انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Abdode

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنسى عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نتمى لك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

Bassemلا تتردد بمراسلتي لأي استفسار أو سؤال :-) 13:04، 26 يوليو 2008 (UTC)

إدراج قوالب صيانة في مقالة ملاقط ليزر[عدل]

يتيمة مرحبا، Abdode! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ملاقط ليزر التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:18، 11 يناير 2012 (ت ع م)

حول مقالة ملاقط الليزر[عدل]

صديقي Abdode، بداية طيبة ومساهمة جيدة منك، إليك ملاحظاتي حول المقالة:

  1. اسم المقالة لم يتبع سياسة تسمة المقالات في ويكيبيديا العربية، الاسم يجب أن يكون مفرد وخالي من ال التعريف، يعني يجب ان يكون "ملقط ليزر". حاول أن تنقل المقالة لتغيير اسمها، او أطلب من أحد المساهمين تغيير الاسم في الميدان.
  2. المقالة تنقصها وصلة لغات لباقي لغات ويكيبيديا، الأمر سهل فقط اذهب إلى المقالة في ويكيبيديا الانكليزية وانسخ من المصدر القسم الخاص باللغات.
  3. كما قال لك البرنامج الحاسوبي سابقا، المقالة تنقصها مصادر أو شواهد، وهي مقالة يتيمة أي أنه لا يوجد إي مقالة من مقالات ويكيبيديا العربية تصل إليها، وهي قصيرة، المقالات القصيرة في ويكيبيديا العربية يطلق عليها اسم بذرة، ونحن نشجع على وجود المقالات البذرة، ولكن يفضل أن تتطور في المستقبل وتصبح مقالة متكاملة.
  4. من ناحية الشكل والكتابة، يفضل اتباع الأسلوب المستخدم في الويكيبيديا، وهو المقدمة، ثم فقرات المقالة: التاريخ، الاستخدام، التطور، المصادر...إلخ

عموما المقالة جيدة بالنسبة لأول مقالة، ولا داعي للقلق، حيث أنه يمكن تصليح وتطوير وتعديل أي شيء في ويكيبيديا. لا تتردد في طرح الأسئلة علي وعلى باقي الزملاء في الميدان، ستجد الكثير ممن يرغبون في المساعدة. --Bassemنقاش 09:40، 11 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا. قمت بإضافة وصلات لغات أخرى إلى ملاقط ليزر، رجاء التأكد من صحتها. شكرا لك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:03، 11 يناير 2012 (ت ع م)

إتمام عملية الاشتراك[عدل]

شكرا على تسجيلك في جائزة المنتج. رجاء متابعة خطوات التسجيل كما هو موضح في ويكيبيديا:جائزة المنتج - النصف الأول لعام 2012#كيفية الاشتراك وذلك بإنشاء صفحة خاصة باشتراكك. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:20، 11 يناير 2012 (ت ع م)


مرحباً Bassam شكراً لمن قام بإضافة وصلات للغات أخرى ولكن كيف يتم ذلك؟ لأن اللغات الأخرى على يمين الموقع، هل يمكن تعديل محتوى الجزء الأيمن؟! لأنه لا يظهر في مربع التحرير هذه الأشياء


   الصفحة الرئيسية
   الأحداث الجارية
   أحدث التغييرات
   أحدث التغييرات الأساسية

بالنسبة لكون المقالة يتيمة، فأنا أضفت لها وصلات من المقالات التالية (عمليات جراحية، ذرة، خلية) وبالنسبة لتغيير اسم المقالة، لم أتمكن من تغيير الاسم، سأقص الكلام الموجود، وانشئ مقال جديد باسم "ملقط ليزر" ولكن الموقع يمنعني من مسح المقال، يقول (إفراغ محتوى المساهمات) وشكراً جزيلاً على المساعدة Abdode (نقاش) 04:19، 12 يناير 2012 (ت ع م)

لقد قام الأخ سايفر بإضافة وصلات اللغات، الطريقة سهلة فقط قم بتحرير المقالة واضف بأخر المقالة وصلة للغة مع اسم المقالة في تلك اللغة، مثال: [[de:Lasermikrodissektion]] للغة الألمانية.
أما بالنسبة للنقل، فقم بطلب حذف للمقالة ملقط ليزر لاتاحة النقل إلى ذلك الاسم. --Bassemنقاش 07:33، 12 يناير 2012 (ت ع م)

مرحباً، صباح الخير كيف أصبح (محرر)؟ هل هو بعدد أدنى للمساهمات؟ أرجو التوضيح Abdode (نقاش) 04:23، 12 يناير 2012 (ت ع م)

انظر هنا: ويكيبيديا:محررون#الحصول على صلاحيات المحرر --Bassemنقاش 10:17، 12 يناير 2012 (ت ع م)

شكرا على تعديلاتك في مقالة ملاقط ليزر[عدل]

مرحبا، Abdode! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. قمت بمراجعة صفحة ملاقط ليزر التي كنت تفضلت بإنشائها سابقا، وتبين لي بأنه قد أجري عليها التحسينات المذكورة أدناه، لذلك وددت توجيه شكر لك على ذلك.

  • إضافة مصدر أو وصلات لغات أخرى للمقالة.

إن لم تكن أنت هو من قام بالتعديلات المذكورة أعلاه فلا بد أنه مساهم آخر في ويكيبيديا. لمعرفة من قام بتطوير المقالة التي قمت بإنشائها رجاء مراجعة تاريخ الصفحة، وسيكون بإمكانك التواصل معه وشكره بنفسك في صفحة نقاشه. أطيب الأماني وأتطلع إلى استمرار مساهماتك القيمة لتطوير موسوعة ويكيبيديا العربية. --CipherBot (نقاش) 16:47، 13 يناير 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة ملقط ليزر[عدل]

يتيمة مرحبا، Abdode! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ملقط ليزر التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:17، 13 يناير 2012 (ت ع م)

شكرا على تعديلاتك في مقالة ملقط ليزر[عدل]

مرحبا، Abdode! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. قمت بمراجعة صفحة ملقط ليزر التي كنت تفضلت بإنشائها سابقا، وتبين لي بأنه قد أجري عليها التحسينات المذكورة أدناه، لذلك وددت توجيه شكر لك على ذلك.

  • إضافة مصدر أو وصلات لغات أخرى للمقالة.

إن لم تكن أنت هو من قام بالتعديلات المذكورة أعلاه فلا بد أنه مساهم آخر في ويكيبيديا. لمعرفة من قام بتطوير المقالة التي قمت بإنشائها رجاء مراجعة تاريخ الصفحة، وسيكون بإمكانك التواصل معه وشكره بنفسك في صفحة نقاشه. أطيب الأماني وأتطلع إلى استمرار مساهماتك القيمة لتطوير موسوعة ويكيبيديا العربية. --CipherBot (نقاش) 17:17، 13 يناير 2012 (ت ع م)