يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نولسوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2017)

نولسوي نولسوي هو أدنى من جزر فارو. وأعلى نقطة هي إغجاركلتور (372 م) على جبل هوغوي. الساحل الجنوبي يحتوي على اثنين من الرؤوس، ولكل منها منارة في الجنوب الشرقي، بوران في الجنوب). وقد بنيت المنارات في أواخر القرن الثامن عشر لمساعدة المهربين على العمل ضد الاحتكار التجاري الذي لا يحظى بشعبية الذي فرضته الدنمارك. وفي عام 2005، أصدر البنك الوطني الدانمركي عملة تذكارية بقيمة 20 كرونة دانمركية للمنارة ([1]).

هناك مستوطنة واحدة فقط في الجزيرة، وتسمى أيضا نولسوي، على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة ستونغين التي تعلق على بقية الجزيرة برزخ على نطاق متر. يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق رحلة العبارة التي تستغرق 20 دقيقة من تورشافن. يذهب ما يصل إلى 40 شخصا يعيشون في نولسوي للعمل في تورشافن كل صباح. في السنوات الأخيرة انتقلت العديد من الأسر الشابة من تورشافن إلى نولسوي حيث المنازل أرخص من تورشافن. بهذه الطريقة من الممكن أن يعيش "في البلاد"، ولا يزال 20 دقيقة فقط من العاصمة.

مراجع[عدل]

"Sedler og mønter: Tårnmønter". National Bank of Denmark. February 10, 2014. Retrieved September 25, 2015.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.