تصفح الويب في الهواتف المحمولة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط إضافة بوابة إنترنت
وسم: تعديل شريط البوابات
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{مصدر|تاريخ=ديسمبر 2018}}
{{مصدر|تاريخ=ديسمبر 2018}}
{{يتيمة|تاريخ=يونيو 2014}}
{{يتيمة|تاريخ=يونيو 2014}}
{{دمج|ويب موبايل|تاريخ=أغسطس 2020}}

'''الويب(هندسة تطبيقات الشبكة النسيجية) في الهاتف النقال:''' ويب الجوال يشير إلى الخدمات القائمة للوصول إلى الإنترنت أو تطبيقات الويب باستخدام جهاز محمول متصل بشبكة لاسلكية وللوصول إلى الويب التقليدية في المقارنة القائمة على الحاسوب المكتبي عبر اتصال ثابتة أرضي بينما ويب الجوال لا تحتاج إلى ذلك.حيث نماإجمالي عدد مستخدمي شبكة الإنترنت المتنقلة عن العدد الإجمالي لمستخدمي الكمبيوترالمكتبي لأول مرة في عام 2008 (المصدر : تومي أهونين عام9200).
'''الويب(هندسة تطبيقات الشبكة النسيجية) في الهاتف النقال:''' ويب الجوال يشير إلى الخدمات القائمة للوصول إلى الإنترنت أو تطبيقات الويب باستخدام جهاز محمول متصل بشبكة لاسلكية وللوصول إلى الويب التقليدية في المقارنة القائمة على الحاسوب المكتبي عبر اتصال ثابتة أرضي بينما ويب الجوال لا تحتاج إلى ذلك.حيث نماإجمالي عدد مستخدمي شبكة الإنترنت المتنقلة عن العدد الإجمالي لمستخدمي الكمبيوترالمكتبي لأول مرة في عام 2008 (المصدر : تومي أهونين عام9200).



نسخة 23:18، 31 أغسطس 2020

الويب(هندسة تطبيقات الشبكة النسيجية) في الهاتف النقال: ويب الجوال يشير إلى الخدمات القائمة للوصول إلى الإنترنت أو تطبيقات الويب باستخدام جهاز محمول متصل بشبكة لاسلكية وللوصول إلى الويب التقليدية في المقارنة القائمة على الحاسوب المكتبي عبر اتصال ثابتة أرضي بينما ويب الجوال لا تحتاج إلى ذلك.حيث نماإجمالي عدد مستخدمي شبكة الإنترنت المتنقلة عن العدد الإجمالي لمستخدمي الكمبيوترالمكتبي لأول مرة في عام 2008 (المصدر : تومي أهونين عام9200).

ومع ذلك، الوصول إلى الإنترنت النقال اليوم ما زال يعاني من مشاكل الاستخدام والتشغيل. هذا يرجع إلى عدم التوافق في الكثير من المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت مثل أنظمة تشغيل مع الأجهزة النقالة، ويعزى ذلك الحجم المادي للشاشات الصغيرة من الأجهزة النقالة وغيرها من القيود الجهاز(إدخال المستخدم / قيود التشغيل).

وللمقارنة بين ويب الجوال والويب الأصلي يزداد الوضوح والوصول مباشرة للأجهزة (بما في ذلك سرعة رقائق تحديد المواقع)في الويب التقليدي، ويعتمد أداء التطيبقات على المتصفح (على حسب السرعة والتحكم) ونظرا لما يخزنه من معلوملت وروسومات متطورة لواجهة المستخدم وبرامج أخرى قد يقلل من التطوير عنه كما في الويب الأصلي.

تصوير لثلاثة اساسيات للأوبرا

الإنترنت عبر الهاتف المتحرك

'موبايل إنترنت' يشير إلى الوصول إلى شبكة الإنترنت من جهاز محمول مثل الهاتف الذكي أو المحمول عن طريق قدرات متكاملة أو عن طريق جهاز مستقل مثل مودم أو محول بطاقه في أيامنا هذه المودم (3.5G) العديد من المستخدمين "حبل" من الهواتف الذكية لأجهزة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي مع جهاز لاسلكي توفير الوصول إلى الإنترنت عبر الجيل الثالث جيل ثالث، أو الفقر بغانا لجنة التنمية المستدامة.

معايير

إجمالي عدد المستخدمين من عام 2006 إلى 2008 بواسطة اوبرا

وضع معايير هو نهج واحد يجري تنفيذها لتحسين قابلية التشغيل البيني، سهولة الاستخدام، والمسائل المتعلقة بإمكانية الوصول المحيطة استخدام الشبكة النقالة.

و W3C مبادرة الويب الجوال هي المبادرة الجديدة التي شكلتها رابطة الشبكة العالمية لتطوير أفضل الممارسات والتقنيات المناسبة لويب الجوال. والهدف من هذه المبادرة هو جعل تصفح الويب من خلال الأجهزة النقالة أكثر موثوقية ويمكن الوصول إليها. والهدف الرئيسي هو تطوير المعايير من تنسيقات البيانات من مقدمي خدمات الإنترنت التي صممت خصيصا لمواصفات خاصة للأجهزة النقالة. وW3C نشرت مبادئ توجيهية (أفضل الممارسات، أفضل الممارسات مدقق البرمجيات أداة) لمحتوى الجوال، وتعمل بنشاط على معالجة مشكلة التنوع من خلال إنشاء جهاز التكنولوجيا لدعم مستودع لل وصف الجهاز.

W3C تعمل أيضا على تطوير نظام التحقق لتقييم مدى استعداد للمحتوى للهواتف الجوالة، عن طريق مخطط mobileOK، والتي سوف تساعد مطوري المحتوى بسرعة لتحديد ما إذا كان مضمونها هو الشبكة جاهزة للعرض. المبادئ التوجيهية W3C والمتنقلة نهج موافق لم تكن في مأمن من الانتقاد. هذا يضع التركيز على التكيف، والتي هي الآن ينظر إليها على أنها عملية أساسية في تحقيق # (1) موجود في كل مكان ويب، عندما تقترن جهاز وصف مستودع.

mTLD ،أصدرت شركة الخطوط اختبار أداة تسمى MobiReady تقرير لتحليل استعداد للهاتف المحمول والإنترنت. فإنه حر صفحة التحليل ويعطي النتيجة موبي جاهزة. هذا التقرير الاختبارات المتنقلة استعداد للموقع باستخدام أفضل الممارسات في الصناعة والمعايير.

معايير أخرى للهواتف الجوالة ويجري توثيق واستكشاف لتطبيقات خاصة من قبل الجماعات المهتمة الصناعة، مثل استخدام شبكة الإنترنت المحمولة لغرض التعليم والتدريب على سبيل المثال معايير ام التعلم المشروع.

التنمية

وصول أول من الويب الجوال قد عرضت تجاريا في فنلندا في عام 1996 على هاتف نوكيا، 9000 على سونيرا وRadiolinja الشبكات. هذا هو الوصول إلى شبكة الإنترنت حقيقي. أول عملية إطلاق تجارية من المتنقلة متصفح محددة تقوم على خدمة المحمول في عام 1999 في اليابان عندما موود أطلقها تي تي دوكومو.

تقييم المعايير للويب النقال

ويب نقال يستخدم في المقام الأول خفيفة صفحات مكتوبة في (الأقسام المختلفة)لغة ترميز النص الفائق القابلة للتمديد (XHTML) لغة ترميز اللاسلكي (WML) لتقديم محتوى للهواتف النقالة. كثير ما يتم تجاوزالقيود من خلال دعم مجموعة واسعة من الأشكال ويب، بما في ذلك متغيرات(HTML) هو شائع على شبكة الإنترنت سطح المكتب.

مجال المستوى الأعلى

في شركة mobi أطلقت خصيصا لإنترنت الهاتف النقال من قبل مجموعة من الشركات بما في ذلك غوغل، ومايكروسوفت، نوكيا، سامسونج، وفودافون. من خلال اجبار مواقع للامتثال للمعايير الويب الجوال،. موبي يحاول ضمان الزوار تجربة متسقة وأمثل على أجهزتهم النقالة. ومع ذلك، هذا المجال وقد انتقد العديد من الأسماء الكبيرة، بما في ذلك تيم بيرنرز لي من W3C، الذي يدعي أنه يكسر استقلال الجهاز من على شبكة الإنترنت :إنها أساسا مفيدا لتكون قادرة على حد تعبير أوري لبعض المعلومات ومن ثم البحث عن هذا العنوان في سياق مختلف تماما. على سبيل المثال، قد أريد للبحث عن مطعم على الكمبيوتر المحمول، انها المرجعية، ومن ثم، عندما كنت لا تملك إلا هاتفي، والتحقق من المرجعية لإلقاء نظرة على القائمة المساء. أو، قد بلدي وكيل السفر ترسل لي مؤشر إلى جدول رحلتي لرحلة عمل. أنا قد عرض خط سير من مكتبي على شاشة كبيرة وتريد أن ترى على الخريطة، أو كنت قد عرض عليه في المطار من هاتفي عند كل ما أريده هو البوابة رقم.

تقسيم ويب إلى المعلومات الموجهة لمختلف الأجهزة، أو فئات مختلفة من المستخدمين، أو فئات مختلفة من المعلومات، فواصل ويب بطريقة جوهرية.وأناأنصح ب" موبي "لأعلى مستوى مجال.

سبعة وسائل الإعلام

منذ بيعت أول نغمة رنين على الهاتف المحمول في فنلندا في عام 1998، والمتنقلة قد برزت بوصفها Seven mass media. اليوم مجموعة واسعة من وسائل الاعلام دفعت محتوى يتم استهلاكه على الهواتف النقالة تتراوح بين 9.3 مليار دولار من الموسيقى و 5 مليارات دولار من videogaming إلى الأبراج، والنكات، والأخبار، للترفيه عن الكبار، وما إلى ذلك أيضا مثل على جميع وسائل الإعلام الأخرى، والإعلان، على ما يبدو عندما المحمول مجانية الخدمة الأخبارية التي بدأت في فنلندا التي ترعاها الإعلانات في عام 2000. في عام 2005، و Crazy Frog النغمة أصبحت النغمة الأولى المتنقلة العبور إلى الموسيقى والرسوم البيانية التيار، والضرب كولدبلاي للرقم 1 بقعة على المخططات البريطانية.

الدعاية والإعلان على شبكة الإنترنت المحمول

المعلنون يستخدمون بشكل متزايد على الإنترنت النقالة ومنصة للوصول إلى المستهلكين. وبلغت القيمة الإجمالية للإعلان على المحمول كان 2.2 مليار دولار في عام 2007. وكشفت دراسة أجراها مؤخرا على الإنترنت للناشرين التقارير أن حوالي واحد من كل عشرة مستخدمين الإنترنت المتنقلة قالوا انهم قدموا شراء تستند إلى الويب النقال الإعلانية، في حين أن 23 ٪ قالوا انهم زاروا موقع على شبكة الإنترنت، و 13 ٪ قالوا انهم طلبوا المزيد معلومات حول منتج أو خدمة، و 11 ٪ قالوا انهم ذهبوا إلى متجر لفحص المنتج.

القصور

على الرغم من الوصول للإنترنت التنقل ليوفر مزايا عديدة، مثل القدرة على التواصل مع الآخرين عن طريق البريد الإلكتروني والحصول على المعلومات في أي مكان، وعلى شبكة الإنترنت، يمكن الاطلاع عليه من خلال الأجهزة النقالة، وعدد كبير من القيود، والتي قد تختلف، اعتمادا على نصيحة. ومع ذلك، بأحدث الجوال الذكي مثل إيفون آي فون، وأجهزة الروبوت نظام التشغيل Android (operating system) للتغلب على بعض هذه القيود، بعض المشاكل التي يمكن مواجهتها ما يلي :

  • حجم الشاشة الصغيرة -- وهذا ما يجعل من الصعب أو المستحيل لرؤية النص والرسومات تعتمد على حجم مستوى شاشة الكمبيوتر المكتبي.
  • عدم وجود نوافذ -- على كمبيوتر سطح المكتب، والقدرة على فتح أكثر من نافذة واحدة في الوقت الذي يسمح لتعدد المهام وسهل لتعود إلى الصفحة السابقة. على شبكة الإنترنت النقالة، يمكن عرض صفحة واحدة فقط يكون في وقت واحد، والصفحات التي لا يمكن إلا أن ينظر إليها في تسلسل كانوا أصلا الوصول إليها.
  • للملاحة -- معظم الأجهزة المحمولة لا تستخدم مؤشر mouselike، وإنما مجرد صعودا وهبوطا وظيفة لالتمرير، مما يحد من المرونة في التنقل.
  • عدم وجود جافا سكريبت والكوكيز -- معظم الأجهزة التي لا تدعم البرامج النصية من جانب العميل وتخزين ملفات تعريف الارتباط التي هي الآن على نطاق واسع في معظم مواقع ويب لتعزيز تجربة المستخدم، تيسير التحقق من صحة البيانات المدخلة من قبل زائر الصفحة، الخ هذه النتائج أيضا في الأدوات تحليلات الويب لا يتم الاقتصار على تحديد مناسبة للزوار باستخدام الأجهزة النقالة.
  • أنواع صفحات الوصول -- كثير من المواقع التي يمكن الوصول إليها على سطح المكتب لا يمكن على جهاز محمول. العديد من الأجهزة لا يمكن الوصول إلى صفحات اتصال مع المضمون، فلاش أو غيرها من البرامج المشابهة، نسق المستندات المنقولة، أو من مواقع الفيديو، في الآونة الأخيرة على الرغم من أن هذا قد تغير.
  • سرعة -- وفي معظم الأجهزة النقالة، وسرعة الخدمة بطيئة جدا، وغالبا ما أبطأ من الاتصال الهاتفي الوصول إلى الإنترنت.
  • صفحات المكسور -- وفي العديد من الأجهزة، صفحة واحدة كما تم عرضها على سطح المكتب مكسورة إلى شرائح، والتي يعامل كل صفحة منفصلة. إرفاقها مع سرعة بطيئة، والتنقل بين هذه الصفحات بشكل بطيء.
  • مضغوط صفحات -- صفحات كثيرة، وتحويلها إلى شكل المتنقلة، التي تجد نفسها محشورة في أمر يختلف عن الطريقة التي يمكن أن العادة أن ينظر إليها على الكمبيوتر المكتبي.
  • حجم الرسائل -- القيود المفروضة على عدد الأحرف التي يمكن إرسالها في رسالة بالبريد الإلكتروني.
  • التكلفة -- وصول عرض النطاق الترددي والرسوم التي تفرضها شبكات الهاتف المحمول من ذلك بكثير، أعلى بكثير من تلك الثابتة للإنترنت خط الوصول.
  • موقع مستخدم الهاتف المحمول -- إذا الاعلانات تصل مستخدمي الهواتف في أماكن خاصة، المستخدمين على العثور على مزيد من المؤلم لهم (بانيرجي & دولاكيا، 2008)
  • الوضع في الإعلان الذي يصل المستخدم -- عند الوصول إلى المستخدمين في الإعلانات ذات الصلة بالعمل الحالات، يمكن النظر في أن تكون أكثر تدخلا من الحالات في أوقات الفراغ (بانيرجي & دولاكيا، 2008)

عجز تطبيقات الويب متنقلة للوصول إلى القدرات المحلية على الجهاز المحمول يمكن أن تحد من قدرتهم على تقديم نفس خصائص تطبيقات أصلية. وأيضا العمل لتمكين مجموعة من جافا سكريبت واجهات برمجة التطبيقات التي يمكن الوصول إلى القدرات المحلية بطريقة آمنة على الجهاز المحمول. المواصفات وتنفيذ مرجعية، قد تم إنتاجها. الأمن يمثل جانبا رئيسيا في هذا الحكم من أجل حماية المستخدمين من التطبيقات الشبكية الخبيثة والحاجيات.

بالإضافة إلى القيود المفروضة على الجهاز نفسه هناك حدودا يجب أن يكون معروفا لدى المستخدمين بشأن تدخل هذه الأجهزة الكهرومغناطيسية تتسبب في التكنولوجيا الأخرى.

التقارب بين الإنترنت والهاتف، وخصوصا المستشفيات قد تسبب في زيادة الهاتف المحمول مناطق الاستبعاد. وأظهرت دراسة أجراها أريك فان Lieshout وزملاؤه (المركز الطبي الأكاديمي، جامعة أمستردام) وجدت أن خدمة حزمة الراديو العامة (GPRS-General Packet Radio Service) المستخدمة في الهواتف الحديثة يمكن أن تؤثر على آلات من يصل إلى 3 أمتار. والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة (UMTS) الإشارات المستخدمة في شبكات الجيل الثالث 3G، لديها أصغر منطقة الاستبعاد من بضعة سنتيمترات. من المستغرب أن أسوأ المجرمين في المستشفيات والأطباء (نيو ساينتست، 15 سبتمبر 2007، pg.5).

المراجع

  • المراهقون يفضلون لأقراص مدمجة وتظهر الأبحاث
  • Rheingold، هوارد (2002)النقالات الذكية : الاجتماعية، كامبريدج، ماساشوستس
  • بوندي(BONDI) مرجع التنفيذ

عادل رشاد، التكنواوجيا الحديثة وأثرها على الأطفال , 2009 , القاهرة، الخرج

روابط اضافية

هذا المقال تم إنشاؤه أصلا وتحريرها باستخدام الويب على الأجهزة النقالة.

اقرأ أيضاً

  • معدل السرعة
  • موبي
  • انتشار النقال
  • متصفح النقال
  • توقيت نقال
  • الشروط لتطبيق الاتصال اللاسلكي
  • نموالإنترنت عبر الهاتف النقال
  • إختبار قابلية الإستخدام
الهاتف النقال
العام المستقبل History • Featuresالتاريخ •نظام التشغيل OS
الشبكة Network operators عمليات الشبكة • إرسال الهاتف النقال Mobile phone signal

Generations: 0G • 1G • 2G • 3G • 4G

الأجهزة Manufacturers التصاميم
الخدمات والتطبيقات الايميل Email • الصحة Gaming • Health الألعاب
القانون Driving السياق• التخطيط والقانون Photography and the law • الكلام خلال السياقة Texting while driving