فيلق المتطوعين الصرب (الحرب العالمية الثانية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيلق المتطوعين الصرب (الحرب العالمية الثانية)
الدولة إقليم القائد العسكري في صربيا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الإنشاء 1941  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الانحلال 1945  تعديل قيمة خاصية (P576) في ويكي بيانات
جزء من
مفارز تشيتنيك للجيش اليوغوسلافي (since March 1945, de jure)
الاشتباكات الحرب العالمية الثانية  تعديل قيمة خاصية (P607) في ويكي بيانات

فيلق المتطوعين الصرب كان جيش الحزب وتكوين عسكري معادي للحزبية نشأ في إقليم القائد العسكري في صربيا خلال الحرب العالمية الثانية. في يوليو 1941، اندلع تمرد واسع النطاق من قبل الثوار اليوغوسلاف الشيوعيين في الإقليم. ضغط الألمان على حكومة ميلانو نديتش التعاونية للتعامل مع الانتفاضات تحت التهديد لسماح للقوات المسلحة لدولة كرواتيا المستقلة والمجر وبلغاريا باحتلال الإقليم والحفاظ على السلام والنظام فيه. تم الحاقه في فافن-إس إس في عام 1944 بعد إخلائه إلى سلوفينيا، وفي عام 1945 تم إعادة تشكيله باسم فيلق إس إس الصربي (الصربية: Српски СС Kорпус / Srpski SS Korpus؛ الألمانية: Serbisches SS Korps)

التشكيل[عدل]

في 15 سبتمبر 1941، اقترح نيديتش إقالة الحكومة والسماح للدول المجاورة بمراقبتها، لكن الوزير ميهايلو أولجان اقترح على الحكومة العميلة أن تدعو الشعب الصربي إلى تشكيل وحدات مناهضة للشيوعية. [بحاجة لمصدر] [ بحاجة لمصدر ]

زى موحد[عدل]

تلقت قوات فيلق المتطوعين الصربي زيًا يوغسلفيًا أو إيطاليًا ارتدوا عليه بقع من القماش الأسود (الأزرق الداكن بعد عام 1943 [1] ). خوذاتهم كانت إما إيطالية أو تشيكوسلوفاكية.

يجري تفتيش أفراد من فيلق المتطوعين الصرب.

الخدمة الفعلية[عدل]

تراجع وزوال[عدل]

الاستسلام وما بعده[عدل]

في 22 أبريل تقريبا قام نويباخر بزيارته الأخيرة لجوتيتش. تم الاعتراف بأن الانهيار التام للقوات الألمانية في البلقان وإيطاليا كان مسألة أسابيع فقط إن لم يكن مسالة أيام، أراد نيباشر معرفة خطط ليوتشي لسحب وتسليم SDK. في اليوم التالي، خلال ساعات الظلام، قاد ليوتيتش سيارته بطريق الخطأ إلى داخل حفرة تم تفجيرها في جسر بواسطة قاذفات القنابل الحليفة. كسرت رقبته وتوفي بعد ذلك بوقت قصير.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

ملاحظات
الحواشي