نقاش ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/2011 في مصر

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
النص الموجود في هذه الصفحة كان جُزءًا من صفحة ترشيح مقالة أحداث 2011 في مصر، وقد أُدرِج هُنا نتيجةً لضخامة قالب الترشيح مما تسبب بمشاكل تنسيقيَّة في صفحة الأرشيف عندما أُدرج فيها رجاءًا لا تعدله

  •  تعليق: ميرسي يا فارس أنا تعبتك أوي معايا فيها و أستفدت كتير أوي و حبيت الموسوعة جدا :) --Helanafola (نقاش) 02:11، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
تحياتي أختي هيلانة، أنتِ من فعل كل شيء، فحماسك للكتابة وحبك للموسوعة دفعكِ للإنطلاق بقوة لكي تُظهرين تميّزك الحقيقي... ننظر المزيد والمزيد قريباً إن شاء الله --د. فارس الجُويلي (راسلني) 02:23، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: مرحباً هيلانة والزملاء جميعاً أرجو أن تتقبلي كعادتك سلسلة إنتقاداتي فمادام المقالة مرشحة كمختارة أولاً: أعذريني فإني لا أرى بأنها تحقق معايير المقالة المختارة لأسباب منها :-
    1. اللغة المستخدمة في المقالة تتجه إلى العامية المصرية في بعض الألفاظ مثال :- مقتل الشباب في الأقسام بعد تعزيبهم .
    2. في التعريف بالمقالة ذكرت الكاتبة : "وتقسم هنا إلى قسمين، أحداث سياسية وأحداث "طائفية"." القارئ يتوقع أن يجد قسم عن الأحداث السياسية ثم قسم آخر عن الأحداث الطائفية وليس هكذا في المقالة فلم تقسم المقالة إلى قسمين كما ذكرت الكاتبة في التعريف .
    3. أحياناً يتم فصل حرف الواو عن الكلمة التالية كمثال :- و هو حادث ارهابي ،و قد خرج
    4. وأحيانا أخرى تربط كلمتان مع بعضهماً كمثال :- يزعزع أمن مصر وشعبهاومن يقوم بزرع الفتنة ومثال آخر :- عن مئات الجرحي وعشراتالشهداء .تنة ومثال آ في القاهرةوالإسكندرية
    5. هناك ألفاظ غير موسوعية بكثرة إستخدام حتى الآن كمثال :- الا انه لم يذهب حتي الأن .ت القضية حتي الأن في المحكمة و لم يتم صدور أي حكم. ومثال آخر :- . وحتي الأن القضية منظورة في المحكمة و لم ينم البت
    6. إستخدام النقطتين تحت الياء في كلمات لاتوضع فيها النقطتين مثل حتى فتكتبها الكاتبة حتي مثال :- تعذيبه حتي الموت .
    7. إستخدام الهمزات أيضاً غير موفق كمثال :- وتهديد الأمنين , . واعرب على انه , باتخاذ الجراءات
    8. تعدد الأخطاء الكتابية مثال :- الحركات الثورية القبطية اغتصام مفتوح ومثال آخر آ لوحتان مرفعوتان في مظاهرة.تنة ومثال آانه لم يكن ينتوي الترشحتنة ومثال آمن العناصر الأساسية لحملية الشعب ومثال آخر :- على دير الأنبا بيشوي من قبا الجيش و اطلاق تنة ومثال آوالخاصة وخقوق الإنسان مة ومثال آو إعادتها إلى ما كانت عليه قبا الأحداث ومثال :- وتعليقه مؤقتا فوجئوا بتعدي ومة ومثال آمن المعتصمين و الميظاهرين
    9. إستخدام لهجة التعميم للجميع مثال :- وسحل فتيات مصر و تعريتهم ومثال آخر :- . وبدأ الشباب في التظاهر ومثال آخر :- بسبب تعذيب المصرين داخل السجون
هذا فقط بعض ماطالعته أثناء قرآئة المقالة كقرائة سريعة جداً ومتنقلة , أرجو من الكاتبة إعادة قرآئة المقالة بشكل متأني وتعديل الأخطاء وشكراً لتفهمك --Aiman Saeed أيـمـن. 06:58، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
رد التعليق مرحبا أيمن ، فى البداية أشكرك دائما علي دعمك لى و مساعدتى ، وحقيقة لقد حزنت في البداية من تعليقكم ظنا منى أن المقالة تمت متابعتها من قبلكم و تعديل الكثير بها . و لكن لا يسعنى الأن سوى شكري العميق لكم حيث بالفعل أدركت أننى مخطئة و حقيقتا أفادنى كل ما قمتم به من إشارة إالى أخطاء . وأريد أن أعلمك أننى قد قلرأت المقالة الأن و تفحصتها جيدا و قمت بما طلبت تعديله :  تمّ
  1. لقد عدلت تقسيم المقالة الذى أشرت إليه في المقدمة .
  2. فيما يخص فصل حرف الواو لقد راجعت كل المقالة و عدلتها .
  3. فيما يخص ترابط كلمتان مع بعضهماً لقد عدلت الكثر منها بعد فحص المقالة جيدا .
  4. الألفاظ الغير موسوعية أزلت و عدلت فيها .
  5. إستخدام النقطتين تحت الياء في كلمات لاتوضع فيها النقطتين : نعم لقد كتبتها بكل المقالة و الأن عدلتها كلها .
  6. الهمزات عدلت بها و الأخطاء الكتابية أيضا.
  7. التعميم عدلت فيه ما استطعت .
في النهاية أود أن أشكرك كثيرا فحضرتكم دائما خير عون لى . --Helanafola (نقاش) 18:36، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: عمل رائع، تتبعت تطور المقالة من بدايتها، ورغم ذلك ما زلت أغلط وأعتقد عند دخولي أن المقالة تتحدث عن الثورة المصرية سنة 2011، فتخيلوا من يدخل المقالة لأول مرة، لذلك أنصحبإضافة قالب توضيح أو قالب أستعمالات أخرى في المقدمة ينبه أن هذه المقالة تتحدث عن سنة 2011 في مصر وإضافة وصلة مباشرة إلى مقالة الثورة. --إلمورو (نقاش) 08:13، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

رد تعليق أخي إلمورو فى المقدمة المكتوبة فى بداية المقال لقد قمت بتوضيح انها سرد لأحداث 2011 . و عام 2011 في مصر هو معروف بالثورة المصرية لا غيرها و أعتقد اننى لولا الثورة ما كنت كتبت هذا الموضوع ، فالثورة هلى السبب فى اندلاع كل تللك الأحداث . بالنسبة إلى القالب أعتقد أنني وضعت قالب مقال تقصيلي للثورة و كل حدث بها . ولكن أريد مقترح منكم إن أمكن أي قالب تريدنى أن أستخدمه ، وشكرا لتعبكم بالتدقيق فى المقالة . بالنسبة إلى تحويا اسمها ، لا اعتقد ان اسمها الحالي طويل أو به مشكلة . و أيضا انها ستظهر فى أي بحث حتى ان كان البحث على حادثة بسيطة .--Helanafola (نقاش) 19:20، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: مجهود لا ينكر لكن بحاجة إلى مزيد من التدقيق في العبارات ولدي اقتراحبأن تكون العناوين الرئيسية هي الأشهر والفرعية الأحداث التي وقعت بحيث يكون المقال فعليا يتحدث عن أحداث 2011 وليس عن الثورة المصرية بالتحديد ويصبح متابعة التسلسل الزمني أسهل ، مملاحظة أخرى وهي الروابط الحمراء أقترح إنشائها أو إلغائها من المقال.--رامي ناقشني! 09:24، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
رد تعليق لقد قمت بالفعل حسب طلبكم بالتدقيق في العبارات ، و أقتراحكم رائع و لكنى وددت أن تكون كل حادثة بعنوان رئيسى حتي لا تكون التقسمات كثيرة . إلي جانب انني وددت أن أسهل على الباحث بتقسيم الشهور يندرج تحتها أحداثها . أنا لم أتحدث عن الثورة و كأنها الموضوع ولكن كسبب رئيسى لتلك الأحداث .

بالنسبة للروابط الحمراء لقد أزلتها بالفعل . وشكرا على ملاحظاتكم المفيدة جدا لى --Helanafola (نقاش) 19:08، 25 يونيو 2012 (ت ع م)


  •  تعليق: إضافة للأخطاء اللغوية ولما قاله الزميل أيمن :
    • مقالة كل مصادرها صحفية فأين معيار الإحاطة بكل الجوانب ؟
    • مقالة واضحة الإتجاه فأين الحيادية ؟
    • --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:03، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
رد تعليقمرحبا وهراني شكرا لتعليقكم و سأشرح لك وجهة نظرى :

بالنسبة للأخطاء اللغوية قد عدلتها كما طلبتم .

بالنسبة أن المصادر صحفية ، هذه مقالة تتحدث عن أحداث معاصرة منذ عام وأقل . بالتأكيد ستكون كل المصادر صحفية . يوجد مواقع اخبارية و يوجد أيضا وصلات ليوتيوب . لكن لا يوجد كتب أو أي مصادر أخري للثورة .
و أراها محايدة تماما مثل ما حدث بدير الأنبا بيشوي حدث بالفعل و كان اعتداء مخزي و بدون وجه حق حيث اننى على أتم معرفة بهذا الدير و رهبانه . ولكن الجيش كذب الاعتداء معللا انه سور خارجي و هذا كذب واضح و لكن فى المقالة التزمت الحيادية التامة و كأننى خارج البلد . أو مثلا حادثة ماسبيرو التى عاصرتها و لدي الأدلة على أن الجيش هت الفاعل و من بدأ الضرب و لكن ألتزمت الحيادية ووضعت المؤتمر الصحفي و تكذيب الجيش للأحداث ووجود طرف ثالث و أشياء كتلك . وكذا أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء .
وأري أن المقالة واضحة الاتجاه لأنها الحقيقة و ما حدث بالفعل و هذه ثورة و أحداث مترتبة عليها . كنت حيادية على قدر المستطاع و أوضح الجانبين .
ولا يوجد اتجاه أخر لأن كل أحداث 2011 هي تعدى على الشعب و لا يوجد طرف أخر تقع عليه البالية . و كما ذكرت لقد الجانبين .
و شكرا حقا لتعقيبكم ولا يسعنى شكرك على اهتمامكم وأتمنى أن أكون قد وضحت فكرتى .
وبانسبة ان حضرتكم ضد ترشيحها لأنها أحداث قريبة ، لا أري أي عيب فى كونها أحداث قريبة هذا يدعم أكثر فكرة ترشيحها حتى يرى العالم كله و ::مستخدمى الموسوعة حقيقة الأحداث ، فهى موضوعية و تسرد كل الأحداث على عكس الإعلام الموجود بمصر الذى يزيف الأحداث .
لذا أرى انها نقطة تحتسب لها لتوسيع الأفاق العربية بحقيقة ما يحدث فى مصر ، مثلما ما كانت الثورة التونسية ملهمة للمصريين و انتشالر الأحداث عبر الانترنت سهل معرفتنا بها كذلك أرى المصرية يجب أن تصل للجميع. كما أنها موضوعية و أحداثها حقيقية . شكرا لك --Helanafola (نقاش) 19:30، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
متفهم جدا لكل ما كتبته ولكن :
  • الأخطاء لا تزال موجودة، مثلا : المجلس الأعلى وليس المجلس الأعلي و أيدي قوات وليس أيدى قوات ...
  • المصادر صحفية محدودة على كثرتها (أغلبيتها: المصري اليوم والجزيرة واليوم السابع والأهرام) لا مقالات تحليلية لخبراء ولا مصادر أجنبية. شيء غير معقول بالنسبة لمثل هذا الحدث.
  • «كفاحشباب وطنيين نادوا بحرية مصر.» «ادانة مبارك و أعوانه» (في 2011 كان لا يزال متهما) مثل هذه الجمل تجعل المقالة متحيزة وهي كثيرة.
  • تقولين «تسرد كل الأحداث على عكس الإعلام الموجود بمصر الذى يزيف الأحداث» هذا ما يجعل مرة أخرى تأكدين أنك متحيزة وأنك اخترت المصادر التي توافقين عليها.
أبقى على معارضتي لوسم المقالة بالمختارة وأدعو الجميع لالتزام الحياد.
--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 20:17، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
مرحبا وهراني عذرا حقا لم ألاحظها سأعمل عليها .
عذرا ولكن كانت من أهم المراجع قبل ذلك يوتيوب و لكنى قمت بإزالتها بناءا على نصيحة السفراء ، و الأهرام هي صحيفة تابعة للحكومة إذن مصادرى حيادية .تنا أقصده بإعلام مصر يزيف الأحداث فهذا صحيح كالتليفزيون المصرى الذى يزيع الأخبار على غير حقيقتها . و يوجد أيضا مصادر الموجز والبديل والشروق وبي بي سي و رويترز و الأهرام المسائىت المصريين .
و أيضا الجزيرة متناقضة ولكنى استعنت بها فى مصادرى . وأقترح على حضرتكم مساعدتى بأى موقع يوضح موقفكم . و غير ذلك لقد ذكرت مثلا بيانات الجيش ردا على كل حدث ، فى النهاية أتمنى من باقى الزملاء أن يعطونى أرائهم أيضا فى هذا النقاش .
 تمّ لقد قمت بالتعديل اللغوى ، أرجو إعلامى إذا كان عند حضرتكم أى تعليقات أخرى . --Helanafola (نقاش) 20:46، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
وفي النهاية أشكر حضرتكم كثيرا

  • أتفق مع أخي وهراني في الإلمام بكل المصادر سواء كنا نعتقد جميعاً إنها كاذبة أم لا، فلنعرض مختلف آراء ووجهات النظر ونترك الحكم للقارئ، هذه هي مبادئ الحيادية التي نتعلمها دتناً من ويكيبيديا. --د. فارس الجُويلي (راسلني) 22:24، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
أتفق معك يا فارس و وههراني و لكن نا أود استخلاصه فى النهاية اننى بحثت كثيرا أثناء كتابة مقالتى عن مصادر و لم استطع توفير أكتر من ذلك .و من جهة الحيادية بالفعل حاولت قدر استطاعتى فى الكتابة أنا حيادية تماما و لكن المصادر هى المتوفرة و أكثرت من تلك الموجودة لأنى أراها موثوق منها و تعرض الوجهين كاملين . --Helanafola (نقاش) 23:36، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
  • أخى وهراني لقد أضفت العديد من المصادر الأخرى . و شكرا --Helanafola (نقاش) 03:56، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: المقالة جهد متعوب فيه ولكن لي تعليق بسيط:
  1. ضعف شديد في اللغة.
  2. المقال اشبه بسرد صحفي منه من كتابة مقالة موسوعية.
  3. التحيز الشديد وهذا يسقط المقالة من الترشيح.
  4. تكرار الوصلات الزرقاء عشرات المرات.
  5. بالمناسبة هناك بعض المصوتين ربما صوتوا لتشجيع المحرر -أو المحررة- كنوع من المجاملة، وبالتاكيد لن نراهم بعد ذلك. Muhends (نقاش) 23:45، 25 يونيو 2012 (ت ع م)
رد شكرا لتعليق حضرتكم الرائع .  تمّ و لقد أزلت بالفعل العديد من الوصلات الزرقاء ، وتركت القليل . و عدلت فى المقالة جزء متحيز أطلعنى عليه فارس . أرجو مطالعتها و إبداء رأيكم .

بالمناسبة أنا لا أعرف أحد ممن صوتوا باستثناء فارس و منى لأنهم سفراء الويب . وشكرا . --Helanafola (نقاش) 01:31، 26 يونيو 2012 (ت ع م)


  •  تعليق: مجهود واضح من محررة جديدة في الموسوعة تستحق عليه الثناء بلا شك. وبالرغم من إني لم أقرأ إلا القليل من المقالة، إلا إني لا أحبذ وسمها بالمختارة لبعض الأسباب منها ما تفضل به Muhends. فبالإضافة لأخطاء إملائية متعددة (انصح المحررة بتحميل احد برامج تصيح الأخطاء الإملائية مثلما فعلت أنا، فهو يساعدني كثيرا) وعدم استكمال عرض المصادر بالطريقة المطلوبة (ينقصها تواريخ الأخبار وتواريخ الدخول ومسميات الجرائد)، ولكن ربما السبب الأبرز لتحفظي على وسم هذه المقالة (حتى بعد تلافي ما سبق) هو حساسيتها الكبيرة. فهي تحتوي على الكثير والكثير من الملفات الشائكة والتي أرى صعوبة كبيرة جدا في عرضها بطريقة محايدة وغير منحازة تمامًا من جانب محرر واحد فقط، كما أن الكثير من هذه الملفات مازال يعتبر أحداث جارية وربما ذات تفاصيل مبهمة وغائبة حتى الآن. تحياتي. --Osa osa 5...راسلني 04:41، 26 يونيو 2012 (ت ع م)
رد عذرا osa osa أرجو منك إرشادى لبرنامج ليساعدنى على تخطى الأخطاء الإملائية . ولكن فيما يخص عدم عرضها لكونها ملف شائك . عذرا حقا و لكنى لا أرى فى هذا أي مشكلة . فكل هذه الأحداث الشائكة تعرضنا لها فى مصر و عشناها و الجميع يعلم هذا . ولن نخفيها عن أحد بل الأفضل أن أعرضها فى أكبر موسوعة نساعد على انتشارها. و مازلت عند رأى أننى كنت حيادية تماما فأنا عاصرت تلك اللحظات و رأيتها و نعلم من المخطئ بها لكنى كنت محايدة بين الطرفين تماما و أعرض الحددث و رد كل طرف عليه . وبالنسبة لفكرت انها لم ذات تفاصيل مبهمة أظن أن عنوان مقالتى يشرح هذا فبالفعل كل حدث منهم له قضية و لم يبت فيها و لكنى أروى ما حدث فى عام 2011 من أحداث لا يشغلنى ما وصلت إليه القضية الأن بكون ما أعرض ما حدث بالعام .

و حقيقا أنا لا أحب أن تعرض الموسوعة الأحداث التى مرت عليها ألاف السنين أو مقالات علمية كمختارة فأنا عندما أتصفح الموسوعة لا أهتم بمقالة مختارة ان كانت علمية بحتة أو تاريخية بقدر ما أحبز قرائت ملف حالى أو شخصيات معاصرة .و سأعمل على الأخطاء الإملائية و لكن أرجو من حضرتكم ارشادى إلى أحد البرامج . --Helanafola (نقاش) 13:30، 26 يونيو 2012 (ت ع م)


  •  تعليق: توضيح مرحباً هيلانه مجدداً أقدر لك حزنك من ردي بالرفض وأعلم انك كنت تتوقعن ان أكون أول الموافقين كوني أحد سفراء الويب الذين قدموا لك المساعدة والملاحظات حول المقالة, وأحب أن أوضح لك بأن تعاملي مع المحررين الجدد في الموسوعة يتسم بالتشجيع وإن قدم المحرر الحد الأدنى كبداية يعتبر عندي ممتاز جداً وأشجعه وأقف معه حتى ضد الإداريين أو من يريد حذف مقالته, وترشيحك للمقالة كونها مختارة ونحن نقدم المقالات المختارة كأفضل مالدينا في ويكيبيديا والمقالة قطعاً ليست من أفضل مافي ويكيبيديا لإحتوائها على الكثير من الأخطاء الإملائية وإختيار الألفاظ وسيطرة العاطفة والحيادية والقارئ للقالة يتضح له توجهات الكاتبة وعواطفها نحو أبناء شعبها وفتياته , في الختام أنا لازلت على موقفي بأن المقالة لاتستحق المختارة رغم الجهد المبذول فيها, كما أنك ذكرت بأنك قمت بتعديل الملاحظات السابقة جميعها وهذا غير صحيح
  • اللغة المستخدمة في المقالة تتجه إلى العامية المصرية في بعض الألفاظ مثال :- مقتل الشباب في الأقسام بعد تعزيبهم .
  • تعدد الأخطاء الكتابية مثال :- من المعتصمين والميظاهرين ، حتى تم إخلاؤه بالكامل...
  • إستخدام النقطتين تحت الياء في كلمات لاتوضع فيها النقطتين مثل :- الوقت قد خرج المجلس الأعلي للقوات المسلحة ببيان رقم 81.
  • إستخدام الهمزات أيضاً غير موفق كمثال :- الأسكندرية
علماً بأنه لازال هناك الوقت الكافي لتعديل المقالة وتحسينها وإعادة صياغتها لتكون مختارة , تمنياتي لك بالتوفيق --Aiman Saeed أيـمـن. 07:04، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  'تعليق:'تعليق عباس

تحياتي. اخترت المصدر 136 من هذه النسخة بالصدفة و رأيت في عنوان (Title) المصدر مكتوب صفقة الجاسوس الاسرائيلي جلعاد شاليط ، المصرى اليوم ايضا تم استناد الجاسوس الإسرائيلي الي هذا المصدر لكننا نري بان العنوان الموجود في المصري اليوم هو أسرى الصهاينة.. وأسرانا و ليس صفقة الجاسوس الاسرائيلي جلعاد شاليط. عندما بحثت بدقة اكثر في المصدر وجدت بأن المصدر لا يصف شاليط بالجاسوس و انما الجاسوس هو إيلان جرابيل حسب المصدر، فالسوال هو لماذا قمت بهذا الاستناد الغير واقعي و هذا انتهاك واضح لـويكيبيديا:لا تختلق الأكاذيب. السوال الثاني: ماهو وضع باقي المصادر؟ هل حالها كحال هذا المصدر؟--عباس 17:38، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

رد بالتأكيد ليت أكاذيب و أرجو تفحصها فيوجد أول جزء بها : "كان الدور فى عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 1027 أسيرا بالجندى الصهيونى جلعاد شاليط بارزا ومؤثرا وكبيرا، وقد تم الإفراج عن الدفعة الأولى منهم، وهم قرابة 477 يتوزعون بين الضفة وغزة. كانت السلطات المصرية، على هامش تنفيذ اتفاقية شاليط " فأنا اعرض هنا تبادل الأسري و المقالة بدايتها يتحدث عن هذه الصفقة ، و باقيها يوضح الصفقةالأخرى التى

أبرمتها مصر ، فأنا لم أخرج عن الموضوع و لم أكذب بشأن المصدر . ووضعته لأن بدايته توصح ما قلته و أنا لا أكتب فب الtitle عنوان المقالة بل ما أود توضيحه من المقالة . و شكرا . --Helanafola (نقاش) 17:52، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

حاشاك من الكذب و انا لا اقصد هذا. اكرر مرة اخري بان المصدر لا يصف شاليط بالجاسوس ابدا و لايحق للمستخدم ان يختار عنوان (Title) كما يشاء و عليه ان يكتفي بالعنوان الموجود بالرابط لا اكثر و لا اقل.--عباس 18:00، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق:

المصدر 137: لماذا تم الربط بمقالة شاليط بالانجليزية؟
المصدر 138: لاتوجد كلمة جاسوس بالمصدر حتي ولو كانت تشير الي غير شاليط
المصدر 139: لا يشير المصدر علي تسمية هذا التبادل بـ عملية وفاء الأحرار
المصدر 140 : ليس في المصدر اي موضوع يذكر دور المخابرات المصرية
وبالتاكيد هناك المزيد....--عباس 18:05، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

رد المصدر 136 : تم و لقد عدلت اسمه
المصدر 137 : يحكى حيات شاليط ويثبت ما قلته و إسم المقال جلعاد شاليط ، بإضافة اننى أردت أن يلقى الباحث نظرة عليه .
المصدر 138 : نعم و لكنه يتكلم عن شخص بعينه معروف فلهذا وضعت الكلمة
المصدر 140 : لم أضعه بجانب كلمة المخابرات بل اكتفيت بوضع المصدرين فى نهاية الجملة . و الذى يتحدث عن المخابرات هو المصدر 141

--Helanafola (نقاش) 18:20، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

لابد من حذف كلمة الجاسوس من المقالة. لايحق استخدام باقي الويكيبديات كمصدر و خاصة بالمقالات الجيدة و المختارة. لم اقتنع بردك عن المصدر 138 و 140 و ايضا لااجد اجابة عن المصدر 139--عباس 18:25، 26 يونيو 2012 (ت ع م)
لقد عدلت و أزلت كلمة الجاسوس ، و المصدر 138 عدلت عنوانه . والمصدر 140 و 141 ما أود قوله أن المصدر 141 يتحدث عن دور المخابرات .. و المصدر 140 يتحدث عن الصفقة و لكنى وضعت الاثنان معا بعد اكتمال فكرة الجملة .ولقد وضعت مرجع يخص كلمة وفاء الأحرار .

أما المصدر 139 فأنا أبحث فيه حاليا . شكرا.  تمّ المصدر 139 أضفت قطعة صغيرة تتماشى معه . --Helanafola (نقاش) 18:39، 26 يونيو 2012 (ت ع م)


  •  تعليق: هذه التعديلات التي أجريتها على فقرة تفجيرة كنيسة القديسين توضّح ما يقصده الزملاء عند التحدث عن الصياغة العاطفية أو الصحفية في المقالة. فمثلاً لا يمكن في مقالة موسوعية استخدام صياغة "بدأت اللحظات الأولى من عام 2011 بكذا.." حيث أنها صياغة صحفية بحتة. كما أن أي وصف للانفجار كـ"انفجار مأساوي" أو "حادث مروع" غير مناسب أيضاً، في ويكيبيديا نحن نقول عنه أنه "انفجار" فحسب ولا نضيف أكثر من ذلك، لأن أيَّ إضافة ستعني أننا ندعم وجهة نظر معيَّنة حول الحادثة، أتمنّى أن يوضح هذا القصد من بعض الملاحظات التي أدلي بها هنا --عباد (نقاش) 14:47، 27 يونيو 2012 (ت ع م).
رد شكرا للك عباد ، لقد تفهمت هذا جيدا و سأعمل على باقى المقال . --Helanafola (نقاش) 17:19، 27 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: ممتاز Helanafola، أحييك على سعة صدرك وتجاوبك مع المصوتين والمعلقين، لي طلب آخر: أحداث 2011 في مصر لم تقتصر على السياسة، هناك أحداث أخرى كان لها صدى: (مثلا 678 الرائع) ، توقف الدوري المصري لكرة القدم ... إلخ من أحداث ذات ملحوظية مهمة --إلمورو (نقاش) 21:57، 27 يونيو 2012 (ت ع م)
رد مرحبا إلمورو . نعم أعلم و لكن كل هذه الأحداث لم تكن مؤثرة بالمرة بجانب المشكلات السياسية و الطائفية التى أثرت كثيرا في عام 2011 :)و ما أردت حقا فى هذه المقالة إبراز ما عاشه الشعب المصري من وقت فرح لضيق و هذا يتجلى بالتأكيد في السياسة والطائفية والاقتصاد و لكن شكرا لافادتى بهذه النقاط سأضعها فى مقالتى التسلسل الزمني لثورة 25 يناير فهى تتضمن الرياضة و كل أحداث العام . و أرجو منكم التصويت بما تراه حضرتكم . --Helanafola (نقاش) 22:10، 27 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: اتفق مع ما ذكره عباس بخصوص استخدام المصادر. فلقد لاحظت نفس الشيء وهو استعمال المصدر بصورة غير دقيقة وقد قمت بتعديل أحداها بنفسي، ولذا أرى ضرورة مراجعة باقي المصادر لتجنب ذلك. بالعودة لرد الزميلة Helanafola على تعليقي السابق، لم اقصد بالتأكيد إخفاء أو تجاهل الأحداث المعاصرة ولكني أتحدث عن الجودة المطلوبة لمثل تلك الصفحات كي توسم مختارة (وهو أفضل ما تقدمه الموسوعة). أرى أن صفحة بهذه الأهمية وملفاتها الشائكة والخلافية بحاجة لجهد أكبر للابتعاد عن اللغة العاطفية وغير المحايدة المستخدمة في بعض الأحيان. ومن ضمن معايير وسم المقالات بالمختارة هو ضرورة أن تكون المقالة "مستقرة"، ولكن لطبيعية هذه الأحداث الخلافية ولمستوى الصياغة والسرد الحالي أرى أنها لن تكون مستقرة بل محل خلاف. بالرغم مما سبق، فإني لا انتقص من المجهود الكبير المبذول من جانب الزميلة في كتابة المقالة. --Osa osa 5...راسلني 03:29، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
ردosa osa أرجو من حضرتك متابعة المصادر الأن حتي المصدر رقم 79 و ستجد أنني بالفعل تم ما قد تم طلبه و أعمل على باقي المقالة الأن . شكرا .--Helanafola (نقاش) 04:11، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: بالإضافة لطريقة عرض المصادر - التي تحسنت كثيرا - إلا إني كنت أقصد أيضا النقل الدقيق والصحيح لمضمون هذه المصادر. فقد قمت بتعديل نص إحدى معلومات بنفسي لما وجدته من استعمال المصدر بطريقة لا تدعم دعما حقيقيًا لهذه المعلومة. فلابد من التأكد من استخدام المصادر بطريقة عادلة. --Osa osa 5...راسلني 06:09، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
نعم أعلم هذا osa osa ولسوء حظي المصدر الذي قمتم بإزالته كنت وضعته و أغلقت لأتيقن منه في اليوم التالي هههههههه سأضيف اسم الكاتب و أتأكد مرة أخري من المصادر بعد تعديل المصادر المتبقية . شكرا لك ويمكنك التأكد بما عدلته كمثال لترى إن كان يلائم أم لا . --Helanafola (نقاش) 06:15، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: لم تغير التعديلات من رأيي، بل زدت إعتقادا أن المقالة موجهة ومنحازة. حيث أن المراجع التي نستند عليها يجب أن تستعمل لدعم الفقرات ولا توضع للتضليل. مثلا المرجع رقم 19 لم يتحدث عن بلطجية وذوي سوابق ..إلخ. هذا ما يجعلني أشاطر زميلي عباس في التخوف.
  • المراجع بلغت الآن : 183، يشكل منها: الأهرام (49) - المصري اليوم (44) - اليوم السابع (21) - العربية (9) سي إن إن (7) الجزيرة (4) رويترز (2). أكثر من الثلثين مراجع مصرية صرفة.
  • لا حديث عن دراسات.
--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:25، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
مرحبا وهراني هل يمكنك أن تشرح لي ما قصدك من كلمة دراسات ؟ ؟ --Helanafola (نقاش) 16:15، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: هذه الأيام انا جدا منشغل بتجهيز المقالات (قريب 1500) ليوم ويكي الثامن و لااستطيع تدقيق المصادر و لكن اطلب من الاصدقاء ان يراجعوا المصادر كلها و يدققوها بدقة تامة.--عباس 13:20، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: مرحبا . شكرا لك أيمن و إلمورو و سأفعل ما بوسعي ، بخصوص إلمورو أنا أعمل علي ما قد طلبته الأن .--Helanafola (نقاش) 23:31، 28 يونيو 2012 (ت ع م)


تراجع Neogeolegend عن التصويت

أنا صاحب التصويت رقم 2 وأتراجع عن تصويتي بمع لأن ترشيحي كان تشجيعا لها ولكن بعد متابعتي للمقال رأيت أخطاء عديدة كالذي ذكرها المساهمون أضف الى ذلك أن المستخدم لا يتقبل النقد ولم يتقبل تعديلي بإخفاء صورة أحداث ماسبيرو احتراما لمشاعر الآخرين. وقد رفض التعديل بتاريخ 20:49، 26 يونيو 2012 من دون ذكر أي سبب.--الثعلب (نقاش) 03:54، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

رد:شكرا لك Neogeolegend و لكن من قال أننى لا أتقبل النقد ؟ كان تعليقم أسفل الصورة على ما أذكر (هذه الصورة قد لا يتقبلها البعض، قم بإظهارها إن كنت متأكدا) فقمت بإظهارها حسب المكتوب و أزلت القالب و ذلك لأنه يقول ذلك . حسنا شكرا لمتابعتكم الكريمة و عذرا حقا ان كنت قد أسأت بدون قصد . :) --Helanafola (نقاش) 04:06، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
 تعليق: أنا بصراحة أتعجب من إصرار الطالبة للتقدم وحماسها للوصول للمعالي ويعجبني شجاعتها وعدم تراجعها وأنتقد بشدة تصرف Neogeolegend لأن المستخدمة لم تتقبل إحدى تعديلاتك قمت بسحب صوتك , للمستخدمة مطلق الحرية في تقبل تعديلك أم لا والأمر يحل بالمناقشة وليس بإستخدام الصوت كوسيلة ضغط أو تهديد أو غير ذلك --Aiman Saeed أيـمـن. 20:26، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
تعليق: هذا ليس تهديد انما حسب السياسات بامكانك سحب صوتك مع ذكر الأسباب.--الثعلب (نقاش) 21:23، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

مضمون المصادر مجددًا

بالرغم من التعب الكبير المبذول وحماس الزميلة الكبير وتقبلها لنصائح الزملاء، إلا أني أرى تعجل كبير من قبل الأصدقاء في التصويت بـ"مع". ما زالت ثمة فقرات من المقالة تغلب عليها صياغة عاطفية وغير محايدة، فضلا عن استخدام غير عادل لمضمون بعض المصادر كما أشرت أنا والزميل عباس من قبل. فمثال على ذلك المصدران 68 و69 من هذه النسخة. فالمصدر الأول لا يذكر فض "عنيف" للاعتصام من قبل الجيش. على العكس، يشير المصدر إلى تدخل قوات الجيش للفصل بين فريق من المؤيدين وآخر من المعارضين للاعتصام بعد حدوث اشتباكات بينهما. ويتكرر الأمر ذاته مع المصدر الآخر الذي لا يشير من قريب أو بعيد "لمجموعة من البلطجية". هذه الظاهرة تقلقني جدًا في حقيقية الأمر. فأنا لم أراجع إلا القليل من المصادر، ولكن تم العثور على 4 مصادر على الأقل (حتى الآن) لا تدعم النص المكتوب. هذا العمل أراه يضر المقالة والمجهود المبذول فيها للغاية ويفقدها أهم معايير المقالات المختارة وهو الوثوقية فضلا عن الحياد. --Osa osa 5...راسلني 02:54، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

أرجو من حضرتكم التمهل علي قليلا و مراجعة أخر مصدر انا قمت بتعيله منذ 5 دقائق كان المصدر رقم 51 فأنا لم أتفحص كامل المصادر يمكنك مراجعة ما قبل هذا المصدر و أي تعليق سأجيب سيادتكم عليه . انا الأن أعمل علي المقالة منذ بدايتها و لو حضرتك راجعت التعديلات ستدرك جيدا لما هم صوتوا بنعم . فأنا أنفذ التعليقات علي حدي بالأضافة أنني أزيد مراجع أجنبية . أنا لم أصل للقطعة التي تحتوي علي المراجع الذي قمت حضرتكم بذكرها :) ولم أرد أن أخاطب حضرتك أو أطلب المراجعة لأني كنت متأكدة بهذا اللبس الذي حدث الأن و مان سيحسم ضدى :) لذا ألتمس من حضرتك مراجعة ما قمت أنا بتعديله و فحصه فأنا لدي بعض الأسئلو أيضا . :) شكرا لسعة صدركم و خوفكم علي الموسوعة . :) بالإضافة اني أقوم في نفس الوقت بزيادة ما يطلب مني و التدقيق الإملائي . أرجو أن تكون حضرتك تفهمت ما أقصد . و أضعت اسم المحرر علي المصادر التي قمت بفحصها .شكرا لمساعدتكم العظيمة .--Helanafola (نقاش) 03:17، 29 يونيو 2012 (ت ع م)
على فكرة بخصوص المذكور أعلاه، لا ضرورة على الإطلاق للمراجع الأجنبية، فهي استعراض بحت، يكفي أن يكون المصدر موثوقاً وأن يوافق المعلومات المذكورة --عباد (نقاش) 03:50، 29 يونيو 2012 (ت ع م).
اتفق مع الأخ عباد. المصدر الأجنبي لا يحقق المصداقية في ذاته وأرى شخصيا استبعاده ما دام هناك مصدر عربي يفيد الغرض. المصادر العربية تسهل على قارئ الموسوعة العربي (والذي ربما لا يجيد سوى العربية) أن يراجع المصادر بنفسه ويتأكد من وثوقية المعلومات إن أراد. --Osa osa 5...راسلني 04:43، 29 يونيو 2012 (ت ع م)
إذن لماذا تم الإتفاق علي ما قاله وهراني ؟ حسنا لن أضيف مصادر أجنبية أخري سأكتفي بما أضفته :) شكرا لك osa osa :) --Helanafola (نقاش) 04:46، 29 يونيو 2012 (ت ع م)
لقد أشرت لاتفاقي مع الأخ "عباس" . المصادر الأجنبية مرحب بها ويمكن استعمالها ولكن في الحالات الضرورية أي عندما لا يوجد بديل عربي. --Osa osa 5...راسلني 04:54، 29 يونيو 2012 (ت ع م)
نعم أعلم أنا أتحدث عن ما حدث قبل ذلك و أعتقد كان فارس . شكرا osa :)--Helanafola (نقاش) 04:59، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

 تعليق: Helmoony

أهلاً وسهلاً،

هذه بعض الملاحظات :

- لا داعي لوضع صورة لضحايا إرهاب. الجميع يعلم ما هو الإرهاب.

- أرى أن هنالك لبساً كبيراً بين أحدث الثورة المصرية سنة 2011 وأحدث 2011 في مصر. ما معنى مثلاً أن يكن قالب المعلومات يتحدث عن < النتيجة النهائية > المقالات تسرد أحدث لا تعطي نتيجة. أرى حذف القالب تماماً لخروجه عن الموضوع وتعويذه بالقالب الانجليزي العام.

- أوافق المورو حول ضرورة نقل المقالة إلى 2011 في مصر لكي تكون المقالة الرأسية في تصنيف:2011 في مصر.

- الوصلات الخارجية كلها وصلات ييتوب وكلها عن السياسة. هذا لا يعقل عن مقالة تتحدث عن سنة 2011 عموماً حتى لو كانت السياسة تأخذ 90% من الأحداث. ولا يعقل لمقالة مختارة أن تستعمل فقط وصلات فيديو.

- أين قالب 2011 في إفريقيا مثل ويكي إنجليزي ؟ أو على الأقل في العالم العربي ؟

- أين الرياضة ؟ المقالة اسمها 2011 في مصر. لماذا لم يقع الحديث مثلاً عن إنسحب مصر من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012. أين نتائج البطولات المحلية. المترشحين للألعاب الالمبية منذ 2011 ؟

- أين فقرة الأفلام، المسلسلات، الكتب، الصحف الجديدة، القنوات الجديدة، ...

- أين فقرة وفيات مصرية لسنة 2011, المواليد - إن وجدت شخصيات - أرجو مراجعة هذه المقالة كمثال [1].

- لماذا لا يوجد قالب كومنز [2] ؟

- ملخص القول يجب ألإختيار : إما العمل على مقالة اسمها 2011 في مصر تضم أحدث الثورة مع جميع خصوصيات مقالة عن سنة في بلد : أي الوفيات، المواليد، الإصدارات الفني في تلك ألسنة، قالب مناسب،.. أو العمل على التسلسل الزمني لثورة 25 يناير. ملاحظة أخيرا في حالة إختيار شكل مقالة عن سنة في بلد : توزيع الفقرات يكون بالأيام لا بالأحداث، لأن ما نبحث عنه عندما ندخل هذا الشكل من المقالات هو ماذا وقع في يوم معين لا أن نبحث عن أحداث وقعت في تلك ألسنة مع ذكر في الناس ليوم الواقعة. عموماً شكراً جزيلاً على العمل، هذا أول ترشيح على حدي علمي لهذا النوع من المقالات، لذا هنالك نقاش مطول، هدفنا هو الحصول على مقالة مثالية لكل موضوع أو شكل مقالي. --Helmoony (نقاش) 03:59، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

رد مرحبا helmoony أرجو أن تتفهم ما أريده لقد أنشأت المقالة ووضحت في بدايتها عن انها تحتوي الأحداث السياسية و الطائفية . لا أريد أن أقلل من شأنها بإضافة أي أشياء أخري . و لكني أري أنني يمكنني أن أقوم بكتابة مقالة 2011 في مصر تحتوي علي كل شئ :) فأنا لا أريد تسلسل لأي شئ حدث في مصر . و سأضيف الرياضة لأنها تأثرت كثيرا بما حدث من احتجاجات و مظاهرات . فأنا لا أريدها مثل ويكي الإنجليزية . فما رأيك ؟ --Helanafola (نقاش) 04:24، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

لكنكي لا تعملين على مقالة اسمها أحداث 2011 السياسية و الطائفية في مصر. ما ذمب القارئ الذي يدخل المقالة باحثاً عن الأعمال الفنية المصرية سنة 2011 ولا يجد شيء. سيقول هذه المقالة ناقصة. وكما هو معروف المقالة المختارة يجب أن تكون شاملة.--Helmoony (نقاش) 05:01، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

رد و لكن لا يمكني تسمية المقالة بهذا الحجم . ولا أرفض إضافة الرياضة فكنت قد بدأت في أضفتها من قبل قبل أن تقوم حضرتكم بالتعليق في يوم 29 يناير . حسنا سأضيف الرياضة بالإضافة إلي السينما . بالنسبة للوصلات أنها كلها سياسة أعذرني أخي لم أجد غير ذلك نسبة إلي الأحداث . لقد قال لي عباد لا حاجة لتغيير اسم المقالة و يمكن إضافتها بإسمها . و إن كنت حضرتكم تريد أي تعديل أخر أو إضافة فأرجو أن تفيدني . --Helanafola (نقاش) 05:09، 29 يونيو 2012 (ت ع م)


تعليق عباس (2)
لماذا لا تستعملين القوالب الخاصة بالمصادر؟ علي سبيل المثال {{مرجع ويب}}
المصدر رقم 3 لايحتوي علي اي معلومات. ربما يحتاج الي تسجيل في الموقع و استخدام هكذا مصادر يصعب الأمر علي القارئ.
المصدر رقم 6 : لايوجد في شي عن ما اسند اليه. اين بوادر الاحتجاجات؟ اين تنديد بالتفجير؟ اين مظاهرة شباب المقطم؟ اين تعامل معهم الأمن بعنف؟ اين رفض مسيحيون تعزية؟ واين حاولوا مهاجمته؟
المصدر رقم 7 : صياغة صحفية عاطفية منحازه بحتة. اين فاقتحمت مقرات أمن الدولة وقت الثورة? لايوجد هكذا شئ في المصدر.
المصدر رقم 14 : لايوجد شئ عن مقتل الشاب فلان و المصدر يتحدث عن الوفاة و هناك فرق كبير بين الوفاة و المقتل و هذا هو نموذج العمل الصحفي المنحاز والغير حيادي الذي اتكلم عنه.
وقد كان رد فعل الأمن عنيفا ضد المتظاهرين، ولكن الشباب كانوا صامدين هل المقالة محايدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟--عباس 06:09، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

رد من فيما يخص المصدر رقم 3 نعم يحتاج إلي تسجيل بالموقع وقد أزلته بالفعل . فيما يخص مظاهرة المقطم قبل المصدر 6 فقد أضفت لها مصدر من موقع justice-freedom أرجو أن أعرف رأيك فيما يخصه . فيما يخص المصدر 6 أزلت مهاجمته ووضعت غيرها موجودة بالمصدر فيما يخص المصدر رقم 7 ، أعلم هذا أنه لا وجود لهذه الكلمات في المصدر و لكننا نعرف أن هذا ما حدث و أعتقد أنني كنت مدعماها بوصلة يوتيوب كمرجع . حسنا أزلتها و عدلت بها . بخصوص المصدر رقم 14 لقد أزلته و أعتذر و لكني اعتمدت علي محتوي الخبر و ليس عنوانه فمحتواه يتحدث عن أن الشاب سيد بلال تم اقتياده من منزلة بواسطة الشرطة و بعدها بأيام تم رجوعه جثه هامدة من قسم الشرطة . و الجنازة كان بها رجال أمن الدولة و ما خلافه . فيما يخص "وقد كان رد فعل الأمن عنيفا ضد المتظاهرين، ولكن الشباب كانوا صامدين هل المقالة محايدة؟؟؟؟ لالالالالالالالالالا ليست حيادية أعترف و أعتذر . شكرا لك عباس كثيرا فأنا أقترب من كمال المقالة بفضل مساعدتكم جميعا الكبيرة . و فيما يخص القالب عذرا حقا أنا لا أعرف كيف أستخدمه و لكني اطلعت علي مقالات مختارة أظن أنني لم أراه . هل هو ضروري ؟ و إن كان كيف استخدمه هل بجانب كل مصدر ؟؟ --Helanafola (نقاش) 17:45، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

<ref>{{مرجع ويب
| الأخير =اسم العائلي Family name (علي سبيل المثال القرضاوي)
| الأول  =اسم المولف (علي سبيل المثال يوسف)
| التاريخ = تاريخ المرجع (علي سبيل المثال 14 يوليو 2012)
| مسار  =http://www.Example.com
| عنوان = النجاح في الصدق
| الناشر = جامعة الأزهر
| اللغة = العربية
| تاريخ الوصول = تاریخ مشاهدة المصدر (علی سبیل المثال 25/11/2009)
}}</ref>

[1] والنتيجة ستكون كالأسفل--عباس 18:38، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

  1. ^ القرضاوي، يوسف (14 يوليو 2012). "النجاح في الصدق". جامعة الأزهر. اطلع عليه بتاريخ 25/11/2009. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)

رد شكرا لك عباس كثيرا . لقد عملت بها بالفعل في المراجع :) و لقد راجعت المصادر حتى المصدر رقم 117 . ها يا OSA OSA :)) أفيدوني بأرائكم و إن كان لكم تعليقات عليها . --Helanafola (نقاش) 07:59، 30 يونيو 2012 (ت ع م)

لقد راجعت المصادر حتى المصدر رقم 133 وسأعمل علي الباقي . --Helanafola (نقاش) 03:12، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

 سؤال: من هم شباب الثورة؟ لايوجد مصدر بالمقالة يعرفنا بهم--عباس 08:32، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

ردماذا تعني بمن هم شباب الثورة ؟؟ هم الشباب اللذين شاركوا بالثورة أعتقد أن القارئ سيفهم هذا جيدا . ما المشكلة في اللفظ ؟--Helanafola (نقاش) 08:35، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

انا اعرف منهم شباب الثورة لكن عليك ان تضعي مصدر يعرفنا بهم. علي سبيل المثال نحن نعرف ايضا جراء تفجير الكنيسة قتل 21 شخص فلماذا هناك يوجد مصدر؟ لاتنسي بان بعد مرور 100 عام لااحد يعرف شباب الثورة كما نحن نعرفهم.--عباس 09:10، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

رد ما رأيك عباس هل يصلح ذلك المقال من عقدة ميدان التحرير إلى عقدة (شباب الثورة) ؟؟؟؟؟؟؟ --Helanafola (نقاش) 09:28، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

عباس لقد انتهيت من فحص جميع المصادر . --Helanafola (نقاش) 10:25، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: الرجاء التوقف عن إزالة التنوين من المقال. لقد وددتُ التراجع عن كل تعديلات إزالة التنوين، لكنها اختلطت بتعديلات أخرى فلم يعد ذلك ممكناً. التنوين ضروري جداً ولا يجب أن تخلو منه مقالة مختارة أو غير مختارة --عباد (نقاش) 09:01، 1 يوليو 2012 (ت ع م).

عذرا عباد و لكن أنا لا أزل أي تعديل يقوم به أحد بإستثناء تعديا الثعلب علي صورة حادثة ماسبيرو .. و لكني أعمل علي المقالة و لم أتوقف هل من الممكن أن يكون التعديل لم يسجل نظرا للتضارب ؟؟ --Helanafola (نقاش) 09:05، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

    • يبدو أن من قام بذلك كان زكريا خلال تعديلاته الإملائية [3]ـ لا أدري بصراحة ما المغزى من هذا العمل غير المبرر، لكني التراجع عنه مستحيل الآن آلياً --عباد (نقاش) 09:13، 1 يوليو 2012 (ت ع م).

رد ها تنصحني ماذا أفعل :)) ؟ --Helanafola (نقاش) 09:30، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

رد  تمّ شكرا لك رائد كنت سأفقده لولاك . --Helanafola (نقاش) 10:39، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

طلب أخير

أتمني أن يتم تقييم المقالة قبل مؤتمر القاهرة الاحتفالي الموافق 4 يوليو 2012 . شكرا . --Helanafola (نقاش) 10:52، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

اليلة سادقق بعض المصادر من جديد. اقترح تغيير اسم المقالة الي شئ اخر. ما هو رايكم؟--عباس 18:33، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

2011 في مصر، كما هو متعامل. بطبيعة الحال نسنتحدث عن أحدث تلك السنة. --Helmoony (نقاش) 18:45، 1 يوليو 2012 (ت ع م)
ألا يوجد حل أخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ --Helanafola (نقاش) 19:00، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

وه سأنشا واحدة من جديد أم يوجد بديل بتغيير الإسم ؟ --Helanafola (نقاش) 19:03، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

لا نستطيع ان نسميها 2011 في مصر لان هكذا مقالات تتقسم حسب الشهور او الايام و هذه المقالة مقسمة حسب الاحداث. لا يا هيلانة لان المقالة ليست منسجمة مع اسمها و ينقضها كثير مما حدث في مصر في 2011--عباس 19:07، 1 يوليو 2012 (ت ع م) ردحسنا عباس لكن هل سأنشأ واحدة جديدة أم أستبدل اسمها ؟؟ --Helanafola (نقاش) 19:10، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

طلب المشاركة في التصويت

في تعديل الإسم المقالة من أحداث 2011 في مصر إلي 2011 في مصر في نقاش:أحداث 2011 في مصر ... شكرا لكم جميعا --Helanafola (نقاش) 19:51، 1 يوليو 2012 (ت ع م)


النص الموجود في هذه الصفحة كان جُزءًا من صفحة ترشيح مقالة أحداث 2011 في مصر، وقد أُدرِج هُنا نتيجةً لضخامة قالب الترشيح مما تسبب بمشاكل تنسيقيَّة في صفحة الأرشيف عندما أُدرج فيها رجاءًا لا تعدله