نقاش المستخدم:Gamal707

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Gamal707، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. وهي موسوعة كبيرة وقد تكون محيرة في البداية. لذا أوجدت جملة من الصفحات للإرشاد:

Icona parla di Wikipedia.svg

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن رجاء تذكر:

WikiVote.png

Samarbetare.svg

هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون.

  • رجاء عدم وضع أشياء لا صلة له بما في الموسوعة في صفحتك الشخصية.
  • عند الرغبة بإرسال رسالة لمستخدم آخر، رجاء مراعاة:
    • وضع عنوان للرسالة إن اقتضت الحاجة.
    • تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة Insert-signature.png الموجودة بشريط صندوق التحرير.
    • الالتزام بآداب النقاش
Under construction icon-green.svgتكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر ابدأ.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعضا من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.

  • قبل الكتابة رجاء التيقن من أن ما سيكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بإمكانك تعلم بعضا من رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة.

ما هي ويكيبيديا؟
كيف تنشئ مقالة في ويكيبيديا؟
كيف تعدل مقالة في ويكيبيديا؟

-- Meno25 (نقاشمساهمات) 11:46، 15 سبتمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة نظرية التفاوض[عدل]

يتيمة مرحبا، Gamal707! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نظرية التفاوض التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:11، 15 سبتمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة قانون البحار[عدل]

يتيمة مرحبا، Gamal707! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قانون البحار التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:31، 15 سبتمبر 2012 (ت ع م)

الإضافات الإعتباطية لكتب جمال سلامة علي في مصادر الويكي[عدل]

سلامات يا جمال، أرجو منك التوقف عن الإضافة الإعتباطية لمصادر في المقالات والدفع بهذه المصادر لتبدو أنها مصادر للمقالات في الموسوعة. أطلب منك إسترجاع تعديلاتك، وسأقوم أنا بالبدء في إسترجاعها، سيتم إبلاغ مجتمع ويكيبيديا بهذا السلوك السخيف. --ميسرة (نقاش) 12:40، 17 سبتمبر 2012 (ت ع م)

إجراءات نقاش الحذف[عدل]

  • مرحباً،
بخصوص طلبك في طلبات الاسترجاع: تلك الصفحة مخصصة لطلب استرجاع مقالات محذوفة بموجب سياسة الحذف السريع. أما المقالات المطروحة لنقاش الحذف فأفضل طريقة هي المشاركة في النقاش. انقر على وصلة «نقاش الحذف لهذه الصفحة» واكتب ردودك وحججك فيها. قد يفيد أيضاً إضافة صفحة نقاش الحذف إلى قائمة المراقبة الخاصة بك لتتابع التعديلات عليها.
abanima (نقاش) 15:34، 18 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • لهذا السبب أسترجعت تعديلك في طلبات الاسترجاع: المقالة لا تحتاج إلى طلب الاسترجاع. --abanima (نقاش) 15:35، 18 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • آسف، سأبدأ الشرح بالتفصيل ومن بعيد: يوجد في ويكيبيديا ثلاثة أنظمة لحذف المقالات، وهي الحذف السريع، ويطبق عندما تخالف المقالة السياسات مخالفة صارخة وصريحة؛ نظام خرق حقوق النشر، ويطبق عندما تكون المقالة منسوخة من مصدر محمي بحقوق النشر؛ وأخيراً، نقاش الحذف (وهو ما يخص المقالة التي نتحدث عنها)، ويطبق عندما يكون هناك شك بأنها لا تستوفي الشروط، ولكن حذفها مباشرة بقرار فردي سيكون خلافياً على الأغلب. في هذه الحالة يتم ترشيح المقالة لنقاش الحذف، وعلى من رشحها أن يشرح أسباب ترشيحها وفقاً لسياسات ويكيبيديا، ويشارك المهتمون في النقاش فيطرحون حججهم لصالح حذف المقالة أو إبقائها بالاستناد إلى السياسات أيضاً. وبعد أن يأخذ ترشيح الحذف حقه من النقاش يراجع أحد الإداريين سير النقاش ويتخذ قراره النهائي.
أنا من رشح مقالتك لنقاش الحذف، وقد شرحت اعتراضاتي على كتابتها في الصفحة الخاصة بمناقشة حذف المقالة، وأهمها غياب توثيق للمعلومات الواردة من مصادر ثانوية مستقلة وموثوقة. مثلاً، إذا تريد أن تكتب عن شخص ما، يجب الاستشهاد بمصادر مستقلة عن هذا الشخص لتوثيق المعلومات عنه (باستثناء بعض المعلومات الأساسية إذا كانت غير الخلافية مثل تاريخ الميلاد التي يمكن الاستشهاد بما نشره الشخص عن نفسه). وإذا أردت كتابة مقالة عن كتاب، فيجب توثيق المعلومات عنه من مصادر مستقلة موثوقة (مثلاً، تحليلات نقدية للكتاب، كتب أخرى كتبت للرد عليه، إلخ.). ومن المستحسن أن تستخدم هوامش للإشارة إلى المراجع التي تستشهد بها ليسهل الرجوع إلى مصدر المعلومة؛ هذا أفضل من قائمة وصلات في نهاية المقالة.
لهذا، إذا قمت بتحسين توثيق المقالة وصياغتها بهدف إنقاذها، يجب الكتابة عن هذا في صفحة نقاش حذفها ليطلع من أراد المشاركة في النقاش على ردودك، وليدلوا بملاحظاتهم هناك، وليسهل على الإداري الذي يغلق النقاش تقرير مصيرها.
abanima (نقاش) 18:52، 18 سبتمبر 2012 (ت ع م)
لهذا السبب، إذا فعلت شيئاً لإنقاذ المقالة

خالص الشكر -تم اجراء التعديلات المطلوبة لتحسين والنقاذ الصفحة برجاء المراجعة أو --41.196.216.80 (نقاش) 10:39، 24 سبتمبر 2012 (ت ع م)افادتنا بأي ملاحظات