المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

هيز (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Haze
Haze boxart.jpg

المطور كرايتيك يو كي
الناشر يوبي سوفت
محرك اللعبة ذكاء اصطناعي  تعديل قيمة خاصية المحرك البرمجي (P408) في ويكي بيانات
النظام بلاي ستيشن 3
تاریخ الإصدار مايو 20, 2008
نوع اللعبة تصويب منظور أول
النمط لعبة فيديو فردية،  ولعبة فيديو جماعية،  ولعب تعاوني  تعديل قيمة خاصية نمط / نوع اللعبة (P404) في ويكي بيانات
الوسائط قرص بلوراي  تعديل قيمة خاصية نوع التوزيع (P437) في ويكي بيانات
التقييم
PEGIتعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18
USKتعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر

هيز (بالإنجليزية: Haze) لعبة من تطوير كرايتيك يو كي والتي تشتهر بسلسلة Time Splitter التي تشتهر بالكثير من اللمسات المضحكة مثل القرود وما ألى ذلك من هذا، لكن هنا كرايتيك يو كي أعلنت ان هذه اللعبة ستكون جدية 100%..

القصة[عدل]

Haze لعبة تحدث في عام 2025 ميلادي حيث لا توجد منظمتي الـ الحلف الأطلسي * منظمة خلف الشمال الأطلسي * والقوات المتحدة الـ الأمم المتحدة هنا حكومة الدولة التي تسكنها قررت تجهيز جيش يدعى بـ Mental Corporation وودججته بأنواع الأسلحة الرشاشة والقاذفة القاتلة والمركبات الخفيفة والثقيلة وقامت أيضا ً بالأدوية اللانهائية !، أنت بدورك هنا ستكون العريف الذي يدعى بـ Jack Carpenter الذي انضم حديثا ً إلى قوات الـ Mental Corporation الذين يحاربون الأنتحاريين في أمريكا الجنوبية * التوقعات تقول انها البرازيل * لكن Jack يصبح مكينة قتل مما يؤدي إلى بعض الحالات الهسترية كلما يرى أعلان الأنضمام إلى قوات الـ Mental Corporation التي كان يتوقع انها أتت من أجل الخير والسلام !

التفاصيل[عدل]

الشئ الذي يجعلك تفتح فمك 180 درجة هو أن طور الـ جمعية تعاونية وهو اللاعبين الذي يدخل في طور القصة تستطيع تلعب به مع لاعب آخر في الـ متصل وغير متصل كما حدث في جيرز أوف وور أيضا ً المطورين يوعدونا بذكاء أصطناعي غريب حيث أنك تحسب خصمك وكأنه أنتحاري وكذلك الأمر في فريقك حيث الفريق متعاون وتراهم يرمزون بحركة الأنتصار مما يدل على ذكاء اصطناعي مذهل ! ويعدون أيضا ً بفيزيائية قادمة من الفضاء حيث معضم الأشياء تبدو وكأنها حقيقة مثل تحرك أغصان الشجر وفي نفس الوقت نرى الجرافيكس المذهل الذي يجعلك تجزم بأن الصور CG ولكن ترى المطورين يحلفون لك أن الصور من داخل اللعب * ingame * ويمكنك أنت تسوق إحدى المركبات الخفيفة وتقتحم بها الغابات الرطبة الممطرة وعرائن الأسود !

الجدير بالذكر أن هذه اللعبة لم تعتمد من قبل سوني إنتراكتيف إنترتينمنت والذي يجعل البعض يتوقع حصريتها للـ إكس بوكس 360..

وصلات خارجيّة[عدل]

GameSpot

الموقع الرسمي

Free Radical Design