ولاية نغيوال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
علم منطقة نغيوال

نغيوال (بالأنكليزية:Ngiwal) وهي واحدة من ستة عشر ولاية في جمهورية بالاو.[1][2][3] ويبلغ عدد سكانها 223 (تعداد 2005) وتبلغ مساحتها 26 كيلومتر مربع. المركز الإداري هو نغيركياي. نغيوال هي قرية صغيرة تقع على الجانب الشرقي من بابلداوب. يعمل السكان بالصيد أو في قطاعات الدولة. هناك ثلاث متاجر صغيرة المملوكة للعائلات، ومدرسة ابتدائية، ومكتبة عامة تضم مجموعة كبيرة من كتب الأطفال باللغة الإنجليزية، النسخ متاح في جميع الكتب بالاو، وهناك عدد قليل من الكتب باللغة اليابانية والإسبانية.

ومن المعروف أن قرية ذات شواطيء جميلة، ويمكن الوصول إلى قرية نغيوال مباشرة عن طريق القوارب، حيث ينبغي للمرء أن يأتي عند ارتفاع المد، وهناك رصيف آخر للوصول ولكن يقع على بعد بضعة أميال إلى الجنوب من القرية.

شكل القرية العام مشابه لتخطيط البيوت والقرى الصغيرة في الموجودة في اليابان.

الطبق الرئيسي في هذه الولاية هو الحساء المكون من اليقطين والأرز وحليب جوز الهند.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ولاية نغيوال على موقع geonames.usgs.gov". geonames.usgs.gov. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن ولاية نغيوال على موقع vocab.getty.edu". vocab.getty.edu. مؤرشف من الأصل في 13 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن ولاية نغيوال على موقع geonames.org". geonames.org. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في بالاو بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Palau.svg
هذه بذرة مقالة عن جمهورية بالاو بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.