نوال السباعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

نوال عبد اللطيف السباعي كاتبة إسلامية سورية. وُلِدَت في دمشق عام 1957م، وتعيش في إسبانيا منذ ثلاثين عاما تقريبا. ولها عدة مؤلفات مثل: خواطر في زمن المحنة، بين زمنين (جزئين)، الزمن الثالث، حكايات، الراقصون على جراحنا.

الحياة الشخصية[عدل]

ولدت في دمشق

درست في جامعة دمشق في كلية العلوم الطبيعية وكلية الشريعة الإسلامية خرجت من دمشق لتلتحق بزوجها أيمن إدلبي في إسبانيا عام 1980 وتقيم هناك منذ حينها، وقد رزقت بأربعة أبناء.

المجلات والصحف[عدل]

كتبت في العديد من المجلات الإسلامية ومنها: مجلة الأمة (قطر) و قضايا دولية (باكستان) والرائد الإسلامية (بون، ألمانيا) والمجتمع الكويتية (الكويت) والإصلاح الإماراتية (الإمارات). كتبت في مجموعة من الصحف القومية منها: المستقلة التونسية /لندن، جريدة الشرق /قطر، جريدة الراية/قطر، جريدة العرب/قطر.

المواقع الإلكترونية[عدل]

كتبت في مختلف المواقع الإلكترونية منها: إسلام أون لاين /مصر، ناشري / الكويت، موقع التاريخ/ السعودية، التجديد العربي /(؟)، موقع صدى للدفاع عن حقوق الإنسان /باريس، مداد القلم /ألمانيا، أخبار الشرق /بريطانيا، الجزيرة نت /قطر.

المقالات[عدل]

نشر لها كثير من المقالات على الشبكة في الثقافة والسياسة والاعلام والفكر الإسلامي، وخاصة فيم يتعلق بنقد الحركات الإسلامية المعاصرة. من أبرز مقالاتها:

الجزء الأول الجزء الثاني

المؤلّفات[عدل]

لديها عدة كتب مطبوعة وهي:

تجمع الشباب المسلم في إسبانيا[عدل]

أسست في مدريد "تجمع الشباب المسلم في مدريد ، عقب تفجيرات مدريد 2004 ، وكان تجمعاً شبابياً أكاديمياً ثقافياً تربوياً ، جاء تأسيسه في حينه كرد ثقافي مدني سلمي على تلك التفجيرات التي جعلت من اسم الإسلام في إسبانية رديفاً للإرهاب، وشاركت في إعداد وتصميم والعمل في الكتاب الفريد من نوعه في المكتبة القومية الإسبانية تضامنا ومواساة مع شعب مدريد. [1] [2] [3] [4] [5]

الثورة السورية[عدل]

  • أعلنت دعمها للثورة السورية ووقوفها مع الشعب بعد تفجر الثورة في سورية مباشرة، ومازالت تكتب وتحاضر في ترشيد [الثورة السورية] ، وترسيخ المنظومة الفكرية والأخلاقية للثورة.
  • عضو مستقيل من المجلس الوطني السوري.
  • عضو مؤسس في مؤسسة علماء ودعاة الثورة.
  • عضو رابطة الصحفيين السوريين.
  • عضو مؤسس في الهيئة السورية للتربية والتعليم

مراجع[عدل]