المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

سانجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
سانجي
Sanji.jpg

المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
المهنة طباخ،  وقرصان  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الظهور الأول المانغا: شابتر 43
الأنمي: الحلقة 20
الصوت بواسطة الياباني: هيرواكي هيراتا
الإنجليزي: ديفيد مو (4 كيدز)، إيريك فيل (فنيميشن)

سانجي (باليابانية: サンジ بالروماجي: Sanji) ، هو أحد أبناء عائلة الفينسموك الحاكمة سابقا لكل الازرق الشمالي أو (الجيرما66 شخصية) وهو شخصية وهمية وأحد أبرز الشخصيات في أنمي وسلسلة المانجا ون بيس التي أنشأها إيشرو أودا . وهو قرصان من قراصنة قبعة القش وهو خامس أعضاء الطاقم والرجل الرابع بعد لوفي و زورو و جيمبي . ويمتاز بقوة متميزة في القتال رغم أنه لم يأكل فاكهة الشيطان وهو لم يضرب أي امراة في حياته وهو يقع في حب أي امرأة جميلة يلتقيها

حياته[عدل]

ولد سانجي في "الأزرق الشمالي"، وأبرز ما مر به في طفولته هو حادث إنقاذه حيث كاد سانجي أن يغرق في البحر قبل أن ينقذه أحد القراصنة, والذي يدعى زيف ويلقب بـ "الساق الحمراء". فقد ضحى هذا الأخير بقدمه من أجل مساعدته. ولكنهما بقيا لأيام عدة بدون مأكل أو مشرب وهو السبب الذي جعل سانجي يعرف معنى الجوع ولا يريد ترك الناس جائعين.

انتقل سانجي إلى العمل في "الأزرق الشرقي" كـطباخ في مطعم بحري يملكه زيف بعد نجاتهما من الموت وهناك زادت خبرة سانجي في الطبخ وهو الذي جعله من أفضل الطباخين في العالم إن لم يكن الأفضل. يتميز سانجي بقوته في القتال برجليه فمركز قوته تكمن في رشاقة أقدامه وقوتهما فهو يلقب بـ"الساق السوداء" ومع انضمامه إلى طاقم قبعة القش كطباخ السفينة زادت مهارته وارتفعت الجائزة التي على رأسه بعد حادثة جزيرة "دريسروزا " عندما تغلب الطاقم على عائلة دون كيهوت، من 77,000,000 بيلي إلى 177,000,000 بيلي، ارتفعت بعدها إلى 330,000,000 بيلي بعد مشاركته في محاولة اغتيال بيغ مام.

حلمه[عدل]

إن الهدف الرئيسي لانضمام سانجي إلى طاقم لوفي هو تحقيق حلمه وهو العثور على البحر الأسطوري والذي يدعى "البحر الكامل" .. هذه الغاية وهذا الهدف كان حلم يراود سانجي منذ طفولته إلى أن أصبح شابا يثق بإمكانيته وبقدراته لأنه يعلم أن ذلك اليوم سوف يأتي قريبا ، ذلك اليوم الذي سيحقق فيه سانجي حلمه ويعثر على ذلك البحر الأسطوري الذي يوجد فيه جميع أنواع الأسماك .

مظهره وطباعه[عدل]

سانجي شاب نحيل له عضلات، ذو أرجل طويلة شعره أشقر وعيناه زرقاوتان وعينه اليسرى دائما مغطاة بشعره الذي يتدلى على جبينه، إضافة إلى حاجبه الملتوي بشكل لولبي في نهايته. يرتدي عادة سترتا السوداء ، إضافة إلى سرواله الأسود وحذائه الأسود [ زي رسمي ] وكذلك سيجارته التي لا تفارق فمه.
سانجي شاب هادئ وبارد الأعصاب ولا يتحدث كثيرا في أغلب الأوقات ، و يتميز بهيبته وذكائه الذي ابدع في استعماله في محاولات عديدة لإنقاذ افراد الطاقم من اخطار وشيكة كما فعل بالبارستر كول في اينيس لوبي وخداعه لكروكودايل مرتين تحت اللقب "مستر برنس" ، وهو يتميز أيضا باحترامه الشديد للطعام إلى جانب النساء ، لكن يبقى مزاجيا ففي بعض الأحيان قد يغلب عليه ميوله للفتيات ويصبح مهوسا بهن ويصبح ضعيفا إذا كان خصمه فتاة مثل معركته مع " كاليفا " عضوة السي بي 9 فقد أقسم على أنه لن يضرب الفتيات ، فهو يعاملهن بنبل وشهامة كبيرة لان معلمه اوصاه بدلك قائلا"لن اسمح لاحد من هدا المطعم بان يضرب فتاة لان الرجال لا يضربون النساء" .. إضافة إلى غرامه الشديد بنامي ، وهو يتميز أيضا باحترامه الشديد للطعام إلى جانب حبه للنساء فهو لا يسمح لاحد بان يسيء إلى الطعام باي شكل من الاشكال كأن يقوم بسكبه على الأرض أو حتى التقليل من قيمته أو اهانة الطباخ الذي اعده .... جميع هذه الأمور تجعله مستعدا لايذاء ذلك الشخص .

أبرز معاركه[عدل]

المعارك التي انتصر فيها[عدل]

سانجي و لوفي "ضد" بــيرل
سانجي "ضد" مستر 2
سانجي "ضد" جابورا
سانجي "ضد" البرمائي
سانجي "ضد" ابسالوم
سانجي "ضد" دوفال

المعارك التي هزم فيها[عدل]

سانجي ويوسوب "ضد" إينيل
سانجي "ضد" كاليفا
سانجي "ضد" إيفانكوف