيقة هكذا ؟ لا إنما هو سوء فهم وإنطباع خاطيء لو كان افترض حسن النية لكان الموضوع سهلا بلا خلاف او تراشق اتهامات.
طبعا كلامي حول افتراض حسن النية هذا لا أقصد به هو السكوت وعدم الرد ، وإنما أقصد به ان يتبع الشخص ظبط النفس لأاقصى درجة حتى لا يشتعل النقاش ويصبح أسوء ، فلو تحمل كل منا زلات وهفوات الأخرين ستسير الأمور جيدا ، انا شخصيا أتبع سياسة التحمل والنفس الطويل ولا أسيء الظن إلا في نهاية المطاف بعد ان أجد هذا الشخص متعمدا ومصرا علي فعله ، وقتها أقوم باللجوء إلى أطراف اخرى تجبره علي أن يسلك الطريق الصحيح ، لذلك ثق دائما أنه لا يصح إلا الصحيح واذا وجدت شخصا خرج عن المألوف ستجد الأخرين أيضا يتصدون له ويجبروه علي الإلتزام --إبراهيـمـ (نقاش) 06:22، 3 يونيو 2014 (ت ع م)

رمضان كريم

  • شكرا لك اخي ، وكل عام وانتم بخير --إبراهيـمـ (نقاش) 01:24، 1 يوليو 2014 (ت ع م)
  • شُكرًا على التهنئة، وكُل عام وأنت بألف خير، تقبَّل الله منكم صالح الأعمال --باسمراسلني (☎)--: 05:41، 1 يوليو 2014 (ت ع م)

رمضان كريم

مرحبا اخي بشير والله انا مشتاق الك اكثر اتمنى ان تكون بخير وسلامة ان شاء الله--Haider90 (نقاش) 12:47، 1 يوليو 2014 (ت ع م)

رمضان كريم

رمضان كريم اخي وعذرا للتأخير--يوسف (نقاش) 13:43، 5 يوليو 2014 (ت ع م)

تهنئة

نبارك لكم حلول عيد الغدير الاغر اعاده الله علينا وعليكم بالخير والسلام--Haider90 (نقاش) 07:26، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تنبيه

عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 04:46، 12 تشرين الثاني 2014 (ت.ع.م)

بالنسبة للحياديَّة

إن كانت تعديلات أبوهايدي غير حياديَّة فتعديلاتك ليست حياديَّة ولا شأن لها بالحياد كذلك الأمر. ما زلنا لم ننسى المشاكل التي أثرتها وتعابيرك التي تعكس مفهوم «الحياديَّة». المقالة بعد كُل هذه الحُروب لن يُعدّل فيها سوى إداري لا شأن له بالموضوع لا من قريبٍ ولا من بعيد. وسأحرص أن لا يكون التعديل مُستندًا إلى مصادر تستغبي القارئ. وأختم بتذكيرك حسِّن ألفاظك عندما تُراسل المُستخدمين--باسمراسلني (☎)--: 12:34، 14 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

نعم أتعلم منك الحياديَّة . بتعبيرٍ آخر وبصريح العِبارة: تعديلاتك تخرق الحياديَّة أكثر من تعديلات أبوهايدي، وقد أثبتت التجربة ذلك. ولا تقلق، كُل ما هو مُستفز سوف يُزال سواء وضعته أنت أم هو--باسمراسلني (☎)--: 12:52، 14 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

بخصوص الصور المحذوفة

مرحبا ، انا قمت بعمل استرجاع لكل صورك المحذوفة ، أرجو ان تقوم برفعها على كومنز واتباع الخطوات الصحيحة: رابط الملف ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 04:11، 20 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

وسام!

وسام الدبلوماسية
انت افصل المنقشن في العلم وشكرا Morad maroc (نقاش) 21:28، 9 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

ننتظرك فی ويكي الرحلات

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، فلورانس (نقاش) 07:36، 17 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

قطة!

مرحبا سلاما يا صديقي الحميم راسلني

مهند عمار (نقاش) 18:04، 8 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ