نقاش المستخدم:Ml16rhmq

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Ibrahim.ID في الموضوع رد:

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- جار الله (نقاش) 17:14، 3 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

مقالة رشاد حسن[عدل]

مرحباً، في الواقع لست أنا من حذف مقالة رشاد حسن بل زميل أخر كما يتضح في سجلات الصفحة، أنا فقط قمت بمتابعة طلب الاسترجاع والبت فيه، وقبل الرد على طلبات الاسترجاع نقوم نحن الإداريين بعمل بحث شامل للشخصية عبر Google وتحديد معيار الملحوظية من خلال عدة عوامل، الموضوع ليس قائم على التقدير الشخصي ولا بكون المحرر يجهل الشخصية من عدمه، وإقرارك بأن الشخصية تتمتع بشهرة عالية جدًا في العالم العربي هذا رأيك ونحن لا نقيس الأمور بالرأي الشخصي وإلا أي شخص يدعي أن فلان شخصية عظيمة وذو شهرة عالمية نصدقه، أليس كذلك؟

ليس أي شخص قام بتأليف عدة كتب أو ترجمها ونشر مقالات على صحف أو ظهر في لقاءات إعلامية يعتبر مستوفي لشروط ويكيبيديا، ففي العصر الحالي هناك الاف وربما عشرات الآف من الكتاب ومؤلفي الكتب، إكتساب صفة "الكاتب" ليس مبرر كافي بل نحن في ويكيبيديا نكتب عن أبرز الكتاب، عن كتاب حققوا نجاحاً واضحاً في مبيعات الكتب أو حصلوا على تكريم أو جوائز أو تصنيفات دولية أو ححقوا إنجازا ما.

إذا كان هناك مقالات لشخصيات أقل شهرة من مقالتك كما تقول أرجو إبلاغي بأسمائها وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 19:18، 4 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

رد:[عدل]

مرحباً، مع احترامي ولكن أنت بنفسك تقيس الموضوع من خلال تقديرك الشخصي من خلال إعتقادك بأنه شخصية مشهورة تحقق الشروط، ولكن ليس كل ما تراه يجب بالضرورة أن يراه الأخرون.

قياس الملحوظية يتم من خلال التحري عن الشخصية عبر الأنترنت بشكل محايد ومطالعة ما يكتبه وسائل الإعلام عنه بدون تدخل من الشخصية، مثل أن شخص ما يحقق إنجاز أو حصل على جائزة ما وتكتب عن الإنجاز جريدة الرياض و عكاظ .. الخ، لا نقبل مصادر مثل: المواقع الشخصية - مقالات مدفوعة - لقاءات إعلامية، وكلما كانت الشخصية تتحدث عنها وسائل الإعلام بشكل أكبر كلما تأكدنا أنه بالفعل مشهور، ولا يجوز الاستشهاد بالموقع الشخصي أو موقع شركته أو بمعلومات يقولها الشخصية في لقاء إعلامي أو بالإدعاء شفهي وغيرها.

نحن لا نتواصل فيها مع الشخصيات ولا نطلب منهم مصادر لأن ليس المطلوب هو إقناعنا كإداريين أو إقناع أحد هنا، لأنه لا يوجد شخص أو طرف يعتمد المقالات من عدمه بل كل مقالة يجب أن تستوفي الشروط بشكل ذاتي وعند الفشل في تحقيق معيار الملحوظية يتم شطبها، وأي مقالة غير مستوفية يتم شطبها ونحن نقوم بمراجعة المقالات دورياً للتأكد من ذلك، وثق بأننا نتعامل مع كل المقالات بإنصاف ولا يوجد استثناء لأحد، ربما قد يكون هناك مقالات ولكن لم يراجعها أحد بعد ولذلك إذا وجدت مقالة مخالفة يرجى إبلاغنا بها.

نقطة أخيرة: نحن لا نتعامل مع شخص أو أثنين والمسألة ليست تعسف أو عناد، نحن يومياً نستقبل مئات المقالات عن الكثير من الاشخاص ويقولون فيها أنهم مشاهير ومعروفين ... و... و والكل يريد مقالة في ويكيبيديا والكثيرون يسعون وراء الشهرة وتلميع صورهم، لذلك المعايير ليست سهلة وكما قلت نحن لا نكتب عن كل "كاتب" بل عن "أبرز الكتاب"، هناك الكثير من الشخصيات ربما قد حققت نفس ما حققته الشخصية ولذلك ليس كل ما تعتبره بارزاً يكون كذلك، وثق ايضاً بأن الشخصية لو كانت مستوفية للشروط لقمنا نحن بالكتابة عنها تلقائياً بدون أي تدخل من الشخصية، فجميع المقالات المكتوبة في ويكيبيديا كتبت بشكل تطوعي وبدون تدخل منهم، وتأكد أن الشخصية إذا حققت الشروط يوماً ما سيتم إعادة المقالة مرة أخرى، أتمنى أن تتوقف عن تكرار إضافة طلبات استرجاع فصدقني لم يلتف لها وأعتبر الأمر محسوم واتمنى أن تتفهم الامر وشكراً لك--إبراهيـمـ (نقاش) 02:04، 5 مايو 2020 (ت ع م)ردّ