يوم الرؤساء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ملصق إعلاني ليوم الرؤساء

يوم الرؤساء هو عيد رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية.[1][2][3] يحتفل بهذا العيد يوم الإثنين الثالث من فبراير كل سنة. في البداية، كان العيد يحتفل كعيد ميلاد جورج واشنطن, ولكن في الحقيقة، ولد الرئيس واشنطون في الحادي عشر من فبراير، وليس في اثنين وعشرين من فبراير. غيّر التاريخ عندما أمريكا بدأت استخدام التقويم "Gregorian" وما زال يستخدم هذا التقويم اليوم. أيضا الرئيس ايبراهيم لينكون زعيم مشهورا آخر. عيد ميلاده أيضاً في فبراير، في الثاني عشر من ذلك الشهر. وبدأت أمريكا الاحتفال بهذا اليوم في سنة 1865 م، السنة بعد اغتيال الرئيس لينكون عن يد جون ولكس بوث.

في 1968 م، قرر مجلس النواب الأمريكي الاحتفال بعيد ميلاد الرئيسين واشنطون ولينكون، ولكن عيد ميلاد واشنطون فقط كان يحتفل بشكل رسميّ, ويوم الإثنين الثالث من فبراير ما زال يسمى "عيد ميلاد واشنطن" رسميا. ومع ذلك فإن الرئيس نيكسون أعلن يوم الإثنين الثالث من فبراير كيوم العيد لكل الرؤساء، ولكن هذا الإعلان ليس رسميا. آمن نيكسون أن إعلان رئاسي امتلك مفس السلطة النظيرة مثل أوامر التنفيذية. وبالرّغم من هذه مشكلة، الشعب الأمريكي يعدّ يوم الاثنين الثالث من فبراير يوم الاحتفال لكل الرؤساء مند واشنطون، مثل إرادة الرئيس نيكسون.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Holidays". Office of Management and Budget. داكوتا الشمالية. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "The Charter". Presidents Day Society. مؤرشف من الأصل في 13 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ 6700(a)(4) نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.