ويكيبيديا:رافع ملفات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Gray seal guideline.svg
هذه الصفحة من الإرشادات في ويكيبيديا. وهي نصائح هامة أو تفسير لإحدى قواعد ويكيبيديا، ينصح دائماً باتباعها لكن لا تندرج تحت بند السياسات.
يمكنك اقتراح تعديل أو إضافة أي بنود هنا في الميدان لحين الوصول لتوافق حولها من قبل المجتمع، ويمكنك أيضاً طرح نقاشات حولها.
Wikipedia Uploader.svg

رافع الملفات هي صلاحية في ويكيبيديا تمكن المستخدم من رفع ملفات محلياً (على مستوى ويكيبيديا)، والهدف من هذه الصلاحية الحد من عمليات رفع الصور عشوائياً لدى المستخدمين الجدد بدون الإلمام الكافي بقواعد الصور في ويكيبيديا والصور المقبولة فقط بها، المستخدمون المحررون لديهم هذه الصلاحية ضمنياً ويمكنهم رفع الملفات بدون الحاجة لهذه الصلاحية.

يستطيع رافع الملفات رفع أي ملف وتعديله ونقله، وإعادة رفع نسخة جديدة لأي ملف قديم، ويتم الحصول على الصلاحية من قبل الإداريين من خلال طلبات الصلاحيات.

عدد رافعي الملفات حاليًا هو 6].

شروط الصلاحية[عدل]

يجب ان يكون المستخدم ملم بقواعد الصور في ويكيبيديا، وأنواع الملفات والصور المسموح بتحميلها مثل: الصور الحرة ووصور الاستخدام العادل (الأغلفة - الشعارات - صور المتوفيين .. الخ)، ويجب أيضاً ألا يكون له سجل سيء من رفع الملفات المخالفة من قبل، ولكي يستطيع إثبات مدى إلمامه يجب أن يتقدم بعدة طلبات رفع صور ليتسنى له الحصول على الصلاحية.

يجب على المستخدم أولاً قراءة التعليمات جيداً قبل طلب الحصول على الصلاحية، ويمكنه طرح أي استفسارات عبر هذه الصفحة.

سحب الصلاحية[عدل]

في حالة قيام المستخدم برفع ملفات مخالفة يتم حذف الملفات وتنبيهه، تكرار رفع الملفات المخالفة عن عمد أو لامبالاة يؤدي إلى سحب الصلاحية من المستخدم ولا يمكنه استرجاعها مرة أخرى، ويستطيع المستخدم لاحقاً رفع الصور مجدداً على ويكيبيديا العربية عندما يحصل على صلاحية المحرر فيما بعد.

عدم وجود الصلاحية[عدل]

المستخدمين غير الحاصلين على صلاحية رافع الملفات بإمكانهم رفع الملفات من خلال التواصل مع أي مستخدم لديه الصلاحية أو تقديم طلب من خلال طلبات رفع الصور، وإذا كان الملف حر (عمل شخصي مثلاً) يمكن للمستخدم رفع الملف على كومنز، والذي يسمح بعرض الملف على جميع مشروعات ويكيميديا.

انظر أيضًا[عدل]