جورنال دي سافان

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جورنال دي سافان
Journal des Sçavans (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
بلد المنشأ
التأسيس
5 يناير 1665[2] عدل القيمة على Wikidata
الاختفاء
1900 عدل القيمة على Wikidata
مواقع الويب
شخصيات هامة
المؤسس
التحرير
اللغة
الإدارة
ISSN

إن جورنال دي سافان (التي أعيدت تسميتها لاحقًا باسم Journal des savans ثم Journal of the Learned)، التي أنشأها دينيس دي سالو، هي أقدم مجلة أكاديمية نُشرت في أوروبا. يركز حاليًا على التاريخ الأوروبي والأدب ما قبل الحداثة.

تاريخ[عدل]

ظهر العدد الأول كمنشور رباعي من اثنتي عشرة صفحة يوم الاثنين 5 يناير 1665. كان هذا قبل وقت قصير من الظهور الأول للمعاملات الفلسفية للجمعية الملكية، في 6 مارس 1665. تم تقديم الطبيب والموسوعة الفرنسي من القرن الثامن عشر لويس آن لا فيروت (1725-1759) إلى المجلة من خلال حماية المستشار هنري فرانسوا داغيسو. تضمن محتواه في الأصل نعي المشاهير وتاريخ الكنيسة والتقارير القانونية. كانت الفلسفة الطبيعية جزءًا من نطاقها الأصلي.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0021-8103. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ وصلة مرجع: https://commons.wikimedia.org/wiki/File:1665_journal_des_scavans_title.jpg.
  3. ^ أ ب ت ث مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 1775-383X. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  4. ^ مذكور في: ERA 2010 journal list. تاريخ النشر: 2010. الناشر: Australian Research Council.