المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

يوغي فايف دي اس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)
يوغي فايف دي اس
王 ☆ 戯 ☆ 王 フ ァ イ ブ デ ィ ー ズ او Yū ☆ gi ☆ō Faibu Dīzu
يوغي آوه التناين الخمسة
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع فنتازيا , أكشن , خيالي ، مغامرات
أنمي تلفزيوني
كاتب ناويوكي كاجياما
مخرج كاتسومي أونو
ستوديو ستوديو غالوب
بث [تلفزيون طوكيو
عدد الحلقات 154
دبلجة عربية
دبلجة KM Productions
بث عربي مركز تلفيزيون الشرق الاوسط ام بي سي 3
عدد الحلقات المدبلجة 123

يوغي يوه فايف ديز(بالإنجليزية Yu-Gi-Oh! 5D's - باليابانية 遊☆戯☆王5D's ファイブディーズ, Yūgiō Faibu Dīzu) هو مسلسل أنمي ياباني/ مانغا يوغي يو، فبعد انتهاء مانغا Yu-Gi-OH R، تقرر صدور السلسلة الجديدة في الثاني من 2 ابريل - نيسان عام 2008م، على قناة TV-Tokyo اليابانية. وقد تم الإعلان عن القليل من التفاصيل فقط حول هذة السلسلة. قرص المبارزة الرئيسي في هذا الجزء يسمى "D-Wheel"، والمبارزات ستجرى في ستادات تسمى "Riding Duels"، ومن التفاصيل المعلنة كذلك أن بطل السلسلة يسمى "Yūsei Fudō" وهو شاب في الثامنة عشرة من عمره وورقته الرئيسية هي "Stardust Dragon" والتي ستكون كذلك الغطاء لمجموعة الأوراق الجديدة.

الشخصيات[عدل]

  • يوسي فودو (不動遊星, Yūsei Fudō): هو الشحصية الرئيسية في السلسلة، عمره 18 سنة، ويلعب بمجموعة Synchro/Tuner التي تعتمد على ورقة Stardust Dragon. ويعرف بأسلوبه العبقري في المبارزة، ويتميز بالهدوء والذكاء والمهارة العالية.
  • جاك أطلس (ジャック・ アトラス, Jack Atlas): وهو منافس يوسي، ويعرف بالملك المطلق لمبارزة الدراجات، وهو يخشى من مهارات يوسي في المبارزة التي سحق بها جميع من وقف في طريقه.
  • كرو :وهو منافس جاك،إنه لاعب طائش و أحمق أحيانا لكنه ماهر في المبارزة مجموعة أوراقه تسمى الطيور الجارحة.
  • آكي إيزايوي (十六夜 アキ, Aki Izayoi): آكي فتاة ذات قدرات خارقة وقوة تستخدم فقط من خلال الحزن والألم، ولكن بعد مقابلتها ليوسي تغيرت حياتها.
  • روا (龍亞, Rua): هو أخ روكا التوأم، ويتميز بالنشاط والتهور.
  • روكا (龍可, Ruka): هي فتاة هادئة، وتوأم روا.

فريق العمل[عدل]

  • يويا مياشيتا: ويؤدي دور يوسي فودو.
  • تاكانوري هوشينو: ويؤدي دور جاك أطلس.
  • أيومي كينوشيتا: في دور إيزاوي.
  • أي هوراناي: في دور روا.
  • يوكا تِراساكي: في دور روكا.

الدبلجة العربية[عدل]

تمت دبلجته وعرضه على شاشة إم بي سي 3 من قبل إستديو KM Productions، وعُرضت الحلقة الأولى في 2013 وقد انتقدت الدبلجة بسبب "عدم تفاعل المدبلجين مع الحدث" وعدم مطابقة حركة الشفاه. لم تُنتج أي شارة وتم حذف الأغنية اليابانية والإبقاء على اللحن، كما تم حذف جميع الأغاني الاثنتي عشرة الأخرى. تم تغيير بعض الأسماء في النسخة العربية و الإنجليزية مثل روكا إلى لونا وغيرها. كانت هناك عشوائية في التسمية، فمثلًا بطاقات الـReactor سُميت مرة التفاعل ومرة أخرى الرياكتور.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

[1]
[2]
[3]
[4]
[5]