يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

هوهوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015)

هوهوت (المنغولية: Kökeqota.svg, صينية: {{{1}}}، واختصارها Hū Shì (صينية: {{{1}}})؛ كما أنها تكتب بالحروف اللاتينية باسم Huhehot أو Huhhot)، هي مدينة تقع في شمال وسط الصين وهي عاصمة منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، وتعمل بمثابة المركز الإداري والاقتصادي والثقافي في المنطقة.

اسم المدينة باللغة المنغولية يعني "المدينة الزرقاء" — (Kuku-Khoto) باللغة المنغولية - بالرغم من أنه يشار إليها خطأً باسم "المدينة الخضراء "[1] ويرتبط اللون الأزرق في الثقافة المنغولية بالسماء والخلود والنقاء؛ أما في اللغة الصينية، يمكن ترجمة المدينة باسم Qīng Chéng (صينية: {{{1}}})، والتي تعني حرفيًا، المدينة "الزرقاء/الخضراء."[2]

حواش[عدل]

  1. ^ Perkins (1999), p. 212.
  2. ^ Chinese "qing" has traditionally been a color between "blue" and "green" in English, leading some modern sources to translate Qing Cheng into English as "Green City" instead of "Blue City," including, for example, the official website of Hohhot.

المراجع[عدل]

  • Perkins (1999). Encyclopedia of China: The Essential Reference to China, Its History and Culture. Dorothy Perkins. 1st paperback edition: 2000. A Roundtable Press Book, New York, N.Y. ISBN 0-8160-4374-4 (pbk).

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.