ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2013/أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Flood flag[عدل]

Can anyone administrator give me a flood flag temporary? Reason: Reactorization --Kolega2357 (نقاش) 11:57، 1 أغسطس 2013 (ت ع م)

Unfortunately, we don't have that flag in ar.wiki.--Avocato (نقاش) 13:23، 1 أغسطس 2013 (ت ع م)

Are you a temporary bot flag it for this my main account? --Kolega2357 (نقاش) 13:59، 1 أغسطس 2013 (ت ع م)

التهديد[عدل]

مرحبا للجميع.
قام المستخدم أمير ربيعة بكتابة تهديد صريح ضد المستخدمين. بما أن صفحته مخالفة لمعايير الصفحات الشخصية قمت بحذفها لكن يمكنكم مشاهدة النسخة الدائمة منها هنا.
منذ سنتين وانا أساهم في ويكيبديا لم أشاهد أي تهديد بهذه الشدة والصراحة. اقترح المنع الدائم لهذا المستخدم كي يكون عبرة للأخرين. قمت بمنع المستخدم لثلاثة أيام حتي إكمال هذا النقاش.--عباس 17:27، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)

  • لا حاجة لنا بمساهمات من ضيقي الأفق كهذا المستخدم، ولا أظن أن يأتي من ورائه خيرًا. لذا، فإن حتى لم نمنعه الآن ستجعلنا مساهماته نمنعه غدًا. إلا أن ما لا أستسيغه هو تزامن مساهمات هذا المستخدم في مقالات ربيعة (قبيلة) والنمر بن قاسط وتغلب بعد مساهمات تبدو مشابهة من حيث الهدف من المستخدم جيجي بلاتيني، ربما يستدعي الأمر التدقيق. أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:40، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)
  • هناك أنماط من الشخصيات قد تسيء وتخرّب عندما تشعر أن سياسات الموسوعة غير مناسبة لها ، ولكن هذا المستخدم استخدم لغة التهديد منذ البداية مباشرة ، اعتقد بان هذا النمط من المستخدمين لن يجدي معه المنع لمدة قصيرة --بدارين 17:42، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)

مع المنع الدائم .. وقد شاهدته بنفسي وكان الأخ بدارين قد نبهه إلى هذا ولم يستجب بل هدده هو أيضاً ..--MOHAMEDESSAM (نقاش) 17:44، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)

مع مع المنع الدائم. على الرغم من أن هكذا تهديدات لا تسمن ولا تغني من جوع، إلا أننا بغنى عن هكذا مساهمين وعن هكذا مساهمات. للأسف، لن نرقى طالما هناك أشخاص لا يزالون يفكرون هكذا. --Mervat Salman (نقاش) 18:35، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)

قمت بتدقيق حساب المستخدم فتبين بأن أمير ربيعة (ن) هو دمية مؤكدة لجيجي بلاتيني (ن). قمت بتغيير منع أمير لدائم ومنعت جيجي لأسبوع وهذا المنع مؤقت لنرى مايقرر المجتمع عن مصير هذا المستخدم. اعتقد أن الذنب كان واحد فأصبح ذنبان أي التهديد والتلاعب. لو كان القرار بيدي لمنعت المستخدم لشهران على الأقل لكن في هذه الحالة النادرة أفضل أن يكون القرار قرار جماعي--عباس 19:44، 8 آب 2013 (ت.ع.م)
قرار سليم. --Mervat Salman (نقاش) 19:51، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]
أرى أن يكون منع جيجي أيضًا منعًا دائمًا. جلّ مساهماته سلبية تخريبية تخرج عن نطاق التعاون بين المستخدمين، يمكنكم الرجوع لصفحة مساهماته وتنبيهات الزملاء في صفحة نقاشه. المنع الدائم هو لكون هذا المستخدم برغم تسجيله في الموسوعة منذ أكثر من أربع سنوات وتجاوزه 800 مساهمة ويسلك هكذا سلوك؟ بئس المسلك. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:08، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]

لم أسمع شيئًا عن جيجي بلاتيني في ويكيبيديا العربية إلا عن تنبيه الإداريين له; لذلك أرى منعه منعًا دائمًا هو ودميته --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 20:32، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]

طفح الكيل بالنسبة لي من هذا المدعو جيجي بلاتيني، نبهته كذا مرَّة في صفحة نقاشه أن يستخدم أسلوب نقاش هادئ وأن يحترم مُعتقدات الناس، وأنا أُتابع مُساهماته منذ مُدَّة وتحديدًا منذ أن خاطب أبو حمزة بأسلوب غير لائق منذ فترة وأخذ بعدها بالتعديل في مقالات القبائل وبعض الشخصيَّات التي يجلَّها المسلمون تحديدًا: تارةً قال أنَّ خالد بن الوليد عزله عمر بن الخطَّاب كونه اغتصب إمرأة (كتبها في صفحة النقاش دون أن يتكبّد عناء ذكر المصدر ومن صاحب هذا القول...إلخ) فنبهته أنَّ هذا الكلام يستفز المُستخدمين والمُتصفحين فأجاب أنَّها موسوعة حرَّة حياديَّة، فأجبته أنَّ الحريَّة والحياديَّة لا تعني قلَّة الأدب والاستهزاء بأناس يجلّهم المُستخدمون أنفسهم والتكلّم عن واقعة ما أنزل الله بها من سُلطان، وأنَّ عليه تقدير مشاعر الناس في هذه اللحظة بالذات بعد أن تهدَّم ضريح خالد في حمص. تلا ذلك هراء في صفحة قبائل ربيعة أنَّ حكومة قطر تُحاربهم وتدفع مبالغ ماليَّة للمُستخدمين هُنا لتشويه صورتهم (بحسب كلامه فقد شافهه أحدهم بهذا)، فقلت له أنَّ الكلام ببلاش وليأتِ بمصدر من جريدة مثلًا. آخر تحفاته أنَّه قال أنَّ القعقاع بن عمرو التميمي شخصيَّة خياليَّة وأنَّ موسوعتنا تعتمد على كتب صيغت في العصرين الأموي والعبَّاسي تتعمَّد تزييف التاريخ، فقلت له أنَّ هذا يحكم به مؤرخون كبار وليس أنت ولا أي مُستخدم هُنا. بناءً على هذا منعته 3 أيَّام فقط ليغتبر، والآن بعد أن قرأت الخبر السار فليُمنع منعًا دائمًا وسأحرص على مُتابعة أي تعديل شبيه بتعديلاته بعد ذلك ولن أترك له مجالًا ليعبث في الموسوعة--باسمراسلني (☎)--: 20:46، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]
مع المنع الدائم.. يبدو أن هؤلاء المستخدمين قد نسوا أو تناسوا أننا نشارك طواعية في موسوعة حرة لها سياسات ينبغي احترامها من قبل أي مساهم بها.. دائمًا ما تبدأ ردود الفعل الغاضبة تجاه أي تصرف قام به أحد المحررين أو الإداريين بالهجوم عليه بتوجيه اللوم وأحيانا التلفظ بأشياء غير لائقة.. أما الآن فنحن بصدد سابقة جديدة نوعًا ما (التهديد الصريح).. فأنا مع المنع (حتى ولو لم يكن حلًا جذريًا)؛ حيث أن الإيبهات والدمى المحتملة الأخرى ستكون وسيلة مضادة ولكن سنكون لهم جميعًا بالمرصاد إن شاء الله.--د. ولاء ناقشني!21:55، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]
  • مع المنع الدائم ل جيجي و امير ربيعة ويبدو انه اتى لويكيبديا العربية من ويكيبيديا مصرية

وهذا الدليل هنا --ابوهايدي (نقاش) 22:09، 8 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]

  • مع المنع الدائم .. لأننا في ويكيبيديا صارمين مع كل شخص يبدأ بإثارة المشاكل. ويجب أن تكون لنا وقفة صارمة. ووصلني التهديد في صفحة نقاشي. أما بالنسبة لحذف مقالة القبيلة فأنا لا اتفق لأنها تحقق معايير مقالات القبائل والأنساب زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 05:29، 9 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]
  • مع المنع الدائم: التهديدات بالمقاضاة أو القتل تستوجب ذلك. --abanimaنقاش 08:37، 9 آب 2013 (ت.ع.م)
  • مع المنع الدائم .. لأن ويكيبيديا هدفها إثراء المعرفة ،وليست ساحة حرب يستعرض كل شخص فيها قوته A. Latreche تواصل معي 09:48، 9 أغسطس 2013 (ت ع م)
  • مع المنع الدائم طبعاً ... مستخدم كهذا سوف يربك العمل، ويؤثر على الهدوء العام، ويحبط عزيمة المحررين ... وبالتالي فلا معنى لبقائه في الموسوعة.  أسامة الساعدي  ناقش        11:46، 10 آب 2013 (ت.ع.م)

 تم المنع الدائم. --Meno25 (نقاش) 09:37، 11 أغسطس 2013 (ت ع م)[ردّ]