ديكور (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فيلم ديكور (فيلم))
فيلم ديكور
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
أكتوبر - 2014
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
التسلسل

هو فيلم مصري.[1][2][3] أنتج في عام 2014، هو الإخراج السينمائي الرابع لـ أحمد عبد الله السيد، الذي عمل في حقل المونتاج السينمائي من قبل. الفيلم من إنتاج نيو سنتشري- للمنتجة زين الكردي.

القصة[عدل]

مها مهندسة ديكور تهوى الافلام القديمة.. وتدمن مشاهدة أفلام فاتن حمامة تحديدا الليلة الاخيرة ونهر الحب. تجد نفسها فجأة تائهة بين عالمين لا تستطيع الوثوق ايا منهما هو عالمها الحقيقي وأيهما مجرد وهم خلقه عقلها. أحد هذه العوالم هي زوجة لمصطفى - يؤديه ماجد الكدواني- ولديها منه طفلة وتعيش معه في الاسكندرية. والعالم الثاني عالم السينما الذي تعمل به كشريكة لزوجها شريف - يؤديه خالد أبو النجا - وتجد نفسها مع الوقت غير قادرة على ادراك أي عالم هو الحقيقي وأيهم هو المتخيل..

التصوير[عدل]

تم تصوير الفيم بالأبيض والاسود ولكنه يدور في العصر الحالي. وعمل المخرج مع مدير التصوير على خلق صورة ابيض واسود معاصرة للقاهرة والإسكندرية.

الشخصيات[عدل]

فريق العمل[عدل]

حول التصوير[عدل]

تم تصوير الفيلم بالكامل بشوارع الإسكندرية واحياء القاهرة مثل الدقي وجاردن سيتي والهرم، فضلا عن التصوير في ستوديو مصر بلاتوه 3 والذي تم بناء شقة مطابقة تماما لشقة حقيقية في جاردن سيتي لتكون بيت مصطفى وتم التصوير بين الشقة الحقيقية والديكور حسب سير الفيلم.

المهرجانات الدولية[عدل]

تم افتتاح فيلم ديكور في مهرجان لندن السينمائي الدولي، وتبعه عروض في عدد من المهرجانات الدولية الهامة. كما حصل على جائزة أحسن فيلم من المركز الكاثوليكي، وكذلك جائزة أحسن مونتاج لسارة عبد الله، أحسن ممثلة لحورية فرغلي وأحسن ممثل لماجد الكدواني من مهرجان المركز الكاثوليكي بالقاهرة عام 2015


روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ديكور (فيلم) على موقع moviemeter.nl". moviemeter.nl. مؤرشف من الأصل في 2020-10-27.
  2. ^ "معلومات عن ديكور (فيلم) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 2020-10-27.
  3. ^ "معلومات عن ديكور (فيلم) على موقع rottentomatoes.com". rottentomatoes.com. مؤرشف من الأصل في 2017-12-02.