هيغروسيب مينياتا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هيغروسيب مينياتا
معلومات عامة
الاسم المختصر
H. miniata (باللغات متعددة) عدل القيمة على Wikidata
الاسم العلمي للأصنوفة
Hygrocybe miniata[1] عدل القيمة على Wikidata
المرتبة التصنيفية
اﻷصنوفة العليا
الاسم العام للأصنوفة
cap cwyr fermiliwn (بالويلزية) [2]
小紅濕傘 (بالصينية) [3]
Gewoon vuurzwammetje (بالهولندية) [4] عدل القيمة على Wikidata
مرادف الأصنوفة
الغشاية
شكل غطاء الفطر
مرفق الغشاية
رمز ستيب
bare stipe (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
لون طباعة بوغ
حالة الانحفاظ وفقًا لنظام تصنيف التهديد النيوزيلندي (NZTCS)
اقتباس مؤلف الأصنوفة
(Fr.) P.Kumm.[6] عدل القيمة على Wikidata

هيغروسيب مينياتا، المعروف باسم غطاء الشمع فيرميليون، هو فطر صغير أو أحمر برتقالي أو مشرق من جنس الشمع هيغروسيب.[7][8][9] إنه نوع عالمي، موجود في جميع أنحاء العالم. في أوروبا، وجدت في الحقول، على الهيثات الرملية، أو المشاعات العشبية في الخريف. وجدت في الغابات المطيرة وغابات الأوكالبت وكذلك هيثلاند في أستراليا.

التصنيف[عدل]

تم وصف هيغروسيب مينياتا لأول مرة من قبل عالم الفطريات السويدي إلياس ماغنوس فرايز حيث تضرر Agaricus في عام 1821، قبل أن يعاد تسميته من قبل نفس المؤلف في عام 1838 حيث تلف هيغروسيب مينياتا. ثم قام عالم الفطريات الألماني بول كومر بتعيينها لفئة Hygrocybe في عام 1871. والسمات الخاصة باللون الأحمر تأتي من كلمة "miniat"، والتي تعني «مطلي بالرصاص الأحمر».

وصف[عدل]

الغطاء هو محدب في البداية، ولكن في وقت لاحق يسطح ويصبح الاكتئاب مع حواف متموجة. مركز الأجسام المثمرة الناضجة هو الاسقرباض بشكل ملحوظ، أو متقشرة. هذه هي الميزة التي ينظر إليها على أفضل نحو على العينات الجافة، التي لم تمطر على. لون الغطاء هو قرمزي برتقالي مع هامش صفراء، وقطره 0.5-3.5 سم. الساق العارية غالبا ما تكون طويلة، (تصل إلى 3 أضعاف قطر الغطاء) وينقّح نحو القاعدة، مع ميل إلى التسطيح. وهو نفس لون الغطاء، أو أكثر شحوبًا قليلاً، مع قاعدة بيضاء. الخياشيم هي البرتقالي، adnate (مع ملحق واسع إلى الجذعية) أو decurrent قليلاً; متباعدة على نطاق واسع، وsched إلى حد ما. اللحم برتقالي، ويخلو من أي رائحة. طباعة البوغ بيضاء، وتُ وقياس الجراثيم الإهليلجية 7-9 × 4-5 ميكرومتر.

نوع مشابهة جدا (فقط وصف مؤخرا) H. helobi (أرنولد) بون; يظهر في وقت سابق من الموسم، ويفضل التربة أقل حمضية، ورائحة الثوم.

الموطن المألوف[عدل]

هيغروسيب مينياتا هو نوع عالمي، بعد أن سجلت في معظم المناطق المعتدلة. وقد تم جمعها من بريطانيا وأوروبا وأمريكا والمناطق المماثلة في نصف الكرة الجنوبي مثل شرق وجنوب أستراليا، حيث تم تسجيلها من كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا وتسمانيا.

في بريطانيا يظهر في الخريف، لا سيما في فترات خالية من الصقيع، ويفضل الهدّان الرملي، والمقاصات العشبية، أو الحقول غير المحسنة. وغالبا ما ينظر إليه في الشركة من الماوس الأذن هوكويد (Hieracium pilosella).

في أستراليا، يمكن العثور عليها في المعتدلة إلى الغابات المطيرة شبه الاستوائية وغابات الأوكالبت وكذلك هيثلاند. قد تظهر أجسام الاثمار في مجموعات بين القمامة ورقة من كانون الثاني/يناير إلى حزيران/يونيه.

القابلية للأكل[عدل]

صالح للأكل، ولكن بلا عواقب.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: فهرس فونغوروم. الوصول: 14 نوفمبر 2022. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ مذكور في: Gwefan Llên Natur. الوصول: 3 أبريل 2016.
  3. ^ مذكور في: كتالوج الحياة في تايوان. مُعرِّف فهرس الكائنات الحيِّة في تايوان (TaiBNET): 143380. الوصول: 3 ديسمبر 2016. لغة العمل أو لغة الاسم: الصينية التقليدية.
  4. ^ مذكور في: سجل الأنواع الهولندية. الوصول: 19 يناير 2017.
  5. ^ مذكور في: New Zealand Threat Classification System Database. مُعرِّف نظام تصنيف التهديد النيوزيلندي (NZTCS): 27925. الوصول: 18 سبتمبر 2021. الناشر: قسم الانحفاظ. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  6. ^ وصلة مرجع: https://id.biodiversity.org.au/name/fungi/60023883.
  7. ^ "معلومات عن هيغروسيب مينياتا على موقع portal.nature.cz". portal.nature.cz. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.
  8. ^ "معلومات عن هيغروسيب مينياتا على موقع ncbi.nlm.nih.gov". ncbi.nlm.nih.gov. مؤرشف من الأصل في 2021-05-12.
  9. ^ "معلومات عن هيغروسيب مينياتا على موقع data.nbn.org.uk". data.nbn.org.uk. مؤرشف من الأصل في 2021-05-12.

روابط خارجية[عدل]