محمود بدر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محمود بدر
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1985 (العمر 39 سنة)
مواطنة مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة صحفي،  وكاتب  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

محمود بدر صحافي وناشط سياسي مصري، عضو مجلس النواب المصري ومؤسس حركة تمرد المصرية التي دعت إلى مظاهرات 30 يونيو 2013 في مصر والناطق الإعلامي بإسمها.[1] ولد بشبين القناطرفي محافظة القليوبية وهو ابن المحامي إسماعيل بدر الذي أخذ منه ميوله القومية الناصرية. عمل في جريدة صوت الأمة المستقلّة وصحيفة الدستور. ثم انتقل بدر منذ فترة إلى جريدة الصباح، وما لبث أن استقال منها قبل أن تقفل أبوابها.[2]

حياته[عدل]

ولد بالقاهرة، وتخرج من مودرن أكاديمي بمنطقة المعادي بالقاهرة.

الجدل[عدل]

في 1 أغسطس 2013، ظهر فيديو يوتيوب على الإنترنت يوضح تغييره الواضح في وجهات النظر السياسية فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية بعد أن وافقت على «حزمة مساعدات» بقيمة 5 مليارات دولار لمصر. كان بدر من أشد المنتقدين لسياسة المملكة العربية السعودية في المنطقة، بل وصل إلى حد الدعوة إلى تغيير النظام في المملكة. ومع ذلك، وبعد أن وافقت المملكة على حزمة مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار لمصر، صار فجأة يدافع عن المملكة العربية السعودية ويتهم وينتقد مرسي وحزبه بزعم محاولة تعريض علاقة مصر بالسعودية للخطر.

المصادر[عدل]

  1. ^ بوابة الأهرام رويترز: محمود بدر "المتمرد" الذى انتخب مرسى وخاب أمله فاخترع "التركيبة السحرية" لإسقاطه تاريخ الولوج 17 يوليو 2013 نسخة محفوظة 17 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ جريدة الأخبار اللبنانية محمود بدر... «المتمرّد» المعجزة تاريخ الولوج 17 يوليو 2013 نسخة محفوظة 09 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.