سيرانو (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سيرانو
(بالفرنسية: Cyrano)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
الصنف فيلم دراما،  وفيلم موسيقي،  وفيلم رومانسي  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الموضوع حب غير متبادل[1]،  وشعر[1]،  ومغازلة[1]،  وثلاثية الحب[1]،  واختيار الشريك[1]،  وحب رومانسي[1]  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 2021
25 فبراير 2022 (المملكة المتحدة و الولايات المتحدة)
3 مارس 2022 (ألمانيا)
30 مارس 2022 (فرنسا)  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
مدة العرض 124 دقيقة،  و123 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة
المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
مواقع التصوير صقلية[2]  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
الطاقم
المخرج
الإنتاج تيم بيفان،  واريك فيلنر  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
البطولة
صناعة سينمائية
تصوير سينمائي شيموس ماكغارفي  تعديل قيمة خاصية (P344) في ويكي بيانات
إستوديو
توزيع يونايتد آرتيست،  ويونيفرسال بيكشرز  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com tt12889404  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
FilmAffinity 280339  تعديل قيمة خاصية (P480) في ويكي بيانات

سيرانو (بالإنجليزية: Cyrano)‏ هو فيلم موسيقي،رومانسي،دراما من إخراج جو رايت وبطولة بيتر دينكلاج،هيلي بنيت وبن مندلسون.من المقرر عرض الفيلم في صالات السينما في الولايات المتحدة في 21 يناير 2022.[3]

القصة[عدل]

تذهب روكسان اليتيمة الجميلة ولكن المفلسة إلى المسرح مع الدوق دي جيشي، الذي يحبها ويصمم على الزواج منها. صرحت روكسان عن رغبتها في الزواج من أجل الحب وأثناء جلوسها، تقابل الجندي المجند حديثًا كريستيان دي نوفيليت ويفتتن على الفور ببعضهما البعض. اعترض صديق طفولة روكسان، القزم سيرانو دي برجراك، عليه ويطرده من المسرح بإهانات متقافية، ثم يبارز رجلًا يصفه بأنه غريب الأطوار بسبب حالته.

تلتقي روكسان على انفراد مع سيرانو، التي فشلت في إدراك أنها مغرمة بها بشدة. أخبرته أنها وقعت في حب كريستيان من النظرة الأولى وتطلب منه ترتيب لقاء. على الرغم من حزنه، يلتقي سيرانو مع كريستيان ويكتشف أنه غير قادر على التعبير عن مشاعره. لعدم رغبته في إحباط روكسان، كتب عددًا لا يحصى من الرسائل التي تعبر عن مشاعره العميقة بالحب تجاهها، والتي قدمها كريستيان على أنها كتاباته الخاصة.

عندما التقى كريستيان وروكسان شخصيًا أخيرًا، لم يكن قادرًا على مضاهاة قوة كلمات سيرانو، تعلن روكسان أنها بحاجة إلى أكثر من مجرد الابتذال والعواصف. لاحقًا، يساعد سيرانو كريستيان عن طريق الاختباء في الظل والهمس بما سيقوله لروكسان. تسامحه عندما تصل رسالة من دي جيشي مع كاهن، يعلن فيها أنه سيأتي للزواج منها. تزوجت روكسان وكريستيان على عجل، واستشاط دي جيشي غضبًا ورتب لإرسال وحدة كريستيان وسيرانو إلى المقدمة.

أثناء الحرب ، يرسل سيرانو إلى روكسان رسالة من كريستيان كل يوم ويخاطر بحياته لإبقاء كريستيان على قيد الحياة من أجل روكسان. يرسل دي جيشي في النهاية وحدتهم في مهمة انتحارية، ويكشف سيرانو أنه كتب بالفعل خطابًا أخيرًا إلى روكسان. يرى كريستيان أن الرسالة ملطخة بالدموع ويدرك أن سيرانو يحب روكسان، وأن الرجل الذي تحبه روكسان حقًا هو سيرانو.

بعد ثلاث سنوات، أصبح سيرانو فقيرًا وفي صحة سيئة من جروح الحرب التي لم تلتئم تمامًا. تظل روكسان صديقته المقربة. مستشعرًا أنه على وشك الموت، التقى سيرانو مع روكسان وطلب خطاب كريستيان الأخير. يقرأها من ذاكرته، كاشفاً أن جميع رسائل كريستيان كانت منه، وتعلن روكسان حبها لسيرانو قبل أن يموت بسلام.

طاقم التمثيل[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Cyrano (بالفرنسية), Composer: Bryce Dessner. Screenwriter: Erica Schmidt. Director: Joe Wright, 2021, QID:Q104845839{{استشهاد}}: صيانة الاستشهاد: آخرون (link)
  2. ^   تعديل قيمة خاصية (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 19 مايو 2024.
  3. ^ D'Alessandro، Anthony (9 نوفمبر 2021). "'Cyrano': UAR/MGM Positions Joe Wright Musical With Mid-December Awards Season Qualification, Wider Break In Early 2022". Deadline Hollywood. مؤرشف من الأصل في 2021-11-29. اطلع عليه بتاريخ 2021-11-21.

روابط خارجية[عدل]

سيرانو على موقع IMDb (الإنجليزية)