الدعارة في الصين

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
- مركز لإعادة تأهيل الدعارة في بيت دعارة سابق في بكين عام 1949

بعد توليه السلطة في عام 1949 ، شرع الحزب الشيوعي الصيني في سلسلة من الحملات بهدف القضاء على الدعارة في الصين بحلول أوائل الستينيات. منذ تخفيف سيطرة الحكومة على المجتمع في أوائل الثمانينيات ، لم تصبح الدعارة في الصين القارية أكثر وضوحًا فحسب ، بل يمكن العثور عليها الآن في كل من المناطق الحضرية والريفية. على الرغم من الجهود الحكومية ، فقد تطورت الدعارة الآن إلى حد أنها تشمل صناعة تضم عددًا كبيرًا من الناس وتنتج عنها ناتجًا اقتصاديًا كبيرًا. أصبح البغاء أيضًا مرتبطًا بعدد من المشكلات ، بما في ذلك الجريمة المنظمة ، والفساد الحكومي ، والنفاق ، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي . على سبيل المثال ، تمت إقالة مسؤول في الحزب الشيوعي الصيني كان من كبار النشطاء الإقليميين ضد الفساد من منصبه وطرده من الحزب بعد أن تم القبض عليه في غرفة فندق مع عاهرة. [1]

تظهر الدعارة والأنشطة ذات الصلة بها في الصين القارية بأشكال متنوعة ، وفي أماكن وأسعار مختلفة ، ومع البغايا القادمات من مجموعة من الخلفيات الاجتماعية. جميعهم تقريبا من الإناث ، على الرغم من ظهور البغايا الذكور في السنوات الأخيرة. تشمل الأماكن الفنادق وصالات التدليك وبارات الكاريوكي وصالونات التجميل.

رسمياً ، الدعارة غير قانونية في الصين القارية. [2] لكن حكومة الصين مترددة في معاملتها القانونية للبغايا ، حيث تعاملهن أحيانًا على أنهم مجرمات وأحيانًا يتصرفون بسوء السلوك. منذ عودة ظهور الدعارة في الثمانينيات ، استجابت السلطات الحكومية باستخدام النظام القانوني أولاً ، أي العمليات اليومية للمحاكم والشرطة. ثانيًا ، اعتمدوا على الحملات التي تقودها الشرطة ، وهي فترات محددة بوضوح من النشاط العام المكثف ، كشكل من أشكال الانضباط الاجتماعي. على الرغم من الضغط من قبل المنظمات غير الحكومية الدولية والمعلقين في الخارج ، لا يوجد الكثير من الدعم لإضفاء الشرعية على قطاع الجنس من قبل الجمهور أو المنظمات الاجتماعية أو حكومة جمهورية الصين الشعبية.

في حين أن بيع الجماع لا يزال غير قانوني في جميع أنحاء الصين القارية ، اعتبارًا من عام 2013 ، يعد التدليك المثير ، المعروف باسم التدليك مع «النهايات السعيدة» ، قانونيًا في مدينة فوشان بمقاطعة قوانغدونغ. في يونيو من ذلك العام ، قررت محكمة فوشان أن بيع التدليك الجنسي ليس مثل الدعارة في التعامل القانوني. [3]

انظر أيضًا[عدل]

ملاحظات ومراجع[عدل]

 

  1. ^ "Chinese anti-corruption official sacked for Russian tryst - Asia-Pacific". Monsters and Critics. 12 أبريل 2007. مؤرشف من الأصل في 2007-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-18.
  2. ^ "2008 Human Rights Report: China (includes Tibet, Hong Kong, and Macau)". وزارة الخارجية. 25 فبراير 2009. مؤرشف من الأصل في 2009-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-08. Section 5: Discrimination, Societal Abuse, and Trafficking in Persons.
  3. ^ Davis، Carlo (27 يونيو 2013). "'Happy Endings' Just Got A Little Happier In China". Huffington Post. مؤرشف من الأصل في 2017-09-29.

مصادر[عدل]

قراءة متعمقة[عدل]

  • Gil، V.E.؛ Anderson، A.F. (1998). "State-sanctioned aggression and the control of prostitution in the People's Republic of China: a review". Aggression and Violent Behavior. ج. 3 ع. 2: 129–42. DOI:10.1016/s1359-1789(97)00008-6.
  • هيرشاتر ، جي ، الملذات الخطيرة: الدعارة والحداثة في شنغهاي في القرن العشرين (بيركلي ، كاليفورنيا: مطبعة جامعة كاليفورنيا).
  • روان ، ف. (1991) الجنس في الصين: دراسات في علم الجنس في الثقافة الصينية ، نيويورك: مطبعة كاملة.
  • Shan Guangnai، Zhongguo changji - guoqu he xianzai (中国 娼妓 过去 和 现在: "Chinese Prostitution - Past and Present") (Beijing: Falü Chubanshe، 1995).

روابط خارجية[عدل]