قوة التطوع

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قوة التطوع
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1859 عدل القيمة على Wikidata

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كانت قوة المتطوعين جيشًا مواطنًا من سلاح البنادق والمدفعية والمهندسين بدوام جزئي، وتم إنشاؤه كحركة شعبية في جميع أنحاء الإمبراطورية البريطانية في عام 1859.[1] كانت وحدات المتطوعين في الأصل تتمتع باستقلالية عالية، وأصبحت تتكامل بشكل متزايد مع الجيش البريطاني بعد إصلاحات تشايلدرز في عام 1881، قبل أن تشكل جزءا من القوة الإقليمية في عام 1908. معظم أفواج من الحالية الإقليمية جيش المشاة، المدفعية، المهندسين وإشارات ينحدرون الوحدات مباشرة من وحدات قوة متطوعي.

الجيش البريطاني في أعقاب شبه جزيرة القرم [ عدل ][عدل]

تم تشكيل عدد كبير من الفيلق التطوعي خلال الحرب الثورية الفرنسية ولكن تم التخلي عنها بعد ذلك. بعد حرب القرم، كان من الواضح بشكل مؤلم لمكتب الحرب أنه مع وجود نصف الجيش البريطاني في جميع أنحاء الإمبراطورية في مهمة حامية، لم يكن لديه قوات كافية متاحة لتكوين وإرسال قوة استكشافية فعالة بسرعة إلى منطقة نزاع جديدة، ما لم يكن لتقليص دفاعات الجزر البريطانية. أثناء حرب القرم، وكان مكتب الحرب اضطرت إلى إرسال الميليشيات وملاك الأرض لتعويض النقص من الجنود في الجيش النظامي. كان الوضع معقدًا بسبب حقيقة أن كلا القوات المساعدة كانت تحت سيطرة وزارة الداخلية حتى عام 1855.

وارتفعت حدة التوتر بين المملكة المتحدة وفرنسا في أعقاب قضية أورسيني من محاولة اغتيال على الإمبراطور نابليون الثالث في 14 كانون الثاني 1858. وتبين أن من شأنه ان يكون قاتل، فيليس أورسيني كان قد سافر إلى إنجلترا لديها القنابل التي استخدمت في الهجوم صنعت في برمنغهام. كان التهديد المتصور بالغزو من قبل الجيش الفرنسي الأكبر بكثير من ذلك بكثير لدرجة أنه حتى بدون إرسال ثلث الجيش إلى شبه جزيرة القرم الأخرى، فإن الدفاعات العسكرية البريطانية كانت بالفعل ضعيفة للغاية. في 29 أبريل 1859، اندلعت الحرب بين فرنسا والإمبراطورية النمساوية (حرب الاستقلال الإيطالية الثانية)، وكانت هناك مخاوف من أن بريطانيا قد تكون محاصرة في صراع أوروبي أوسع.

إنشاء قوة المتطوعين [ عدل ][عدل]

في 12 مايو 1859، أصدر وزير الدولة للحرب، جوناثان بيل، رسالة دورية إلى ملازمين من المقاطعات في إنجلترا وويلز واسكتلندا، يأذن بتشكيل فيلق بندقية متطوع (VRC ، ويعرف أيضًا باسم فيلق من المتطوعين بالبنادق وفرق المتطوعين بالبنادق) سلاح المدفعية في المدن الساحلية دافع عنها. كان من المقرر أن تنشأ فرق المتطوعين بموجب أحكام قانون المتطوعين 1804 (44 Geo.3 c.54)، والتي تم استخدامها لتشكيل قوات دفاع محلية خلال الحروب النابليونية. استحوذ ألفريد تينيسون على روح العصر بنشره قصيدته Riflemen Formفي التايمز في 9 مايو 1859. كأساس للوحدات، كان لدى العديد من المجتمعات نوادي بنادق للتمتع برياضة الرماية.

·      تم تشكيل الفيلق فقط بناء على توصية من اللورد الملازم أول في المقاطعة.

·      كان على الضباط عقد لجانهم من اللورد الملازم

·      كان على أعضاء السلك أداء قسم الولاء أمام قاضي الصلح أو نائب ملازم أو ضابط في السلك.

·      كانت القوة عرضة للاستدعاء «في حالة الغزو الفعلي، أو ظهور عدو قوي على الساحل، أو في حالة حدوث تمرد في أي من حالات الطوارئ هذه».

·      بينما كان المتطوعون تحت السلاح يخضعون للقانون العسكري وكان من حقهم أن يدفع لهم ويتقاضون رواتب الجيش النظامي.

·      لم يُسمح للأعضاء بالخروج من القوة أثناء الخدمة العسكرية الفعلية، وفي أوقات أخرى كان عليهم تقديم إشعار لمدة أربعة عشر يومًا قبل السماح لهم بمغادرة الفيلق.

·      كان من المقرر إعادة الأعضاء باعتبارهم «فعالين» إذا كانوا قد حضروا ثمانية أيام من التدريبات والتمارين في أربعة أشهر، أو 24 يومًا في غضون عام.

·      كان على أعضاء السلك توفير أسلحتهم ومعداتهم، وكان عليهم تحمل جميع التكاليف باستثناء عندما يتم تجميعهم للخدمة الفعلية.

·      كما سُمح للمتطوعين باختيار تصميم زيهم الرسمي، بشرط موافقة اللورد الملازم.

·      على الرغم من أن المتطوعين كانوا يدفعون مقابل أسلحتهم النارية، إلا أنه كان من المقرر توفيرهم تحت إشراف مكتب الحرب، وذلك لضمان توحيد القياس.

·      كان عدد الضباط والرجال الخاصين في كل مقاطعة وفيلق يتم تسويته من قبل مكتب الحرب، بناءً على توصية اللورد الملازم.

في الأصل، كان من المفترض أن تتكون الفيلق من حوالي 100 من جميع الرتب تحت قيادة نقيب، مع وجود أقسام فرعية من ثلاثين رجلاً تحت قيادة ملازم في بعض المناطق. كان الغرض من سلاح البندقية هو مضايقة أجنحة العدو الغازي، بينما كان سلاح المدفعية يستخدم المدافع الساحلية والحصون. الرغم من عدم ذكره في الرسالة الدورية، فقد تم تشكيل فيالق المهندسين أيضًا، بشكل أساسي لوضع الألغام تحت الماء للدفاع عن الموانئ. حاملو النقالة الملحقين بسلاح البندقية بتشكيل مفارز طبية متطوعة تابعة للهيئة الطبية للجيش. في عدد قليل من المقاطعات، تم تشكيل وحدات من الخيول الخفيفة أو البنادق المركبة.

ضابط متطوعي إكستر وجنوب ديفون عام 1852

أصبحت وحدتان متطوعان قبلت خدماتهما من قبل الملكة فيكتوريا في أوائل خمسينيات القرن التاسع عشر، اثنين من كبار البنادق في القوة الجديدة. هؤلاء هم متطوعو إكستر وجنوب ديفون، الذين تم تشكيلهم في عام 1852، والذين أصبحوا أول متطوعين لبندقية ديفونشاير (وكان يشار إليهم غالبًا باسم الفيلق التطوعي الأول للبندقية)، وبنادق فيكتوريا (المنحدرة من رماة دوق كمبرلاند، والتي تشكلت عام 1803) الذي أصبح أول متطوعين في Middlesex Rifle. تم وضع ترتيب الأسبقية لاثنين وتسعين مقاطعة أخرى، اعتمادًا على تاريخ إنشاء أول هيئة في المقاطعة.

كان أكبر سلاح مدفعي هو أول نورثمبرلاند تشكلت في تاينماوث في 2 أغسطس 1859.

في البداية كانت هناك محاولات للتمييز الطبقي مع رؤية الطبقة الوسطى لتشكيل وحدات البنادق على أنه تناقض مع الانقسام الطبقي الصارم بين ضباط طبقة النبلاء ورتب أخرى من الطبقة العاملة وعمال المزارع في الميليشيا والجيش الدائم. قارن البعض أيضًا المبادرة وتكتيكات الوحدات الصغيرة ومبادئ الرماية لأفواج البنادق في حروب نابليون مقارنة بالتكتيكات الخطية للجيش الدائم. فضلت العديد من الوحدات في البداية اللونين الأخضر والرمادي (الألوان المستخدمة حتى ذلك الحين من قبل وحدات البنادق البريطانية والألمانية في الجيش) بدلًا من المعاطف الحمراءمن مشاة ومهندسي الجيش والميليشيات. في المقابل، كان الجيش سعيدًا لأن المتطوعين الهواة لم يرتدوا القرمزي من النظاميين. ورأى البعض أن أحكام المتطوعين التي يتعين عليهم شراء بنادقهم وأزياءهم العسكرية تستبعد الطبقات الدنيا.

على عكس أفواج البنادق العادية، كان للوحدات التطوعية ألوان غالبًا ما تصنعها وتقدمها نساء المجتمع. كانت هذه غير مصرح بها، ومع ذلك، مع لوائح المتطوعين التي تنص على «لا يجب أن يحمل الفيلق المعايير أو الألوان في الاستعراض، حيث أن قوة المتطوعين تتكون من أسلحة لا يكون استخدامها مناسبًا».

توحيد [ عدل ][عدل]

توماس هيرون جونز، الفيكونت السابع رانيلا يقود تجمع المتطوعين في برايتون، 1863، مصور في أخبار لندن المصورة

ثبت صعوبة إدارة العدد الكبير من الفيلق المستقل الصغير، وبحلول عام 1861، تم تشكيل معظمها في وحدات بحجم كتيبة، إما عن طريق «التوحيد»: زيادة الفيلق الحالي إلى حجم كتيبة (عادة في المناطق الحضرية الكبيرة)، أو عن طريق تشكيل كتائب أو كتائب إدارية من خلال تجميع فيالق أصغر (في المناطق الريفية). نُشر كتاب رسمي عن إرشادات الحفر والبندقية لفيلق المتطوعين في البندقية ولوائح المتطوعين في عامي 1859 و 1861 على التوالي.

فيلق كاديت [ عدل ][عدل]

من 1860 تم تشكيل فيلق كاديت أيضا، ويتألف من الفتيان في سن المدرسة، والتي كانت المتقدمون من قوة كاديت الجيش وقوة كاديت المشتركة. مثل المتطوعين البالغين، تم تزويد الأولاد بالأسلحة من قبل مكتب الحرب، وكان عليهم دفع رسوم مقابل ذلك، مما قلل من مدة بقائهم أعضاء. ارتبط فيلق كاديت عادة بالمدارس الخاصة. كانوا يسيرون بانتظام في الأماكن العامة.

الهيئة الملكية عام 1862 [ عدل ][عدل]

في عام 1862، تم تعيين لجنة ملكية برئاسة فيسكونت إيفرسلي «للتحقيق في حالة القوة المتطوعين في بريطانيا العظمى وفي احتمال استمرارها بقوتها الحالية».

وفقًا للتقرير، اعتبارًا من 1 أبريل 1862، بلغ قوام قوة المتطوعين 162,681 يتكون من:

·       662 حصان خفيف

·       24363 مدفعية

·       2904 مهندسين

·       656 بنادق مثبتة

·       134.096 متطوعا بالبنادق، من بينهم 48796 في 86 كتيبة موحدة و 75535 في 134 كتيبة إدارية

وقدم تقريرهم عددا من التوصيات والملاحظات بشأن التمويل والتدريب:

·      تم تغطية تكاليف إنشاء فرق المتطوعين إلى حد كبير من خلال الاكتتاب العام والمساعدة من الأعضاء الفخريين. ومع ذلك، فإن الزي الرسمي والمعدات كانت تصل إلى نهاية حياتهم، وكان يجب أن يتحمل المتطوعون أنفسهم تكلفة الاستبدال، وهو ما كان من المحتمل أن يؤدي إلى مغادرة العديد من الأعضاء للقوة.

·      من أجل تصحيح هذه المشكلة، اقترحت اللجنة منحة حكومية قدرها 20 شلنًا لكل رجل (30 شلنًا في حالة المدفعية)، ولكن فقط عند تقديم شهادة أنه حضر بشكل مرض عددًا محددًا من التدريبات في الإثني عشر شهرًا السابقة، كان قد خضع لدورة تعليم البنادق أو المدفعية، وكان حاضرًا في التفتيش السنوي من قبل ضابط عام. لم يتم تقديم المنح حيث كان المتطوع غير فعال بشكل واضح عند التفتيش، أو حيث لم يتم صيانة بندقيته بشكل صحيح.

·      كان يحق للفيلق الذي حصل على المنحة أن ينفقها على المقرات وأرض الحفر والقاعات والنقل وصيانة الأسلحة والزي الرسمي والتجهيزات. حيث كان من المقرر إنفاق الأموال على الزي الرسمي، كانت المواد المستخدمة من نمط مختوم، ويمكن أن يجبر اللورد الملازم جميع الوحدات من نفس الذراع داخل المقاطعة على تبني زي موحد.

·      وجدت اللجنة أن العديد من المدربين الذين توظفهم فرق المتطوعين كانت نوعية رديئة، وأوصت بإنشاء مدرسة لمدربي الحفر. واقترحوا أيضًا أنه حيثما أمكن، ينبغي أن يتحد المتطوعون مع قوات الخط من أجل التدريبات والتعليم

قانون التطوع 1863 [ عدل ][عدل]

من أجل تنفيذ توصيات اللجنة، واستبدال تشريع 1804، تم تمرير قانون المتطوعين 1863 (26 و 27 Vict. C.65).

تناول الجزء الأول من القانون تنظيم قوة المتطوعين. أصبح من القانوني «لجلالة الملكة قبول خدمات الأشخاص الذين يرغبون في تشكيلهم بموجب القانون في هيئة متطوعة، وتقديم خدماتهم إلى جلالة الملكة من خلال ملازم مقاطعة». عند القبول، سيعتبر الفيلق قد تم تشكيله بشكل قانوني. كان من المقرر أن تستمر السلك الحالي بموجب القانون الجديد، على الرغم من منح السلطة للتاج لحل أي فيلق. تم السماح بتكوين طاقم دائم يتكون من مدربين مساعد ورقيب لكل فيلق. تم الاعتراف بتجميع فيلق أو أكثر في أفواج إدارية، ويمكن توفير موظفين دائمين للتجميع. ومع ذلك، كان على السلك الفردي أن يستمر في الوجود. كما في التشريع السابق، يمكن للمتطوع أن يستقيل مع إشعار مدته أربعة عشر يومًا، بالإضافة إلى أنه إذا رفض الضابط القائد إزالة متطوع من قائمة السلك، فيمكنه حينئذٍ الاستئناف أمام قاضيين من صلح المقاطعة. تم وضع تفتيش سنوي من قبل ضابط في الجيش النظامي، ووضع معايير الكفاءة من قبلالنظام في المجلس، وكذلك اللوائح التي تحكم القوة. تم تفويض اللورد الملازم لمقاطعة، أو الضابط القائد في الفيلق أو الفوج الإداري لتعيين محكمة تحقيق في أي فيلق أو ضابط أو ضابط صف أو متطوع.

ويتناول الجزء الثاني من القانون «الخدمة العسكرية الفعلية». تم تغيير شروط الاستدعاء من القوة: سيحدث هذا الآن في «حالة الغزو الفعلي أو المعتقل لأي جزء من المملكة المتحدة (يتم إبلاغ المناسبة أولاً إلى مجلسي البرلمان إذا كان البرلمان منعقدًا، أو وإخطار المجلس بالإعلان إذا لم يكن البرلمان منعقدًا». بالإضافة إلى الحق في الدفع والبليت، كان من المقرر أيضًا تقديم الإعانة لزوجات وعائلات المتطوعين. كان من المقرر دفع مكافأة قدرها جنيه واحد للمتطوعين عند تسريحهم من الخدمة العسكرية الفعلية، ويتم إخطار هذا الإفراج بالترتيب عن طريق الكتابة من قبل اللورد الملازم. في حالة تعطيل الضباط والمتطوعين أثناء الخدمة، سيحصلون على معاش تقاعدي.

تناول الجزء الثالث الانضباط والجزء الرابع مع قواعد وممتلكات السلك.

تناول الجزء الخامس عملية الحصول على أرض لميادين الرماية. بصرف النظر عن ملكية السلك للأرض، يمكن لشركة بلدية أو شركة خاصة منح ترخيص للمتطوعين لاستخدام أراضيهم لهذا الغرض. تم منح قضاة الصلح سلطة إغلاق حقوق الطريق المجاورة للنطاقات.

اختتم القانون بتحديد المقاطعات التي ينتمي إليها السلك: لأغراض القانون، كانت جزيرة وايت، وبرج هامليتس، وموانئ سينك، مقاطعات منفصلة، مع حاكم جزيرة وايت، وشرطة الدولة. برج لندن وضباط تكليف اللورد واردن لموانئ سينك بدلاً من اللورد الملازم. كان من المفترض أيضًا أن يتم التعامل مع جزيرة مان كما لو كانت إحدى مقاطعات إنجلترا، مع قيام نائب الحاكم بأداء نفس الدور الذي يقوم به حاكم المقاطعة.

تكامل [ عدل ][عدل]

في عام 1872، بموجب أحكام لائحة قانون القوات لعام 1871، تمت إزالة الولاية القضائية على المتطوعين من اللوردات الملازمين للمقاطعة ووضعها تحت إشراف وزير الدولة للحرب . أصبحت وحدات المتطوعين مندمجة بشكل متزايد مع الجيش النظامي. وبلغ هذا ذروته في إصلاحات تشايلدرز لعام 1881 التي رشحت فيلق المتطوعين بالبنادق ككتائب متطوعة من أفواج مشاة «المقاطعة» الجديدة، والتي تألفت أيضًا من كتائب النظامية والميليشيات داخل منطقة فوج محددة. على مدار السنوات القليلة التالية، تبنى العديد من المتطوعين بالبنادق تسمية «كتيبة المتطوعين» والزي الرسمي لفوجهم الأم. كان هذا بعيدًا عن كونه عالميًا، مع احتفاظ بعض السلك بأسمائهم الأصلية ولباسهم المميز حتى 1908

تم إعادة تشكيل متطوعي المدفعية بالمثل لتشكيلات احتياطي للمدفعية الملكية، وفي النهاية أعيد تسميتهم بمدفعية الحامية الملكية (متطوعون) في عام 1902، بينما أصبح المتطوعون المهندسون مهندسون ملكيون (متطوعون).

حرب البوير الثانية [ عدل ][عدل]

رأى المتطوعون أخيرًا الخدمة النشطة خلال حرب البوير الثانية، عندما استلزم الأمر زيادة في حجم القوات البريطانية في جنوب إفريقيا. شكلت كتائب المتطوعين شركات الخدمة التطوعية النشطة التي انضمت إلى الكتائب النظامية لأفواج مقاطعاتهم. بعد الحرب، مُنحت وسام المعركة «جنوب إفريقيا 1900-02» للوحدات التطوعية التي وفرت مفارز للحملة.

القوة الإقليمية [ عدل ][عدل]

بحلول عام 1907، عندما كانت إدارتها المدنية تتأرجح على شفا الإفلاس، أصبحت قوة المتطوعين لا غنى عنها لتخطيط الدفاع البريطاني، فضلاً عن كونها عاملاً مساعدًا للجيش النظامي في سحب قواته بعيدًا عن مراكز الدفاع المحلية. وبناء على ذلك، أصدرت الحكومة الإقليمي وقوات الاحتياطي قانون 1907، التي اندمجت قوة متطوعي مع الميليشيات وملاك الأرض لتشكيل قوة الإقليمية في عام 1908. كان من المقرر أن تتحمل الحكومة المركزية في المستقبل التكلفة الإجمالية للصندوق الاستئماني. بالإضافة إلى إدخال شروط الخدمة للمتطوعين، فقدت معظم الوحدات هويتها الفريدة، وأصبحت كتائب إقليمية مرقمة من فوج الجيش المحلي، وإن كان ذلك بشارات مميزة أو تميز في اللباس.

وقال إن عمل 1907 لا تمتد إلى جزيرة آيل أوف مان، وبالتالي 7 (جزيرة آيل أوف مان) كتيبة المتطوعين من (فوج ليفربول) الملك اصلت لتكون بمثابة وحدة فقط المتبقي من قوة متطوعي حتى وحل في عام 1922. (1868 - 1922)

القوة [ تحرير ][عدل]

وفقًا لكتاب السنة الإقليمية 1909 ، كان لقوة المتطوعين القوة التالية على وجودها:

عام مؤسسة قوة مصنفة على أنها فعالة
1861 211961 161.239 140100
1870 244966 193893 170671
1880 243.546 206.537 196938
1885 250967 224,012 218207
1890 260310 212.048 212293
1895 260968 231704 224,962
1899 263.416 229854 223,921
1900 339.511 277628 270369
1901 342.003 288476 281,062
1902 345.547 268.550 256451
1903 346171 253281 242104
1904 343246 253909 244.537
1905 341,283 249611 241549
1906 338452 255854 246654
1907 335849 252,791 244,212

قائمة الإبحار[عدل]

·      جبريل الخطيب

طباعة / تصدير[عدل]

·      تنزيل كملف PDF

·      نسخة قابلة للطباعة

اللغات[عدل]

·      العربية

·      تم تحرير هذه الصفحة آخر مرة في 19 سبتمبر 2020 الساعة 01:29 .

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن قوة التطوع على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 2022-02-19.