يوغي فايف دي اس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
يوغي فايف دي اس
王 ☆ 戯 ☆ 王 フ ァ イ ブ デ ィ ー ズ او Yū ☆ gi ☆ō Faibu Dīzu
يوغي آوه التناين الخمسة
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع فنتازيا , أكشن , خيالي ، مغامرات
أنمي تلفزيوني
كاتب ناويوكي كاجياما
مخرج كاتسومي أونو
ستوديو ستوديو غالوب
بث TV-Tokyo
عدد الحلقات 154
دبلجة عربية
دبلجة KM Productions
بث عربي مركز تلفيزيون الشرق الاوسط ام بي سي 3
عدد الحلقات المدبلجة 123

يوغي يوه فايف ديز(بالإنجليزية Yu-Gi-Oh! 5D's - باليابانية 遊☆戯☆王5D's ファイブディーズ, Yūgiō Faibu Dīzu) هو مسلسل أنمي ياباني/ مانغا يوغي يو، فبعد انتهاء مانغا Yu-Gi-OH R، تقرر صدور السلسلة الجديدة في الثاني من 2 ابريل - نيسان عام 2008م، على قناة TV-Tokyo اليابانية.[1][2][3] وقد تم الإعلان عن القليل من التفاصيل فقط حول هذة السلسلة. قرص المبارزة الرئيسي في هذا الجزء يسمى "D-Wheel"، والمبارزات ستجرى في ستادات تسمى "Riding Duels"، ومن التفاصيل المعلنة كذلك أن بطل السلسلة يسمى "Yūsei Fudō" وهو شاب في الثامنة عشرة من عمره وورقته الرئيسية هي "Stardust Dragon" والتي ستكون كذلك الغطاء لمجموعة الأوراق الجديدة.

تدور احداث يو غي أوه! فايف دي اس في مدينة دومينو الجديدة . هناك نوع جديد من المبارزة يسمي بـ " مبارزات التربو " حيث ان هذه المبارازات تلعب على دراجات نارية تسمى " مبارزة السرعة ". في حين أن المبارزة العادية لا تزال موجودة ، أصبحت مبارزات التربو شكلا شعبيا من أشكال الترفيه للمشاهدين ، الذين يشاهدونهم في الملاعب المصممة خصيصا. هذه السلسلة أيضا تجري في خط زمني متغير (بسبب تتداخل الالياستر مع الماضي).

تقسيم الانمي[عدل]

الارك الأول كأس فورتشين[عدل]

تبدأ القصة بسرقة جاك اطلس بطل العالم في مبارازات التربو لورقة يوسي المفضلة " التنين ستاردست " صدم يوسي من خيانة جاك اصبح مستاء من الوضع الراهن ، و حاول يوسي جاهداً مغادرة مدينة ستالايت من أجل العثور على جاك و استعادة بطاقته التنين ستاردست المسروقة. على طول الطريق ، يواجه يوسي " الأمن القطاعي " ، وهو قوة شرطة مهمتها منع سكان الستالايت من دخول مدينة دومينو الجديدة باي طريقة ممكنة ومع ذلك ، على الرغم من أن قطاع الأمن يقوم بدوره القذر ، تمكن يوسي من الوصول إلى نيو دومينو سيتي وتحدي جاك في مبارزة سرعة و ذلك لاستعاد ورقته. ومع ذلك ، في منتصف مبارزة ، يظهر تنين أحمر غريب وقوي في منتصف الملعب. بعد الصدام بين التنين ستاردست و التنين الاحمر اركفيند . التنين الغامض يسقط يوسي وجاك من علي دراجاتهم، وتسبب أيضا في انقطاع الطاقة على مستوى المدينة. وبذلك تنتهي المبارزة بالتعادل. لا احد يفهم ماذا يجري ، يتوقف كل من جاك و يوسي عن القيادة ليكتشفا علامة حمراء مؤلمة ومتوهجة على ساعديهما . ومع ذلك ، قبل أن يتمكن يوسي وجاك من الحصول على أي إجابات ، يصل ريكس غودوين ، مدير جاك ورئيس قطاع الأمن ، مع حراس أمن القطاع الذين يقومون بعد ذلك باعتقال يوسي، ومحاولة الحكم على يوسي بأن يتم "إعادة تأهيله" في السجن . ولكن جاك ينزعج من تدخل غودوين ، يطلب جاك معرفة كيف ولماذا غودوين هنا. يحاول غودوين أن يخبر جاك أنه لا داعي للقلق ، وأنه سيتم الكشف عن كل تلك التفاصيل قريبًا. بعد هذا الامر يبدا يوسي في السعي بان يصبح "سيد السرعة الجديد" او ( بطل العالم في مبارزات التوربو ) يتم إرسال يوسي إلى السجن . هناك يتعلم أسطورة الاصلاء . كما يحارب ضد المعاملات غير العادلة للسجناء ، لا سيما من خلال مبارزة السيد أرمسترونغ . بعد يوسي هزيمة ارمسترونغ، يتم الإفراج عن يوسي. ثم يستغل يوسي الوقت المستغرق في استعادة قوته وصادقته.بعد ذلك تعقد مجموعة الالياستر كأس فورتيشن على أمل جمع الاصلاء "حاملي قوي التنين القرمزي" . يضطر يوسي للدخول في المنافسات ،من اجل سلامة أصدقائه الذين قبض عليهم من الستالايت. بعد العديد من التحولات والانعطافات في الكأس ، تم جمع 4 من الاصلاء أخيرا كما خطط ريكس غودوين ولازار .

خلال مبارزة يوسي و جاك، يظهر التنين القرمزي مرة اخري . من خلال التنين قرمزي يتم نقل مبارزة لمكان آخر جنبا إلى جنب مع لونا واكيزا ايزينزيكي، الذين يراقبون المبارزة. 5 منهم يشهدون الماضي ، كانوا يشاهدون علي درج التنين القرمزي Stairway of the Crimson Dragon المعروف باسم المعبد السماوي Sky Temple يلاحظ يوسي 5 أشخاص على قمة الدرج الاصلاء القدماء الذين حملوا في نفس الوقت نفس علامات التنين وكانوا في ذلك الوقت. وبعد ذلك يشهدون المستقبل ، حيث يتم تدمير الستالايت من قبل قوة غريبة ، حيث تظهر على بقاياها علامة العنكبوت. يدفع جاك بمبارزة قوية على يوسي من أجل الفوز والاحتفاظ بلقبه ، لكن يوسي ينجح بالفوزإعلانه كالملك الجديد لمبارزات توربو و بطل كاس فورتشين.

الارك الثاني الحرب ضد اصلاء الظلام[عدل]

الحرب ضد اصلاء الظلام بعد مشاهدة قرمزي التنين في كأس فورتشن ، يبدء اصلاء الظلام في التحرك ويبدأون بتهديد اهل الستالايت ويطلبون منهم الانضمام إليهم إذا كانوا يريدون الخلاص من مصيرهم البائس . حيث انهم يعتزمون فتح بوابة الجحيم لتبتلع مدينة الستالايت.

على الرغم من عدم ثقة يوسي في ريكس جودوين، فهو يقبل مساعدته لتلقي المزيد من المعرفة عن هوية اصلاء الظلام . يعود يوسي إلى مدينة ستالايت لإنقاذ أصدقائه من التهديد الجديد. ثم يتم لم شمله مع صديقه القديم كرو هوجان ، الذي هو على استعداد للمساعدة في مكافحة اصلاء الظلام . يعتبر "أصلاء الظلام" أشخاص عادوا من الموت للحصول على السلطة ، أو الانتقام ، أو الأعمال غير المنتهية. ومن بين أعضائها صديق يوسي القديم كالن كيسلر الذي يعتقد أن يوسي قد خانه. كارلي كارمين ، المراسلة الذي تحب جاك أطلس. ميستي ترايدويل ، وهي امرأة تعتقد أن أكيزا إيزينسكي هي المسؤولة عن موت شقيقها. ديفاك ، رجل يطلق العنان زيمان ملك القرد لنشر الشر في المبارزة الوحوش . رومان جودوين ، شقيق ريكس جودوين ؛ وغريغير ، الذي لا يزال يسعى للانتقام من غودوين.، حيث ضحى اصلا الظلام بأرواح المئات من الناس حتى يتمكنوا من إطلاق العنان لوحوش الخالدون الأرضيين .

اتبع الاصلاء الاربعة مع ترادج و مينا و ليو تعليمات غودوين ومحاولة تنشيط وحدات التحكم في مفاعل الطاقة دي الأصلي ، لإيقاف ملك العالم السفلي من الظهور في عالمهم. يتواجه كل من الاصلاء و كرو و ليو ضد اصلاء الظلام الذين كانوا يحرسون وحدتهم الخاصة. على الرغم من أن العديد من المبارزيبن المظلومين قد تغيرت قلوبهم خلال المبارزات ، فإنهم سوف ينتهي بهم المطاف إلى أن يسيطر عليهم ويمتلكهم مبعوث العالم الآخر مما يجبرهم على إكمال مهمتهم المتمثلة في هزيمة الموقعين و اخذ مفاتيحهم. المبارزين و الاصلاء ينجحون في هزيمة جميع المواقعين المظلمة الموجودة جنبا إلى جنب مع الخالدون الأرضيين ، مما يحرر أرواح أولئك الذين اعتادوا على استدعاء اولائك الخالدون. تحول كل من اصلاء الظلام إلى الغبار بعد هزيمتهم. على الرغم من هزيمة جميع المواقع المظلمة الحالية ، إلا أن بعض الاصلاء لم يتمكنوا من تنشيط جميع وحدات التحكم في الوقت المحدد ، وبالتالي تم إحياء ملك العالم الآخر . بعد مواجهة اصلاء الظلام قد حصل ريكس جودوين رمز التنين القرمزي بجانب رمز كبير اصلاء الظلام ثم قاتل يوسي و جاك و كرو جودوين المبارزة النهائية "ظل تيربو" داخل كوندور جيوجليف كطقس للترحيب بالملك نفسه في مبارزة 3 في 1. لكن جاك و كرو يسقطان ، مما يجعلهما غير قادرين على الاستمرار ، تاركين فقط يوسي لإنهاء المبارزة. ينتقل رمز التنين غودوين من التنين على ذراع يوسي ، في حين يأخذ كرو رمز يوسي القديم للتنين. بعد ان حقق يوسي النصر ، يدمر التنين القرمزي ملك العالم السفلي. ، يتم إعادة اصلاء الظلام إلى الحياة ، دون أن يتذكروا وقتهم كاصلاء مظلمين باستثناء الإخوة غودوين

الارك الثالث ماقبل السباق العالمي الكبير[عدل]

في بداية الموسم الثاني ، يقع نيزك على شكل حبة عملاقة في ضواحي المدينة. وصلت مجموعة من الخدم من الالياستير و تمكنت من الحصول على لازار لسحب القرص من الحفرة. بعد ذلك بأيام ، يظهر مبارز توربو غامض يدعى " غوست" او الشبح ، ويبدو أنه قام بيتحطيم المبارزين الآخرين بعد خسارتهم امامه في مبارزات التوربو. عندما يواجه يوسي يقوم غوست بقلب الطاولة واستدعاء وحشه في قاتل السينكرو ، " امبراطور الميك لورد وايزل ". يقول غوست إن حوش السينكرو هي دليل على تطور الإنسانية وليست هناك حاجة إليها في هذا العالم. سيطر علي يوسي لوقت طويل يتمكن يوسي من العودة للقمة باستدعاء وحش السينكرو المميز تنين النجم العظيم " Majestic Star Dragon " لهزيمة غوست . بعد مبارزة ، يوسي يكتشف أن الشبح كان في الواقع ربوت مبارزة . بعد ذلك بكثير بعد مبارزة ، يوسي وصديقه يذهبون على العديد من المغامرات الخاصة بهم. يوسي يبارز البروفيسور رودولف هايتمان ، في أكاديمية المبارزة ، حتى لا يتم طرد ليو ، لونا وزملائهم الآخرين. كرو يواجه باشفورد ، في مكب الخردة junkyard ومحاولة لجعله ينتقل للعيش مع مارثا . جاك اطلس يواجه دون بييرو ، الذي يحول اجبار الفقراء علي اعطائهم قروض من خلال توقيع عقود مجحفة ( غير عادلة ) ليو و يوسي ينقذا لونا من روح الصبي المسمى هالي ، الذي يعتقد أن ليو قد أتى ليؤذي شقيقته الصغيرة كلير .

يخطف يوسي من قبل فريق منافس من سباق العالمي الكبير  . في وقت لاحق ، يتم  إنقاذه من قبل أكيزا ، تظهر مبارزة توربو مبارزة تدعى شيري ليبلانك وتتبارى ضده. ونتيجة ذلك ، تقرر اكيزا احتراف مبارزات التوربو .
يوسي  يبدا في البحث عن طرق لهزيمة وايزل  بدون استخدام الاستدعاء بالسينكرو ، حيث يتحداه المبارز الغامض  انتينومي Antinomy. خلال مبارزتهم ، يستخدم Antinomy طريقة جديدة في الاستدعاء بالسينكرو تسمي السينكرو اكسيل 

تخوض اكيزا الامتحان للحصول على ترخيص لتصبح مبارزة توربو ، وتشارك في أول لعبة مبارزة توربو ضد الضابط ترادج .

يلاحق جاك ويلقي  ، زعيم عصابة من اللصوص مبارزة التربو ، ويكسب صديقا في ضابط الأمن كاز ، صاحب الوحش ملك الفوضي ارك فيند Chaos King Archfiend 

في أحد الأيام ، يلتقي لونا وليو بزميل دراسي جديد غامض يدعى ليستر ، وهو صبي يبدو أنه يحب التسكع مع لونا. يقدم ليستر لوحة المبارزة إلى لونا ، وقد قام ليو بصنع واحدة له. يعطي ليستر لونا اللوحة كهدية. ومع ذلك ، في نفس اليوم مبارز غامض على متن لوح مبارزة تحديهم لمبارزة. الذلك مبارز تبين أنه واحد من الاليستر ، وهو يستدعي وحشته الامبراطور ميكولورد سكييل . يصل يوسي وبقية افراد فريق فايف دي اس لمشاهدة المبارزة ، ويعتقد يوسي أن سكييل يشبه وايزل. يمتص سكييل وحش لونا" التنين الجنية القديم " ويدمر تنين ليو "الأداوات كهربائية التنين " إلى قطع ، الأمر الذي يتسبب في خسارة ليو و يسقط من فوق الجسر. ومع ذلك ، فإن التنين قرمزي يظهر وينقذ ليو من الموت ، وتهزم لونا سكييل في اليوم التالي ، لم يكن أحد في المدرسة يعرف من هو الذي يقف وراءهم ، وقد اختفى قصره.

يكشف يوسي إلى كل من كرو وجاك ، حول تورط الإيليستر في السباق العالمي الكبير وحول وحوش السينكرو اكسيل . في وقت لاحق ، يعثرون علي شاب فاقد الوعي اسمه برونو . يمضي يوسي الوقت معه ، حيث يشتركان في المهارات المشتركة والاهتمام بالهندسة الميكانيكية. ونتيجة لذلك ، فهم قادرون على إنشاء برنامج محرك نهائي. لكن لازار يسرقها ويذهب الأربعة منهم وراءه. في نهاية المطاردة ، ينتهي يوسي بالمبارزة ضد حارس روبوت ، الذي قام هو ولازار بحبسه داخل مستودع. جاك يتبارى في مبارزة ضد روبوت المبارزة الذي أنتحل هويته . كرو يواجه ابن زورا ، ليندون ، في محاولة لمساعدته على إصلاح الساعة المكسورة في البلدة وإثبات لزورا أنه يستطيع إصلاح الساعات.

كراش تاون[عدل]

يتلقى يوسي رسالة من امرأة تدعى باربرا . تقول رسالتها أن كالين كيسلر يحتاج إلى مساعدة يوسي. هو في كراشتاون ، وهي مدينة يحكمها المبارزيين ، وهو جزء من عصابة رادلي ، التي ترسل المبارزين الآخرين الذين يسخسرون للعمل في المناجم . وبالتالي فهو يريده يلحق الهزيمة به بهدف إبعاده عن تلك البلدة. للأسف كالين و رادلي ونفسه بدلاً من ذلك أصبحوا عبيداً ، بسبب مخطط باربارا مع مالكولم . في وقت لاحق يحاول يوسي الهروب من المناجم مع كالين ، وينتهي في النهاية بمواجهة ويست ونيكو . ومع ذلك يظهر لوتون مع رفاقه آخرين أيضاً ، لذلك يتحداه يوسي في مبارزة توربو ، لكي يتمكن كالين والأطفال من الفرار. تنتهي المبارزة بشكل غير حاسم بسبب عمل غير شرعي من قبل لوتون ، وينفصل الأطفال عن كالين ويوسي ويتم اختطافهم ، و ظنًا أنهم ماتوا عندما شاهدهم يسقطون في الحفرة. لكنه دهش ،عندما عرف انهم لا يزالون على قيد الحياة ، وتحداه إلى مبارزة لتحرير المدينة واسترداد الأطفال.

تحتدم المبارزة  مع لوتون في محاولة لهزيمة كالين بأي ثمن. ومع ذلك ، كاد لوتون ان يخسر من قبل كالين و شريكه في الفريق يوسي. وبينما يتقدم المبارزة مع لوتون على وشك الخسارة ، يحاول هو وبربارا أن يجعلا النزال تعادل مرة أخرى ، لكن كرو هوجان وجاك أطلس توقفهما . في إحدى المحاولات الأخيرة ، قام لوتون بتفجير المتفجرات في المدينة مما أدى إلى حدوث عملية تحويل. كالين يعيق مطاردة دراجة يوسي ويمسك به لإنهاء دورته الأخيرة.  ثم يهزم في نهاية المطاف لوتون. بعد انتهاء المبارزة أخيرا ، يتم احتجاز لوتون وباربارا من قبل الامن . يعود كل من يوسي و كرو و جاك إلى مدينة دومينو الجديدة ، بينما يستمر كالين  في مساعدة المواطنين في استعادة السيطرة علي المدينة ، وكذلك هو نيكو و ويست يظهرون في لقطة مقربة للفريق حيث أن البلدة مدينة  أفضل، تكريماً للقائمين بتنفيذ القانون .

الارك الرابع السباق العالمي الكبير[عدل]

يوسي يبارز ضد السويرث ، الذي اقتحم مقر القطاع الأمن جنبا إلى جنب مع شيري . عندما كل من شيري وبرونو مسح البطاقة زي -ون ، حيث يتم نقلها هي ويوسي إلى منطقة غريبة (الارك كريدل )حيث كان هناك كيان غامض(زي-ون). كرو ضد بولتون من أجل معرفة الحقيقة حول وفاة روبرت بيرسون . أثناء مبارزهم ، يحصل كرو على " التنين الأسود المجنح " ، . يوسي في مبارزة توربو ضد اندريه لاعب من فريق يونيكورن . يواجه كرو حادثة ويكسر كتفه الأيمن قبل ثلاثة أيام من عدم تمكن البطولة من المشاركة. أكيزا تحل محله أخيرا يبدأ السباق العالمي الكبير، والمبارزة الأولى من التصفيات هي فريق 5D ضد Team Unicorn . إن سلسلة المبارزات طويلة وشاقة بالنسبة لهم ، لكن في النهاية يحصلون علي الانتصار. الفريق الثاني الذي يواجهونه هو فريق كاتاستروف. بعد فوز فريق 5D رسمياً بالدور يتقدمون الي النهائيات ضد فريق العالم الجديد ، يطلق بريمو العنان لجيش من المبارزين الاشباح " روبوت مبارزة " يطلق عليه "ديابلو" ليسبب بتحطيم المدينة. خلال هذه الأحداث ، يساعد برونو في شكله انتينومي يوسي تصفية ذهنه ليتمكن من الوصول لحيود الدمج و يصل لمهارة الاستدعاء بالسينكرو اكسيل تمكن من استدعاء وحشه المميز " تنين شوتينج ستار Shooting Star Dragon ". يستخدمه يوسي لاحقا ضد بريمو لإلحاق الهزيمة به. ومع ذلك يظهر جاكوب ولستر في وقت لاحق أمامه ، جاك وكرو. بعد هذا الاجتماع ، سافر جاك ويوسي إلى نازكا واستدعاها غريغر . هناك يتبارى ضد روح فليمر التي تم ارسالها من قبل Red Nova ويتعلم عن التوصل لمهارة " الروح المستعرة Blazing Soul " ليتمكن من التوصل للدمج السينكرو اكسيل . حيث يتمكن من استدعاء بطاقة التنين الاحمر نوفا " Red Nova Dragon ". في وقت لاحق يوسي وشركاءه يمسكون بلازار من أجل الحصول على بعض المعلومات حول الالياستير. يتعلمون في نهاية المطاف عن من هم الياستير و ما هي اهدافهم تسلل كل من يوسي و شيري و برونو لمقر الالياستير للعثور على أي فكرة لهذه المجموعة. هناك يتعلمون عن إنفينيتي وتجربة قوتها مثل إيليستر لتحقيق تزييف التاريخ . في وقت لاحق ليو بمساعدة يوسي وبرونو مساعدة إصلاح درجات التربو الخاصة بهمو الاستعداد للنزال القادم ضد فريق تايو . في هذه الأثناء ، يذهب كرو وأكيزا وجاك إلى مبارزة فريق راجناروك للمبارزة. تبدأ نهائيات السباق العالمي الكبير مع فريق Team 5D في منافسة ضد فريق تايو . انتصار يوسي وشركاه يلتقي يوسي وجاك وكرو مع فريق راجناروك قبل المباراة. يتعلمون القصة وراء سادة ايسير الثلاثة ، وكذلك حول العيون المرمزة Rune Eye . بعد فترة وجيزة ، تصطدم الفرقتين في

الدور نصف النهائي ، كل منهما مصمم على الفوز من أجل مواجهة فريق العالم الجديد في النهائيات ووقف إيلياستر مرة واحدة وإلى الأبد. على الرغم من أن جاك و كرو و يوسي يواجهون صعوبة في التغلب علي فريق راجناروك  خلال المباراة ، إلا أن يوسي ينهي المبارزة بانتصار.

قبل أن تبدأ نهائيات السباق العالمي الكبير ، تنشغل Carly Carmine كارلي كارمين بكتابة مقالة لفريق 5ds بمساعدة اكيزا و ليو و لونا و مينا Akiza و Leo و Luna و Mina . تبدأ نهائيات السباق العالمي الكبير (World Racing Grand Prix) مع فريق 5D (فريق 5D) الذي يتنافس مع النبلاء الاليستير الثلاثة . إن الإستراتيجية الأولية لفريق العالم الجديد Team New World خلال المباراة تضع اللاعبون في حيرة ، حيث أن امبراطور الآلة جرانيل الخاص بجاكوب تهزم كلا من جاك و كرو Jack و Crow بسهولة. على الرغم من أن يوسي Yusei لديه فرصة لمواجهة ذلك ، فإن الأفراد الالياستير الثلاثة يقلبون عليه الطاولة مرة أخرى من خلال دمجهم في الشكل الحقيقي الخاص بهم ايبوريا Aporia . على الرغم من أن امبرطور الميك لورد استرو ماكينيل Meklord Astro Mekanikle يضع يوسي Yusei في الزاوية في البداية ، إلا أن يوسي Yusei اصبج قادر على الارتقاء فوق الوضع بفضل الجمع بين " Shooting Star Dragon " و " Red Nova Dragon " و " Black-Winged Dragon "و يتمكن من هزم ايبوريا و يجلب النصر لفريقه الذي يحقق لقب السباق العالمي الكبير WRGP

الارك الخامس ارك كرادل[عدل]

ومع ذلك ، بعد الانتهاء من هذه الفعاليات ، تم الانتهاء من تصميم "التصميم الكبير" أخيراً ليسمح للمعبد الإلهي العملاق بالهبوط على المدينة. يقوم فريق 5D ، بمساعدة فريق راجناروك ، بالوصول الي القلعة من أجل منعها من إبادة المدينة بأكملها في غضون 12 ساعة. تقف في طريقهم شيري ليبلانك ، بعد أن تحالفت مع إيلياستر عند رؤيتهم للمستقبل ، حيث رئوا أبوريا يحي من جديد ، والمبارز التربو الغامض أنتينومي ، وسيد للمعبد الإلهي نفسه ، زي-ون .


عند الوصول إلى الارك كريدل ، يتم تقسيم الاصلاء إلى مجموعات بواسطة زي-ون. اكيزا مع كرو ، جاك مع التوائم ، ويوسي مع انتينومي. ثم تذهب كل مجموعة لإيقاف التروس الكوكبية الثلاثة داخل القلعة. تبدأ اكيزا و كرو في الصعود لأول مرة حيث يواجها شيري تقاتل شيري لان زي-ون قد وعدها بان يمنحها رغبتها في لم شمل عائلتها. ومع ذلك ،و بالنهاية يتمكن كرو و اكيزا من هزم شيري

المجموعة التالية لتصل إلى الترس الثاني هي جاك وليو ولونا. في هناك صدموا عندما ظهر ايبوريا Aporia الذي أعيد بناؤه من جديد. أجبرهم على مبارزة توصيل الأجهزة التي ترتبط بنواقص حياتهم.بمعني من يخسر يموت ينتهي الأمر بالمبارزة كونها معركة يأس ضد الأمل ، حيث يتقاتل ليو ضد ابوريا Aporia بشكل مكثف. ليو خسر تقريبا نتيجة ما حدث لليو بدات لونا في الانهيار لكن تتجمع رموز التنين القرمزي و يعود ليو للحياة و يظهر علي يده رمز جديد بحيث يعتبر الاصيل السادس الذي يحمل قوي التنين القرمزي يعود ليو بقوة و يستدعي وحشه الجديد Life Stream Dragon، و في النهاية يتمكن جاك و التؤام من هزيمة ايبوريا هزيمة ساحقة و ينتهي الأمر إلى سقوط الأرض حيث ينها المكان و ينجحوا بالهروبحيث جميعا يشاهدون أبوريا و يسقط و يختفي

وأخيرا بعد ذلك ، وصل يوسي وفيزور إلى الترس الثالث هناك ، زي-ون يعيد ذاكرة فيزور حتى يتمكن من محاربة يوسي . يبدأ المبارزة بعد أن يكشف يوسي لفيزور من الذي هو حقا. أثناء المبارزة ، يقوم انتينومي Antinomy بمفاجاة يوسي Yusei مع وحش Delta Accel Synchro الخاص به . ومع ذلك ،انتصر يوسي ، ولكن بسبب المبارزة ، تم تشكيل ثقب أسود كاد ان يدمر كلا المبارزين. بعد كشف انتينومي Antinomy إلى Yusei السبب الحقيقي الذي دفعه للقتال ضده ، فإنه يضحي بنفسه حتى يتمكن أصدقاؤه من البقاء. قبل موته ، يخبره انتنومي Antinomy بانه سيغيير المستقبل باستخدام الضوء خارج من السينكرو اكسيل Accel Synchro.

بعد أن يتم إيقاف العتاد الكوكبي النهائي تلتقي المجموعة. يعلمون جميعًا عن من هو برونو حقاً ويذهبون لتحدي زي-ون Z-one ، وكلهم يستقرون لمنعه مرة واحدة وإلى الأبد. الوصول إلى مكان خصمهم النهائي ، ينوي يوسي القتال ضده فقط ليتم إيقافه عن طريق تغيير ابوريا Aporia. لقد ظهر هناك بقصد المبارزة زي -ون Z-one التي فاجئ الجميع. الإنسان الآلي يكشف عن أسبابه وأيضاً ما كان خطة زي-ونZ-one الأصلية من البداية. ومع ذلك ، زي-ون يهزم ابوريا Aporia بمساعدة من اوراق الهة الزمان خاصته " Timelord ".

بعد هذا ، يدمج ابوريا Aporia قرصه المضاد إلى مركبة يوسي Yusei لكي يساعده في المعركة النهائية ضد زي-ون Z-one أ. قبل المبارزة ، حصل يوسي Yusei على جميع بطاقات التنانين الاصلاء Signer Dragons من أصدقائه. مع هذا يطير نحو زي-ون Z-one بفضل القوي التي اعطاها له ايبوريا Aporia. أخيرا تبدأ المباراة ، يتحطم قناع زي -ون الغامض اثناء المبارازة و يري يوسي وجه زي-ون الحقيقي . وعلاوة على ذلك ، يتم إخباره عن خلفيته المستقبلية التي يعيش فيها زي-ون Z-one لذلك اضطر لتعديل نفسه ليصبح يوسي فودو عندما تتقدم المبارزة لآلة ، يهزم يوسي Yusei برفقة الهة الزمان "Timelords" الالات ولكن تم تدمير هذا المستقبل لذلك قرر زي -ون ان يعود للماضي ليمنع هذه الكارثة بتدمير ماضي يوسي الذي ادي لخلق هذه الالات في المستقبل . بعد لقاء أخير مع الدكتور فودو يسمح ليوسي بالحصول على وحش جديد يسمي ، " Shooting Quasar Dragon ". مع ذلك ، يمكن ليوسي أن يسيطر على المبارزة مما يسمح له بالتسبب في بعض الأضرار الكبيرة لنقاط حياة خصومه. بعد زي-ون Z-one ، كفرصة أخيرة ، يحاول هزيمة Yusei باستدعاء وحشه الاقوي الذي يسمي بـ " Sephylon ، Timelord " ، لكن وحشه الجديد لا يكفي لتجاوز إستراتيجية Yusei النهائية. في هجوم نهائي باستخدام التنين ستاردست ، يفوز يوسي. بعد المباراة مدوية لكن ، تم اعداد المعبد الإلهي ليسقط علي مدينة دومينو الجديدة لكن زي-ون Z-one يضحي بنفسه من أجل تفكيك القلعة و ينقذ يوسي و اصدقائه من تدمير مدينة دومينو .

مستقبل فريق فايف دي اس[عدل]

بعد بضعة أشهر من المعركة مع زي-ون Z-one ، يسير كل شيء في مدينة دومينو الجديدة New Domino City نحو مستقبل أكثر إشراقاً. لكن خلال تلك الفترة ، بدا الاصدقاء الستة بالابتعاد عن بعضهم البعض. علاوة على ذلك ، فهم غير واضحين بشأن الطريق الذي يجب اتباعه تجاه مستقبلهم. أكيزا على وشك التخرج حيث هي غير متاكدة هل ستسافر خارج اليابان لدراسة الطب أم لا. يعمل كرو كضابط في الأمن العام ، لكنه يتلقى دعوة من رابطة المبارزة من الخارج. أتمّ Yusei تشغيل مفاعل فورشين Fortune الرئيسي ، الذي سيضمن أن مستقبل زي-ون Z-one لن يأتي أبداً ، وهو الآن غير متأكد مما يجب فعله بعد ذلك. ليو ولونا قد يضطرون إلى مغادرة نيو دومينو سيتي للعيش مع والديهم. في هذه الأثناء ، يتطلع جاك إلى استعادة لقبه كملك للسرعة بعد تلقيه دعوة من رابطة أير رايز ، حيث كان يقاتل ضد العديد من مبارزين التربو الأقوياء. بعد أن تجمع المجموعة ، يبدو أنه يخبرهم بذلك ، ويرى يوسي أنه هو والآخرون غير قادرين على السير على مساراتهم الخاصة ، ويتحداه في مبارزة.


تبدأ المبارزة مع بعضها البعض باستدعاء حوش كل منهما ، وعندما يهاجم جاك منافسه مع التنين الاحمر اركفيد Red Dragon Archfiend ، يقوم يوسي Yusei بتنشيط بطاقة Star Excursion لإزالة كلا من الوحوش. يعلن Yusei أنه مع اختفائهم ، اختفت مستقبلهم كذلك ، و ذلك من خلال مبارزة الجميع سوف يتمكنون من العثور عليه. بعد خروج جاك ويوسي من وحوشهم ، يظهر يوسي في النهاية منتصرا للمبارزة. ويقول إن معركته مع جاك جعلته يدرك أنه يرغب في البقاء في مدينة نيو دومينو ، بينما يذهب باقي أصدقائه إلى مسارات منفصلة مع العلم أنه سيتم لم شملهم يومًا ما. لينتهي الانمي علي هذا الشكل

لكن في اصدار دي في دي الذي اطلقه المنتج قال علي حسابه علي تويتر بان النهاية الاصلية للقصة ستصبح هكذا يمكنك مشاهدة كأس السباق العالمي الكبير WRGP مع نظارات برونو وصورة تجمع فريق 5D.

الشخصيات[عدل]

  • يوسي فودو (不動遊星, Yūsei Fudō): هو الشحصية الرئيسية في السلسلة، عمره 18 سنة، ويلعب بمجموعة Synchro/Tuner التي تعتمد على ورقة Stardust Dragon. ويعرف بأسلوبه العبقري في المبارزة، ويتميز بالهدوء والذكاء والمهارة العالية.
  • جاك أطلس (ジャック・ アトラス, Jack Atlas): وهو منافس يوسي، ويعرف بالملك المطلق لمبارزة الدراجات، وهو يخشى من مهارات يوسي في المبارزة التي سحق بها جميع من وقف في طريقه.
  • كرو :وهو منافس جاك،إنه لاعب طائش و أحمق أحيانا لكنه ماهر في المبارزة مجموعة أوراقه تسمى الطيور الجارحة.
  • آكي إيزايوي (十六夜 アキ, Aki Izayoi): آكي فتاة ذات قدرات خارقة وقوة تستخدم فقط من خلال الحزن والألم، ولكن بعد مقابلتها ليوسي تغيرت حياتها.
  • روا (龍亞, Rua): هو أخ روكا التوأم، ويتميز بالنشاط والتهور.
  • روكا (龍可, Ruka): هي فتاة هادئة، وتوأم روا.

فريق العمل[عدل]

  • يويا مياشيتا: ويؤدي دور يوسي فودو.
  • تاكانوري هوشينو: ويؤدي دور جاك أطلس.
  • أيومي كينوشيتا: في دور إيزاوي.
  • أي هوراناي: في دور روا.
  • يوكا تِراساكي: في دور روكا.

الدبلجة العربية[عدل]

تمت دبلجته وعرضه على شاشة إم بي سي 3 من قبل إستديو KM Productions، وعُرضت الحلقة الأولى في 2013 وقد انتقدت الدبلجة بسبب "عدم تفاعل المدبلجين مع الحدث" وعدم مطابقة حركة الشفاه. لم تُنتج أي شارة وتم حذف الأغنية اليابانية والإبقاء على اللحن، كما تم حذف جميع الأغاني الاثنتي عشرة الأخرى. تم تغيير بعض الأسماء في النسخة العربية و الإنجليزية مثل روكا إلى لونا وغيرها. كانت هناك عشوائية في التسمية، فمثلًا بطاقات الـReactor سُميت مرة التفاعل ومرة أخرى الرياكتور.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن يوغي فايف دي اس على موقع synchronkartei.de". synchronkartei.de. مؤرشف من الأصل في 24 يونيو 2019. 
  2. ^ "معلومات عن يوغي فايف دي اس على موقع animenewsnetwork.com". animenewsnetwork.com. مؤرشف من الأصل في 11 يونيو 2019. 
  3. ^ "معلومات عن يوغي فايف دي اس على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2 يونيو 2019. 
[1]
[2]
[3]
[4]
[5]