سانجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سانجي
Sanji.jpg

المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس ذكر  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
الاسم عند الولادة سانجي فينسموك "サンジ"
تاريخ الميلاد 2 مارس
العمر 19 قبل السنتين
21 بعد السنتين
المهنة طباخ،  وقرصان خيالي  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
معلومات العائلة
الأب فينسموك جادج
الأم فينسموك سورا
أخ فينسموك ريجو
فينسموك إيتشيجي
فينسموك نيجي
فينسموك يونجي
عائلة عائلة الفينسموك
الصوت بواسطة الياباني: هيرواكي هيراتا
الإنجليزي: ديفيد مو (4 كيدز)، إيريك فيل (فنيميشن)
العربي: محمد مصطفى
الألقاب الساق السوداء (black leg)
الأسود الخفي (stealth black)
قناع السوبا (soba mask)
السيد الأمير (mr.prince)
معلومات أخرى الجوائز:
الأولى: 77,000,000 بيلي
الثانية: 177,000,000 بيلي
الثالثة: 330,000,000 بيلي

فينسموك سانجي والمعروف باسم سانجي (باليابانية: サンジ بالروماجي: Sanji) هو شخصية وهمية وأحد الشخصيات الأساسية في أنمي وسلسلة المانجا ون بيس التي أنشأها إيتشرو أودا.[1] وهو قرصان من قراصنة قبعة القش وهو رابع عضو إنضم للطاقم حيث يعرف بدوره كطباخ للطاقم ويلقب بالساق السوداء كذلك.[2]

هو أحد أبناء عائلة الفينسموك الحاكمة سابقا لكل الازرق الشمالي أو (الجيرما66 شخصية). ويمتاز بقوة متميزة في القتال رغم أنه لم يأكل فاكهة الشيطان وهو لم يضرب أي امراة في حياته وهو يقع في حب أي امرأة جميلة يلتقيها.[3]

مسيرته وأسلوب قتاله[عدل]

يتميز سانجي بقوته في القتال بقدميه فمركز قوته تكمن في رشاقة ساقيه وقوتهما فهو يلقب بـ"الساق السوداء" و يتميز سانجي بامتلاكه لتقنية فريدة لم تستعملها أي شخصية فالقصة غيره تسمى بساق الشيطان والي تمكنه من استعمال النار من قدميه لتعزيز قوة ضرباته ولم تظهر إلى الآن الطريقة التي إكتشف سانجي بها هذه التقنية.

حصل سانجي على مكافئته الأولى بعد أن قضى على أحد اعضاء السي بي 9 جايابورا في حدث  جزيرة إينيس لوبي وحصل على جائزة على رأسه تقدر ب 77,000,000 بيلي وارتفعت الجائزة التي على رأسه بعد حادثة جزيرة "دريسروزا " عندما تغلب الطاقم على عائلة دونكيهوت، إلى 177,000,000 بيلي، وارتفعت بعدها إلى 330,000,000 بيلي بعد مشاركته في محاولة اغتيال بيغ مام.

إنضمامه للطاقم[عدل]

تعرف سانجي على قائد طاقم قبعة القش مونكي دي لوفي في مطعم باراتي بعد أن أجبر لوفي بالعمل هناك للتعويض عن الأضرار التي ألحقها بالمطعم ورئيس الطباخين زيف وأعجب لوفي بشخصية سانجي بعد أن رأى سانجي يطعم قرصاناً جائعاً لم يملك المال وقام لوفي بعدها بدعوته للإنضمام لطاقم قبعة القش كطباخ الطاقم والإبحار معه إلى الجراند لاين ولكن قابله سانجي بالرفض وأكد على رغبته بالبقاء في مطعم باراتي حتى يعترف به زيف رغم رغبة زيف بذهاب سانجي للجراند لاين لتحقيق حلمه، بعد انتهاء المعركة بين قراصنة دون كريغ ومطعم باراتي وإنقاذ لوفي للمطعم عفى زيف عن الاضرار التي سببها لوفي وسمح  له بالرحيل، إجتمع لوفي وسانجي بعد المعركة وأخبر سانجي لوفي عن حلمه الأزرق الكامل وكان زيف يتنصت عليهما وقتها فأخبر زيف لوفي أن يأخذ سانجي لكن لوفي قال أنه لا يستطيع حتى يقبل سانجي بنفسه فقام العاملون في مطعم باراتي بصنع خطة لإستفزاز سانجي وجعله يرحل لكن اكتشف سانجي خطتهم وقبل بالمغادرة ووافق على أن يصبح طباخ الطاقم والعضو الخامس في قراصنة قبعة القش

حياته[عدل]

ولد سانجي في "الأزرق الشمالي"، وأبرز ما مر به في طفولته هو حادث إنقاذه حيث كاد سانجي أن يغرق في البحر قبل أن ينقذه أحد القراصنة, والذي يدعى زيف ويلقب بـ "الساق الحمراء". فقد ضحى هذا الأخير بقدمه من أجل مساعدته. ولكنهما بقيا لأيام عدة بدون مأكل أو مشرب وهو السبب الذي جعل سانجي يعرف معنى الجوع ولا يريد ترك الناس جائعين.

انتقل سانجي إلى العمل في "الأزرق الشرقي" كـطباخ في مطعم بحري يملكه زيف بعد نجاتهما من الموت وهناك زادت خبرة سانجي في الطبخ وهو الذي جعله من أفضل الطباخين في العالم إن لم يكن الأفضل. دربه معلمه زيف ذوالساق الحمراء على القوة وعلى الطبخ بعدما انقذه من الغرق وكان سانجي سبباً في قطع ساق زيف وحدث ذلك بسبب ان سانجي لا يعرف السباحة وسقط في البحر وكان زيف قد علقت ساقه بالمرساة فقطع ساقه كي يصعد وينقذ سانجي. كثيرا ما يتشاجر مع زورو فهما لايتفقان على شيء أبداً. وأيضاً هو محب للفتيات وأخذ عهدا بأن لايضرب الفتيات وأنه يحب نامي كثيراً ويخاف عليها، وحلمه أن يجد البحر الأزرق الكامل وهو مجمع للبحور الأربع الذي يعيش به جميع أصناف الأسماك

حلمه[عدل]

إن الهدف الرئيسي لانضمام سانجي إلى طاقم لوفي أو ( قبعة القش) هو تحقيق حلمه وهو العثور على البحر الأسطوري والذي يدعى "البحر الكامل" .. هذه الغاية وهذا الهدف كان حلم يراود سانجي منذ طفولته إلى أن أصبح شابا يثق بإمكانيته وبقدراته لأنه يعلم أن ذلك اليوم سوف يأتي قريبا، ذلك اليوم الذي سيحقق فيه سانجي حلمه ويعثر على ذلك البحر الأسطوري الذي يوجد فيه جميع أنواع الأسماك .

مظهره وطباعه[عدل]

سانجي شاب نحيل له عضلات، ذو أرجل طويلة شعره أشقر وعيناه زرقاوتان وعينه اليمنى دائما مغطاة بشعره الذي يتدلى على جبينه، إضافة إلى حاجبه الملتوي بشكل لولبي في نهايته. يرتدي عادة بدلة السوداء، إضافة إلى سرواله الأسود وحذائه الأسود (الزي الرسمي) وكذلك سيجارته التي لا تفارق فمه.

سانجي شاب هادئ وبارد الأعصاب ولا يتحدث كثيرا في أغلب الأوقات، ويعتبر الإستراتيجي أو المخطط للطاقم ويتميز بهيبته وذكائه الذي ابدع في استعماله في محاولات عديدة لإنقاذ افراد الطاقم من اخطار وشيكة كما فعل بالبارستر كول في اينيس لوبي وخداعه لكروكودايل مرتين تحت اللقب "مستر برنس". وهو يتميز أيضا باحترامه الشديد للطعام إلى جانب النساء، لكن يبقى مزاجيا ففي بعض الأحيان قد يغلب عليه ميوله للفتيات ويصبح مهوسا بهن ويصبح ضعيفا إذا كان خصمه فتاة مثل معركته مع " كاليفا " عضوة السي بي 9 فقد أقسم على أنه لن يضرب الفتيات، فهو يعاملهن بنبل وشهامة كبيرة لان معلمه اوصاه بدلك قائلا"لن اسمح لاحد من هذا المطعم بان يضرب فتاة لان الرجال لا يضربون النساء".. إضافة إلى حبه الشديد لنامي. وهو يتميز أيضا باحترامه الشديد للطعام إلى جانب حبه للنساء فهو لا يسمح لاحد بان يسيء إلى الطعام باي شكل من الاشكال كأن يقوم بسكبه على الأرض أو حتى التقليل من قيمته أو اهانة الطباخ الذي اعده، جميع هذه الأمور تجعله مستعدا لإيذاء ذلك الشخص.

أبرز معاركه[عدل]

المعارك التي انتصر فيها[عدل]

  • سانجي و لوفي "ضد" بــيرل
  • سانجي "ضد" مستر 2
  • سانجي "ضد" جابورا
  • سانجي "ضد" البرمائي
  • سانجي "ضد" ابسالوم
  • سانجي "ضد" دوفال
  • سانجي"ضد" شييبزهيد
  • سانجي "ضد" بيج وان
  • سانجي "ضد" اكس دريك

المعارك التي هزم فيها[عدل]

  • سانجي ويوسوب "ضد" إينيل
  • سانجي "ضد" كاليفا
  • سانجي "ضد" إيفانكوف
  • سانجي "ضد" جيرما 66
  • سانجي وزورو و لوفي "ضد" الباسفيستا

المراجع[عدل]

سانجي على موقع MusicBrainz (الإنجليزية)