فولتا (أدب)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

في الشعر، فإن فولتا، أو المنعطف، هو تحول خطابي أو تغيير جذري في الفكر أو العاطفة. ينظر المنعطفات في جميع أنواع الشعر المكتوب.

المصطلح[عدل]

لقد انقلب دور الشعر بالعديد من الأسماء. في "The Poem in Countermotion"، الفصل الأخير من «ماذا تعني القصيدة؟»، يصف جون سياردي بدوره «نقطة ارتكاز».[1] في قصيدة Art، يستخدم روزنتال مصطلحين مختلفين لأنواع مختلفة من المنعطفات: «التحويرات اللطيفة، أو في أقصى نهايات المنعطفات من التركيز أو التركيز أو الميل العاطفي (عزم الدوران)».[2] يشير هانك اليزر في المقام الأول إلى المنعطف باعتباره «انحرافًا»، متسائلاً «هل هناك غنائية من النوع الذي يمكن وصفه في الانحناء؟ بالنسبة لتلك القصائد التي يكون فيها المنحنى، المنعطف، التغيير المفاجئ في الاتجاه جزءًا لا يتجزأ، هل يمكننا أن نبدأ في التعبير عن دقة هل هناك تقدير غنائي يمكن وصفه وفردية في الانحراف؟»[3] ما يسميه ليزلي أولمان «مركز» القصيدة إلى حد كبير هو دور القصيدة.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ John Ciardi, How Does a Poem Mean? (Boston: Houghton Mifflin, 1959).
  2. ^ M.L. Rosenthal, The Poet's Art (New York: W. W. Norton, 1987).
  3. ^ Hank Lazer, in "Lyricism of the Swerve: The Poetry of Rae Armantrout" (in Lyric & Spirit: Selected Essays 1996-2008 (Richmond, CA: Omnidawn, 2008), pp. 95-126; and American Women Poets in the 21st Century: Where Lyric Meets Language, edited by Claudia Rankine and Juliana Spahr (Middletown, CT: Wesleyan, 2002), pp. 27-51).
  4. ^ Leslie Ullman, "A 'Dark Star' Passes through It." نسخة محفوظة 29 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.