هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

هاريداس بال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تعتبر شخصية هاريداس بال شخصية هندوسية خيالية من البنغال مشهورة بعظمتها ومكانتها ونبلها. وهو شخص يحظى باحترام كبير في المجتمع بسبب أفكاره وأفعاله النبيلة، وبالتالي له سلطة على الجماهير. يشار إلى أي شخص ذو تأثير كبير على الجماهير باسم هاريداس بال[1].تعني العبارة البنغالية تومي كون هاريداس بال؟ حرفيًا "أي هاريداس بال أنت؟"، غالباً ما يستخدم هذا السؤال للتشكيك في جهود أي شخص عندما يحاول بذل مجهود في بعض الأمور التي تبدو خارج نطاق مجال تأثيره. من خلال هذا السؤال، يتم إخبار هذا الشخص بصراحة أنه لا يرقى إلى مكانه هاريداس بال، وبالتالي فإن استفساراته واقتراحاته غير مرحب بها. في وقت لاحق تم استخدام عبارة بديلة "كي تومي هاريداس بال؟، والتي تعني حرفيًا "من أنت هاريداس بال؟".كما بدأ استخدام هذه العبارة لتعريف الشخص ذو المرتبة الثانية كهاريداس بال نفسه، ومعاملته كشخص عديم الفائدة. ثم بدأ استخدام هذا التعبير بشكل بديل، وتشبيه هاريداس بال بالشخص الذي يعاني من أوهام العظمة[2][3].عبر سنوات من إساءة استخدام اسم هاريداس بال أصبح الاسم يعبر عن الازدراء والسخرية[2].

المراجع[عدل]

  1. ^ "Who are you to drive people out of Bengal, Didi asks Modi". The Times of India. 08-05-2014. مؤرشف من الأصل في 11 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 09 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)
  2. أ ب "He's 102 and he's called Haridas Pal". www.telegraphindia.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 04 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Haridas Pal's moment". The Indian Express (باللغة الإنجليزية). 2014-05-09. مؤرشف من الأصل في 04 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Bangladesh.svg
هذه بذرة مقالة عن بنغلاديش. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.