يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

هدستاندر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2020)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

هدستاندر

Anostomus anostomus, striped headstander.jpg

هدستاندر (بالإنجليزية: Headstander)‏ هي أي نوع من الأسماك التي موطنها هو أمريكا الجنوبية ومن أنواعها سمكة (Anostomus anostomus) وسمكة (Anostomus ternetzi). اشتق اسمها من طريقتها في السباحة حيث تسبح بزاوية 45 درجة ورأسها للاسفل كما لو أنها تقف على رأسها.

الوصف[عدل]

تعتبر هذه السمكة كبيرة الحجم إلى حد ما. توجد غالبًا في المياه الضحلة ذات التيارات القوية وتتغذى على الطحالب. موطنها هو أمريكا الجنوبية وتفضل الماء الحمضي قليلاً ي. يصل طولها إلى حوالي 4 3/4 بوصات وهي نشيطة للغاية. حساسة للغاية للظلال ، تحب القفز ، وتميل إلى أن تكون عدوانية قليلاً. تكون أكثر آمانا عند الاحتفاظ بها كسمكة واحدة أو في مجموعات تتكون من أكثر من 6 سمكات. [1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Anostomus longus: Ortega Torres, H. & Correa, E." IUCN Red List of Threatened Species. 2014-04-21. مؤرشف من الأصل في 2 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  • أسماك الزينة، د. أسامة رشاد حبيب - أستاذ إيهاب المنقبادي، 2000


Herring2.jpg
هذه بذرة مقالة عن الأسماك والأحياء المائية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.