نقاش المستخدم:Azdiyy/أرشيف1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

{{خلافي}}

ترحيب --TheEgyptian 01:00, 17 يناير 2007 (UTC)


هذا المستخدم له حساب آخر (لاهتمامات معينة خاصة)، ويتعهد بعدم الاستعمال اللاقانوني، وعدم المشاركة في تحرير المقال نفسه أو نقاشه، وعدم استعمال الحساب الآخر للتصويت أبدا. الأزدي



حروب الرأي[عدل]

اريد أن أؤكد لكل الزملاء (بمن فيهم الكرداوي) أني لاأعادي أي شخص ولاأريد السخرية من أي دين هنا، وأني أعتذر إن بدر مني أي كلام ليس بجميل.

كيف تحصل حروب الرأي أريد أن أعطي مثالا لحروب الرأي، فربما كان نافعا لتجنبها.

  1. يذكر أحد الكتاب أن مريم أم المسيح عليهما السلام هي نفسها أخت النبي موسى (اعتمادا على فهمهم (أو سوء الفهم) للآية (ياأخت هارون..).
  2. تصل هذه المعلومة إلى موسوعتنا الحرة.
  3. هذا يعني أن هناك خلطا كبيرا بين عصرين متباعدين (موسى والمسيح عليهما الصلاة) في القرآن.
  4. يحاول شخص مثلي تصحيح خطأ الفهم مثال
  5. يصر زميل على أهمية المعلومة.
  6. ندخل في حروب أراء. وقس على ذلك.

فلو تجنبنا الاتهامات الباطلة والمسائل الضبابية لما وصلنا لمرحلة حرب التحرير. وطبعا صفحات النقاش يمكن أن تلقي مزيدا من الضوء، لكن يجب حصرها بالموضوع وإلا تحولت الموسوعة لمسرح جدل ديني. وأعيد بأني لست هنا للحصول على عداوات مهما اختلفت الآراء، وشكرا الأزدي


أخوي المقال عيسى بن مريم يتحدث عن نظرة الإسلام لعيسى عليه السلام فقط أما عن النظرة المسيحية فهي في مقال يسوع أما عن النظرة اليهودية فيه في مقال الماشيح Menasim 21:20, 7 فبراير 2007 (UTC)

  • شكرا، تم اختصار المقال. الأزدي.

ارام[عدل]

عزيزي المستخدم.. صفحات النقاش هي أرشيف للموسوعة لماذا تقوم بحذفها ؟؟؟--آرام 20:23, 18 يناير 2007 (UTC)

  • ولماذا حذف ردي على إيميل الزميل؟ Azdiyy 20:25, 18 يناير 2007 (UTC)


تمهل رجاءً[عدل]

إن قيامك بحذف وتغيير مقاطع من المقالات بهذا الشكل يعتبر تخريبا، ان استمريت بهذا العمل سوف أضطر آسفا لإيقافك عن التحرير في الموسوعة لفترة محددة--آرام 18:54, 9 فبراير 2007 (UTC)

إلى آرام[عدل]

بصفتك إداري في الموسوعة، فإني أظن فيك عدم التحيز، لذا أدعوك للنقاش في المقالات. نعم لقد غيرتُ التالي ولكنكَ أصريت (على وزن استمريت) على الصيغة المنحرفة، فهل أنت من يقرر المنحرف ومن يطرد من الكنيسة أو الموسوعة؟

  • المورمون هم جماعة منحرفة عن الدين المسيحي

على كل يمكن أن تقول عني جاهل لأني لست من المورمون، فهل تريد أيضا تصحيح فهمي للقرآن بتعليمي أن أم عيسى هي أخت لموسى (راجع النقاش)، لكني أرى إشعال خلاف هنا باسترجاعك:

  • تذكر المصادر الإسلامية ان مريم إسمها مريم بنت عمران ، أما المصادر المسيحية فتنص أن أسم مريم بنت عمرام هو ليس أم المسيح و أنما هو إسم أخت موسى وهذا خلاف بين المصدر الأسلامي و المصدر المسيحي (واليهودي ، حيث أن مريم بن عمرام مذكور إسمها في التوراه كإسم أخت موسى نبي اليهود).

وأتمنى ألا يكون هدفك ماقلت لي سابقا:

  • صديقي Azdiyy لاتعتقد بأني عاجز عن إضافة مداخلات أو صفحات كاملة عن الديانة الإسلامية أو عن غيرها

وأخيرا أطلب ألا تتحول خلافات الرأي لعداوات شخصية، فمازلت أراك زميلا. لذا أدعوك للحوار ولطرح وجهات النظر المختلفة بدل التهديد بالطرد وحرق مالاترضى عنه. الأزدي 19:40, 9 فبراير 2007 (UTC)

من أرام[عدل]

عزيزي Azdiyy لقد قمت بتعديل مقالة المورمون بشكل يتوافق مع التعديلات التي قمت أنت بها طبعا بغض النظر عما قمت أنت بحذفه حول أن المورمون لا يؤمنون بالثالوث .

أما بالنسبة لاسم والد العذراء فأنا وبصدق لم أفهم سبب حذفك غير المبرر لما ذكر عن ذلك في المصادر المسيحية، ولم أفهم حتى سبب انزعاجك، وأنا عندما ذكرت ماذكرت في صفحة نقاش حذف مقالة النصرانية لم أكن أهدد أحدا ياعزيزي كما فهمت أنت لأنه لو كانت غايتي في ويكيبيديا هي كتابة مقالة عن الإسلام أو عن غيره من الأديان والمعتقدات بذات الأسلوب الذي تكتب أنت به أحيانا عن المسيحية لكنت فعلت ذلك منذ زمان بعيد، ولكني ياصديقي وكما ذكرت سابقا احترم لا بل أقدس الأهداف السامية التي تنادي بها موسوعتنا وعلى رأسها نشر المعرفة المجانية للجميع لاسيما لقراء اللغة العربية الحبيبة ولاأريد أن أشوه صورة العمل الذي أقدمه و يقدمه جميع إخوتي الويكيبيديين طواعية وبدون مقابل لتتحول الموسوعة إلى غير ما تصبو إليه، ورجاءً ثم رجاءً لاتتحدث مجددا عن عداوة وعداوات فهذه هي المرة الثانية التي تفترض فيها سلفا بأني عدوك مع أني لاأكن لك غير المحبة والاحترام وأقدر لك جهدك وعملك الذي تقوم به هنا عندما يكون متوافقا مع سياسات ويكيبيديا العربية --آرام 19:57, 9 فبراير 2007 (UTC)

أشكرك على توضيحك عزيزي Azdiyy فعلا سررت من روحك الطيبة ومن نبلك وسعة صدرك في الإجابة على رسالتي ومن تأملك اللطيف حول كلمات السيد المسيح عن المحبة، وأن متأكد بأنك ستقدم خدمات كبيرة للموسوعة فإلى الأمام --آرام 20:31, 9 فبراير 2007 (UTC)

أحب أن أوضح لك بدوري صديقي Azdiyy بأني لا أكن لأهل الخليج غير كل المحبة والأحترام وأحب أن أعتذر لك عن الإساءات السابقة التي وجهها لك الأصدقاء بسبب كونك من الخليج، كان لي فيما مضى صداقة طيبة عن طريق المراسلة مع أخ من الرياض عرفت فيه معنى الأخلاق العربية التي يتحلى بها سكان الخليج من شهامة وكرم وطيبة قلب --آرام 20:38, 9 فبراير 2007 (UTC)

شكرا على لطفك[عدل]

شكرا على لطفك ولاحاجة للاعتذار فأنت لم تقل شيئا عنصريا. وبالمناسبة فلست خليجيا لكني لم أرد الدخول في موضوع شائك: العنصرية عند بني آدم، فكلنا بشر. الأزدي 20:45, 9 فبراير 2007 (UTC)


الزميل محمد[عدل]

تحياتي إليك يا سيد الأزدي؛ طالعت رسالتك هنا؛ و أعتقد أنك تقصدني أنا؛ و في الواقع يا سيدي لقد أسأت فهمي؛ فأنا لم أتكلم عنك إطلاقا و الخليجيون لهم هنا كل احترام مثلهم مثل باقي المستخدمين؛ أنا كنت أتحدث عن المقال؛ و أنا لا أعلم بلدك (بالمناسبة لماذا لا تقوم بالكتابة في صفحة المستخدم الخاصة بك حتى نعرفك؟)؛ و لكن ويكيبيديا عمل جماعي و طبيعة أي عمل جماعي هي وجود اختلاف في وجهات النظر؛ و كل منا ينبغي أن يتقبل وجود بعض التنازلات (أرجوك راجع ردي على آرام)؛ أنا سعيد بأن الخلاف مع آرام تم حله؛ كما أنني سعيد لأنك بدأت الكتابة في صفحات نقاش المقالات قبل التعديل؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 01:43, 10 فبراير 2007 (UTC)

عزيزي محمد[عدل]

صدقني لم أقصد أن أشعل موضوعا قديما ولم أنتبه من قال ذلك حينها ولكننا بشر نخطئ وقد نقول في لحظة مالانعنيه بسبب العجلة أو غيرها وأحيانا نصبح أصدقاء أعزاء بعد فرقعات، فلولا أن حدثت فرقعة لكان الزميل الآخر يعتقد بأني أحسبه عدوا والآن زالت الغيوم القاتمة. فدمتم يا أخي العزيز وأعذرني إن لم أكتب صفحتي بعد الأزدي 01:55, 10 فبراير 2007 (UTC)

شكرا على ردك الرقيق. --Meno25 (نقاشمساهمات) 02:48, 11 فبراير 2007 (UTC)

مورمون[عدل]

لا تقم بالدخول في حرب تحرير مع آرام فيما يخص الصفحة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:42, 22 فبراير 2007 (UTC)

رد:تهجم تم حذفه[عدل]

شكرا لك يا أزدي على قيامك بحذف الهجوم الشخصي من صفحة نقاشي؛ و شكرا أيضا على البريد الإلكتروني. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:07, 23 فبراير 2007 (UTC)

شك في دمية[عدل]

مرحبا؛ موضوع دمية الجورب هذا ليس بهذه البساطة؛ لا يمكن وضع شك بدمية جورب في هذه الحالة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:09, 23 فبراير 2007 (UTC)


ماركيز[عدل]

لو سمحت[عدل]

لو سمحت، ناقش عن الجزية في صفحات المستخدمين لا في صفحات نقاش ويكيبيديا، قمت بمسح مداخلتك هناك في صفحة نقاش مقالة أهل الذمة، قم بنقلها إلى أي صفحة نقاش مستخدم إن شئت، المهم ألا تجعل صفحات نقاش المقالات في ويكيبيديا ساحة للنقاش والجدال العقيم. --Marquez 21:32, 11 فبراير 2007 (UTC)

لو سمحت[عدل]

ويكيبيديا ليست منتدى حوار. لا يوجد داع لإجبار آرام على الرد عليك حول موضوع الذميين. باختصار رجاء انطلق إلى تنمية ويكيبيديا وإياك والدخول في نقاشات ليست ذات علاقة مباشرة بالموضوع. ممكن؟ --Marquez 22:15, 16 فبراير 2007 (UTC)

ميدو[عدل]

منع[عدل]

ممنوع من التحرير لمدة 24 ساعة
تم منعك من التحرير لمدة 24 ساعة لتوجيهك عبارات غير لائقة وبها تهكم وهجوم شخصي على مستخدم أخر، أرجو أن تلتزم بالمنع حتى انتهاءه. يمكنك الاعتراض هنا في صفحتك أو لأي إداري أخر في بريد إلكتروني --Mido أترك رسالة 23:52, 11 فبراير 2007 (UTC)

مقال المورمون[عدل]

مرحبا أزدي، أرجو أن تكون تعديلاتك معززة بمصادر دائما ذكر كاوس مادام الأمر شائكا مثل مقال مورمون. أتمنى أن تأخذ ذلك باعتبارك ولا تدخل في حروب تحريرية، النقاش دائما ما يؤدي لحل حتى ولو كان يخالف رأيك. أرجو ألا تقوم بتعديل المقال قبل النقاش بشكل مرضي لجميع الأطراف. --Mido أترك رسالة 20:24, 22 فبراير 2007 (UTC)

حول أسلوب الحوار[عدل]

أرجو الإطلاع على ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/منوعات/02/2007--محمد نبيه 19:41, 27 فبراير 2007 (UTC)


إشكالات المورمون[عدل]

السلام عليكم سيد أزدي .... بداية أريد توضيح بعض الأمور في ويكيبيديا ... عمليات التحرير هنا و بناء ثقة مع المستخدمين الآخرين يجب ان تتم بناء على اعتبار حسن النية ... لسنا ضد أي انتقادات علمية اكاديمية لأي عقيدة أودين و شخصيا كنت انوي فتح باب الاختلاف ضمن المسيحية نفسها حول طبيعة المسيح .. لكن لنتكلم بصراحة أسلوبك هو الذي خلق الإشكالات بداية ... بدات مساهماتك سيدي العزيز بمقالة تهجمية على الديانة المسيحية بصيغتها الحالية المعتمدة عند غالبية المسيحين العظمى تحت اسم : الرؤية الإسلارمية للمسحية المقالة كانت عبارة فقط عن هجوم شخصي و آراء شخصية و لم تكن علمية بحال من الأحوال ... ثم انتقلت بعد حذف المقالة لإضافات لبعض المقالات بشكل عام مقبولة بالنسبة لي ... لكن بعد ان قمت بتوتير العلاقات مع بعض المستخدمين المسيحين هنا . لاحظ ان الإداري لدينا ليس ملاكا و لا رئيس حاكم ناهي ... بالتالي نحن نقبل منه ان يخطيء و يعاقب على خطئه .

سيدي العزيز لم تبدأ هنا بداية صحيحة و تبني ثقة تبين فيها ان هاجسك الأساسي تبيان الحقائق لذلك لا تستغرب أن تتلقى هجوم مضاد من قبل بعض المسحيين في مكان حر و مفتوح مثل ويكيبيديا . و استمرارك بهذا الأسلوب سيبقي على انعدام الثقة بك و بتعديلاتك ..رجاء حاول أن تعيد بناء علاقاقتكو أن تكون مساهماتك موضوعية و خالية من التهجمات .--كاوس 12:59, 15 فبراير 2007 (UTC)

سيدي الأزدي .. السلام عليكم من الجميل سماع هذا الكلام منك ... هناك دوما سبل كثيرة للاعتراض على ما هو مكتوب ... لم اطلع بعض على مقالات المورمون و اهل الذمة و غيرها لكني سأقوم بهذا قريبا في هذه الأثناء أتمنى ان تديروا نقاشا هادئا .. هناك قوالب مخصصة للاعتراض على أفكار معينة : {{تحيز}} و {{تدقيق}} و غيرهم . لا توجد هنا محرمات أو أشياء مقدسة لا تقبل التغيير . سنتابع النقاش قريبا --كاوس 20:14, 15 فبراير 2007 (UTC)

التعديل الخلافي و صفحات النقاش[عدل]

عزيزي أرى اننا عدنا لموضوع الخلافات العقائدية الدينية .. لا مانع لدينا لكن رجاء بما ان النقاط التي تذكرها مختلف عليها أرجو أن تضعها أولا بصيغة اعتراض في صفحة النقاش و نقاشها مع المهتمين قبل التعديل .... لا تحولوا الأمر من جديد لحرب تحرير --كاوس 21:58, 20 فبراير 2007 (UTC)


عزيزي أزدي .... مشكلة تعديلاتك انها مجرد آراء غير معززة بمصادر لتبقى ... ... رجاء حاول أن تكون كتابتك معززة بمصادر مناسبة . --كاوس 17:22, 22 فبراير 2007 (UTC)

من حكيم[عدل]

تنبيه أخير[عدل]

عزيزي Azdiyy أرجو أن تطلع في الميدان على فقرة التعايش في الموسوعة و إعادة تقييم مساهماتك في الموسوعة وفقها. و أرجو منك عدم شخصنة أي نقاش و عدم تقديم النصائح الشخصية!! عندك وجهة نظر مختلفة لفكرة في مقالة ما قدمها في صفحة نقاش المقالة و ناقش الفكرة و ليس شخص كاتبها. مع اعتبار كلامي هذا التنبيه الأخير و أي تجاوز مستقبلي سيتم التعامل معه مباشرة و بشكل حاسم. --Hakeem 17:17, 18 فبراير 2007 (UTC)

نعم هذا تأكيد على كلام زميلي حكيم --Tarawneh 17:23, 18 فبراير 2007 (UTC)


حول مذابح أرمينيا[عدل]

Azdiyy، إذا كان هناك عبارة من غير مصدر، يرجى عدم حذفها بل وضع قالب : {{حقيقة}} بعدها. هنالك العديد من العبارات من غير مصادر في هذا المقال، وإذا تقرأ التاريخ، ستلاحظ إنني وضعت قالب حقيقة خلف بعض العبارات من بعض المستخدمين ولم أحذف العبارات.

هذه هي قوانين ويكيبيديا، يرجى الإلتزام بها، مع الشكر الجزيل لمساعدتنا في التحرير.

--LORD ANUBIS (ناقش) 10:38, 21 فبراير 2007 (UTC)

إتبع التعليمات لحذف الصفحات (ابن وراق)[عدل]

رجاء عند وضع قالب حذف، إتبع التعليمات وقم بلصق الكود في صفحة الحذف.مثل صفحة ابن وراق .. --LORD ANUBIS (ناقش) 14:08, 21 فبراير 2007 (UTC)

مذبحة أرمينيا[عدل]

معك كل الحق، فالمصادر التركية تذكر 300 الف، والمصادر الأرمنية والغربية (من ضمنها الولايات المتحدة ) يذكرون مليون ونصف المليون . أعتقد بأننا يجب ان نفعل التالي:

في مقدمة المقالة نكتب : راح ضحيتها بين 300 الف الى مليون ونصف مواطن أرمني، حيث أن المعلومات مختلف عليها.

ونقوم بعمل قسم عنوانه : "عدد الضحايا"، مع ذكر الخلافات والمصادر..

بهذا الشكل نكون قد غطينا الموضوع بشكل موسوعي.

ولكن على شرط، أن لا تحذف أي عبارة موثقة من مصدر معتمد (في مصادري، وثقت العبارات من موقع مجلس الشيوخ الأمريكي ومواقع أرمنية أخرى بالإضافة الى صحيفة النيويورك تايمز) ولكن لم أضع أي مصدر تركي.

أرجو ان تساعدني بعمل المقالة لائقة بويكيبيديا.

--LORD ANUBIS (ناقش) 10:09, 22 فبراير 2007 (UTC)




من الزميل محمد خليل[عدل]

منعته لمدة أسبوع وقمت بإزالة التخريب من تاريخ الصفحة. تحياتي. محمد (ناقش) 14:18, 22 فبراير 2007 (UTC)


روابط[عدل]

مرحبا أزدي, من فضلك عند إنشاء مقالات جديدة قم بتصنيفها و ربطها بالمقال في اللغات الاخري --محمد مصطفى 09:14, 25 فبراير 2007 (UTC)


التصويت على سفر حجي[عدل]

رد[عدل]

عندما أصوت أو أحرر، فانا أفعل ذلك بصيفة محرر عادي، وليس إداري، ولذلك أرجو منك ان تتقبل خلاف الرأي أيضاً. تحياتي. --LORD ANUBIS (ناقش) 18:14, 27 فبراير 2007 (UTC)

من نهى[عدل]

  • لست أنا من أنشىء المقالة ومن كتبها يعدل بها, ولو كنت أنا بنت أميا فهل تظنني أرضى بأن يقول لي أحد يا بنت الأمي وأغلبية الويكيبيديين صوتوا مع الحذف. ولا أطن أن تصويتي سوف يؤثر على حذف المقالة. --نهى سلمان 18:49, 27 فبراير 2007 (UTC)
  • أين الإتهام الذي اتهمتك إياه ؟ هل قلت بأنك هاجمت الرسول ؟ أنا لم أقل ذلك. ورجاءا توجد ألفاظ أحسن من (لم تفهمي)أنت الآن تتهمني بأنني غبية فشكرا لك. والتصويت لم ينتهي وإذا قرأته مرة أخرى بتعديل وتطوير وبه مصادر جيدة سوف أغير تصويتي. --نهى سلمان 19:51, 27 فبراير 2007 (UTC)

حماية صفحة الارمن[عدل]

يرجى مراجعة كاوس في هذه المسألة.....--LORD ANUBIS (ناقش) 12:17, 28 فبراير 2007 (UTC)

إنذار أول[عدل]

السلام عليكم أخ أزدي .. أرجو ملاحظة أن أسلوب نقاشك وتفاعلك مع الأخرين خرج عن نطاق النقاشات البناءة إلى نطاق إزعاج المستخدين وتنفيرهم من الموسوعة.. ونحن بحاجة إلى كل من يستطيع أن يسهاهم في الموسوعة وليس تطفيشهم بسبب أساليب البعض ، يرجى أخذ ذلك بعين الاعتبار وأخذ هذا التحذير على محمل الجد. تحياتي --محمد نبيه 14:25, 28 فبراير 2007 (UTC)

مساعدة[عدل]

مرحبا..معذرة على التأخر في الرد..بالطبع يمكنك وضعهم(المقالاتين) في التصويت للحذف طالما لا توجد مصادر.--Alnokta 20:17, 1 مارس 2007 (UTC)

هناك تعليمات تظهر عند حفظ الصفحة من نسخ كلام وخلافه..انظر على القالب..مقالة الكتاب ترشح وحدها بترشيح منفصل..--Alnokta 21:03, 1 مارس 2007 (UTC)


بصراحة متناهية[عدل]

السلام عليكم أزدي ....

سأتكلم معك بصراحة اكثر من متناهية ... بشكل شخصي لم اتعرض منك لأي إساءة .. هذا شيء يجب ان أقوله لكن بصراحة أيضا أنا لا يهمين شخصي بقدر ما أهتم لفعالية و نجاح هذا المشروع ... أنا أهتم لتقدبم و بناء موسوعة حقيقية علمية محايدة باللغة العربية التي أعشقها .. لغة القرآن و الإسلام .. و لتحقيق هذه المهمة أحبذ أن يكون هنا الجو إيجابي و بناء و أن يكون مفتوحا لأكبر حد ممكن و جميع المذاهب و الطوائف و الديانات ممثلة فيه ... لا نتبنى إيديولجية معينة ... لا نريد الدفاع عن الإسلام أو غيره .. الإسلام أو المسيحية أو أي ديانة او إيديولويجية ستدافع عن نفسها .. نحن منبر تقديم معلومات .. معلومات ناقدة معلومات أساسية معلومات علمية ادبية .... نحن لا نمثل دين و لا عرق لدينا عرب و غير عرب .. لدينا مسلمين و مسيحين و يهود .. الكل له الحق في التعبير ع رأيه و الكل يمكنه أن يجد طريقة للتعبير عن رأيه .

هذع فكرة المشروع بشكل عام ... الآن رأيي في سلوكك : بصراحة عويوي الأزدي .. منذ وصولك أرى قدر كبير من النزاعات و محاولات تطفيش متعمدة لشخص يدعى آرام .. نقاشات لم يحاول أي طرف منكم ان يصل لنتيجة وسطية ... لا أريد إلقاءء اللوم على طرف معين ... لكن آرام كان أكثر لينا و تفاهما مع الجميع قبل وصولك .. أعطيناكم الفرصة المناسبة للتوصل لتفاهم لكن المشاكل كانت تزيد و ردات فعلك جلبت أشخاصا أقل ديمقراطية من آرام للرد عليك ... حولت موقعنا لمنتدى ديني و نقاشات طائفية مع ننا نحاول تقديم كافة المذاهب دون الدخول في تعقيدات و جدالات عقائدية معقدة كما قلت يسميها مختصها بالغز ... في النهاية : "لكم دينكم و لي دين" .

الأمر الأدهى الذي لم يعجبني نهائيا هي : نصوص بعض الرسائل التي يقول آرام أنها يتلقاها منك أو من شخص يحمل اسمك .. انت لم تعلق على صحة هذه الرسائل ... لكن هذه الرسائل إذا ثبتت صحتها لي مع بقية التصرفات منك و التعليقات بحق آرام ستجعلني فعلا متحيزا ضدك . لأن هذا يعني نية مبيتة ضد أحد الأشخاص هنا و محاولات تهديد لترك الموقع و هذا أكثر شيء أكرهه و يكرهه الجميع هنا .

سأحاول اليوم ان ألتقي آرام لطرح تسوية أخيرة : بمقتضاها يجب أن يتوقف أي نقاش أو احتكاكا على صفحات الموسوعة بينك و بين آرام حتى بالإيميل .... لن تقوموا بالنقاش المشترك حول أي موضوع و أي احتكاك مع بعضكم سنأخذ اجراءات شديدة ضد الباديء بالمشكلة .

من الممكن إذا تطور الوضع أن تتحول القضية لمجلس تحكيم و اتخاذ قرار بالطرد الدائم ... نحن هنا في مشروع توافقي و أي شخص يحاول تخريب هذا التوافق أعتقد ان المجتمع ككل لن يكون متساهلا معه .... فإذا أحببت الاستمرار معنا أعتقد ان هناك أمور جذرية يجب تغييها في سلوكك و التوقف عن مهاجمة أشخاص معينين أو الدخول في جدالات عقيمة .. لسنا ضد توضيح الأمور .. الخلافات من طبيعة الويكي لكن ما تحدثه من جلبة زائد عن الحد .

لسنا ضد العقائدية و الإيديولوجية ... مستخدم : إسلامي صاحب إديولجية إسلامية و اضحة بعبر عناه لكنه يعبر عناه بأسلوب أكاديمي موثق بمصادر .. قد تكون هذه المصادر غير محايدة أحيانا قد يطرح وحهات نظر متحيزة أحيانا لكن بشكل عام يعمل ضمن أساسليب الويكي بشكل احترافي .. حاول مراقبة مقالاته و تحريراته .... أتمنى ان تأخذ فرصة لمراقية طريقة العمل هنا و محاولة بناء تقة ونوايا طيبة مع الآخرين ... أعتقد ان هذا صعب مع آرام حاليا لذلك أطلب منك الابتعاد عنه تمامما و اللجوء إلى في حال أردت التواصل مع مقالة أنشاها او أي إداري آخر .

نقطة أخرى تصب في صالح آرام ... أن آرام قدم خدمات لمشروع الموسوعة .. كتب الكثير من المقالات و قام بالعديد من التعديلات ... قد تصفها انت بأنها مسيحية رسمية و متحيزة لعقيدة معينة و تريد إبراز وجهةالنظر الأخرى .. لكن في النهاية مساهمات آرام هنا أهم من مساهماتك ... و كان تعاونه مع الجميع أفضل و لم يثر القدر من القلاقل الذي قمت به ... عزيزي كل ما قمت به انت هو مجموعة تعديلات خلافية غير مؤيدة بمصادر أشعلت من الخلافات أكثر من ان تكتب مقال واحد ذو قيمة علمية حقيقية .. لذلك لا تتوقع أن يكون هنا تعاطفا شديدا معك ... نحن نرحب بمن يحال تنمية المشروع لكن من يوتر الجو فلن نحبذه كثيرا .. و لاتغضب إذا قلت لك أن رأي الأغلبية هنا سيكون رمحبا بغياب هذا الشخص و ذهابه .

أهميتك الحقيقية هنا هي بمقدار ما يستفيد منك المشروع ... لماذا لا تكتب عن الإسلام و تحاول إغناء قمقالاته .. لماذا تريد الدفاع عن عقيدة المورمون كما لو انك المتحدث الرسمي باسمهم ... هل تعرف أحد منهم أم هل انت مورمني ...أحيانا تعطي انكباع بان تتعمد ان تثير كل المسكاكل أو كان لديك ثأر مع العقيدة المسيحية . في النهاية إذا كان هدفك اناش حول هذه المواضيع لإنات في المكان الخاطيء تماما .. لا نريد هنا ان ندعو أحد لأي دين أو عقيدة .. مهمتنا نشر المعرفة و المعلومات ببساطة إذا أردت النقاش أو الدعوة لللإسلام أو سمها ما شئت فأنت في المكان الخاطيء تماما .

أعتقد أن هناك مراجعة يجب أن تقوم بها و إلا فلن أضمن استمرترك بالعمل هنا . السلام على من اتبع الهدى .--كاوس 12:12, 2 مارس 2007 (UTC)


عزيزي أنا مجرد فرد في المشروع .. و ان كان لي صلاحيات إدارية فقد أخذتها نتيجة ثقة مجتمع العاملين هنا بي ... و لن اخون هذه الثقة ... ثانيا أنا قلت آراء شخصية .. أما ما يتعلق بك في النهاية فالقرار للجمجتمع ككل و ليس لي وحدي .. ليس هناك من آمر ناهي .. و لا تتوقع أن يكون هناك آمر ناهي .. إما ان تكسب ثقة الجميع أو لا تتوقع ان شخصا وحيدا قادر على التحكم بهذا المشروع .

نقطة احببت ان أسوقها لك ,, الآن المستخدمان كرداوي و al-kirdawi هما مستخدمان مشابهان تماما لك كما تتشابه الأصداد .... ظهرا تمام بعد مجيئك و مداخلاتك الاستفزازية و اتوقع ان يختفيا بتعديل سلوكك و التزامك بالقواعد ... وجود هذين المستخدمين مبررهما هو ما أثرته من توتر و خلافات ... و اعتقد أن مصيرهما مرتبط بمصيرك ..إذا عدلت سلوكك سيعدلان سلوكهما او سيختفيان و العكس صحيح . --كاوس 16:30, 3 مارس 2007 (UTC)

جواب للصديق العزيز كاوس[عدل]

أحببت أن أنتظر قليلا قبل رد مفصل بعض الشيء. أرجو ألا يفسد خلاف الآراء للود قضية. وشكرا الأزدي 22:31, 3 مارس 2007 (UTC)

رأي شخصي[عدل]

أستاذي العزيز، شكرا على الجواب الصريح.

  • أوافقك الرأي تماما حول الفقرة الأولى، بل هذا ماكررته مرارا وهرب منه الطرف الآخر كما ترى في ويكيبيديا:تصويت للحذف/سفر حجي، ورجاء قارن بماقاله في ويكيبيديا:تصويت للحذف/ابن وراق. قد أكون متعصبا لمقال بدأت كتابته، لكن انظر كيف تعامل مع الزملاء الذين خالفوه الرأي. هذا تصلب شديد في رأيي، مارأيك؟ هل تستطيع اقناع زميلك الحميم بتليين وجهة نظره؟
  • أما عن الفقرة الثانية فإني طلبت طوي الصفحة في مشاكل الإداريين ويكيبيديا:إداريون/مشاكل ظنا أنه بالإمكان البدء من جديد والتعامل على أساس حسن النية رغم تأكيدك العلاقة بين ارام والكرداوي (لنفرض أنهما يتناوبان على استعمال الجهاز ويتبادلان الإفكار)، ومازلت مستعدا لنسيان كل ماحدث. لكن تصرفات عدة لايمكن سردها هنا تفصيلا خيبت ظني مرارا. قد ذكرت في صفحة الزميل وصفحتك أن موضوع المورمون لايهمني لكن طريقة التعامل خاصة أنه يتعلق بطائفة لاينتمي أي منا لها. وهذه الموسوعة تحتاج لتعاون الجميع، فإن كان من الصعوبة عليه نقاشي فلن نستطيع التعاون وسيعتبر أي تغيير أقوم به تخريبا (كما فعل). ورجاء لاتحكم علي أو عليه مسبقا لأنك لم تسمع عن مشكلة له قبل انضمامي.
  • من الطبيعي أن تتعاطف مع زميل قديم ضد "صاحب مشاكل" جديد! لاأريد الدخول في نظريات مؤامرات ومافيا وتحويل مجلس تحكيم إلى مجلس تحكم يرأسه قاضي كاوس يستطيع إصدار الأوامر بالطرد بناء على مبدأ "عشر تهم غير مؤكدة = تهمة واحدة على الأقل مؤكدة!" (بل هذا رد فعل طبيعي ضد شخص سبب المشاكل في رأيك منذ يومه الأول وتحاولون التعامل معها في وقت حرج). ماأراه أن ارام أخذ الخلافات بشكل شخصي، ويحاول الانتقام مني دون نتيجة، بل لمزيد من الخيبة. هل من الراجح أن يتزامن منع ارام مع تسجيل مستخدم:الكرداوي والذي استعمل الجهاز نفسه وأكمل نقاشات ارام التي لم يستطع الاخير انهاءها بسبب المنع؟ في اليوم نفسه (22 فبراير) الذي منع ارام ثانية وعامل مينو كلانا بشكل حيادي كتبت شتائم سوقية على صفحة مينو ووضع الكرداوي صورة دنيئة على صفحتي (يمكنك سؤال الزميل محمد خليل) ووضع قالب حذف على مقال للزميل مبتدئ الذي عاتب ارام بمنتهى الأدب على ردة فعله حول سفر حجي. صدف؟ واختفى منذها ارام (وربما رجع بسبب إلحاحك).
  • وكيف تقول إن علينا التوقف عن النقاش؟ هذه موسوعة تعاونية. إلا إذا اقترحت أن تكون الوسيط لكل تعديل أرغبه في مقال كتبه أو رسالة أريد ايصالها له لأنه يبدو لي أنك أصبحت وكيله ومحاميه.
  • الكلام عن الطرد مبكر في رأيي، فهناك طريق طويل قبل تحويل مجلس التحكيم إلى مجلس تحكم، وإني واثق أن مافعله الآخرون سيضعهم في موقف لايريدون فيه مزيدا من الضوء، وهذا هو سبب نصحي لهم بالترك بدون مزيد من الفضح. ويبدو أن ثقتك وصداقتك معه مازالتا تغشيان نظرتك.
  • (ارام قدم خدمات إلخ). ياأخي هل قمت أنا بطرد ارام؟ هل تريد مقارنة مساهماته بمساهماتي وإصدار الحكم كقاضي حسبها؟ ماهذا الخلط؟ مالموضوع الذي تتكلم عنه؟ لكن إن كنت تريد الحكم حسب هذا المعيار فأرشدني لمقالات أرام العظيمة كي ارشدك لمساهماتي السخيفة وتقارن بينها.
  • كلام ليس بحاجة للتعليق يستطيع التأكد منه كل من قرأ صفحة مشاكل الإداريين وصفحة نقاش:مورمون/نسخة التعديل التي رميت فيها الاتهامات رشا ممن يفترض أن يكون حياديا. ولماذا أقوم بتعديل جذري إن رميتم بمساهماتي أو طرحتموها للحرق وتحول كل تعديل بسيط لمشكلة عويصة؟ بعد كل نقاشي مع ارام ومعك عن المورمون أعطيت الصفحة للزميل كلاسيك (تعديلاته رائعة لكن أسلوبك في رأيي خاطئ لأنك تبدو محاولا حفظ وجه ارام من الاحراج). كيف اكتشفت اني محامي للمورمون؟ ارى أنك تتصرف كقاضي الويكاوسوبيديا (مزاحا :)
  • أما عن الفقرة الأخيرة فسأعطيك رأيي. أظن أن دمى ارام تكاثرت لحد يفوق الوصف، وأي مقال مناسب للمشاكل ألمسه يتحول لحلبة صراع، وبما أنك لم تفصح عن رأيك في تصرفات الكرداوي (صديق ارام الافتراضي الذي ينام في عقله) (بل ربما تحبه لحبك ارام، ومن الحب ماأعمى البصر) فسوف أؤكد لك أن مستخدم:الخليفة الأخضر هو أيضا في نفس بلد ارام أو يستعمل بروكسي لإخفاء العنوان. أتصدق أن مساهما من جزيرة ماكاو انضم لنقاش الحمار؟ [1]

قبل ان نصل لمجلس التحكيم هناك خطوة صغيرة يجب أن نقوم بها لقطع الظنون. أتحب أن تبقى الشكوك حول إداري محبوب هنا ومعروف؟ هل قدم لك رشوة (اعذرني على السخافة لكن بما أني ضابط مباحث حسب الدمية مستخدم:الخليفة الأخضر). لذلك علي الحذر جدا فيما ألمسه الآن. إذا لمست مقال الحمار ثار إعصار. رجوت أول أمس من الزميل النكتة أن يطرح مقالين للحذف لكنه ارشدني مشكورا لكيفية عمل ذلك. النتيجة جديرة بأن تتحول لقصة بوليسية (نقاش:الميزانية (طائفة إسلامية))، وعذرا على الإطالة والسلام. الأزدي 22:31, 3 مارس 2007 (UTC)


أحب أن أطمئنك انها ليست ويكاوسوبيديا ... و انني لن اكون اكثر من رأي في خضم العديد من الآراء ... النقطة الثانية أنا لم اتخذ موقفا بعد حتى اتبين حقيقة الرسائل التي يقول بها آرام .. و اخاف ان تكون منك ... أخيرا أنا لا اميز بينك و بين الكرداوي .. أما آرام فأعتقد أنه قدم الكثير حسب وجهة نظري و إذا تبين لي أنه يمارس عملا غير قانوني سيكون تصرفي معه مختلفا . --كاوس 23:27, 3 مارس 2007 (UTC)


(هدئ أعصابك) أنت تفتعل المشاكل مع الجميع فرغم قيامك بنقاشات لا فائدة من ورائها إلا أن تغضب المستخدمين الذي قضوا وقتا طويلا بالموسوعة فإنك لم تنشئ إلا مقالا واحدا وواجه الإنتقاد من الأغلبية( فنصيحة من اجتنب صفحات النقاش أفضل لك وأفضل للموسوعة واهتم بإنشاء المقالات, أرجو أن لا تتضايق من كلامي فأنا من أشد المعجبين بالموسوعة ومقالاتها دائما هي التي تساعدني بالبحوث التي تطلبها مني المدرسة وطلب أطلبه منك المدرسة تطلب مني بحثا عن الاحجار الكريمة فهل بإمكانك أن تنشئ مقالا لها, ومن الممكن بهذا المقال أن تبدأ صفحة جديدة مع المستخدمين. (معجب بالموسوعة). --195.226.235.237 18:00, 4 مارس 2007 (UTC)

ممنوع[عدل]

ممنوع من التحرير

بسبب التخريب المستمر الذي تقوم به أو بسبب كتابتك ألفاظا بذيئة سوف تمنع من التحرير أو التعديل في الموسوعة لفترة أسبوع بدءاً من التاريخ المدون أدناه ، نتمنى أن تفكر خلالها بأن ويكيبيديا ملك للجميع ولا يحق لأحد كائناً من كان تخريبها بأي شكل من الأشكال .

--Mido أترك رسالة 22:15, 6 مارس 2007 (UTC)

مورمون[عدل]

قمت بكتابة مداخلة في نقاش المورمون... يمكنك الاطلاع عليه والرد عند انتهاء المنع Histolo2 11:51, 8 مارس 2007 (UTC)


أنت بالفعل رائع و مفيد --كاوس 21:23, 15 مارس 2007 (UTC)

مجتمع ويكيبيديا[عدل]

أرجو يا أزدي أن تتوقف عن المساهمات الاستفزازية مثلما فعلت في نقاش ويكيبيديا:إداريون/إدارة ناجحة، خلافك مع آرام تحول من خلاف في وجهات النظر إلى خلاف شخصي بينكما؛ أنت تعلم جيدا أنني عارضت و قمت باسترجاع ما فعله آرام، و لكن بصراحة أنت أصبحت لا تساهم هنا و لكن فقط تثير المشاكل، لو استمريت أنت على هذا المنوال فسأقوم أنا برفع قضية أما مجلس التحكيم ضدك، انس هذا الخلاف، و ابدأ في تنمية الموسوعة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:07, 18 مارس 2007 (UTC)

لا أعرف لما لم تنقلها بنفسك..نقلت هنا.--Alnokta 06:47, 19 مارس 2007 (UTC)

إثارة المشاكل[عدل]

مرحبا Azdiyy. ويكيبيديا الموسوعة الحرة هي من إنشاء الويكيبيديين جميعا. لا فضل لشخص على أخر. أي عمل بنّاء هنا سوف يلاقي ترحيب مجتمع الويكيبيديا كله، حتى ولو كان عملا صغيرا. أما بالنسبة لإثارة المشاكل، فهي تعتبر عملاً هدّاماً، وهو غير مرحَّب به هنا في الموسوعة.

أرجو ألا تحيد عن هدف بناء الموسوعة، مع المحافظة على اتباع سياسات الويكيبيديا، والسلوك الراقي في التعامل مع الأخر، وذلك للمصلحة العامة. وشكرا.--المصري 14:43, 22 مارس 2007 (UTC)


تحية طيبة[عدل]

حبيبي الأزدي ...

أصدقك القول انني لم اعد أطيق الحياة هنا بدونك ... أعتقد انني سأعتزل في حال طردك من هنا .

أجبتك على أسئلتك الرائعة هنا : نقاش المستخدم:Azdiyy/إدارة ناجحة أرجو ان تخبرني النتيجة التي ستظهر في رأسك أتمنى ان تكون بداية جيدة لحصولك على دماغ ،

أحببت أن أخبرك انه قبل ان أكون الذكي الكيماوي الصيدلي الرياضياتي العبقري الفهلوي ، أنا شخص أزعر كنت محجورا في الإدارة فاسمح لي ان أشكرك على إخراج المارد من القمقم و اعدك بأن حياتك ستصبح مسلية جدا و سنعلم سوية مجتمع ويكيبيديا الأحمق ضرورة وضع حدود لأمثالك و امثالي .

اسمح لي أن اختم بتعليقك في صفحة نقاش مينو25 :

باسم المجتمع؟
  • أهلا مينو، تسعدني عودتك! خلاف أراء أرجو ألا يفسد للود قضية. رجائي منك ألا تهدد، إن كنت تحب أن ترفع شكوى لمجلس التحكيم فاذهب الآن حالا فورا مباشرة ركضا سريعا شديدا قبل أن تغير رأيك أو تعتزل الموسوعة مرة أخرى (صعب جدا)، لقد مللت من الذين يجعجعون حتى بح صوتهم ولم أسمع إلا همسات ترولات بدون شنبات ولا عضلات. لا أريد أن اسمع كلمة مجلس التحكيم (جرب في مكان آخر إن كنت تحب التكرارراااررااررااااار). لماذا لا تطلب تعيينك قاضيا للمجلس أو حاكما الموسوعة بدل التهديد الفارغ والصوت الناعم؟ وشكرا الأزدي 17:28, 18 مارس 2007 (UTC)

أريد ان اعلمك فقط انك ستدفع ثمن هذا التعليق غاليا يا عزيزي الأزدي --وراك وراك لجيبك من وراك 14:04, 23 مارس 2007 (UTC)


يبدو انه عرض هدنة ... سأقبل به .. لا ثأر شخصي بيني و بينك ... لكن انت من تريد أن تثير الفتن دوما .. اعتقد انها المرة الألف التي أشرح لك بها أنه لم يكن هناك مجال لإدانة آرام بتهمة دمية جورب ...

  • التحرير تم من نفس الأيبي بأيام منفصلة .
  • ثانيا لم تكن هناك مخالفة شرعية لدمية الجورب : لامشاركة في أي تصويت

إذا حتى لو قلنا ان الكرداوي دمية جورب فهو دمية جورب شرعية اقرأ سياسة دمية الجورب في الانكليزية . لم تقتنع و لا اعرف إذا كنت تريد الاقتناع الان ... ثابرت على خلق المشاكل و اعتبرت أننا نكيل بمكيالين ... حماية آرام في حين منعنا احمد الحسنية ، أحمد الحسنية كان قد خلق جملة من الدمى شاركت في عدة تصويتات و كانت تتحدث مع بعضها لتعلي من شأنه . بالمناسبة شكرا لك لأنك نبهتنا للمقالة قلت لك انك غالبا ما تكون مفيدا بل دائما ما تكون مفيدا.

الموضوع حولته لثأر من شخص ... ثم أصبح تحديا لي عندما قلت لك أن لا تتدخل معه و ان تكون علاقتك معي . رسمت لنفسك سيناريو انني محامي الشيطان . أنا لا أعرفك و لا أعرفه .. لكنه خلال فترة تواجده كان أكثر فائدة منك للمشروع .. مع من تريدني ان ادافع ؟

عندما قلت له : لا تتدخل بالأزدي .... لم يكتب لك أي مداخلة ... في حين استمررت بإثارة الضوضاء ؟ و السخرية من الجميع .. تعليقك لمينو يستحق الاعتذار .

كما قلت لك انا لست إداريا الان ... لكن لدي قدرة على اتباع الكثير من الأساليب لحماية من أعتقد انه مفيد هنا .

تريد عقد اتفاقية عمل جديدة تتعاون فيها مع الجميع .. ستجد تعاونا من الجميع ... في حالات اخرى لدينا وسائل أخرى للحديث و التعامل . بالنسبة للتعامل عن طريق الإيميل أنا أفضل ان اتعامل بشكل مكشوف و واضح عن طريق ويكيبيديا .. إيميلي محصور لعدد ضيق من الايميلات التي أضيفها له .. قل لي ما هو إيميلك الرسمي في ويكبيديا لأضيفه للقائمة إذا أحببت.

طالما ان هدف الشخص من عمله هنا هو : "العمل ضمن روح الفريق .. لبناء موسوعة عربية " فهذا ضمان لعمل مثمر لكن بمجرد أن أجري وراء أوهامي ان شخص له اهواء او له تحيزات و أريد أن أقصيه فقد دخلنا في مشاكل لا نهاية لها و كما قلت أنت عليك ان تتعامل مع مختلف الأهواء و المذاهب هنا . لكن عندما نصل للمجانين أي من يحاوولن التشويش بشكل مستمر دون نية الوصول للحل فهناك طرق و إن كانت بعد استنفاذ كل طرق الوساطة هي الطرد . لأن المهم هنا في النهاية هو آلية العمل كفريق ... لا يهم شيء أكثر من بقاء روح الفريق .... التخريب يمكن لأشخاص ان يقوموا به عن طريقين إما تخريب الصفحات بقصد مسح ما لا يعجبهم او محاولة خلق بلبلة و إشكاليات تضعف الإنتاج العام .. لكنهم في الحالتين خاسرين .

الآن إذا أحببت ان تباشر بسلسلة مقالات حول أي موضوع تختاره أخبرني به للتنسيق بشأنه ... لم تحدد حتى اهتماماتك و انت تعرف رأيي في المشاركات البسيطة التي قمت بها .. اعتقد انك تستطيع القيام بعمل أفضل

سلام أيها الصديق --كاوس 19:22, 23 مارس 2007 (UTC)


أهلا أزدي ...

كما ذكرت أرجو ان تعاود التعديل في أي مقالة تريدها ... تريد مذابح الأرمن الكبرى .. لا بأس ليس لدي اطلاع بالموضوع لكن يمكنك أن تقوم بالتعديل مع المهتمين بالموضوع ... لاحظ أن أي فكرة خلافية تحتاج لمصدر عندما تضعها .

قم بالتعديل في أي مقالة .. لكن حاليا لا أحبذ مقالات العقائد ... مجتمعاتنا لم تتسم بعد بالعقلانية أو العلمانية التي تسمح لها بمناقشة العقائد الأسااسية لأديانها بطريقة مباشرة ... على العموم أعتقد انك تملك الحكمة الكافية لتعرف ما هي المواضيع المؤزمة و لاأقصد الصعبة . فهناك مواضيع صعبة غير حساسة ... و انا أثق بأنك تعرف متى تريد التأزيم بل احيانا أنت مولع بإيلاع نقاش ساخن .

على العموم بخصوص معلوماتك المهمة عن الدماغ اعتقد أولا يجب ان تقوم بتوسعة مقال الدماغ . عندئذ ستكون ربط معلومات هل تعلم مع المقال أسهل .. ثابر على عملك الممتاز --كاوس 13:58, 25 مارس 2007 (UTC)

أخي الأزدي، إذا أردت أن نحترمك فاحترك نفسك و غيرك أولا، و لا داعي لكي أقدم لك تقريرا مفصلا لما عملته و ما قد تعمله. ألم تعترف شخصيا بأنك من المخربين و الباحثين عن إثارة المشاكل؟ --ميموني 15:26, 25 مارس 2007 (UTC)

قالب الحذف[عدل]

مرحبا Azdiyy. عند استخدامك لقالب الحذف، برجاء اتباع باقي التعليمات، وهي الموجودة بأسفل القالب. وشكرا.--المصري 20:59, 25 مارس 2007 (UTC)

مشكلة في حقوق تأليف و نشر الصورة[عدل]

أهلا يا أزدي، لا تستخدم القالب بهذه الطريقة، هذا القالب ليس لعبة، لو كانت به أخطاء إملائية قم بتصحيحها بنفسك، القالب غير محمي، سأحذف التنبيه من صفحة نقاشي، و سأعيد حذفه إذا أعدت وضعه. --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:35, 28 مارس 2007 (UTC)

يا أزدي؛ أنت تضيع وقتك و وقتنا، أنا أحذف القالب لأنه ليس من المفترض أن يكون في صفحة نقاشي، أنا لم أحذف مداخلتك، هذا القالب يوضع في صفحات نقاش المستخدمين فقط في حالة لو قاموا برفع صورة بدون ترخيص، أنا لا أكيل الاتهامات الخاطئة و لا الوعود الفارغة، أنت عمليا قمت بمخالفة كل السياسات الموجودة هنا تقريبا، ما تفعله أنت يعد إزعاجا، أنا هنا لكي أساهم في المشروع و ليس لكي أتناقش معك، توقف عن النقاش معي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 09:06, 28 مارس 2007 (UTC)
ما الذي تريده بالضبط؟ لا توجد أخطاء إملائية في القالب، و لو كانت موجودة قم بتصحيحها بنفسك، القالب غير محمي، قم فقط بوضعه في صفحة نقاشي إذا قمت أنا برفع صورة بدون ترخيص، لا تقم باسترجاع القالب، يمكنني أن أستمر في حذفه إلى ما لا نهاية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 09:40, 28 مارس 2007 (UTC)

الحملة الانتخابية [عدل]

أزدي، هل إشتكت البتراء؟ على حسب علمي لا؟ ثم ما علاقة ما قاله بصلاحيته للإدارة؟. لقد سعدت جدا بتصالحك مع كاوس، ثم الان تدخل معركة جديدة ، ألا تستطيع العيش بدون معارك يا رجل ؟! --Shipmaster 16:13, 28 مارس 2007 (UTC)

--Alnokta 14:10, 29 مارس 2007 (UTC)


مرحبا أزدي[عدل]

للأسف ليس لدي متسع من الوقت لتصميم ترحيب جديد كما أني أظن أن قوالب الترحيب الموجودة في الموسوعة كافية (قالب طويل و قالب قصير). شخصيا أفضل إستعمال القالب القصير لأني لا أريد أن أجهد الوافدين الجدد و لأني قنوع و أكون سعيد جدا إذا قاموا حتى بقرائة القالب الصغير و وصلاته. يمكنك العمل على قالب ترحيب جديد بالطبع إذا رأيت حاجة لذلك فلا شيء يمنعك من القيام بذلك. بالنسبة للأشخاص الذين قمت بتنبيههم فأرجوا أن لا تعتبر ذلك تهديدا فربما تكون لاحظت أني قمت بوضع قالب الترحيب بهم و الذي أرى أنه يوازن و يخفف من حدة لهجة التحذير. بالإضافة إلى أني لم أختلق شيئا من عندي و لم أقل أنهم سيمنعون بل أنه من الممكن أن يمنعوا و هذان شيئان مختلفان و حقيقة معروفة في الموسوعة فمن لا يحترم قوانينها يعرض نفسه للمنع. بالنسبة لإيمالك الذي بعثت لي به فإني لم أضع الوصلة في صفحة مينو تشويها لها بتعمد بل لأني حقا لا أعرف الكثير عن مسألة حقوق الصور و لم أهتم بها كثيرا رغم محاولتي دائما إستعمال صور سليمة قانونيا من ناحية الترخيص بالإضافة إلى أني لا أعرف كيف أضع وصلة الصورة دون أن أشوه صفحة المعني (أنا ما زلت مبتدئا و تحت التدريب و لا أعرف كل شيء:-) ). يعني لم يكن هناك أية خلفيات أو حساسيات حول قصة ترخيص الصور. طريقة عمل افداري سليمة و جيدة. تحياتي مبتدئ 16:47, 29 مارس 2007 (UTC)

Thanks[عدل]

Thanks for your help with the article I am very grateful--Ghaly 09:51, 31 مارس 2007 (UTC)


صدري أكثر من واسع لك خصيصا --كاوس 09:55, 31 مارس 2007 (UTC)

أشكرك على مساعداتك لى فى صفحة الكنيسة البريطانية الأرثوذكسية --Ghaly 10:43, 31 مارس 2007 (UTC)


رسالة من مينو نقلت نقلت لأهميتها[عدل]

ليس من المفترض أن أكتب هذا هنا، و لكن بما أن هذه الصفحة أصبحت تشبه الميدان؛ أولا أنا لم أتبرأ من كلامي للبتراء، كلاسيك أخطأ خطأ فادحا في حقها، و البتراء تفهم السياسات أفضل من معظم الإداريين هنا، لكن في نفس الوقت لا يمكن تطبيق المعايير الإنجليزية هنا بسبب صرامتها الشديدة، استرجاعي لمساهمات أزدي لم يكن حرب تحرير، فقد كنت منتبها منذ اللحظة الأولى لهدف أزدي، و لكن شروط حروب التحرير لا تنطبق في هذه الحالة، و بالمناسبة موضوع قيام المستخدمين بإفراغ صفحات نقاشهم بالكامل حتى تمت مناقشته في ويكيبيديا الإنجليزية، و لا يوجد في ويكيبيديا الإنجليزية ما يمنع قيام أي مستخدم بإفراغ صفحة نقاشه بالكامل (أنا هنا أتكلم عن المسح كمستخدم عادي و ليس عن الحذف الإداري) إلا في حالة تسبب ذلك في إخفاء مثلا قالب منع، و برغم أن بعض الإداريين هناك اعترضوا على ذلك إلا أن تلك هي السياسة هناك، عندما يكون هناك شيء لا أعرفه أسأل عنه، فأنا لا أفعل إلا الذي أنا متأكد منه، أنا لست مطالبا بالبحث عن المعنى الخفي الذي كان أزدي يقصده من وضع القالب في صفحة نقاشي، كان ينبغي عليه أن يكون واضحا منذ البداية، و يقول ما يقصده بدلا من هذا الأسلوب الملتف.

نعم أنا محبط؛ أنا أسأل الجميع هنا: كيف يمكنني التعامل مع أزدي؟ هل يمكن أن يخبرني أي شخص بذلك؟ أنا أتمنى أن يساهم أزدي في ويكيبيديا الإنجليزية حتى أستطيع التعامل معه بالطريقة الصحيحة، و لكنني لا أعرف كيف أتعامل معه هنا؛ يوجد العشرات من المساهمين الذين يعملون في صمت بلا ضوضاء، و حتى إن دخلوا في خلاف فيكون ذلك بشكل مؤقت، أما أزدي فلا يخرج من مشكلة إلا و يبدأ مشكلة جديدة، أنا أفهم أن تكون هناك مشكلة لأزدي مع إداري أو إداريين اثنين، و لكن ليس مع الجميع، إن صفحة نقاش أزدي هي بالكامل عبارة عن رسائل تلومه من مستخدمين آخرين، لو قمت برفع شكوى ضده أما مجلس التحكيم فسيتهم أزدي المجلس بأنه متحيز لأن كاوس عضو فيه، و لو قدمت طلبا في ويكيبيديا:إخطار الإداريين و قام أحد الإداريين بمنعه فسيعود لنفس السلوك، فقد تم منعه من قبل و عاد لنفس السلوك مجددا.

حتى يعلم الآخرون ما أفعل، أنا أقوم حاليا بجرد شامل للصور، كنت في البداية أقوم بتتبع صورة صورة، و لكنني وجدت أنه بما أن عدد المساهمين قليل لذا فمن الأفضل تتبع الصور عن طريق سجلات الرفع لكل مستخدم ثم تجميع تنبيهات الصور في صفحات فرعية لكل مستخدم، و إرسال وصلات للصور لكل مستخدم في صفحة نقاشه مرة واحدة فمن الأسهل جمع 15 تنبيه ل15 صورة في صفحة واحدة ثم إرسال الوصلة لكل مستخدم في صفحة نقاشه، و مميزات هذه الطريقة هي أنها لن تؤدي لازدحام صفحات نقاش المستخدمين، و لن تزعج المستخدمين بظهور المستطيل المكتوب فيه: يوجد لديك رسائل جديدة، و ستجعل من السهل على كل مستخدم تتبع التنبيهات إذا ما أضاف الصفحات الفرعية لقائمة مراقبته.

من الآن فصاعدا سأتجاهل أي رسالة من أزدي، و هذا بلاغ لجميع الإداريين و غير الإداريين، أزدي يحاول اختلاق شجار معي بشتى السبل، و أنا هنا لكي أساهم في المشروع، و ليس كي أتشاجر مع الآخرين، و سأقوم بحذف القالب الذي وضعه أزدي في صفحة نقاشي، و سأعيد حذفه إذا أعاد وضعه، هذا القالب يوضع فقط في حالة ما إذا قمت برفع صور بدون ترخيص. --Meno25 (نقاشمساهمات) 06:05, 29 مارس 2007 (UTC)


مرحبا أزدي[عدل]

لا أدري لماذ تحيلن يلصفحة صوت البتراء. سيدي العزيز ليس لدي أسرار و يمكنك أن تفضحني و تقول على الملئ ما ربما قلته لك حول أحد الإداريين. كما أني لا أخشى عضات المشائخ و لا وجود لمشائخ هنا أصلا. أظن أنك لاحظت أني مهتم بالكتابة فقط هنا و لا يهمني ما يدور من مشاكل كما قلت لك ذلك أيضا في إيمال كتبته لك و بناء على هذا أرجوا أن تتصرف بما هو مناسب. تحياتي و شكري لك لتذكيري بعدم نشر الغسيل :-) مبتدئ 14:23, 31 مارس 2007 (UTC)

حاضر سيد أزدي سوف أعمل بنصيحتك. أتمنى أن تكون أفرغت جعبتك و بلغت رسالتك لي و أتممت. تحياتي مبتدئ 14:59, 31 مارس 2007 (UTC)


حبيبي الأزدي .. لا تتحدث عن نشر الغسيل .. لنك تعرف من الخاسر وقتها --كاوس 20:52, 31 مارس 2007 (UTC)

صفحة نقاش مينو[عدل]

مرحباً. ما تقوم به في صفحة مينو يعد تخريباً. إذا قمت بذلك مرة أخرى سأقوم بمنعك مدة لا تقل عن أسبوع. تحياتي. محمد (ناقش) 15:42, 31 مارس 2007 (UTC)

أسئلة[عدل]

مرحبا يمكنك السؤال فيما يتعلق بالمشاركة و الأمور التنظيمية و الإدارية في ويكيبيديا. أي سؤال خارج هذا المجال لن أجيب عليه مع تحياتي --Hakeem 13:44, 1 أبريل 2007 (UTC)

لست متفرغا للألاعيبك و لو كانت لديك ذرة كرامة فلن تراسلني مجددا مبتدئ 00:11, 2 أبريل 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

الأخ الكريم الأزدي

السلام عليكم

وشكرا لكم على الاهتمام والنصيحة.

محمد إسماعيل السيد 01:14, 2 أبريل 2007 (UTC)

تدقيق[عدل]

لا بالطبع ليس لدي مانع. --Mido أترك رسالة 19:56, 3 أبريل 2007 (UTC)

أكل الفهد كومبوتري[عدل]

عزيزي الأزدي، قلت لا أدري ما الذي حصل لأنني أضفت مقالا للحذف، فخرب تصويتا آخرا. ثم أعدت إضافته، فظهر مرتين، فحذفته فاختفى، فأعدت كل شيء إلى ما كان عليه. وإن كان هناك أي شيء تعطل بسبب "تخريبي" فأنا آسف، وأرجو إصلاحه. أما بالنسبة للتصويت، فهو ليس شخصيا ضدك، بل رأيي المتواضع. --Fjmustak 18:46, 4 أبريل 2007 (UTC)

  • قبل اعتذارك :) لا يوجد مقال بالويكيبيديا عن يتحدث عن الأحجار الكريمة بشكل عام لكن يوجد هناك فيروز (حجر كريم) وتجد بأسفل المقالة عدة وصلات لمقالات أخرى. --نهى سلمان 20:11, 4 أبريل 2007 (UTC)

الأخ الكريم الأزدي شكرا لكم[عدل]

الأخ الكريم الأزدي شكرا لكم على إضافة تعليقي إلى الصفحة التي يتم فيها الاقتراح على حذف مقالتي.

منذ أمس وأنا أحاول إضافته ولم أتمكن ، لأن الرابط متداخل وغير واضح بالنسبة لي.

فجزاكم الله خيرا

محمد إسماعيل السيد 20:41, 4 أبريل 2007 (UTC)

وماذا فعلت أنا له ؟ المقالة حتى لو أضاف المصادر بحاجة لإعادة كتابة لتكون صالحة! و هذا ليس مستخدم جديد فله مساهمات أخرى من نفس النوع، كل ما فعلته أن تركت مجتمع ويكيبيديا يقرر مدى موافقته على صلاحية مثل هذا المحتوى... --Shipmaster 22:04, 4 أبريل 2007 (UTC)

ما علاقة هذا بحسن النية؟ وما علاقتي بنيته في الأساس، لقد وضعت له روابط للسياسات، أنا ما يهمني المقالة و ليس الشخص، أنا غير راضي عن وجود المقالة و طلبت رأي المجتمع عن طريق التصويت، أما بالنسبة للهجوم فلا تقلق انا عادة لا التفت إلي هذه الأشياء، خصوصا من مستخدمين جدد (و هذا إثبات لإفتراض حسن النية)، بإمكانك محاولة تعليمه بهدوء إن أردت، لا احد يمنعك --Shipmaster 22:21, 4 أبريل 2007 (UTC)

سياسة المنع[عدل]

نعم يوجد تشابه كبير بين المحتويين. في جميع الأحوال السياسة لا تزال مقترحة. تحياتي. محمد (ناقش) 22:47, 4 أبريل 2007 (UTC)


مع أنني أشك انك لا تتقن الانكليزية بل أنت أكثر الأشخاص معرفة بالويكي .. لكن يمكنك استخدام اداة ترجمة غوغل لتعطيك ترجمة تقريبية عن أي محتوى إنكليزي [2] --كاوس 11:21, 5 أبريل 2007 (UTC)

اداري[عدل]

هل يوجد من هو معصوم من خطأ!! أعرف وسوف تحل المشكلة قريبا..شكرا لاهتمامك..--Alnokta 12:58, 6 أبريل 2007 (UTC)

المشكلة العالقة[عدل]

كل إداري مسؤول عن عمله في حال وجود مشاكل قدم شكوى في صفحة ويكيبيديا:إداريون/مشاكل في حال لم ينفع ذلك يمكنك تقديم شكوى لمجلس التحكيم.

ملاحظة: يفضل عدم إقحام أعضاء مجلس التحكيم بالمشاكل الدائرة بشكل مباشر لضمان حياديتهم في حال تطلب الأمر اللجوء إلى المجلس

مع تحياتي --Hakeem 21:03, 6 أبريل 2007 (UTC)


بإمكانك استشارته بنفسك، كما أن مجلس التحكيم مخصص لحل مثل هذه الأمور، وهو يدرس ذلك الآن. محمد (ناقش) 21:16, 6 أبريل 2007 (UTC)

من منسق[عدل]

السلام عليكم عمي الأزدي، أنا لا اعرف لماذا حشرت أنفك فيما لا يعنيك؟ ما الضرر من أن يكون لي 150024 حساب؟ حتى تعرف عني بعض المعلومات. أنا لست مدمن ويكيبيديا و لدي فقط هذا الحساب و في بعض الحالات استعمل الآي بي. و دمت وفيا للبرنامج عمي الأزدي.--منسق 09:32, 7 أبريل 2007 (UTC)


يا سلام عليك يا أزدي يا ملك ... يبدو أنك تتعلم جيدا من وقتك هنا بعلومات مفيدة عن الدماغ ... ثابر و إلى الإمام --كاوس 13:14, 7 أبريل 2007 (UTC)

الميزانية[عدل]

المقالة حذفت بناءا على تصويت. إذا أردت إعادة إنشاء المقالة يمكنك ذلك مع المحافظة على حيادية و صحة المقالة.--المصري 10:46, 9 أبريل 2007 (UTC)

مرحبا أخي. معذرة لعدم إرسالي صفحة نقاش مقالة الميزانية (طائفة إسلامية) لك لأني لا أجد داعي منها بعد حذفها. إذا كان لديك أي استفسار بخصوصها برجاء إخباري. تحياتي.

شكر[عدل]

شكرا لتصويتك لي للحصول على صلاحيات الأدارة, والتي قد حصلت عليها مؤخرا. سأحاول جاهدا أن أثري الموسوعة ما أستطعت. في حال صدور أي عمل تعترض عليه من قبلي فلا تتردد بالاعتراض و إسداء النصيحة.تحياتي --A z i z 12:47, 9 أبريل 2007 (UTC)

فض النزاعات[عدل]

أعتقد أن en:WP:DR لها الأولوية حيث من الممكن ان نأخذها كلها أو بعضا منها حسب تقدير المجتمع هنا --Shipmaster 17:41, 11 أبريل 2007 (UTC)

اقتبسني حيثما أردت[عدل]

على الرحب والسعة. اقتبسني حيثما أردت --Fjmustak 21:15, 11 أبريل 2007 (UTC)