مونكي دي لوفي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مونكي دي. لوفي
モンキー・D・ルフィ
Monkey D Luffy.png

المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس ذكر
العالم الخيالي عالم ون بيس  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P1080) في ويكي بيانات
تاريخ الميلاد 5 مايو
العمر 19
المهنة قرصان
قائد قراصنة قبعة القش
معلومات العائلة
الأب مونكي دي دراغون
أخ برتغاس دي. إيس (الأخ بالتبني)
سابو (الأخ بالتبني)
الأقارب مونكي دي جارب (الجد) مونكي دي دراغون (الأب)
عائلة عائلة الدي
الظهور الأول في المانغا الفصل الأول
وفي الأنمي الحلقة الأولى
المبتكر إييتشيرو أودا
الصوت الياباني: مايومي تاناكا
العربي: زياد الرفاعي (الحلقات 1-71)، سامر رضوان (الحلقات 72-78)، فادي وفائي (الحلقات 79–104)
معلومات الشخصية
الألقاب قبعة القش
عضو في قراصنة قبعة القش  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
القدرات قدرة المطاط ويستعمل كل انواع الهاكي
الصفات المميزة يمتلك إصابة تحت عينه، يلبسُ قبعة قشٍ
معلومات أخرى المكافآت
الأولى: 30,000,000Berrysymbol.png
الثانية: 100,000,000Berrysymbol.png
الثالثة: 300,000,000Berrysymbol.png
الرابعة: 400,000,000Berrysymbol.png
الخامسة: 500,000,000Berrysymbol.png
السادسة: 1,500,000,000Berrysymbol.png

مونكي دي. لوفي (باليابانية: モンキー・D・ルフィ) ‏ (بالإنجليزية: Monkey D. Luffy)‏ «قبعة القش» لأنه كثيراً ما يُشار إليه بهذا الاسم، هو شخصية خيالية والبطل الرئيسي في سلسلة أنمي ومانغا ون بيس التي أنشأها إييتشيرو أودا. وهو من القراصنة الذين أكلوا فاكهة الشيطان (وهي فاكهة ملعونة تعطي آكلها قدرات فوق طبيعية ولكنه لا يستطيع السباحة)، والفاكهة التي أكلها لوفي هي فاكهة المطاط (غومو غومو نو مي). وفصيلة دمه هي F وهي فصيلة نادرة للغاية في الأنمي.

في أنمي ومانغا ون بيس لوفي هو قائد قراصنة قبعة القش. أتى مِنْ بلدةِ فوشا. عمره 17 عاماً عند بداية رحلته، وهو مرح ومغامر جداً،[1] وقائد رائع لفريقه الذي جَمِعه ليشاركوه مغامرة البحث عن كنز ون بيس الذي يعد طريقاً لتحقيق هدفه في أن يكون ملك القراصنة القادم في عصر القراصنة العظيم.[2]

توجد على رأسه مكافأة قدرها 30,000,000 Berrysymbol.png بعد تغلبه على كل من: (القبطان المهرج باغي، قائد أسطول القراصنة دون كريج، البرمائي أرلونغ) ثم ارتفعت لتصل قيمتها إلى 100,000,000 Berrysymbol.png بعد تغلبه على عضو التشيبوكاي كروكودايل ثم ارتفعت إلى 300,000,000 Berrysymbol.png. بعد هزمه منظمة السي بي 9 على جزيرة العدالة إنيس لوبي. وبعد أحداث معركة اللحية البيضاء مع البحرية قام سيلفر رايلي بتدريبه في جزيرة «روسكاينا» لمدة سنة ونصف ثم أكمل لوفي نصف سنة لِوحدِه، وهي جزيرة مهجورة قريبة من جزيرة النساء حيث تعلم جميع أنواع الهاكي (الطاقة الروحية) وتعلم المحرك الرابع ثم عاد إلى أرخبيل شابوندي حيث اجتمع مع باقي طاقمه بجائزة قدرها 400,000,000 Berrysymbol.png. وبعد تغلبه على الشيتشيبوكاي دوفلامِنغو ارتفعت إلى 500,000,000 Berrysymbol.png. وبعد أن انتصر على كراكر وكاتاكوري وخرج من إقليم البيج مام سالماً أصبحت المكافأة 1,500,000,000 Berrysymbol.png، وبعد ذلك تبدأ أحدات بلاد وانو، حيث خسر لوفي أول قتاله ضد كايدو، وتم سجنه في سجن أودين بوانو، ليتعلم على يد أحد زعماء وانو قبل 20 سنة تقنية هاكي التصلب المتقدم (الريو)، وتبدأ احداث حرب اونيغاشيما.


طريقته في القتال

المحركات

يتمتع لوفي بالتحولات المتعددة، فهو يستخدم هاكي التسلح مع فاكهة المطَّاط. وتُسمَّى المُحركات أو (الغير) (بالإنجليزية: Gears)‏، ويمتلك لوفي أربع محركات وهم على النحو الآتي:

  • المحرك الأول: غالباً ما يستعمله لوفي في قتالاته واحياناً يدمجه مع هاكي التسلح.
  • المحرك الثاني: ويمكن هذا المحرك لوفي أن يضخ الدم بسرعة أكبر ويستخدم لوفي يده أو رجليه لذلك يصبح جسد لوفي محمر وتخرج كمية كبيرة من البخار من جسمه ويصبح لوفي أسرع وأقوى ويمكنه دمج المحرك الثاني مع هاكي التسلح ولكن عيب هذا المحرك هو أنه ينقص من عمر لوفي.
  • المحرك الثالث: أو العظام البالونية هو عبارة عن ضخ الهواء إلى العظام مما يؤدي إلى انتفاخ العظام وقد يدمج هاكي التسلح مع المحرك الثالث.
  • المحرك الرابع: وهو العضلات البالونية هو يعتبر أقوى محرك لدى لوفي حتى الآن وينقسم إلى:-
    • Bounce man (الرجل القفاز): وفيه ينفخ لوفي عضلات جسمه كلها ويغطي يديه حتي الكتفين ورجليه وصدره بكمية كبيرة من هاكي التسليح ومن أبرز عيوبه عدم قدرة لوفي علي استخدام الهاكي لمدة 10 دقائق واستخدمه لوفي لأول مرة في قتاله ضد دوفلامينغو.
    • Tank man (الرجل الخزان النسخة المحشوة): وفيه ينفخ لوفي عضلات صدره وبطنه ثم يغطي يديه وبطنه ورجليه بهاكي التسليح وقد استخدمه مرة واحدة في قتاله ضد كراكر جنرال البسكويت.
    • Snake man (الرجل الثعبان): وفيه ينفخ لوفي عضلات جسمه كلها ويركز على اليدين والأرجل ويغطي لوفي يديه ورجليه بهاكي التسليح ويمتاز بتموج شعر لوفي إلى الأعلى وهو أسرع محرك حتى الآن، اِستخدمه لأول مرة في قتاله ضد كاتاكوري.

الهاكي

يمتلك لوفي أنواع الهاكي الثلاثة:

  • الهاكي الملكي
  • هاكي الملاحظة المُتقدم (رؤية جزء من المستقبل)
  • هاكي التسلح المتقدم (الريو)

عائلته

إن لوفي من عائلة المونكي، أباه هو مونكي دي دراغون (وهو قائد الثوريين) وجَدُّه مونكي دي جارب (وهو نائب أدميرال أسطول في البحرية). وأيضاً أخوه بالتبني إيس يعتبره لوفي كأخ له وهو من قراصنة اللحية البيضاء ومستعمل فاكهة النار (ميرا ميرا نو مي)، وهو ابن ملك القراصنة غول دي روجر وقد قُتِل في الحرب التي وقعت بين البحرية وطاقم اللحية البيضاء على يد أكاينو (الكلب الأحمر). وقد قامت امرأة اسمها دادان بتربية إيس ولوفي وسابو أيضاً لكن لفترة قليلة والتي أمرها غارب بذلك، ويعد سابو الأخ الثاني للوفي كماً إيس ويعتقد لوفي بأنه ميّت إلى أن يعود ويلتقي به على جزيرة «دريسروزا» حيث يكون والد لوفي دراغون قد أنقذه من الحادثة التي اعتقد فيها لوفي بأن أخاه سابو قد مات بها.

طاقمه

  • رورونوا زورو (اللّقب: صائد القراصنة، بالإنجليزية: Pirate Hunter) ومُكافأته الحالية (320.000.000 Berrysymbol.png)، وهو نائب قبطان وسيّاف قوي وحلمه أن يصبح السياف الأقوى في العالم وبعد هزيمته أمام ميهوك الملقب «عين الصقر» وهو أحد أمراء البحر السبعة ويطلق عليهم اسم الشيتشيبوكاي ويعني «سباعي القوة» وقد تحداه زورو في مبارزة وخسر أمامه ولكي يكمل هدفه بأن يصبح أفضل سياف في العالم عليه هزيمة عين الصقر ميهوك. وقد تم الموافقة من قبل ميهوك على تدريب زورو لمدة سنتين، وبات أقوى من قبل، ورغم قوته الجبارة إلا أنه يبدو كالكسول الدائم النوم وهو أيضاً دائماً يضيع في المدن ودائماً ما يتشاجر مع سانجي (طباخ الطاقم).
  • نامي (االّلقب: القطة اللصة، بالإنجليزية: Cat Burglar) ومُكافأتُهَا الحالية (66.000.000 Berrysymbol.png)، ملاحة الطاقم وهي أيضاً تحارب بعصا الطقس. وحلمها أن ترسم خريطة للعالم. رغم أنها لا تبدو قوية إلا أنها ذكية جداً وهي محبة للمال والكنوز وتستطيع خداع الرجال بأنوثتها وجمالها الفاتن لتصل إلى غايتها. وهي قد عاشت أياماً وسنوات قاسية وصعبة بعد استيلاء أرلونغ على قريتها وقتل مربيتها بلمير التي كانت تعتبرها كأمٍ لها.
  • أوسوب (اللّقب: القناص أوسوب، بالإنجليزية: Usopp Sniper) ومُكافأته الحالية (200.000.000 Berrysymbol.png)، قناص الفريق أوسوبّ هو قناص وحلمه أن يصبح رجل البحر الأول الذي لا يهاب شيء وقوته لا بأس بها بحيث يمكنه الدفاع عن نفسه. ورغم قوته القليلة وجبنه الشديد إلا أنه مخادع وكاذب كبير ويستطيع أن يخرج من أزمات في ذكائه وخداع الأعداء. وهو أيضاً عاش طفولة قاسية بعد هجر والده لبيته وزوجته وتركه وحيداً والخروج إلى البحر.
  • فينسموك سانجي (اللّقب: الساق السوداء، بالإنجليزية: Black Leg) ومُكافأته الحالية (330.000.000 Berrysymbol.png)، طباخ الطاقم وملقب بالساق السوداء الذي دربه معلمه زيف ذو الساق الحمراء على القوة وعلى الطبخ بعدما انقذه من الغرق وكان سانجي سبباً في قطع ساق زيف وحدث ذلك بسبب أن سانجي لا يعرف السباحة وسقط في البحر وكان زيف قد علقت ساقه بالمرساة فقطع ساقه كي يصعد وينقذ سانجي. كثيراً ما يتشاجر مع زورو فهما لا يتفقان على شيء أبداً. وأيضاً هو محب للفتيات وأخذ عهداً بأن لا يضرب الفتيات وأنه يحب نامي كثيراً ويخاف عليها، وحلمه أن يجد البحر الأزرق الصافي وهو مجمع للبحور الأربع الذي يعيش به جميع أصناف الأسماك.
  • توني توني تشوبر (اللّقب: مُحبُّ الحلوى، بالإنجليزية: Candy lover) ومُكافأته الحالية (100 Berrysymbol.png)، طبيب الطاقم وهو حيوان الرنة المتحول أكل من فاكهة الشيطان وأصبح كالإنسان. كان يعيش على جزيرة الثلج التي كان يسيطر عليها الملك «وابل». وقد كان الناس يكرهونه ولا أحد يريده إلى أن وجده دكتور هيليوك ورباه وجعله أمهر الأطباء إلا أنه قد مات وبعدها ذهب ليعيش مع دكتورينا التي تبلغ من العمر 130 عام.
  • نيكو روبين (اللّقب: فتاة الشيطان، بالإنجليزية: Devil Child) ومُكافأتُهَا الحالية (177.000.000 Berrysymbol.png)، مؤرخة وعالمة آثار وحلمها أن تكتشف تاريخ العالم القديم أكلت من فاكهة الشيطان وأصبحت تخرج أيدي على أي مكان تريده في حدود رؤيتها كالأزهار وهي سلاحها. وهي الأكثر من طاقم الفريق الذي قست عليه طفولته بعدما هربت من جزيرتها التي فجرتها سفن البحرية أو «نداء الدمار»، وهي الوحيدة التي نجت من الانفجار لأن الأدميرال آوكيجي «الدراج الأزرق» تركها تهرب، وأصبحت الحكومة تبحث عنها لمدة 20 سنة حتى أمسكت بها منظمة السي بي 9 وحررها لوفي من قبضتهم وأعادها إلى الطاقم.
  • فرانكي (اللّقب: السايبورغ، بالإنجليزية: Cyborg) واسمهُ الحقيقي هو «كاتي فلام» وجائزته الحالية (94.000.000 Berrysymbol.png)، نجار الطافم وحلمه أن يصنع أفضل سفينه قراصنة في التاريخ وهو الذي صنع السفينة المدمرة بعدما علمه النجار توم الذي صنع سفينة غول دي. روجر «أورو جاكسون» وأخذ كل المهارات منه وكان يحتفظ بمخطط للسلاح الأسطوري بلوتون وقد أحرق المخطط في إينيس لوبي وكانت الحكومة تسعى وراء هذا المخطط، وهو من بنى السفينة البديلة لسفينة غوينغ ميري إلى سفينة تدعى ثاوزندُ ساني غو (شمس الألفية).
  • بروك (اللّقب: ملك الروح، بالإنجليزية: Soul King) ومُكافأتهُ الحالية (83.000.000 Berrysymbol.png)، أو الرجل العظمي الأنيق، أكل فاكهة الحياة الإضافية (اليومي يومي نو مي) وهو موسيقار الطاقم. لديه عصا بداخلها سيف حيث يحارب بها، وكان يعيش في البحار مع أصدقائه والحوت لابون ولكنهم قد قُتلوا جميعاً إلا لابون فقد تركوه في مكان ووعدوه بالعودة وهذا هو حلم بروك هو أن يعود لحوتهم لابون ويخبره بما حدث، ويأكل ويشرب رغم أنه ليس لديه بطن، يحترق رغم أنه ليس لديه جلد، ويبرد رغم أنه ليس لديه أعصاب، ضحكته الشهيرة «يوهوهوهو».
  • جينبي (اللّقب: فارس البحر، بالإنجليزية: Knight of the Sea) ومُكافأتهُ الحالية (438,000,000Berrysymbol.png)، مخطط ذكي برمائي من جزيرة البرمائيين وكان شيتشيبوكاي سابق وحليف البيغ مام سابقاً وقائد قراصنة الشمس سابقاً، انضم إلى طاقم قبعة القش؛ وأيضاً يعتبر ثاني قائد لقراصنة الشمس بعد فيشر تايغر، وأيضا ظهر أول مرة في أحداث الإمبيل داون، وأيضا كان مهماً خلال حرب القمة وقد أصبح صديق عزيز للوفي، وقد كانا معاً في الحرب في جزيرة البرمائيين، وقد طلب لوفي منه الانضمام للطاقم ووافق جينبي لكن بشرط أن يقضي جينبي بعض الأعمال، وقد انضم لطاقم قبعة القش في آرك الكعكة الكاملة.

المراجع

  1. ^ "The One Piece Adventurer: A Treasure Trove of Trivia"، مؤرشف من الأصل في 09 فبراير 2020، اطلع عليه بتاريخ 2 أكتوبر 2018.
  2. ^ Oda, Eiichiro (2006)، "398 宣戦布告"، [ja:宣戦布告]، One Piece (باللغة اليابانية)، شوئيشا، ج. 41، ISBN 978-4-08-874442-1. {{استشهاد بكتاب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (مساعدة)

وصلات خارجية