وادي الذئاب فلسطين (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من وادي الذئاب فلسطين)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Kurtlar Vadisi Filistin from Tugay Kest.jpg

وادي الذئاب فلسطين بالتركية: (Kurtlar Vadisi Filistin) هو فيلم تركي من إنتاج شركة بانا فيلم صدر في 28 يناير 2011 وتم عرضه في تركيا وبعض الدول الأوروبية والعربية.

تدور احداث الفيلم حول سفينة تركية تكون محمله بامدادات الاغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني ولكن هناك خطط إسرائيليه لمنع هذه السفينة من الوصول إلى فلسطين (يعني قصة سفينة مرمرة التركية اللي راحت لفلسطين وصار الهجوم عليها).

مراد علمدار واصدقائه ومنهم (محمود المشاقبه) يذهبون إلى فلسطين لينتقموا من الضابط الإسرائيلي موشيه بن الألعيز الذي خطط للعمليه عن طريق الاتصالات التي ستجري بين الفلسطينين و مراد علمدار ومحمود المشاقبه سيحاولون الوصول إلى الهدف خطوة خطوة بالإضافة إلى العديد من مفاجئات مراد علمدار .

يعطي هذا الفيلم مساحة كبيرة لوصف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة. لكن أحداث السفينة مرمرة لم يكن مخططا لتكون جزئا من الفيلم و مع ذلك وقع تقطيع و تغيير أجزاء كبيرة من الفيلم أثناء الانتاج حين وقعت الحادثة أثناء التصوير، ليتم ادراجها في الفيلم.

قصة الفيلم[عدل]

الفيلم يحكي عن السفينة التركية المحملة بالمساعدات الموجهة إلى فلسطين ، فبعد هجوم إسرائيل على السفينة توجه مراد ورفاقه لإنقاذ السفينة ، والفيلم من تمثيل ابطال مسلسل وادي الذئاب نجاتي شاشماز ، غوركان اويغون ، كنان جوبان اصل الفيلم : تركي مدة الفيلم : ساعة و 44 دقيقة تاريخ العرض : 2011 نوعية الفيلم : حركي سياسي اخراج : زبير شاشماز بطولة : نجاتي شاشماز جوركان ايغون نور فتاح اوغلوا كنان جوبان ايردال بتكتاشاوغلوا

قصة الفيلم يواجه أبطال مسلسل وادي الذئاب التركي، معركة من نوع أخر من الجنود الإسرائيليين، وذلك في فيلمهم الجديد " وادي الذئاب في فلسطين"، حيث تدور أحداث الفيلم حول صراع أبطال وادي الذئاب مع الجيش الإسرائيلي في القدس، بعد ان قامت القوات الإسرائيلية بقتل 9 نشطاء سلام أتراك على متن سفينة مرمرة، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة للتضامن ولفك الحصار الإسرائيلي على أهالي القطاع. العديد من الدول الأوروبية رفضت عرض الفيلم بحجة إساءته إلى الجيش الإسرائيلي، ومنها ألمانيا التي منعت عرضه في مناسبة المحرقة النازية بحق اليهود في ألمانيا، ومنها الولايات المتحدة التي ساندت الحكومة الإسرائيلية في عزلتها المفروضة على قطاع غزة . يذكر أن الفيلم تسبب في أزمة حادة بين الحكومتين التركية والإسرائيلية، منذ الإعلان عن بدء تصويره؛ كونه يتبنى وجهة النظر الفلسطينية، ويفضح التجاوزات الإسرائيلية بصراحة لم يقدم عليها أي فيلم سينمائي من قبل. حدثت مشاكل بين الحكومة التركية والأسرائيلية بسبب هذا الفيلم ولكن لم يتم ايقافه كما ان الحكومة الإسرائيلية لقبت بطل الفيلم نجاتي شاشماز ب رامبو. دبلج الفلم إلى اللغة العربية باستوديوهات شركة NIS - نبيل الدقاق - دمشق وعرض في دور العرض العربية

انظر أيضًا[عدل]

Film reel.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.