نقاش المستخدم:Marquez/أرشيف

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا Marquez/أرشيف في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Oxydo 20:54, 5 أغسطس 2005 (UTC)

سلام ماركيز، أشكرك على نشاطك الجغرافي المتنوع في موسوعتنا و موسوعتك، يبدو أن اهتمامتنا مشتركة في هذا الخصوص. استمر و شد حيلك، تحياتي خالد --Oxydo 14:59, 6 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

اخي ندعوك للانظمام الى موسوعة المستخدم العربي حيث المؤسسين و القائمين عليها هم من الكتاب في و يكبيديا كما انه لا يتعارض استخدامك او يكبيديا مع استخدامك لغيرها حيث يحق لك نشر ماتكتبه بنفسك من مقالات في اي مكان تشاء اذ انت صاحب الحق فيه و هي ليست ملكيه لأحد لذلك لا تبخل على اخوتك في المساهمة في مشروع عربي مئه بالمئه يحاكي ويكبيديا و يستخدم نفس الفكرة و الاسلوب و ضمن رخصة جنو الدولية , تحياتي لك عبدالله 03:10, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

مساعدة في استبيان[عدل]

السيد Marquezالسلام عليكم

في إطار بحث الذي يجري في هذه الأيام عن ويكيبيديا، ندعوك للإجابة على إستبيان قصير. الإجابة لا تتعدى بضعة دقائق، لا زال ينقصنا تجاوب من كتاب ويكيبيديا العربية،ولذا فاني أتوجه هنا من خلال العديد من الصفحات للمشاركة.

أرجو من حضرتك المساهمة وتشجيع زملائك أيضا على المساهمة ولك مني جزيل الشكر

إرتباط للإستبيان

أسماء غنايم باحثة في مجتمع المعلوماتية


سلام أخ ماركيز[عدل]

لقد كتبت لك رسالة مطولة و لكن لا أعلم لماذا الويكيباديا ضيعت تعديلاتي. للأسف ليس لي الآن وقت أن أعيد كتابة كل شيء (لعل ذلك أحسن). ملخص ما كتبته لك:

  • لا أعتبر تدخلك هجومك على أي شخص. بل تدخل يتحمل الصواب و الخطئ. الرجاء إعتبار نفس الشيء لمداخلاتي.
  • إني أحاول إحسان الظن في المستخدمين و هي القاعدة التي أسير عليها
  • قلب سؤالك: ما الفائدة من حذف هكذا مقالات.
  • الجودة في ويكيباديا تنتج عن الديناميكية أي التعديل و التنقيح المتواصلين أي أنها ليست نتيجة حينية و لايجب أن تتوفر حينيا في المقال
  • عوض حذف مقال الأولى القيام بالترجمة أو تذكير المحررين لإتمام عملهم خاصة إن كانو جادين كالذين ذكرتهم
  • هناك أسباب عديدة ذكرتها في مداخلتي التي كتبتها الأولى و لم تظهر. الرجاء تصديقي. تتلخص في تعاون و تحفيز المستخدمين عليه. إضافة إلى إمكانية إستقطاب مستخدمين جدد
  • الخير في توازن القوى بين المطالبين للحذف و المعارضين له. لذلك سأكون حزينا نوعا ما إذا إستطعت إقناعك.

أخيرا تقبل تحياتي و احتراماتي مبتدئ 20:24, 13 ديسمبر 2005 (UTC)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .شكرا للرد. و إنشاء الله تعود إلينا قريبا. مبتدئ 21:58, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

الإملاء[عدل]

أخ ماركيز، هل تسمح لي بطلب صغير، الاحظ أنك تقوم بالعديد من التصحيحات الإملائية، فعلى سبيل المثال تكتب انحلال ، لا إنحلال، واقتصاد لا إقتصاد، أنا في الواقع أكتبها إنحلال وإقتصاد، ولا أعرف ما سبب كون هذه الكتابة خاطئة، فلو أنك تكتب نصا قصيرا يوضح مكمن الخطأ، ربما على صفحة متصلة بصفحة تسمية المواضيع، أو ربما على صفحة نقاشي! إذا كنت مشغولا، فقط أعطني فكرة عن أي قاعدة أبحث لأعرف أي الكلمات تكتب هكذا وأيها هكذا!--ميسرة (نقاش) 17:43, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

تنويه بخصوص موسوعة المستخدم العربي كما تعلمون هي مشروع خرج للنور حديثاً الهدف منه ايجاد مصدر احتياطي للويكيبيديا يجع كافة مقالات الويكيبيديا بالاضافة الى الموسوعات العربية الاخرى و عدد من الموسوعات العالمية حيث بهذا الشكل يصبح لدينا موسوعة أم لكافة الموسوعات و باللغة العربية فقط تحتوي على اكبر مصدر للمعلومات العربية على شبكة الانترنت لذلك نلفت انتباه الاخوه المشاركين في ويكيبيديا بضرورة تسجيل اسمائهم حتى لايسجل بها احد اخر و كذلك لايضيع حقهم الادبي في ذلك كون الويكيبيديا تسمح فقط بنسخ المقالات و لاتسمح بنسخ قائمة الاعضاء لذلك كل من سوف يسجل باسمه في موسوعة المستخدم سيجد ان كل المقالات التي كتبها في ويكيبديا مزالت باسمه ايضاً في المستخدم و قد احبننا ان ننوه بخصوص هذا حتى لايستخدم احد اسمك قبلك. عبدالله 13:25, 30 سبتمبر 2005 (UTC)


سلام ماركيز ... قمت بنقل صفحة أعداد عقدية الى أعداد مركبة معللا ذلك انها اكثر انتشارا ..لكن انا مثلا لم استخدم في حياتي مصطلح اعداد مركبة ..كثيرا ما تنتشر تسمية في احدى بلداننا العربية دون الأخرى و هنا يجب الاعتماد على ما هو معتمد في المعاجم العربية اضافة لمنطق الترجمة ... كلمة complex تترجم غالبا على انها عقدة أو معقد و من هنا ترجمة complex numbers بالأعداد العقدية و وضعت معها تخيلية لانتشارها أيضا . --Chaos 14:26, 10 أكتوبر 2005 (UTC)


مصطلحات الترجمة[عدل]

سلام ماركيز ... العامل الأساسي يتعلق بمشروع آخر هو معجم مصطلحات علمية ..في هذا المشروع من المفروض أن تكون المصطلح المستخدم في الترجمة وحيدا و متفردا للمصطلح الإنكليزي .... فعليا الترجمات العربية الحديثة و اهمها مجلة العلوم الصادرة من الكويت تعتمد مصطلح مركب و تركيب ل compound و compined أما complex فيستخدمون لها كلمة معقد سواء في الرياضيات أو الكيمياء . الموضوع اذا هو استخدام صيغة فريدة مقابلة للمصطلح الأجنبي و لا تخلق التباسات . العديد من الترجمات العربية تخلق هذه الالتباسات مثلا مضروب ... في حال اردت اعتمادها ستوحي بكامة multiplized و ليس factorialأما عاملي فتترجم مباشرة factorial . في الفيزياء يفضل الآن مصطلح ثقالة لترجمة gravity و ليس جاذبية الأكثر شيوعا و الذي يوحي يكلمة attractivity كما ان مفهوم الثقالة او الجاذبية قد تغير نتيجة نظرية النسبية العامة فلم يعد هناك وجود لمفهوم التجاذب بين الأجسام و انما مجرد تشوسه للزمكان , كما ان السابقة grav- تعني في الانكليزية العادية ثقيل . لكل هذه الأسباب اعتمد المصطلحات الأكثر دقة و في حال وجود ترجمات أكثر شيوعا نستخدم تحويلات و نضعها مرافقة للتعريف مرة واحدة . لكننا في النهاية نريد استخدام المصطلح المعتمد . الهذف علمي بحت ..اشكر لك متابعتك للمواضيع العلمية فأنا لم انسى الى انك من نبهني على ما نسيته في الفرق بين الزخم و العزم ...سلامي لك --Chaos 07:20, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

الاسم الألماني[عدل]

هلا أستاذي ماركيز، Rohe ينطق ك روهه مع كسر الهاء الأولى. أرجو أن تكون وصلت الفكرة. خالد --Oxydo 03:45, 14 أكتوبر 2005 (UTC)


الله بعطيك العافية ماركيز --Chaos 08:33, 18 أكتوبر 2005 (UTC)

يعطيك العافية[عدل]

مرحبا ماركيز

بإمكانك تعديل محتويات الصفحة الأولى. إذهب الى القوالب الخاصة بها و عدل بها. المحمي الى الأن هو شكل الصفحة و ليس المحتوى. مثلا [[Template:عناوين أحداث جارية]] و هكذا. نظرة بسيطة داخل الصفحة الأولى تظهر أسماء القوالب المستعملة. مع تحياتي -- Tarawneh -أترك رسالة ] 15:32, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

رجاء ماركيز، حصر التعديل في المادة الموسوعية لا في تنسيق الصفحة. :-) -- Tarawneh -أترك رسالة ] 21:13, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

تسمية اللغات[عدل]

معك حق يا سيدي، سأعمل على تصحيح ذلك و شكرا لمتابعتك. --حكيم دمشق 22:19, 30 أكتوبر 2005 (UTC)


عزم و زخم[عدل]

سلام ماركيز كان يجب علي مسبقا شكرك على ملاحظتك المهمة , في الخقيقية أنا انتبهت لخطئي و نقلت صفحات عزم إلى زخم .

الإلتباس حصل لدي بين زخم الحركة Momentum و العزم moment أو Torque لكن لو راجعت الصفحات الآن لوجدت أن الأمر قد صحح .. شكرا على ملاحظتك و اتمنى ان نتعاون في تنسيق الصفحات الفيزيائية سوية . --Chaos 07:50, 28 أغسطس 2005 (UTC)


From Rodrigo message here: http://hu.wikipedia.org/wiki/User_vita:Marquez

Welcome on Hungarian Wikipedia http://hu.wikipedia.org

== عزرائيل لايوجد دليل يدل على ان ملك الموت اسمه عزرائيل لكنه أخذ من الاسرائيليات ومن المعلوم ان الاسرائيليات غير موثوقة

نريد رأيك بالميدان في تصريح اسلام اونلاين بالنقل والإقتباس[عدل]

--68.167.86.70 16:47, 16 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام ماركيز ... شكرا لك على جهودك .. لقد حان وقت تغيير مقالة الأسبوع ... سنحاول تغييرها كل يوم جمعة --Chaos 16:43, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

التواريخ[عدل]

سلام ماركيز، الأن أنت أنقصت واحدة من صفحات السنوات التي تحوي القالب فقط، و هكذا شيئا فشيئا ستمتلئ الصفحات، أعطها وقت فقط. مع تحياتي  Tarawneh  (أترك رسالة)  --06:51, 22 نوفمبر 2005 (UTC)


مقالة الاسبوع[عدل]

السلام عليكم اخي ماركيز, مالطريقة المستخدمة لأختيار مقالة الاسبوع؟ وهل يمكن لنا (الاعضاء) ان نشارك بختيارها؟

وعندي اقتراح وهو تغيير مقالة الاسبوع الحالية , يعني تكون المقالة بذرة او ذات حجم صغير, لأن المقالة الحالية (بلغاريا)) ارى انها لا تحتاج ان تكون مقالة الاسبوع وشكرا Scorpix 21:40, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

حذ ف[عدل]

المهام الحالية[عدل]

salamu alikom ya 7omat alfker al la islamee!! 2antm to2menon bden mo7amd sall alh 3leh w salm am t2omnonh bheh wlkn bma yle2q b7dratkm al3fnah alnswanyah!? aldenayh waen w anto ya mhajen alsaltah w al7oryah waen.bhjhlkm bt7.rbo bladkm w bt7.rbo byotkm w bt7.rbo waldkm w bt7.rbo allo3.ah al3rbeh w btshoho al2salm. alh 3.ne 3nkm !!!!!1 almhm w 23lm kol al3lm anh la ywjd shy2 3ndkm mhm swa alsh3or brjoltkm ela !!! mn 7.alal al7thaf??!! w 2stnkr hethheh alklamh alb3.edh w al2b3.d mnha mn yst3mlh...2 hatha mbd2 dene ??? hal ywdj fe al7deth aw alqr2n nas y7th almsalmen 3la 2st7.dam 7qoq altb3.am howa mbd2 kofre w 7ta 2s7bh ya jahlh yst3mloh btryqh mo7.tlfh tamamn 3nkm ya sadmen als3.r

. 2tlb mnkm fqt al2ltaft qleln l2nfskm w altfker
w lo qleln b2nfskm w bmtha tf3lo w hal hwa montj
2m mohadm.w etha hadk alh w wjdt anh mohdm .ymknk tfre3. tqatk w salsh3or
brjoltk bma shr3 alh lk w lkol almslmen w almoslmat.

hadkm alh mhm tf3lo tbqo mslmen w lkn ll2saf t3tzone

bl3.rb w b7yath w thqafthm w alt7dth bl3.athm w

alm3esh fe 27dnhm n3m la tkthbo w antm t3lmomn . t3esho thaleln w kol yom tldmon bn3alhm . 3sa 3sa tqr2o w t3o ma swaf y7thf 3la alfor. salmu 3la mn 2tb3 den mo7md. 7.tam alnben


أخي (ناصر الدين واللغة) -كنت أتمنى أن تكتب بها-. أنا أكتب هنا ليس للرد عليك وإنما لتبيين وجهة نظري. اشتراك أي شخص في ويكيبيديا لا يعني أنه يتبع مبدأ حقوق الطبع.

ترجمة[عدل]

تماما ماركيز ... بخصوص المسلمة = بدهية = Axiom

--Chaos 07:01, 27 نوفمبر 2005 (UTC)


أشنات و أشنيات[عدل]

أهلا ماركيز ..أنا سعيد بمتابعاتك ... الأشنيات هي اسم آخر للطحالب algae... أما الأشن أو الأشنات أو تدعى أيضا الشيبيات Lichens هي فصيلة أخرى مختلفة . سأكتب عنها قريبا . بخصوص المصطلحات الانكليزية ... أحاول هنا أن أضع الأصل الانكليزي حتى يسهل توضيح هذه الأمور لمن يقرأ المقال ... يمكن إزالة المقابل الانكليزي بعد إنشاء الوصلات ... فبعد إنشاء صفحة التمايز يمكن إزالة المقابل الانكليزي . تحياتي لك --Chaos 17:38, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

شكراً لك[عدل]

أشكرك على التنبيه، ولكن ماذا عن الروابط الحمراء؟ هل يحسب الموضوع لو كان به روابط حمراء فقط؟ --Mohammed Khalil 23:52, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

بصراحة لا أعرف. وضعت سؤالا في الميدان. --Marquez 02:00, 3 ديسمبر 2005 (UTC)


حماية الصفحة[عدل]

نعم سافعل ذلك صلاح الدين.


اتحاد[عدل]

على راسي 100 طلب مثل هالطلب --حكيم دمشق 16:35, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

أشكرك[عدل]

السلام عليكم يا أستاذي الفاضل ألف ألف شكر على ذلك الاطراء الذي يرفع من الروح المعنوية ويشحذ الهمم للعمل على البحث للمزيد من المقالات الجيدة .. ولكن ما يقلقني هو .. مصير الموسوعة العربية ... هل ستغلق في وجوهنا يوماً ما ؟؟ هل ستتحول الى مشروع تجاري ؟؟ماذا لو قررت ويكيميديا وقف العمل بها ؟( فالموضوع قائم على تبرعات كما تعرف ) ... تلك مجرد خواطر تأتيني في الفترة الأخيرة ارجوك لا تعتبرني متشائماً ولكن من حقنا أن نشعر بالقلق ، فالجهد المبذول في سبيل تقديم الجيد كبير كما تعرف ( وانت سيد العارفين )

أكرر شكري وتقديري --محمد نبيه 07:20, 6 ديسمبر 2005 (UTC)

إبادة جماعية[عدل]

عزيزي مركيز باعتبارك خبير بالهمزات أنكتب إبادة أم ابادة --حكيم دمشق 12:54, 10 ديسمبر 2005 (UTC)

أعتقد أن التعديل الأخير على قالب:إسلام جعله طويل جدا أليس من الأفضل لو تم جعله بحجم مناسب أكثر--Hani el ba7rani 14:39, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

شكرا على التوضيح[عدل]

اخي شكرا على توضيح نقطة نقل الصفحات وأنا ممتن لك للمساعدة. Ash2005 16:58, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

أهلا يا صديقي[عدل]

نعم أنا أعرف ذلك، و لكن هنالك مشكلتان، الأولى أعتقد ان المسمى يجب أن يكون بحرف الغين (ليست بتلك المشكلة) و الثانية و هي الرئيسية أن تلك الفقرة منسوخة من http://www.drahmadalzayir.1accesshost.com/QA-BLOOD.htm, و سأقوم بوضع قالب خرق مكانها و لكن أحببت أن أكتب مقالة أولا بدل تلك، شكرا للتنبيه. --Tarawneh 06:04, 14 ديسمبر 2005 (UTC)

مقالة الأسبوع[عدل]

اذا كنت أنت ما زلت محدث قالب مقالة الأسبوع، هل لي أن أطلب منك أن تضيف المقالات القديمة التي تزيلها من هناك إلى ويكيبيديا:مقالات مختارة. أعتقد بأن مقالة الأسبوع هي أيضا مقالة مختارة نوعا ما. تحياتي خالد --Oxydo 22:15, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

سلامات، كثير منهم في الواقع لا يرقوا لأن يكونوا مقالات مختارة و لكن دعنا نحاول قدر المستطاع العثور على بعضهم و نشرهم، الهدف الحقيقي برأيي هو تشجيع المستخدمين على تحسين مقالاتهم. أنا شخصيا لا أرى فرقا كبيرا بين مقالة مختارة و مقالة الأسبوع، ولكن يمكنك فصل صفحة أرشيفهم اذا أردت. تحياتي خالد --Oxydo 22:50, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

حسنا سأضيفها إلى أرشيف المقالات المختارة وبذلك تكون قد سهلت علي إذ أنني لا أستطيع التعامل مع الجداول والصناديق ووو إلخ :). يعطيك العافية --Marquez 22:55, 30 ديسمبر 2005 (UTC)


سلام ماركيز ... ما رأيك بترشيحك لمنصب إداري ؟ --Chaos 15:18, 4 يناير 2006 (UTC)

من Classic_971[عدل]

شكرا اخي , لقد كنت اكتب المقالات بكثرة في القسم الأنكليزي في Wikipedia ولكني قررت في الأونة الأخيرة ان اكتب بالعربية وسوف احاول ان اكتب على الأقل مقالة يوميا, وانا الأن احاول الكتابة عن العراق وبعد ذلك ساكتب مواضيع يتعلق بديانات العالم و الطبClassic 971 05:03, 11 يناير 2006 (UTC)

حملتا ترعة السويس ومعركة رمانة[عدل]

عزيزي ماركيز، أعلم باهتمامك بمقالات المعارك. مارأيك في المساهمة في تحرير مقالات تلك المجموعة من معارك الحرب العالمية الأولى التي شكلت المنطقة العربية؟ تحياتي. --Shafei 05:07, 14 يناير 2006 (UTC)

ألف ألف شكر[عدل]

أستاذي ... تشجيعك يعني لي الكثير ويرفع من روحي المعنوية... ألفين سلام وتحية

--محمد نبيه 06:08, 19 يناير 2006 (UTC)

الجزيرة[عدل]

أهلا أستاذ ماركيز, الجزيرة مسماة باسم جزيرة الزمالك بالفعل و إذا احتجت معلومات إضافية عنها فأنا في الخدمة, فقط حدد نوع المعلومات المطلوبة, تحياتي... --Mido 12:31, 25 يناير 2006 (UTC)

شكرا جزيلا، أردت أن أضيف مثالا في مقال جزيرة عن جزيرة نهرية. يعطيك العافية --Marquez 13:02, 25 يناير 2006 (UTC)


أخي ماركيز، هذه الصفحة تمت حمايتها حماية جزئية بسبب تكرر عملية السبام بها و مسحها يعني إيقاف الحماية الجزئية عنها، و عودة السبام إليها مرة أخرى، راجع نقاش:2006 --Tarawneh 06:58, 26 يناير 2006 (UTC)

استفسار[عدل]

عندي سؤال , لقد رأيت قبل قليل مقتطعات من مقالة كتبتها عن العراق منشورة في جريدة ايلاف وكان النقل حرفيا بدون ادنى تغيير لكن العجيب بالأمر ان كاتب المقالة ذكر في النهاية انه لقراءة المزيد اطلع على الموسوعة البريطانية . انا اعلم ان مامكتوب هنا ملك للجميع ولكن ظاهرة الأقتباس من هنا واعطاء الفضل لموسوعة اخرى امر ازعجني كثيرا هل هناك ضوابط معينة تجبر المقتبسين من هنا على ذكر هذه الموسوعة كمصدر? Classic 971 17:01, 29 يناير 2006 (UTC)

اي توقيع تقصد اخ ماركيز؟[عدل]

بعد التحية اخ ماركيز لا ادري لماذا؟ مسحت ما يفيد المصدر في مقال المال في الفقه الاسلامي.. هل جديد اخ ماركيز ان يكون المستخدم هو المصدر .. ربما يكون ذلك نادر في مجالات اخرى .. لكن ان كنت اعتقدت انه وضوع وصلة بالموقع الذي يحتوى الاصل للموضوع والذي هو جهدي الزائل بزوالي .. فمن الافضل كما احسب ان تقوم بمسح المقال جميعه .. فكيف يمكن وانت تعتقد متمسكا بقانون الوثائق الحرة ان تترك مقالا منقولا من موقع او مواقع أخرى هي المصدر للمقال والنقل الحرفي منها اخي الكريم. لعلها حالة نادرة ولا اعتقد ان يلزم مسح الوصلة لمجرد ان عليها اسم الكاتب او المستخدم . الذي هو نفسه صاحب المصدر او الموقع.. كما نني لوكنت اريدها ممنوعة من التعديل لوضعتها هناك في الويكي بوك او السورس او اي مكان ينسب لصاحبه المحتوى.

  • اعرف تماما ان للمستخدمين حق التعديل ولكن ليس حذف مصدر المقالة خاصة انه منشور في مكان آخر فإذا كان هذا رأيك واعتقادك ابدأ اخ العزيز واحذف المحتوى واضف المحتوى الخالص الذي يقدمه المستخدمين على بركة الله ولكن لاتنسى ان تجعلهم يضعوا مرة اخرى المصدر الذي التبس وصار توقيعا .. خاصة انه لن يجد مستخدم مهما كان قدره مصدرا على الانترنت يشمل موضوع نظرية الاموال بين الفقه والقانون دون ان يقرنه بمصدر هو هذا الشخص المتواضع المؤمن بالويكبيديا بطريقة قد تخسره مالا كثيرا ووقتا كبيرا.
  • او ربما لا يعجبك ان يكون هنا كتابا اصليين ، معك كل الحق .. لأدع المستخدمين يضعوا ما نكتبه في مواطن ومواقع اخرى ثم يأتي من هم مثلي ليعلنوا ان هناك خرقا لحقوق الملكية ثم نبدأ الكرة من جديد ، يضع مستخدم وينقل وينسى ان يذكر المصدر الذي هو من وجهة نظرك توقيع ... اخي الكريم فتقوم بنفسك وانت حريص على اعتبار اسم ما ايا كان هو توقيع ..

إنها دائرة لا تنتهي من الحذف و البحث عن مضمون ومحتوى للمقالة التي اسمها المال في الفقه الاسلامي او الحق في الفقه الاسلامي او العقد الاسلامي. ناهيك عن انني لن استمر في عمل قد يظن البعض منه انني اخرق النظام بوضع مصدر وهم يعتقدون انه توقيع .. يا اخي هناك فارق بين ذكر المصدر ونسبته الى صاحبه وهما لاينفصلان وبين وضع التوقيع الذي يحرم الاخرين من الكتابة..

  • وعلى كل لقد استفدت كثيرا وتأملت التجربة التي سيادتك وانا بصددها ورأيت منها ان اعكف على ويكبيديا اخرى متخصصة فيما كنت سأقدمه بنفس مفتوحة هنا وبكل الاخلاص.. خاصة انني من مؤسسيها وضمن ادارتها المتخصصة المعدودة على الاصابع وهي نفسها احد المصادر التي قمت سيادتك بحذفها كمصدر للمقال.والغريب اننا في هذه الويكي الاخرى ندعو للويكي وندعمها ونروج لها ونصل صفحات كثيرة بدون داع او ضرورة بالويكبيديا خاصة التي انا هنا فيها اقصد العربية ، فإذا ما قمت انا بوصلة لمصدر حقيقي يحذف .. كلنا نعرف عدم ثبات المحتوى الويكي بيدي.. ولهذا نقدم اوراقنا ليحرقها الراغبون في حذف السطور ..

عموما اخ ماركيز يا ايها الساكن مع الويكيبيدي المتميز جاك تقبل اعتذاري عن الاطالة ولن اتقدم بأي ورق ليكون قابلا للحذف لكن لاتنسى استكمال عملية حذف المحتوى فهذا مهم فلا يمكن لمقال ان يكون منسوخا من موقع آخر ...أليس هذا تنبيه العمل .لا ترسل أي عمل ذي حقوق محفوظة بدون الإذن من صاحب الحق. علاوة على نسبة المقال لمصدره خاصة انه منسوخ.

خاصة انني وضعت فيها قسما للمواقع المتوقع الحصول على معلومات منها فربما بهذا المنطق يكون من الخطأ الفني ان يكون وجود مثل هذا القسم او الاقسام على صفحات الويكبيديا. وفي النهاية انسخ نص حقوق النسخ في الويكي بيديا: يجب التقيد بالترخيص أعلاه عند إستعمال محتويات الموسوعة. ويجب أن يخضع كل ما يتم إضافته للموسوعة للترخيص الحر. إي إضافة على الموسوعة يتم إكتشاف أنها من مصدر لا يسمح بتطبيق شروط الترخيص الحر للوثائق سيتم حذفها بغض النظر عن المحتوي والقيمة العلمية لها.

لا مانع من وضع وصلات لمواقع لا تخضع للترخيص الحر، على أن تكون هذه الوصلات تساهم في إثراء الموضوع. كما أنه لا مانع من الإقتباس من كتاب أو مصدر على أن يتم الإشارة بوضوح عن مصدر هذا الإقتباس.

  • اخي هذا لسيادتكم للمتابعة واتخاذ ما ترونه مطابقا للنظام

برجاء تقبل احترامي وكامل تقديري

--[[نقاش المستخدم:Mostafa_attiya|ناقش مصطفى عطية المحامي<small>]] 06:03, 30 يناير 2006 (UTC)

السلام عليكم عاجل يرجى التصويت فوراً على حذف الصور المسيئة للرسول عليه الصلاة و السلام من ويكيبيديا الانجليزية يعلم الله المجهود الذي بذل من المخلصين من اجل ان نصل لمثل هذه المرحلة ويطرح الموضوع للتصويت فلا تبخلوا اخوتي بنصرة بنبي الله محمد عليه الصلاة و السلام الرابط هنا مباشره http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons/Archive_3#The_Poll شاكر جهود المخلصين جميعاً. عبدالله 13:53, 3 فبراير 2006 (UTC)

عذراً فقط تحديث لرابط التصويت http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons_controversy#Image_Poll شكراً لك عبدالله 14:09, 3 فبراير 2006 (UTC)

نقل المقال[عدل]

أهلا أستاذ ماركيز, برجاء عند الحاجة إلى النقل استعمال الوصلة في أعلى الصفحة و ليس النسخ يدويا فهذا يؤدي إلى نقل تاريخ الصفحة و عدم ضياع المشاركات و في الحالة الأخرى (النسخ اليدوي) تظهر مشاركة الناسخ فقط, و عند وجود مشاكل كوجود صفحة بنفس الاسم بمحتوى أخر يتم نقل المحتوى الأخر أولا أو حذفه حسب الحالة, ثم حذف الصفحة كلية ثم نقل المحتوى الصحيح إلى هذه الصفحة الخالية. تحياتي... --Mido 20:33, 6 فبراير 2006 (UTC)

يمكنك طلب هذا الأمر من أحد الإداريين أو ترك ملاحظة تحوي المطلوب عمله في نقاش الصفحة أو وضع قالب الشطب, تحياتي لك --Mido 22:32, 6 فبراير 2006 (UTC)

رسالة من مبتدئ[عدل]

مرحبا أخ ماركيز الرجاء لا تنسى إدراج المقالات التي وضعت فيها قالب الحذف في صفحة التصويت مرفوقة بتاريخ وضعك إياها للتصويت. مع تحياتي مبتدئ 20:27, 11 فبراير 2006 (UTC)

شكرا لتذكيري بذلك عزيزي مبتدئ. --Marquez 20:53, 11 فبراير 2006 (UTC)

اي تعديلات تلك لقد حذفت المقال بالكامل و كتبت تعليق ... اذا كنت تريد التعليق او لديك وجهة نظر ضعها في صفحة المناقشة للمقال و لاتمسح مقالات الغير بغير سبب و كن عنصر بناء , اما التكلم عن شخصي او امور شخصية فاعتقد انه ليس من شأنك. عبدالله 13:03, 14 فبراير 2006 (UTC)

مختبر[عدل]

مخبر -----> مخابر
مختبر ----> مختبرات

يا ماركيز. --Jak 17:08, 15 فبراير 2006 (UTC)


سلام ماركيز ..رجاء دقق الصفحة التالية : ويكيبيديا:مقالة الأسبوع علينا فصل نوعي المقالات بما أنهما يخضعان لمعايير مختلفة . أحاول إحضار أفكار جديدة و تفعيل بوابة المجتمع ..هل لديك من أفكار --Chaos 16:25, 16 فبراير 2006 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا لك ماركيز Brio-Ar 13:17, 17 فبراير 2006 (UTC)

شكرا على رسالتك[عدل]

شكرا اخوي ..

لكن صم و بكم انا وجدتهم في صفحة لغة الإشارة وحررتهن على طول دون ما احررها من اساسها من صم و بكم إلى أبكم و أصم .

على كل حال شكرا على تنبيهك ..

وساضع صفحة تحويل ليسهل على الباحثين إيجاد الصفحة.

مع التحية--Ani-Live 17:23, 18 فبراير 2006 (UTC)

يعطيك العافية وشكرا على تفهمك. --Marquez 17:46, 18 فبراير 2006 (UTC)


عفوا ماركيز ..يبدو أنني ارتكبت خطأ طباعي ..الاستفتاء أنا من وضعته و انا من حذفته و كنت أريد أن اكتب نائل أو شافعي فكتبت ماركيز بالخطأ ... لم تقم انت بحذف أي شيء , الاستفتاء مجرد أسئلة عن سير العمل بالموسوعة و رأي المستخدمين بالإداريين لكن بصراحة لم أجد تجاوب من أحد بمن فيهم نائل لذلك قمت بحذفه --Chaos 21:30, 20 فبراير 2006 (UTC)

دمية الجورب[عدل]

أخي ماركيز، حسب تعريف دمية الجورب؛ هو أي إشتراك إضافي في الويكيبيديا يتم أستعماله من قبل مشارك موجود أصلا بحيث يقوم بالتحرير تحت أكثر من اسم واحد. و عليه لا يبدو أن الأمر يشمل الأي بي. الكثير يعمل من خلال الأي بي عندما لا يكونوا على جهازهم الشخصي، خوفا على كلمة السر. و أنا ممن يفعلون ذلك.--Tarawneh 23:11, 20 فبراير 2006 (UTC)

شطب[عدل]

سلام ماركيز, أرجو عند وضع قالب الشطب, الاحتفاظ بمحتوى الصفحة كاملا (إلا في حالة الألفاظ الخارجة و ما إلى ذلك). تحياتي لك... --Mido أترك رسالة 21:38, 21 فبراير 2006 (UTC)

على راسي --Marquez 21:42, 21 فبراير 2006 (UTC)


كلامك صحيح[عدل]

لكن حجم صفحة كاس العالم 2006 ضخم جدا لهذا اعتقدت ان اكمل بقية الموضوع على شكل وصلات حيث لازال هناك الكثير للكتابة عنه و لا ادري ان كان حجم الصفحة الرئيسية يسمح بذلك Classic 971 05:32, 25 فبراير 2006 (UTC)

من classic[عدل]

هل هناك حل اخر لاني الاحظ ان التعديلات في صفحة كاس العالم 2006 اصبحت بطيئة بسب كبر حجم الصفحة Classic 971 05:38, 25 فبراير 2006 (UTC)

فكرة رائعة[عدل]

ساقوم بعملية النقل واكون شاكرا اذا ساعدني احد Classic 971 05:46, 25 فبراير 2006 (UTC)


سلام ماركيز ... حسب معلوماتي أفضل ترجمة ل Parameter هي : وسيط , لكن بصراحة لا أعرف كيف سنشتق منها المصدر ... ربما يمكن ان نقول عن Parametrization تمثيل وسيطي ...ربما --Chaos 16:51, 28 فبراير 2006 (UTC)

شكرا عزيزي صهيب. --Marquez 03:34, 1 مارس 2006 (UTC)
مرحبا ماركيز, تمت إرسال الرسائل بالفعل, هم متغيبون منذ فترة طويلة بالفعل و لا أري داع من امتلاكهم صلاحيات إداري في الفترة الحالية --Mido أترك رسالة 21:34, 1 مارس 2006 (UTC)

Happy to Join[عدل]

Hi Marquez, thanks a lot for the sweet

ترحيب.

I am still a learner in Arabic composition. I can read and understand quite well. Hope I help Arabic wikipedia soon.


Peace عذغس 02:37, 5 مارس 2006 (UTC)

Article request[عدل]

Greetings Marquez!, I know that you have a good understanding about Christianity; Can you please help me correct the grammar for this article? Your help would be gratefully appreciated. Jason

آسف[عدل]

انا احاول ان اغير المقالات كل 3 - 4 ايام كما قيل لي وكاوس هو الذي رشح مقالة كركوك وانا صراحة احاول الوصول الى مستوى اكبر من النشاط فيما يتعلق بسرعة تغيير المقالات المختارة انه مجرد ضغط امارسه على نفسي لكتابة مواضيع شائكة وانجازها بسرعة فالأن على سبيل المثال افكر ان على في خلال يومين ان اكمل مقالة ذات مستوى جيد...انا أسف ان كان تصرفي فرديا مع التحية Classic 971 05:37, 7 مارس 2006 (UTC) لم اكن اعرف بوجود هذه الصفحة سوف استرجع مقال كركوك واضع البروتوكولات في تلك الصفحة Classic 971 05:43, 7 مارس 2006 (UTC)

القوائم لا تظهر[عدل]

لماذا لا تظهر بعض القوائم الفرعية او حنى الرئيسية ؟ مثلا موضوع "النجاح" الحياة لا تظهر كموضوع فرعي ؟ مع اني وضعت الثلات = = = بدون فراغات ؟

الحياة "الح" تكتب عادية وتظهر ، لكن مع وجود حرف الياء "الحي" لا تظهر !

المحاضرات "المح" تظهر عادية ولكن باضافة الالف "المحا" لا يظهر شئ ؟


مرحبا مرة أخرى ،

الرجاء النظر في الموضوعين الفرعين في الأسفل يفترض ان يظهران في الاعلي بارقام 47 و 48 لكنهما لا يظهران في أعلى الصفحة من ضمن بقية المواضيع اعتقد ان ذلك يعود الى ما شرحته في السطور السابقة شكرا الحوري 02:28, 9 مارس 2006 (UTC)

الحياة[عدل]

المحاضرات[عدل]

السلام عليك يا أستاذنا العزيز ، في الواقع أعترف أنه يوجد بعض الاختلاف في التسمية للمعركة فكلا التسميتين واردة و متعارف عليها على أنها أول معركة قادها طارق بن زياد ، وحتى تسمية وادي لكة هناك اختلاف في نطقها ،فمنهم من ينطقها بكسر اللام و آخرين بفتحها و آخرين بضمها ، إلا أنني قمت بنقل الصفحة لجمل جميع التسميات ، وإن كان هناك تعارض مع نقل الصفحة فلا مانع من حذف النقل . وشكرا لتنبيهي يا أخي أخوك --Zakaria55 17:46, 9 مارس 2006 (UTC)

السلام عليك يا أخي ، شكرا على التنبيه ، في الواقع ظننت أن اسم ""وادي برباط"" هو الاسم العربي للمعركة ، شكرا مرة أخرى

--Zakaria55 13:00, 11 مارس 2006 (UTC)


المصطلحات الطبية[عدل]

سلام ماركيز ... بخصوص المصطلحات الطبية أرى من الأفضل ان نعتمد المعجم الطبي الموحد :

المعجم الطبي الموحد : في المعجم يكرون أن : Ovule بييضة ... و ليس بويضة .

أعرف أن الفارق ضئيل لكن دعنا نحاول اعتماد المصطلح الموحد ... ثم عند إجراء عملية النقل حاول ان تضيف الاسم الجديد إلى بداية المقال .

إذا لم يكن التغيير لخطأ لغوي و كان مجرد اجتهاد أفضل أن تقوم بصنع تحويلة فقط و ليس نقل المقال ... شكرا لجهودك العظيمة في التدقيق اللغوي للموسوعة

--Chaos 16:39, 12 مارس 2006 (UTC)

ملاحظة[عدل]

السلام عليك ، كيف الحال؟ لقد لاحظت أنك أدرجت مقال علي يحي معمر ضمن المقالات خرق حقوق التأليف ، في الواقع أنني قد راسلت مدراء موقع استقامة وقد سمحوا لي بنشر مقالاتهم ولقد بينت ذلك في صفحة نقاش المقال ،يرجى الاطلاع على ذلك وشكرا أخوك --Zakaria55 10:02, 14 مارس 2006 (UTC)


أخ ماركيز .. بطبيعة الحال قمت بتغيير السايد بار على سبيل التجربة إذا كانت هناك اعتراضات جدية من قبل المستخدمين سنقوم باستعادته على ما كان عليه ... لكن الأساس في الويكي هي محاولة التغيير نحو الأفضل دوما ... قد تصيب في اكتساب تأيدد لتغييراتك و قد لا تحصل على التأييد في النهاية لا يحصل شيء بدون توافق الجميع . بخصوص القوائم أعتقد هذه القوائم مهمة و هو موضوع يخصني أنا و حكيم .. إذا لاحظت ان الترجمة تأخذ أكثر من الوقت اللازم رجاء قم بنقل المقالات إلى نطاق المستخدم الخاص بي . --Chaos 17:10, 21 مارس 2006 (UTC)

مرحبا Marquez بالنسبة لقوائم المعالجات أنا أعمل عليها حسب وقتي و قدرتي و لا أرى ضرورة لهذا التشدد فهنالك قالب ترجمة موضوع ليساهم في لفت انتباه من يريد المساعدة في ذلك كما أن القوائم بحد ذاتها هي لتصنيف و ترتيب المواضيع و تسهيل الوصول إليها و ليس لعرض و تقديم معلومات عن الموضوع.على العموم إن كنت تصر على ذلك يمكنني نقلها لنطاقي و اتابع العمل عليها. أما بالنسبة للتغيرات بالشريط الجانبي فهو تغيير تجريبي اتفهم وجهتك نظرك لكن أرى أنه أفضل طريقة هي اختبار التغيير بشكل عملي و من ثم يمكننا التصويت على قبوله أو رفضه. مع تحياتي --حكيم دمشق 13:43, 22 مارس 2006 (UTC)
حسنا، كما تشاؤون. فقط أتمنى ألا يؤخذ كلامي أنه تهجم على أحد الأعضاء أو انتقاص لأحدهم. تحياتي--Marquez 17:42, 22 مارس 2006 (UTC)
لا Marquez لايوجد تهجم من قبل أحد الموضوع فقط نقاش و تبادل آراء --حكيم دمشق 18:21, 22 مارس 2006 (UTC)

لو سمحت[عدل]

السلام اولا.. ثانيا ارى انك تحذف كل النص وليس النص الذي تقول عنه انه منسوخ. احذف المنسوخ واترك الغير منسوخ.. ثالثا الرجاء ترك الصور حذفت جميع الصور ولم تبقى إلا على واحده. --Saudi 18:51, 21 مارس 2006 (UTC)

التحويلات[عدل]

قمت بإنشائها لأن في الموسوعة الإنجليزية تضاف "of Somewhere" حينما يوجد أشخاص لديهم نفس الاسم ولكن من مناطق أخرى. لو لم يكن هناك أشخاص اسمهم جيمس الثاني غير الإنجليزي لوضعت المقالة دون "of England". لذلك فضلت أن أجعلها صفحة تحويل بحيث إن أراد شخصاً ما البحث عن جيمس الثاني سيكتب بالطبع "جيمس الثاني" فقط في مربع البحث ولن يعثر على أي شيء (وهذا ما حدث معي شخصياً). قد أقوم باستبدال التحويلات بصفحات توضيح في وقت آخر. تحياتي لك. --محمد 18:29, 23 مارس 2006 (UTC)

يعطيك العافية. --Marquez 18:38, 23 مارس 2006 (UTC)