إمارة بايرويت: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط بوت:إضافة 1 تصنيف
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:استبدال وصلة لغة بقالب
سطر 1: سطر 1:
{{مصدر|تاريخ=فبراير 2016}}
{{مصدر|تاريخ=فبراير 2016}}
'''إمارة بايرويت''' ([[لغة ألمانية|بالألمانية]]: ''Fürstentum Bayreuth'') أو '''مرغريفية براندنبورغ بايرويت''' (''Markgraftum Brandenburg-Bayreuth'') إمارة في [[الإمبراطورية الرومانية المقدسة]] مركزها مدينة [[بايرويت]] [[بافاريا|البافارية]]. حتى عام 1604 كانت عاصمتها مدينة [[كولمباخ]]. ثم استخدم المرغريفات قصورهم في مدينة بايرويت إقامة لهم. وحتى نهاية الإمبراطورية سنة 1806، كانت المرغريفية تسمى '''إمارة كولمباخ'''(بالألمانية: ''Fürstentum Kulmbach'') أو '''مرغريفية براندنبورغ كولمباخ''' (Markgraftum Brandenburg-Kulmbach). استخدام اسم "إمارة بايرويت" غير الصحيح كان في الكتابة غير الرسمية والمنشورات. حكامها أمراء [[آل هوهنتسولرن]] كانو يعرفون بالمرغريفات حيث أن الإمارة كانت [[مرغريفية]].
'''إمارة بايرويت''' {{لغة-ألمانية|''Fürstentum Bayreuth''}} أو '''مرغريفية براندنبورغ بايرويت''' (''Markgraftum Brandenburg-Bayreuth'') إمارة في [[الإمبراطورية الرومانية المقدسة]] مركزها مدينة [[بايرويت]] [[بافاريا|البافارية]]. حتى عام 1604 كانت عاصمتها مدينة [[كولمباخ]]. ثم استخدم المرغريفات قصورهم في مدينة بايرويت إقامة لهم. وحتى نهاية الإمبراطورية سنة 1806، كانت المرغريفية تسمى '''إمارة كولمباخ'''(بالألمانية: ''Fürstentum Kulmbach'') أو '''مرغريفية براندنبورغ كولمباخ''' (Markgraftum Brandenburg-Kulmbach). استخدام اسم "إمارة بايرويت" غير الصحيح كان في الكتابة غير الرسمية والمنشورات. حكامها أمراء [[آل هوهنتسولرن]] كانو يعرفون بالمرغريفات حيث أن الإمارة كانت [[مرغريفية]].


{{تصنيف كومنز|Principality of Kulmbach-Bayreuth}}
{{تصنيف كومنز|Principality of Kulmbach-Bayreuth}}

نسخة 21:15، 31 مارس 2020

إمارة بايرويت (بالألمانية: 'Fürstentum Bayreuth')‏ أو مرغريفية براندنبورغ بايرويت (Markgraftum Brandenburg-Bayreuth) إمارة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة مركزها مدينة بايرويت البافارية. حتى عام 1604 كانت عاصمتها مدينة كولمباخ. ثم استخدم المرغريفات قصورهم في مدينة بايرويت إقامة لهم. وحتى نهاية الإمبراطورية سنة 1806، كانت المرغريفية تسمى إمارة كولمباخ(بالألمانية: Fürstentum Kulmbach) أو مرغريفية براندنبورغ كولمباخ (Markgraftum Brandenburg-Kulmbach). استخدام اسم "إمارة بايرويت" غير الصحيح كان في الكتابة غير الرسمية والمنشورات. حكامها أمراء آل هوهنتسولرن كانو يعرفون بالمرغريفات حيث أن الإمارة كانت مرغريفية.