جواو سياج

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جواو سياج
 

معلومات شخصية
الميلاد 1 ديسمبر 1945   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
ساو باولو  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 5 سبتمبر 2021 (75 سنة) [1]  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
ساو باولو[1]  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
مواطنة البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
[2]   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
15 مارس 1985  – مارس 1987 
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ساو باولو
جامعة ييل  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة اقتصادي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات البرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة ساو باولو  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

جواو سياج (1 ديسمبر 1945 - 5 سبتمبر 2021)[3][4] اقتصادي برازيلي، أستاذ بقسم الاقتصاد والإدارة والمحاسبة بجامعة ساو باولو وسكرتير المالية لولاية ساو باولو. حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ييل في نيو هافن كونيتيكت. كان سياج أيضًا رئيسًا لمجلس إدارة بنك إنتر أمريكا إسبريس في ساو باولو ومدير مؤسسة معهد البحوث الاقتصادية في جامعة ساو باولو.[5]

أراء سياسية[عدل]

وصفت مجلة إبوكا البرازيلية سياج في مقابلة بأنه أكاديمي لديه آراء انتقائية في السياسة والاقتصاد. وهو معروف بتحليله للنزاع الاقتصادي بين اقتصاد كينزي ومدرسة شيكاغو، ويُزعم أنه لا يتخذ تحيزًا محددًا تجاه أي من الجانبين.[6] ناقش السيد سياج عدة مرات وعلق على الأزمة السياسية الحالية المحيطة بديلما روسيف وحزب العمال، إلى جانب تأثيرها على اقتصاد البلاد. وقد وصف بأنه «متشكك» فيما يتعلق بالوعود التي تدعيها الحكومة البرازيلية الحالية وقدرتها على إدارة الوضع الحالي للاقتصاد.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "Ex-ministro e professor de economia João Sayad morre aos 75 anos em SP". G1 (بالبرتغالية البرازيلية).
  2. ^ http://www.fgv.br/cpdoc/acervo/dicionarios/verbete-biografico/sayad-joao. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ "Ex-ministro e professor de economia João Sayad morre aos 75 anos em SP" (بالبرتغالية). Archived from the original on 2021-09-07.
  4. ^ Morre aos 75 anos o economista João Sayad باللغة البرتغالية نسخة محفوظة 2021-09-23 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "New Vice President for Planning and Administration appointed at IDB". Inter-American Development Bank. مؤرشف من الأصل في 2016-03-05...."Sayad is a citizen of Brazil with many years of experience in the fields of planning and finance in the public and private sectors...president and chairman of the board of directors of the Inter-American Express Bank in São Paulo and director of the Economic Research Institute Foundation at the University of São Paulo..."
  6. ^ "The economist Joao Sayad is skeptical in relation to the current political sphere". مؤرشف من الأصل في 2019-01-10.(translated from portuguese)"...The 69 year old economist João Sayad, is an eclectic individual. Without any political affiliation, he has navigated through an array of different political currents...In his new book, Dinheiro, Dinheiro (Money, Money) (Ed.Portfolio Penguin), he has analyzed the endless economic dispute between the monetarists and the keynesians."