انتقل إلى المحتوى

نامي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Nami (One Piece))
نامي
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس أنثى  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
العالم الخيالي عالم ون بيس  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1080) في ويكي بيانات
المهنة قرصان،  ولص،  وملاحة[1]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
معلومات العائلة
الأقارب Bellemere (أمها بالتبني، deceased)
نوجيكو (adoptive older sister)
الظهور الأول ون بيس الفصل 8
المبتكر إييتشيرو أودا
الصوت بواسطة إميلي رود  تعديل قيمة خاصية (P175) في ويكي بيانات
عضو في قراصنة قبعة القش  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الأسماء المستعارة Cat Burglar Nami

نامي (باليابانية: ナミ) هي إحدى الشخصيات الرئيسية في مسلسل الأنمي والمانغا ون بيس من تأليف إييتشيرو أودا.[2][3][4]. تُعتبر ملاحة الطاقم، وتستخدم عصا الطقس في القتال. حلمها هو رسم خريطة للعالم. رغم أنها قد لا تبدو قوية، إلا أنها تتمتع بذكاء حاد، وهي محبة للمال والكنوز، وتستخدم أنوثتها وجمالها الفاتن لخداع الرجال لتحقيق أهدافها. عانت من أيام وسنوات قاسية وصعبة بعد استيلاء أرلونغ على قريتها وقتل مربيتها بلمير، التي كانت تعتبرها كأمٍ لها.

شخصيتها

[عدل]

نامي هي ملاحة طاقم قبعة القش في أنمي ومانغا "ون بيس". وجدت رضيعة خلال حرب كانت تخوضها مربيتها بلمير، التي ضحت بعملها في البحرية لتربي نامي وأختها نوجيكو. تعلمت نامي الملاحة في عمر الثامنة، وهدفها منذ صغرها هو رسم خريطة للعالم بفضل مهارتها في رسم الخرائط.

تتميز نامي بشخصيتها المرحة واللطيفة، لكنها أيضًا مشاكسة في بعض الأحيان. هي فتاة طيبة القلب، تحمل في داخلها مشاعر عميقة، رغم تصرفاتها الطفولية. تهتم بالمال والكنوز لأسباب شخصية، في البداية بدت كأنها تسعى لجمع المال لنفسها، لكن سرعان ما تبين أنها ترغب في استخدامه لمساعدة سكان قريتها.

عانت نامي كثيرًا بسبب قراصنة أرلونغ الأشرار، الذين سرقوا حقوق أهل قريتها وقتلوا المرأة التي ربتها. لهذا السبب، كانت ترفض الانضمام إلى طاقم قبعة القش في البداية، لكنها أدركت لاحقًا أن ليس كل القراصنة أشرار، مما جعلها تقرر مرافقتهم.

تمتلك نامي سرعة فائقة ومهارة عالية في استخدام العصي، بالإضافة إلى خبرة واسعة في السرقة والاحتيال. تفضل عدم إظهار مشاعرها، مما يجعلها تبدو غامضة في بعض الأحيان. ورغم الصعوبات التي واجهتها، أثبتت قوتها وجدارته، مما يجعلها واحدة من الشخصيات النادرة والمميزة في السلسلة.

مظهرها

[عدل]

تتميز الشخصية بشعر قصير برتقالي لامع قبل السنتين، مع بشرة بيضاء مشربة بالحمرة وأثر لدغة حشرة فوق السرة. وقد طال شعرها بعد السنتين.

لا يمكن تحديد لباس معين لها بسبب عشقها للملابس، فهي تحب ارتداء جميع الأنواع، من الفساتين إلى البناطيل والقمصان والبيجامات. يتضح أنها تفضل الملابس القطنية المريحة، وغالبًا ما تكشف عن بطنها.

لكن بعد السنتين، ظهرت بملابس مختلفة عن المعتاد، حيث كانت ترتدي صدرية خضراء وبنطال جينز أزرق أسفل مستوى السرة.

روابط خارجية

[عدل]

مراجع

[عدل]
  1. ^ "navigator - Tag - Character - AniDB" (بالإنجليزية).
  2. ^ Oda, Eiichiro (2001). "71 万物の霊長". 死なねェよ. One Piece (باليابانية). شوئيشا. Vol. 8. ISBN:4-08-872712-6.
  3. ^ Oda, Eiichiro (2005). "368. 海列車バトルゲーム". 争奪戦. One Piece (باليابانية). شوئيشا. Vol. 39. ISBN:4-08-873872-1.
  4. ^ "Funimation Confirms One Piece Dub Cast" (بالإنجليزية). Anime News Network. 1 Jul 2007. Archived from the original on 2018-06-21. Retrieved 2017-08-13.